الأحد، مايو 29، 2011

اجتماع لمسؤولي المنظمات الدولية والاقليمية بشأن ليبيا

أعلنت جامعة الدول العربية هنا اليوم انها ستعقد الاثنين المقبل اجتماعا لكبار المسؤولين في المنظمات الاقليمية والدولية المعنية بايجاد تسوية للازمة الليبية.

وذكر نائب الأمين العام للجامعة العربية السفير أحمد بن حلي في تصريح صحافي ان الاجتماع الذي يضم كبار المسؤولين بالأمم المتحدة والجامعة والاتحاد الافريقي ومنظمة المؤتمر الاسلامي والاتحاد الأوروبي يأتي بهدف بحث تضافر الجهود لهذه المنظمات لايجاد تسوية للأزمة الليبية.
وكان من المقرر عقد الاجتماع في وقت سابق الا انه تأجل للمزيد من المشاورات في ضوء التطورات الجارية على الساحة الليبية والجهود المبذولة على المستويين الاقليمي والدولي بشأن الأزمة الليبية بحسب بن حلي.
وكانت جامعة الدول العربية استضافت اجتماعا لكبار مسؤولي المنظمات الخمس في 14 ابريل الماضي تحت رعاية السكرتير العام للامم المتحدة بان كي مون لبحث الوضع في ليبيا حيث دعا المشاركون الى وقف اطلاق النار والبحث عن حل سياسي.
ولم يتوصل الاجتماع الى حلول سياسية للازمة الليبية في ضوء اصرار الممثل الأعلى للسياسة الخارجية والأمنية للاتحاد الأوروبي كاثرين آشتون على وضع نص يؤكد ضرورة رحيل القذافي وهو ما رفضه رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي جون بينغ ليخرج الاجتماع من دون اعلان محدد.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق