السبت، يونيو 04، 2011

ليبيا : الرد الباري على عبدالباري عطوان - مازال يبث سمومه - اتهام الثوار بالعمالة وأستئجار مرتزقة


 اتهم  عبد الباري عطوان، رئيس تحرير صحيفة القدس العربي، المجلس الانتقالي الليبي "ممثل الثوار" بالتطبيع مع إسرائيل واستئجار مرتزقة لقتال القذافي في عدة مدن ليبية منها مدينة مصراتة. 


وأكد عطوان في مقاله بصحيفة القدس العربي أنه لم يفاجأ بإعلان الكاتب والفيلسوف الفرنسي برنارد هنري ليفي أنه نقل رسالة من المجلس الوطني الانتقالي الليبي ممثل "الثوار"، إلى بنيامين نتنياهو رئيس وزراء إسرائيل أثناء لقائه معه في القدس المحتلة يوم الخميس الماضي،

يتضمن فحواها تعهد النظام الليبي القادم بالعدالة للفلسطينيين والأمن للإسرائيليين، وانه أي النظام الليبي القادم، سيقيم علاقات عادية مع إسرائيل.

وقال: انتابتني الشكوك في طبيعة المجلس الوطني الليبي وأهدافه منذ اللحظة الأولى التي شاهدت فيها المستر ليفي اليهودي الصهيوني يتخذ من مدينة بنغازي، مقرا له، وممثلا لحكامها الجدد، مؤكدا أنه باستعانته بإسرائيل، بالطريقة التي رأينا بشائرها، فإنه سيحكم على نفسه بأنه لن ينمو مطلقا، وإن نما فبطريقة غير شرعية.
وأضاف عطوان : الاستعانة بقوات الناتو ضد نظام همجي ظالم أمر مبرر في نظر الكثيرين، في ليبيا وخارجها، طالما أن هذه القوات جاءت لحماية الأبرياء من المجازر التي كان يخطط لها نظام القذافي وكتائب أبنائه، ولكن ماذا سيقول هؤلاء الآن، وهم يرون المجلس الانتقالي يستعين بنتنياهو، ويفتح القنوات معه، ويعده بالتطبيع بعد وصوله إلى قمة السلطة؟
 بيرنارد هنري ليفي مفكر يهودي وأشار عطوان أنه منذ اليوم الأول أيد مطالب الثورة الليبية المشروعة في تغيير النظام، وليس إصلاحه فقط، مؤكدا أنه بعد خطف ثورة الشعب الليبي من قبل بعض الطامعين في السلطة من بعض أركان النظام الليبي، على حد تعبيره، والاستعانة بحلف الناتو وقواته وطائراته وصواريخه، وتوفير التغطية له لقتل ليبيين آخرين في الطرف الآخر بدأنا نراجع موقفنا، وننظر بعين الشك والريبة إلى نوايا الذين حرفوا الثورة الليبية عن مسارها. 
واستطرد قائلاً: تعرضنا للكثير من الهجمات الظالمة والبذيئة من قبل بعض المخدوعين، أو المأجورين المحرضين من قبل عناصر صهيونية، لأننا قلنا إن البلاد تنجرف إلى حرب أهلية، وأننا نعارض التدخل الأجنبي، وأن التنظيمات المتطرفة هي المستفيد الأكبر من تحول ليبيا إلى دولة فاشلة، ولكن عندما أعلنت أمريكا الداعم الرئيسي للثوار الليبيين أنها تخشى من سقوط أسلحة في أيدي تنظيم القاعدة، وأكد بان كي مون أمين عام الأمم المتحدة أن طرفي الصراع في ليبيا يرتكبان جرائم حرب، وكشفت وكالة "رويترز" أن مرتزقة بريطانيين وفرنسيين حاربوا إلى جانب الثوار في مصراتة.. سكتت الأقلام وجفت الصحف.
وتابع: عندما تقول وكالة رويترز ان شركات فرنسية وبريطانية وأمريكية (علاقات عامة) تجند مرتزقة يقاتلون إلى جانب الثوار، أو نيابة عنهم، في مصراتة، وتؤكد ذلك صحيفة 'الجارديان' البريطانية المحترمة، فإننا يجب أن نعيد حساباتنا، ولكن دون أن نقف في خندق النظام الليبي الفاسد المجرم.


نتوكل على الله ونرد على هذا الأفك العظيم
-----------------------------------
اولا :- أتمنى ان يرجع  عبدالباري الى مقال سبق نشره حول ( تشويه الثورة الليبية ). ومن يقوم بتشويه الثورة سوى القذافي اللذي يحلم بقيام دولة فاطمية و الأسد العلوي وأيران الصفوية ولاحظ انهم يتبعون نفس الاسلوب اللذي يتبعه القذافي في تعاملهم مع الثورات في بلدناهم . وعلى طريقة لا تنهى عن خلق وتأتي مثله * عار عليك إذا فعلت كبير فلا يستطيعون نقد القذافي  ولذلك هم يذمون الثورة .


ثانيا :- تقول يا عبدالباري  "انه انتابتك الشكوك منذ ان رأيت ليفي في بنغازي" . والله كذبت لقد وقفت ضد الثور الليبية منذ نشأتها لا منذ ان اتى ليفي .


ثالثا :- تقول ان ليفي مندوب لحكامها الجدد وتقصد المجلس الأنتقالي وتصفهم بحكام بنغازي . وتكفي هذه الأشارة منك لبيان سوء نيتك . فلم تسمهم بأسمهم بل اخترعت لهم أسما من عندك . لم يدّعوه هم لأنفسهم . ولكن سوء السريرة يظهر في شطحات القلم . اما ادعائك ان ليفي هو وكيلهم , فلقد كررت فيها الكذب . وقد  كذبت فيها . فهو مندوب لرئيس دولة . عضو دائم في مجلس الأمن وعضو في الناتو - هو مندوب لساركوزي .


رابعا :- تقول ان المجلس الأنتقالي يستعين بنتنياهو . والله كذلك كذبت ( وليس غريبا عليك) فحتى لو فرضنا (جدلا لا حقيقة) ان ما نقله ليفي صحيحا فهذا لا يمثل استعانه . كما فعل سيدك القذافي الذي اعتبر وجود نظامه صمام امان لإسرائيل , هذه هي الأستعانة الحقيقية وبلسانه هو , وليس ادعاء قابل للأثبات وقابل للنفي .


خامسا :- عن اي حرب اهلية تتكلم وكأنك تخاف على الشعب الليبي , الشعب الذي رضيت ان يقتله ويدمره حاكم طاغية .  هذا الشعب من اقصاه الى اقصاه و من اقصى الشرق الى اقصى الغرب , تجده  يحارب كتائب القذافي . فهل تعد هذه حرب أهلية . الحرب الأهلية تكون بين اعراق مختلفة او ديانات مختلفة. اما ان يقاتل شعبا كاملا ,  عصابات ومليشيات مسلحة من قبل رجل حكمهم بالحديد والنار لأربعة عقود . هل هذه حرب أهلية؟؟


سادسا :- سبق وأن وصل ردي على اتهاماتك للثورة الليبية . فردك على مقالي "خرافات حول ثورة المختار ". اتمنى ان ترجع له مرة أخرى وتعرف انك مازدت في اتهاماتك الا اتهام جديد وهو إسرائيل , وها قد اتاك الرد  وقولك :- "تعرضنا للكثير من الهجمات الظالمة والبذيئة من قبل بعض المخدوعين، أو المأجورين المحرضين من قبل عناصر صهيونية" فأقول لك "رمتني بدائها وأنسلت"


سابعا :- قولك حول الأسلحة وتهريبها . وقرار مجلس الأمن بالنسبة لأتهامات جرائم حرب وغيرها من الأكاذيب فتجد ردها في مقالة تشويه الثورة الليبية ) ففيها الرد الشافي لك.


ثامنا :- اما تحججك برويترز فانت تعلم تمام المعرفة أنها  وكالة اخبارية وليست وسيلة اثبات . فهي كما يصفها كبار الأعلاميون في العالم , " كحاطب ليل , تأتي بالغث والسمين دون تحقيق" . وعلى المستلم للخبر ان يتحقق منه. اما  صحيفةالجارديان فنسبته لرويترز ولم تقل ان الخبر من صحافييها وهذا يعني في العرف الصحفي ان الصحيفة لا تتبنى هذا القول بل هو ذكر لما اوردته وكالة انباء . 


كفى حربا على الثورة الليبية . والله انها منصورة وسيعلم اللذين ظلموا اي منقلب ينقلبون .
أما بالنسبة لك يا عبدالباري عطوان فالشكوك اكبر بكثير من ان تخفى وأوجز أهمها
1) انت تقيم في لندن وهي من أغلى المدن في العالم.
2) انت تصدر صحيفة ليس فيها اي اعلان . ولا تبيع اكثر من 500 نسخة . 
3) جريدتك رغم خسائرها الفادحة . ولاحظ انك لم تسدد اي ضرائب للدولة التي تقيم فيها بسبب الخسارة وهذا من سنين طويلة ما زالت تصدر .
3) لديك موقع على النت يكلف إستضافة وتحرير وصيانة .
4) جريدتك توظف العديد من الموظفين والمراسلين في لندن والعواصم الأوربية . فكيف تدفع رواتبهم . وما عملهم في صحيفة خاسرة ؟
السؤال اللذى يلح  عليه الكثير ولم تتكرم بالإجابة عنه
 ... من أين يأتي تمويلك ؟؟
 -أهو من الأسد وإيران والقذافي ؟...
 اللذين وأن هاجمتهم فهجومك عليهم هو مدح بصيغة الذم بينماعندما تمدح خصومهم فأنت    تذمهم  بصيغة المدح ...
-أو من المنظمات الصهيونية وانت عين لها على احرار العرب . كالذئب يلبس جلد الشاة؟
-أم من أين ..؟؟


ولكن مهما كنت ..فانك قد استهلكت . ومثل ما قال حبيبك القذافي "  You Are Expired "
اللهم اجعلنا ممن يستمعون القول فيتّبعون أحسنة 
وسلام على من اتبع الهدى .


صالح بن عبدالله السليمان
مفكر وكاتب مسلم عربي سعودي

هناك 93 تعليقًا:

  1. نعم...نعم.....نعم تمويله كما ذكرت لا يمكن ان يكون الى من
    الأسد وإيران والقذافي.....لا تنسى الموساد
    لانه الاقامة والعمل في بريطانيا تكلف الكثير .....
    ومصداقية عبدالباري عطوان على المحك ... ومتقلب!!! تارة مع الثورات وتارة ضدها....... حسب من الذي يمول ???
    اكيدالتمويل الان من الغريق القردافي لانة الحملة الحالية ( تشويه الثورة الليبية )
    من دون اي شك ان الثورة الليبية الشريفة سوف تنتصر على كل المتامرين

    عبد الكريم/هولندة /امستردام

    ردحذف
  2. الاجابة ليست وافية و شافية و هناك الكثير حتى يقال

    ردحذف
  3. د. فاطمة الحمروشالسبت, يونيو 04, 2011 10:58:00 ص

    لك خالص الشكر والتقدير يا سيد صالح. لقد عبّرت بكلماتك ما يمكن لكل ليبي يعتز بانتمائه لهذا الوطن العزيز أن يقوله. بارك الله فيك وفي مساعيك نحو إظهار الحق. أود أن أضيف على كلامك نقطة ربما سهوت عن ذكرها: لا تنسى أن الثوار قد وثّقوا إستخدام القذافي لقنابل إسرائيلية الصنع، بالإضافة إلى ما تردد منذ بداية الثورة بأن وراء المرتزقة الذين إستأجرهم القذافي، شركات يديرها عسكريين إسرائيليين متقاعدين، وأن تغيير إستراتيجية القذافي في إدارة الحرب على شعب ليبيا نتج عن إستعانته هو شخصيا بالخبرات الإسرائيلية.. وهذه المعلومات قد صرحت بها حتى وكالة هاآرتس الإسرائيلية!!! أخيرا، ما يقوله عبدالباري عطوان أو أي شخص على شاكلته لا يعبر سوى عن رأيه، وليس بالضرورة الحقيقة، علينا أن نميّز بين الخبر ورأي ناشر الخبر.. كما أن الخبر الذي لا يوثّق بالأدلة لا مصداقية له، على عكس الدليل حين ينطق بدون حتى تعليق، ولنا في هذا أمثلة لا حصر لها في الفيديوهات التي نشاهدها تطل علينا كل يوم مليئة بالأدلة الوافية. لك التحية وكامل التقدير

    ردحذف
  4. جزاك الله كل خير يا استاذ صالح على هذا المقال الكافي الشافي في دحض ترهات عطوان المتناقصة

    ردحذف
  5. هال الكلب العميل انشاء الله ايورينا فيه يوم لكن ربك ما ينسي و توا ايبان للكلب من الليبيين و الثوار و كانا راجل يطلع للمعركه في بلاده بدل التخفي وراء الكميرات و من هوا الذي يموله شؤال يجب أن يسأل

    ردحذف
  6. السلام عليكم ....بارك الله فيك يا سيد صالح على نخوتك وإهتمامك بهذا الموضوع رغم أنك غير معني به شخصيا...جزاك الله خيرا وكثر من أمثالك....وبالنسبة إلى المسمى عبد البارئ عطوان والله إنني لأستغرب من موقفه المخزي والغريب..ولكن لله في خلقه شئون وسيأتي اليوم الذي سيعظ أصابعه ندما على ما نطق به لسانه وما سطر به قلمه ضد هذه الثورة المباركة بدماء عشرة ألاف شهيد...والتاريخ خير شاهد والرجال مواقف

    ردحذف
  7. السلام عليكم
    أخي الأستاذ صالح بن عبدالله السليمان بارك الله فيك, انشاء الله يجعله في ميزان حسناتك, و انشاء الله ربي يحفظك لسان للحق و يدللحق تضرب الباطل.
    على عوينات
    ليبيا

    ردحذف
  8. القلم سلاح قاتل عند استغلاله من مثل هاولا الماجورين ومايقولوه هذا المرتزق الآفاق لا يجب تركه يمر مرور الكرام واقترح للحكومة الليبية بعد التحرير ان يمنع من دخول او المرور في المياه والأجواء والأراضي الليبية مستقبلا

    ردحذف
  9. السلام عليكم
    اما بالنسبة لعطوان والله مازاد تاخر تحرير فلسطين الا من الاشخاص الذي هم من اشباه الرجال امثالك الذين هم في الحقيقة لا يطمحون في الرجوع الي جادة الصواب والحق . وان والله نري فيك الرجل الذي ذل نفسه للمال ولم يبالي ان يدكره الناس بحسن الصفات ولكن نقول لك حسبنا الله ونعمة الوكيل فيك ونحتسبك من الجاهلين وانت لست كدلك .

    ردحذف
  10. بارك الله فيك استاذنا الفاظل صالح بن عبدالله السليمان على ما اوجزته في مقالك الجريء والشجاع وعلى ما من الله عليك به من البلاغة والقول الحسن وأسأل الله ان يعطيك اكثر مما تملك من كل شي , واما عن عطوان فهذا جرثومة يهودية مستعربة ولا نعامله الا كمثل الذي يلهث كما ذكر الله.

    ردحذف
  11. بارك الله فيك يا أستاذ صالح على هذا الرد الجميل والوقوف بجانب أخوتك في ليبيا

    ردحذف
  12. البرعصي
    أسئل عبد الباري اين ارض اجدادك الم تبيعها لليهود وبثمنها سافرت الي اوربا كنت دائما اقول ان عملا اسرائيل لايموتون وان تمتلك صحيفة ولو كنت وطنيا لكنت شهيدا الان انظر الي الناجي العلي ريشته كانت حقيقة لذلك استشهد فلا تزايد علي ثورة الشعب الليبي وأخيرا اشكر الدكتور صالح العبدالله علي مقاله الرائع

    ردحذف
  13. صح ألسانك يا أستاذ صالح. لأن عطوان هذا دره أكبودنا وكأنا الثوار الليبيين قاتلين له قريب. يا عطوان راه قعد شكلك كيف النعجه المدوشنه (شوفلك واحد ليبيي يشرحها لكي)

    ردحذف
  14. ام من ليبيا
    السلام عليكم
    اخى الاستاذ صالح بن عبد الله تحيةاجلال وحترام من ليبيا بالامس رد الاستاذ عبد الرحمن شلقم على عطون واليوم انت يا استاذ صالح(ربى اخى لم تلده امك)لانسكتو لهذه الاشكال الذى تجرى وراء المال و اقمعوها بكل اللغات كل الشكر لكم

    ردحذف
  15. عبدالباري عطوان .. هذا انسان فاسد وتافه .. لو كان فيه خير لكان في بلده فلسطين يجاهد مع المجاهدين الابطال هناك ضد اسياده الصهاينة واتباعهم ممن علي شاكلة القدافي..
    استغرب في انسان همه الوحيد هو تشويه ثورة ليبيا ضد حكم الطاغية المستبد القدافي لمدة 42 سنة .. هذه الثورة التي شهد لها القاصي والداني .. هذه الثورة التي لم تحتاج الي دليل الي نقائها ..
    في بداية الثورة .. اتهم الثوار بأنهم تابعين الي تنظيم القاعدة .. والان الثوار والمجلس الانتقالي تابعين الي اسرئيل ..
    لانه فسلطيني باع عرضه وشرفه لليهود .. يعتقد ان كل الناس مثله .. (كل شخص ينظر للناس بمنظار نفسه)
    ياعبدالباري عطوان ... عليك لعنه الله الي يوم البعث ..

    ردحذف
  16. نشكر الاستاذ صالح بن عبدالله على هذا التحليل والرد الشافى على الكاتب عطوان الذى كان ومزال يدعم القذافى فى كل اللقات والكتابات وهناك تسائلات كثيره حول هذا الرجل

    ردحذف
  17. والله أن عطوان أقل شأناً من أن يُرد عليه بمقال مثل هدا الكل يعلم أنه مرتزق وهو الوقت المناسب لحلب الدولارت من القذافي وكثير ما هم(ونقول لهولأ المرتزقة أكلتم سحتاً).

    فلا تضيعوا وقتكم في أشيأ تافهة. ووجهو أقلامك إلى ما هو أهم وأجل من هذا.

    ردحذف
  18. كبر على عبد الباري عطوان أن ينتصر الشعب الليبي في مصراته على جنود الطاغية القذافي فنسب النصر الى مرتزقة انجليز وفرنسيين فقد اعتاد الهزيمه والصراخ بالمؤامرات. ان مصراتة حررها ابناءها وهم ليبيون ولم يدخلها اكثر من ٢٠ اجنبياً عملهم نقل مواقع الثوار لطائرات لتجنب ضربهم بالخطأ. لم لاتأتي يا عبد الباري لمصراتة لتتأكد بنفسك فأنت صحفي ونقل الحقائق من صميم عملك، أما انا فقد ذهبت ووقفت على هذه الامور بنفسي لذا اعلم انك كاذبٌ.
    د محسن الدريجة

    ردحذف
  19. يا أخوان ( كل آناء بما فيه ينظع) لا تتعبوا أنفسكم و تحملوها شئ تافه و لا تنزلوا منازل البوم ، نحن الآن في عصر النهضة العلمية و الحقيقة سوف تحصل عليها من عددة جيهات صادقة في الخبر و عبد البارئ عطوان زمنه قد انتهى و هذا جنون عندما تعرف شخص ما مجنون فتصارعه بالحديث كما أن هناك مثل شعبي يقول ( الربيع من باب الحوش يبان ) و كلمة الحوش هنا تعني البيث فلا تتعبوا نفسكم وراء عبد البارئ عميل و عايش على فضلة و زبالة القدافي فمن حقة أن يناصر اتباعة الذين لا يستطيع الخروج عنهم .
    أ. عمر

    ردحذف
  20. يا أخوان ( كل آناء بما فيه ينظع) لا تتعبوا أنفسكم و تحملوها شئ تافه و لا تنزلوا منازل البوم ، نحن الآن في عصر النهضة العلمية و الحقيقة سوف تحصل عليها من عددة جيهات صادقة في الخبر و عبد البارئ عطوان زمنه قد انتهى و هذا جنون عندما تعرف شخص ما مجنون فتصارعه بالحديث كما أن هناك مثل شعبي يقول ( الربيع من باب الحوش يبان ) و كلمة الحوش هنا تعني البيث فلا تتعبوا نفسكم وراء عبد البارئ عميل و عايش على فضلة و زبالة القدافي فمن حقة أن يناصر اتباعة الذين لا يستطيع الخروج عنهم .
    أ. عمر

    ردحذف
  21. شباب زليتن الحٌر والثائر
    بسم الله. الثورة حق الشعب. ومن هدا نقول وبالله التوفيق. إن الرجال تعُرف بالثوراث والعكس غير صحيح . (آي أن الثورات لا تعرف بالرجال). ومن هدا المنطلق فإن الثوراث العربية ليست بحاجة لتزكيات لأمثال هولأ الكُتاب لكي يعرفها ذو البصيرة والفطرة السليمة.وذلك على إفتراض صدق ونقأ سرائرهم (إلا أنني لا أعتقد ذلك ولاكن لنترك السرائر لله ولنا الظاهر)
    لسان حال كل الليبين تفجأ بتصريحات عطوان هدا والذي ما أنفكت صحيفته التي يسميها زوراً وبهتاناً "القدس العربي" عن أذعائها لمناصرة قضايا الحق والحرية ويسمي نفسه بكاتب الشعب.
    لا أذري عن أي ُقدس وعروبة يتحدث عطوان هدا؟ وأي شعب يكتب هو بإسمه؟ . ربما في كوكب أخر.
    إلى كل فلسطيني حر شريف أتوجه ونقول له. ليكون موعدُنا في المسجد الأقصى. علينا سوياً أن نحكم بالفنأ على الحُجب والمُعرقِلات التي بيننا وبينكم. لقد حكم لسان حال الليبين بالفنأ على القذافي واللا نظامه الخائن بإرادتنا الخالصة وكما قيل إرادة الله هي من إرادة الناس أو بالمثل الليبي(كلام الناس أقلام البارئ). هدا من جانبنا وليكتمل النصر والتحرير أيُها الإخوة الفلسطينيون الشرفأ عليكم أن تحكموا أنتم بالفنأ على أمثال عطوان ومن على شاكلته ليتم الله علينا بنعمة من عنده. والله المستعان.
    شباب زليتن الحٌر والثائر

    ردحذف
  22. هذااالمعطوب لديه اجنده خاصه به في اول الامر اتهم الثوار بوجود القاعدة بينهم بامر من سيده ارادة ان يحرك العالم الغربي ضدالشعب اللليبي عندما لم يفلح انحنى منحى اخر تجاه الحميه العربيه لكي يقلب العالم العربي والمسلم ضد احرار ليبيا ولن يفلح ايضا بدليل ان اول من رد عليه عربي مسلم خليجى بعون من الله وشجاعة ثوار17 فبرايروارادة الشعب الليبي ونحن احرار ليبيا ويساندنا كل احرار العالم عرفنا كيف ناخذ حقنا بايديناننتزع حريتنا انتزاع ليس لكم مكان بيننا انت وجريدتك البائسه وقائدك المفلس الي الجهيم من غير اسف

    ردحذف
  23. لأخوة الأعزاء

    إذا عرف السبب بطل العجب

    لقد تبين أن هذا المعتوه يتقاضى مكافأة مدفوعة الأجر لمدة 3 سنوات

    صورة من قرار يحوي أسماء مستحقي مكرمة معمر القذافي, بتاريخ 26 .11. 2008
    والاسم الاول : عبدالباري عطوان, المعروف بـ "الحرباء"

    المكرمة مدتها 3 سنوات وبقيمة شهرية 4 الاف دولار..أي عقد عمل لدي القذافي
    قابل للتجديد والزيادة والاضافات حسب مجهودات "الحرباء"

    ردحذف
  24. بالعكس هدا دليل أتبات والمتل ايقول مافيش دخان من غير نار والاخ متهم بقبول رشاوي يعني هدا دليل اتبات عليه خصوصا أن هناك شك كبير فى مصادر تمويله وهوا اللي عليه يتبت اته لم يستلم المبالغ

    ردحذف
  25. بالعكس هدا دليل أتبات والمتل ايقول مافيش دخان من غير نار والاخ متهم بقبول رشاوي يعني هدا دليل اتبات عليه خصوصا أن هناك شك كبير فى مصادر تمويله وهوا اللي عليه يتبت اته لم يستلم المبالغ

    ردحذف
  26. الكلاب تنبح و القافلة تسير. اهملوا هذا الرجل. لا تضعوا له وزن بالرد عليه. هذا الرجل لا زال يعيش فلى خطاب الستينات و السبعينيات.

    ردحذف
  27. بليبي سلم فمك يا خونا صالح يا سعودي يا اصيل بارك الله فيك و احسنت قولا و ردا عله اعون الطغاة و الموساد الله اكبر ليبيا حرة

    ردحذف
  28. عبدالباري عطوان شخص بدون هوية , من أين أتته الدولارات كفأته , مرة يقول قابلت الشيخ أسامة بن لادن من باب الثناء على الرجل , ومرة يصف تنظيم القاعدة بالاجرام , وأحيانا يتعاطف مع حماس , وأخرى ضدهم مع الرفيق دحلان , وعلى حسب الخبر تأتيك منه العجائب , يناقض نفسه دون أن يشعر , ولايحترم عقول الناس ولامهنته التي رأس مالها كلام خالي من المبادي . فأقول لك أنا ابن ليبيا ؛ عندما خرجنا بهذه الثورة لم نستأذنك و نستأذن أحدا , ولفد تحدينا القذافي الذي هو أشد منك قوة وبطشا وولي نعمتك , فهل ياترى أننا ستؤثر فينا تراهاتك , فامض الى ماجبلت عليه فليس لك مكان الا في سلة المهملات , وستبقى ليبيا حرة أبيّة , والمجد للثورة والشهداء , وعليك وعلى النفاق السلام .

    ردحذف
  29. ابتليت الثورة الليبية وتأخر انتصارها، وبسبب ما نتج عن ذلك من مصائب وأهوال كانت هناك نعم وحكم أرادها الله، منها الرزق بالشهادة لكثير من الثوار الليبيين الطامحين لها، وذلك دفاعا عن النفس والعرض وإعلاء للحق ونصرة للمظلومين، ولعل الحكمة البارزة هي تمييز الخبيث من الطيب، والناصر من المتخاذل، وهذه ليست محصورة فقط على الليبيين بل كذلك العرب من الحكومات والبارزين، فمثل الفريقين في الحكومات كمثل قطر والجزائر، ومثل النخب كمثل الدكتور طارق السويدان والسيد عبد الباري عطوان، لقد سقطت ورقة التوت التي كانت تستره، وبات مكشوفا للجميع، فقد حاول هذا السيد منذ البداية تأليب الرأي العربي والعالمي، أصبحت الشكوك تحوم حول تقاضيه رشاوي من الجرذافي، وتأكدنا من ذلك بعد أن فضحه الله بالمستندات التي تثبت عمله له في تحسين صورته قبل حتى الثورة.

    لقد سلك العميل عبد الباري درب الجرذافي من البداية وقبل زيارة ليفي التي يتذرع بها، فقد ظهر علينا على البي بي سي وهو يتهم الثوار بانتمائهم للقاعدة مصداقا لقول العقيد، ثم ها هو يتهم المجلس المنتخب بالعمالة ليس فقط للغرب بل ولإسرائيل كما بات هذا هو البوق المستعمل في قنوات الحكومة الليبية الكاذبة، يقول ذلك بكل ثقة وجرأة وكأنه كان في صفوف الثوار المقاتلين (الإرهابيين) وفي الجلسات السرية للمجلس الوطني (العميل)، لم نسمعه يترحم على شهداء الحق أو يثني على نزاهة وأمانة الشيخ حافظ كتاب الله رئيس المجلس الوطني الانتقالي المؤقت، ومؤقت هنا تعني غير دائم أو تنتهي مدته بنهاية القتال الذي فرض على الليبيين وبتشكيل الحكومة المنتخبة الجديدة كليا، أي أنها لا تتضمن أي من عناصر المجلس الوطني، ولذا لا تعترف بالاتفاقيات السرية (مع إسرائيل) إن وجدت. م يفسر هذا المرتشي تردد التدخل الدولي لمدة شهر، وتقصير قوات التحالف في أداء المهمة الموكلين بها، وسحب أمريكا سابقا لطائراتها المقاتلة،وعدم اعترافها رسميا بالمجلس حتى الآن، لم يفسره بأنه لعدم وجود مصالح استعمارية وتنازلات ليبية من المجلس.

    وفي الجهة المقابلة نرى هذا الكاتب المأجور يمجد وطنية وعروبة الجرذافي متناسيا بأنه صرح على الشاشات أن إسرائيل ستكون في خطر في حال زواله، هذا فضلا عن الشركات الإسرائيلية التي عقدت صفقات المرتزقة والسلاح وعلى تاريخه في التطبيع مع إسرائيل.
    إنه في هذه المقالة لا يستنكر جرائم الجرذافي طواعية بل إكراها، فإن كان في هذا العالم أدنى نسبة ممن هو مؤمن بقضية الجرذافي لاستغلها ولمجده، ولكنه مدرك لبطلان تلك الورقة، لذا فهو يحاول جاهدا أن يئد الثورة الليبية ويشوه سمعة الثوار ومجلسه المدعوم، لعله ينصر الجرذافي في تثبيت حكمه الاستبدادي، وها هنا بعد تراهاته الزائفة نجد بعض التعليقات البريئة المصدقة له، وأيضا نرى الكثير من التعليقات التي ورائها الطابور الخامس للجرذافي وبأسماء عربية مستعارة لتأليب الرأي، نجدهم يصفقون بجنون للكاتب متيمنين بتسمية ابنهم عليه، بينما ذهب آخرون أبعد من ذلك بتحليلهم لدم الثوار وإعلانهم شرعية الوقوف في طابور الجرذافي لأن الطابور الآخر إسرائيلي الصنع.
    لا تقل أنك مغرر بك أوجاهل يا عبد الباري فالعقل سليم وكبير عندك وإنما القلب هو الخبيث، لن تفلح في كيدك وستخسر آخرتك لخبثك قبل أن تخسر جمهورك وحياتك المهنية في الدنيا.

    ردحذف
  30. لك الشكر الجزيل الاستاذ صالح بن عبدالله

    ردحذف
  31. ابتليت الثورة الليبية وتأخر انتصارها، وبقدر ما نتج عن ذلك من مصائب وأهوال كانت هناك نعم وحكم أرادها الله، منها الرزق بالشهادة لكثير من الثوار الليبيين الطامحين لها، وذلك دفاعا عن النفس والعرض وإعلاء للحق ونصرة للمظلومين، ولعل الحكمة البارزة هي تمييز الخبيث من الطيب، والناصر من المتخاذل، وهذه ليست محصورة فقط على الليبيين بل كذلك العرب من الحكومات والبارزين، فمثل الفريقين في الحكومات كمثل قطر والجزائر، ومثل النخب كمثل الدكتور طارق السويدان والسيد عبد الباري عطوان، لقد سقطت ورقة التوت التي كانت تستره، وبات مكشوفا للجميع، فقد حاول هذا السيد منذ البداية تأليب الرأي العربي والعالمي، أصبحت الشكوك تحوم حول تقاضيه رشاوي من الجرذافي، وتأكدنا من ذلك بعد أن فضحه الله بالمستندات التي تثبت عمله له في تحسين صورته قبل حتى الثورة.

    لقد سلك العميل عبد الباري درب الجرذافي من البداية وقبل زيارة ليفي التي يتذرع بها، فقد ظهر علينا على البي بي سي وهو يتهم الثوار بانتمائهم للقاعدة مصداقا لقول العقيد، ثم ها هو يتهم المجلس المنتخب بالعمالة ليس فقط للغرب بل ولإسرائيل كما بات هذا هو البوق المستعمل في قنوات الحكومة الليبية الكاذبة، يقول ذلك بكل ثقة وجرأة وكأنه كان في صفوف الثوار المقاتلين (الإرهابيين) وفي الجلسات السرية للمجلس الوطني (العميل)، لم نسمعه يترحم على شهداء الحق أو يثني على نزاهة وأمانة الشيخ حافظ كتاب الله رئيس المجلس الوطني الانتقالي المؤقت، ومؤقت هنا تعني غير دائم أو تنتهي مدته بنهاية القتال الذي فرض على الليبيين وبتشكيل الحكومة المنتخبة الجديدة كليا، أي أنها لا تتضمن أي من عناصر المجلس الوطني، ولذا لا تعترف بالاتفاقيات السرية (مع إسرائيل) إن وجدت. لم يفسر هذا المرتشي تردد التدخل الدولي لمدة شهر، وتقصير قوات التحالف في أداء المهمة الموكلين بها، وسحب أمريكا سابقا لطائراتها المقاتلة،وعدم اعترافها رسميا بالمجلس حتى الآن، لم يفسره بأنه لعدم وجود مصالح استعمارية وتنازلات ليبية من المجلس.

    وفي الجهة المقابلة نرى هذا الكاتب المأجور يمجد وطنية وعروبة الجرذافي متناسيا بأنه صرح بلسانه على الشاشات أن إسرائيل ستكون في خطر في حال زواله، هذا فضلا عن الشركات الإسرائيلية التي عقدت صفقات المرتزقة والسلاح وعلى تاريخه في التطبيع مع إسرائيل.
    إنه في هذه المقالة لا يستنكر جرائم الجرذافي طواعية بل إكراها، فإن كان في هذا العالم أدنى نسبة ممن هو مؤمن بقضية الجرذافي لاستغلها ولمجده، ولكنه مدرك لبطلان تلك الورقة، لذا فهو يحاول جاهدا أن يئد الثورة الليبية ويشوه سمعة الثوار ومجلسه المدعوم، لعله ينصر الجرذافي في تثبيت حكمه الاستبدادي، وها هنا بعد تراهاته الزائفة نجد بعض التعليقات البريئة المصدقة له، وأيضا نرى الكثير من التعليقات التي ورائها الطابور الخامس للجرذافي وبأسماء عربية مستعارة لتأليب الرأي، نجدهم يصفقون بجنون للكاتب متيمنين بتسمية ابنهم عليه، بينما ذهب آخرون أبعد من ذلك بتحليلهم لدم الثوار وإعلانهم شرعية الوقوف في طابور الجرذافي لأن الطابور الآخر إسرائيلي الصنع.
    لا تقل أنك مغرر بك أوجاهل يا عبد الباري فالعقل سليم وكبير عندك وإنما القلب هو الخبيث، لن تفلح في كيدك وستخسر آخرتك لخبثك قبل أن تخسر جمهورك وحياتك المهنية في الدنيا.

    ردحذف
  32. عطوان مستعد ان يغير كل اقواله ولكن على الثوار ان يدفعوا أكثر من القدافي

    ردحذف
  33. السلام عليكم
    لا فضه فوك عزيزنا د.صالح
    وتحية من الاعماق لك ولامثالك من الشرفاء.
    أعتقد الكل اوضح الاسباب للمدعو المتملق والمرتزق عبدالبارى عطوان
    وانا أزيد قليلا .أنه تخرج من احدى الجامعات الليبية وهو صانيعة المخابرات الليبية من اجل هدا اليوم والدوله الليبية هى من اسست شركته فى لندن مع احدى الشخصيات الليبية .
    وهو يعتبر مرتزق ومتملق مثل المرتزقين اللدين جلبهم القدافى الى ليبيا من اجل حفنة من الدولارات
    نسأل الله السلامة والسترة لنا وأبعاد المتملقين عنا وعن ثورتنا ثورة 17 فبراير المجيدة.واخيراٌ غصبن على المتملقين والمرتزقة أمثال عطوان .القافلة تسير والكلاب تنبح.
    د.عبدالسلام عريبي
    بريطانيا

    ردحذف
  34. عطوان اكبر عميل للغرب والقذافي ومزدوج مع ايران.

    ردحذف
  35. انتم احقر من الحقارة ياخونة ياعملاء الصهاينة لعنة الله عليكم يوم الدين

    ردحذف
  36. saah lesanak y astaaz saleh/3atwan 3ameel israel wmaa3 ane falstene atabaraa menh

    ردحذف
  37. عبدالباري عطوان هو عميل لاسرئيل هو بيع بلدها كيف مابيع نفسه حاش منه اسمه

    ردحذف
  38. والله انكم تتحاملون عليه وتسيؤون له ولشعبه بون مبرر كيف يكون عميل للقاعدة واسرائيل وامريكا والقذافي هو فقط يحاول ان يظهر بمظهر خالف تعرف لا اكثر

    ردحذف
  39. ارى انكم تظلمون الرجل وتتحاملون عليه بشكل ظالم ان له وجهة نظر ليس الا وهو شعاره خالف تعرف كيف يكون عميل لاسرائيل والقاعدة والقذافي والعروبةوغيرها في نفس الوقت وتستكثرون عليه ان يكون له صحيفةوهو باع ارضه وما الى ذلكلقد كان العرب دائما يحملون الفلسطينيين ميؤولية ضياع بلادهم وعاملهم العرب معاملة ظالمة في الاقامة والعمل وعايروهم في ذلك كثيرا وقد مر كثير من العرب في السنوات الاخيرة بما مر به الفلسطينيون من تهجير وحروب فما كان لهم ان يفعلوا لصد ما هم به في العراق ذاق العراقيون بعض الذي ذاقه الفلسطينيين وفي لبنان هجروا وذاقوا طعم ترك البيوت وهاهم الليبين يذوقون ه كذلك فما هو الذي يستطيع شعب اعزل ان يفعله امام فوة مدربة وجبارة هل تقولون مثلا ان الثوار لوحدهم يستطيعون التغلب على القذافي اليس الناتو بكل قوته من فترة يضرب به ولم يستطع للان زحزحته ثم تعايرون عبد الباري والله انكم جاهلون مخبولون

    ردحذف
  40. السلام عليكم هدا الافاق يعيش كلب يلهت وراء المادة وسوف يموت جرد في مجاري لندن ارجو النشر لو عندكم مصاقية كما تقولون ابن ليبيا البار

    ردحذف
  41. أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.

    ردحذف
  42. هههه اللي يدفع اكثر نكتب معه اكثر ,,, ههههه

    ردحذف
  43. والله استغرب منهذا العطوان الوجه الضفدعي الذي يتهم ثورثنا بالمرتزقة وهو كبير المرتزقين ونسي فضل ليبيا عليه وعلي امثاله فكيف علي وجه ضفدعي مثله ومحسوب علي المثقفين العرب بانه من انصار مجرم دولي فاقدا للشرعية مثل القذافي وابنائه الاغبياء يا خسارة والله ها الثقافة التي اصبحت عند عطوان سخافة وعند استقرار الامور انشاء الله والتخلص منهذا المجرم وابنائه ومرتزقته فسوف يحاسب كل شخص وقف مع هذا المجرم واولهم هذا العطوان لانه اخذ اموال الشعب الليبي بدون وجه حق وبدون مقابل وعاشت ليبيا حرة موحدة رغم انف القذافي وعطوان ''''''

    ردحذف
  44. إنه من مرتزقة القلم ، أعوذ بالله من هــــــذا المرتزقة ، لقد كنت أنه كان على حق عندما كان يدافع عن صدام، لكن إنكشف الأمر أن الأنظمة العربيه الذيكتاثورية تستأجر المرتزقة من نوع خـاص

    ردحذف
  45. للاسف فهو كلب يتبع اسيادة

    ردحذف
  46. عبدالباري هو احد ابواق القدافي

    ردحذف
  47. كلب من كلاب القدافي وصحة السانك ياصاحب الرد الجميل كفيت ووفيت في من تراه من الخارج مدافع عن الوطن والقضية ومن الداخل بائع للقضية وهولاء المنافقين

    ردحذف
  48. Who's this fucken asshole to speak on behalf of libyans, He should talk and be concerened about his homeland, He is only a refugee in UK, BUT as we say"Let the dogs bark while folks going"
    This stupid goove means nothing to me.

    ردحذف
  49. Let the dogs like A.Atwan barks, He is garbage

    ردحذف
  50. يا عبد الباري امشي عيش في غزه كنك راجل

    ردحذف
  51. مرتزق لايستحق الرد منى انا ليبي حر اخ والف اخ كم نعق بالحرية والقظية الفلسطينية وكنا نظنه من الاشراف

    ردحذف
  52. يا عبدالباري عندنا دليل ان كعيم عطيك صك بالملايين وهذا الدليل وجدناه وهو الان بيد الليبين. بارك الله فيك يا أخي صالح على الرد المنطقي

    ردحذف
  53. بارك الله فيك استاذنا الفاظل صالح بن عبدالله السليمان على ما ذكرته في هذا المقال الرا ئع وأسال الله أن ينظف أوطاننا العربية من مثل هذه الجرثومة، فهذا النوع من الجراثيم يشهد الله أنا تعبنا منهم، ولكن ستنتصر ثورة ليبيا وستختفي هذه الجراثيم من حياتنا أن شاء الله، ولن تجد مثل هذه الجرثومة من ينصت لها

    ردحذف
  54. هذا العطوان يتقاضى 4000 يورو شهريا من نظام القذافي و الثوار يملكزن وثيقة تثبت ذلك. اما بالنسبة لجريدته الله اعلم كيف انها لازالت مستمرة بالظهور بكل هذه الخسائر -تمويل خارجي؟؟!! او بركة ربانية. حسبناالله و نعم الوكيل

    ردحذف
  55. يستعين بالغرب لاصدار جريدة بلندن ويتهم الاخرين بذلك من يحارب السعودية له ظهر يسنده هم اعداء السعودية من ايران الى ال الاسد و القذافي و الجواب على مثل هذا الكذاب كاف وواف

    ردحذف
  56. عبد الرؤوف محمود
    وجدت وثيقه اكراميه من القذافي لعبد الباري عطوان بقيمة 4000 دولار شهري..وهذا كلام مؤكد

    ردحذف
  57. جازاك الله عن الليبين خيراااااااا
    ام هذا العطوان فهو باع ارضه فهل له خير فى الليبين....
    فلا يرتجا من ماء كدر صفو.

    ردحذف
  58. من انت يا عبدالباري عطوان ؟
    اصبحت خبيرفي الشئؤن الليبيه يا عبدالباري عطوان يا وغد..
    نحن كا ليبيين انزعجنا كثيرا منك لموءازرتك للقدافي, اريد ان ادكرك يا عطوان باخر صفقة تبادل اسرى بين حزب الله والعدو الصهيوني, كان من بين الرفات والاشلاء اثنان من ليبيا, ارايت من هم الليبيين,ابنائنا ضحوا من اجل وطنك بينما انت تتصكع في شوارع لندن, حين عادوا بالجثامين لليبيا منع سيدك القدافي اداءصلاة الجنازه عليهم, ارايت من هو القدافي يا خسيس.
    القضية الفلسطينيه بالنسبة لليبيين اهم من اية قضية اخري, اتعني لمادا يا عبدالباري عطوان؟ لانها ام القضايا يا عطوان يا خائن.
    لقد ناصرت هدا الظالم يا عطوان الندل الدي جثم علي صدور الليبين لاربعة عقود, القدافي لم يترك احد الا واهانه, بلغ به استعلاءه وتاءله الي ان وصف سيد الكائنات "محمدصلى الله عليه وسلم" بساعي البريد, ألقدافي يا عطوان الواطي هو من مزق وشتت القضية الفلسطينية بزرع الفتن بين فصائلها, ألقدافي يا عبدالباري عطوان الوقح هو من القى وطرد اخوتك الفلسطينيين على الحدود المصريه دون مأوى, اليسوا هؤلاء اهلك.
    ألشعب الليبي سينتصر علي القدافي يا عطوان التافه, كنا في الماضي نتشوق لرؤيتك علي المنابر الاعلامية.
    الايام ستعرفك بمن هو القدافي يا عطوان القدر.

    ردحذف
  59. تذكر قول الرحمن ... وما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد ...وقول رسوله الكريم صلى الله عليه وسلم في مجمل حديثه بما معناه بان الرجل يقول الكلمة لايلقي لها بالا يهوي بها بجهنم سبعين خريف ... وقال ان الكذب ليهدي الى الفجور والفجور ليهدي الى النار ولازال الرجل يكذب ويتحرى الكذب حتى يكتب عند الله كذابا ...
    يا عطوان ان كان اسلامك حقا لاشكلا فان هذه الايه والنص النبوي لايمران عليك هكذا تذكر انك بقلمك الدنئ تعلن حربا على شعبا ظلم وقهر اكثر من اربعين عاما ولكنهم مؤمنون بنصر الله مهما تأخر...... حيث اننا على يقين ان لتأخره حكمة من الله عزوجل قد لانعرفها حاليا ولكن مع مر الايام نتدارك ذلك........... ولانقصد ذلك منذ اشتعال ثورتنا الشريفة العفيفة ولكن منذ زمن طويل والشعب الليبي الحر وهو يثور من الظلم ويقمع دون رحمة من هذا الكافر واعوانه ولكن لم ولن نيأس من رحمة الله , الى ان اراد الله بفضله ان تظهر ثورتنا هذه على الملاء وتصل الى ما وصلت اليه وها نحن نرى بأعيننا الاستقرار والنصر قريب ... ولكن كما سبق وقلنا بان لكل ساعه تأخير حكمة من الله يرينا فيها نصرا افضل ممن ننتظر ... ومنها اننا تعرفنا على حقيقتك قبل ان يفوت الاوان ونغر بك ونصبح في المستقبل ضحية لمقالاتك المسمومة المعسولة تحت شعار الاسلام والعروبة وفلسطين ...
    يكفي ان عرفنا الرشوة التي كنت تتقاضاها من سيدك القذافي تحت مسمى اكرامية القذافي وقيمتها 4000 دولار شهريا لمدة ثلاثة سنوات ... مما هون علينا شدة الصدمة بما تكتب .. طبيعى جدا هذا ثمن الاكراميه ... وكما قال السيد الفاضل المسلم العربي الشريف السعودي صالح بن عبدالله السليمان بانك مشبوه بل ونقول ابعد من ذلك بانك انت وسيدك القذافي من طينة واحدة نسأل الله ان يحشركم معا وامة واحدة عدوة للاسلام حاربونا بالتخفي والفتن والكذب ولهم جنودهم كلا كلف حسب ......... مثلا منهم رؤساء ... مثل القذافي واتضح ذلك باسلحته الاسرائلية التي تحصلنا عليها غنائم من قنابل وصواريخ ودبابات وبنادق وعن طريق خبرائه في الحرب الذين يعدون له الخطط ولاننسى اخر حدث وهو المندوب الذي بعث به الى موطنه اسرائيل لرئيسة المعارضة ومعهم قرص مضغوط به معلومات سرية واعلنت ذلك القناة الاسرائيلية الثانية .... ومنهم فريق اخر صحافيين وكتاب لهم شهرتهم عرفوا كيف يصلوا الى قلوب العرب والمسلمين بخدعهم الحقيرة الدنيئة ويبثوا سمومهم .... ولكن لتعرف انت وغيرك ممن نسمعهم بالاعلام ممن يشوهون ثورتنا اننا كما دعونا الله بان ينتقم لنا من هذا القذافي فان هناك شيوخ واطفال ونساء ظلموا وقهروا وانتهكت اعراضهم وشرفهم تحت وطئة سيدك الان يدعون الله ليلا ونهارا سرا وجهارا بان ينتقم الله لهم من امثالك , في صحتهم وكل عزيز عليهم والله والله لن يخذلهم الله .. انصحك بان تتوب لله وتظهر الحق وتكفر عما سلف والا والله ستدفع ثمنا غاليا طيلة عمرك لان من صفات الله العدل وهو الجبار ... تذكر هذا ... وتذكر بان اشد دعوة لله من المظلوم ... وانك الان من اشد الناس ظلما على هذا الشعب المسلم الموحد المظلوم ............ وجزى الله عنا اخونا الكاتب الشريف صالح بن عبد الله السليمان خير الجزاء وجعل ذلك في ميزان حسناته.....

    ردحذف
  60. ايها المسلمون ان عبد البارى وامثاله هم سبب دمار العالم الاسلامى والعربى خاصه يا عبدالطاغوت

    انا لااصدق حرف واحد مما تكت اذا كان الفلسطنيون يقابلون الياهود البس القذافى وبشار قالو نحن امان اسرائيل الم ترى الوقد المبعوث من القذافى الى اسرائيل واحمدالله اتى لم احبك من قيل هذا الموضوع

    ردحذف
  61. بسم الله الرحمن الرحيم
    شكرا اخي علي كتابة هذا المقال
    اما عن المرتزق عبد المال عطوان فهو قد ناضل من اجل الحصول علي اكبر مبلغ من المال ولقد تحدي الهاشمي في قناة المستقله فخدماته كانت اكثر حيث انه كان يدعي كرهه للقذافي ليتسنى له الطعن في الشرفاءمن الليبين اللذين حملوا ارواحهم على اكفهم ليوصلوا للعالم الحقيقة .نحن عندما نسمع عبدالمال عطوان نفول القافلة تسير و.........
    ولكن نشعر احيانا ببعض من الاحباط لان بعض العرب يقنعهم هذا المرتزق كما كان يقنعنا نحن ايضا ...
    وافول له اين حمرة الخجل بعدما فضح امرك الليبين يحصولك على مرتب شهري من اعوان القذافي مايسمي بالمكتب الشعبي لندن
    اخي الكريم صالح لقد كفيت ووفيت ولكن اسمح لي بوصف هذا الافاق (بالقذر) لانني عندما سمعته لاول مره ينتقد ثورتنا المباركة لم يتردد على لساني الا كلمة القذر وحسب اعتقادي ان هذه الكلمة كافيه لوصفه بعد سقوطه فلسطينيا وعربيا

    ردحذف
  62. إبن درنة - باب طبرقالاثنين, يوليو 25, 2011 5:09:00 ص

    الثورة الليبية منصورة بإذن الله على هذا الطاغية القردافي وعلى جميع أعوانه الأنذال أمثال عبد الباري عطوان وغيره
    يجب أن يعرف الجميع أن ثورورة 17 فبراير هي ثورة سلمية من أجل الحرية والكرامة التي سلبها منا ه1ا الطاغية هو وأولاده وأقربائه، نسأل الله أن يعجل بقذفهم في نار جهنم

    ردحذف
  63. درجت العادة علي إطلاق لقب المرتزق علي من يؤجر بندقيته مقابل المال وكذا الأمر مع من يؤجر قلمه ,ومن هنا فالقول عن عطوان وأمثاله أنهم مرتزقة هو من بديهيات الأشياء التي لا ينكرها عاقل وإلا فإن لم يمنعهم الضمير الإنساني فلا أقل من أن يمنعهم الحياء من الوقوف في صف الطاغية.. لكن المرتزق لا حياء له لأن كل ما يهمه هو ما يعمل لأجله.

    ردحذف
  64. والله كنا مخدوعين فيك ياعميا الطاغية كم اعطاك سيدك القردافي لكي تكذب على المجلس الشريف وعلى الشعب البطل قبل ما تتكلم على الليبيين اخسل فمك بكل مواد التطهير لان فمك ملوث بجميع انواع البكتيريا والفيروسات المعدية يامرتشي لعنة الله عليك وعلى امثالك والله ثم والله سيحاسبك الشعب الليبي على كل كذبة كذبتها في حقهم من عميل لاسرائيل يامريض العقل والوجدان القردافي لعنة الله علية وعليك هذا الكافر الفاجر او المجلس الوكني الشريف الذي انطلق ليحمي ثورتنا المجيدة من فضلك لاتتدخل في امور لاتعنيك
    اذهب الى سادتك واولياء نعمتك كبشار النعجة او مدمر بومنيار المخبول وانت والله اخبل منهم

    ردحذف
  65. السيد /عبدا لباري عطوان
    لماذا كل هذا التحمل على ثوار ليبيا وعلى المجلس الوطني الموقر فليبيا دولة يحكمها دكتاتور ظالم 41 سنة و ليست دولة دستور ومؤسسات ومن الصعب تكوين نوة حكومة في وقت قصير
    والشعب التف حول هذا المجلس الموقر المختلط من الشعب في الداخل و المضطهدين في الخارج من نظام معمر ألقذافي الذي يحكم بيد من حديد .. فالسيد الفاضل المستشار مصطفى عبد الجليل شخص طيب القلب متسامح عادل ولا يرضى بتقسيم ليبيا ولا بوجود قوات خارجية ولا الضرار بنفط ليبيا تحت أي مسومات . ونحن عندنا ثقة كبيرة بوطنيته ومصلحة الوطن ولم شمل البلاد وتوحيدها . ولا يوجد تيار إسلامي قوي في ليبيا ولا ينجح بسبب المذهب الديني الواحد المعتدل الذي علية ليبيا ولا توجد ديانات أخرى في ليبيا .. والثوار في ليبيا شباب صغير السن مضطهد من حكم الدكتاتور معمر ألقذافي يهودي الأصل الذي أهدر أموال ليبيا على جنونه وحب العظمة وهم من يتطوعون بآلاف بدون أي مقابل ولا تنظيم ينخرطون في مجموعات يشترون السلاح ويطورونه
    ويذهبون للجبهات القتال ... بدواء بالعصي والحجرة. أقسم إني رايتهم بأم عيني يكسروا الحجر من المادة بجانب الطريق ويرموا به المرتزقة الأفارقة في مدينة البيضاء شرارة الثورة العفوية ..و التحم الشعب فيكل المدن وتم الاستيلاء على معسكر في مدينة شحات بشباب شحات البطل وتم اخذ السلاح إلى مدينة بنغازي وإسقاط كتيبة الفضيل بوعمر و شبت نار الثورة في كل ارض ليبيا .. وهنك بعض الخروقات من بعض ذيول النظام بدافع إعطائهم مبالغ كبيرة من المال لإسقاط الثورة ولكن عزيمة الشباب وإسرارهم على تحرير ليبيا من الحاكم وأبنائه واز لامه .قوية . وشباب الثورة لا يوثر في عزيمتهم استشهاد اللواء عبد الفتاح يونس ولا أي شخص فالجبهة قوية وتزداد صلابة كل يوم وهي بدأت قبل من عينوا بالمجلس .. وسوف تحار ب إلى أن يسقط معمر ألقذافي فشباب الثورة رفضوا أي حوار مع إلا النظام أو بقاء معمر ألقذافي في ليبيا فهم يريدون محاسبة وشنقه وسوف يحارب بدون حتى الناتو فهم قادرين على حسم المعركة قريباً

    ردحذف
  66. ما عندي ما نقول للكلب عبد الباقي دولار الا انه الثأر اصبح معه شخصيا فهو الذي كان وراء فقداني لبعض من اصدقائي و اقاربي دفاعا عن الوطن و العرض لأن هذا الأفاق الفلسطيزي النذل هو و كلاب اخرون يحرضون علي قتل الليبيين و هم من يريدون مسلسل القتل في ليبيا عل يد القرد الحافي ان يستمر... لكن ان شاء الله رصاصنا يوصل بين عيونك يا ولد الحرام قبل ما روحي تموت

    ردحذف
  67. جازاك الله عنا يأخي [ صالح بن عبدالله السليمان ] خير الجزاء ... وباراك الله فيك وفي ذريتك إلى يوم الحساب.
    بارك الله فيك ... بارك الله فيك ... بارك الله فيك .... ياخوي ... بارك الله فيك ... نصرتنا الله ينصرك.

    ردحذف
  68. بارك الله فيك ...

    ردحذف
  69. والله مااهلك الامه الاامثال عطوان ومشعان تعس عبدالدينار تعس عبدالدرهم

    ردحذف
  70. عبدالعالى الشريف / البيضاء - ليبياالسبت, أغسطس 13, 2011 5:42:00 م

    لاندرى لماذا لا يزور مدن مصراته وبنغازى والبيضاء والجبل الغربى؟ ويحكم بنفسه على ألاقل,,, أم أن ألاعلاميين والصحفيين من الشرفاء فقط هم من يفعلوا هذا!
    لآسرائيل وجهان... ألوجه ألاول العدائى الذى تعودنا عليه... والوجه الثانى,, وجه ناعم قومى مفلس حاول لبضع سنين التأثير على أنصاف المتعلمين وأشباه المثقفين من أُمتنا, وهذا الوجه يمثله عبدالدولار عطوان ومؤرخ الأكاذيب حسنين هيكل,,,لم أسمع من قبل أن عطوان قد تعاطف مع ثورة ليبيا حتى يقول بدأت الشكوك تساورنى,,,فهو من الوهلة ألاولى مع سيده القذافى ونظامه الفاسد,,, ولو سلمنا بأن الثوار عملاء للناتو,,,إين هو قبل أن يتدخل الناتو أو قوات الحلفاء فى 19/3/2011,,, لك جزيل أحترامى أستاذ صالح وأسأل الله أ يوفقك

    ردحذف
  71. شني الحاله هدي مفرض يقول حاجه فيها خير ولا يسكت

    ردحذف
  72. سلمت يمناك اخي صالح وهذا تاكيد على كلامك الرجاء نشر الرابط الذي يبين انه من مرتزقة القلم
    https://www.facebook.com/pages/libya-alyoum/161473140574508#!/photo.php?fbid=179500975438391&set=pu.161473140574508&type=1&theater

    ردحذف
  73. السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
    الحمد لله نصر شباب 17 فبرير الحمد لله احق الحق بهم
    الحمد لله نصر دعوة المظلم
    عبد الباري عطوان فان اسمة الحقيق عبد الدولار مع من
    يعطي له الدولار وليس غريب على هذا العينة القذرة فى الارض
    فا الثورة انتصرات رغم انفك وانف من رفضها عبد الدولار..والثوار ليسو عبيد مثلك ...

    ردحذف
  74. كلكم نصابين ومرتزقه من اول واحد الا اخر واحد

    ردحذف
  75. ولا يزال الحنش المدعو "شيطان" يبث سمومه تحت غطاء القدس والأقصى وهما أطهر منه .. لقد سقطت الأقنعة يا شيطان لندن وانكشف أمرك ، ومن المحزن انك تحمل من الأسماء أسم عبدالباري.

    ردحذف
  76. ابو حسام الجزائريالثلاثاء, أغسطس 30, 2011 9:09:00 ص

    سلمت يمينك التي كتبت الرد يا استاذ صالح. عبد الباري او عبد الدولار عطوان هو مرتزق للجردافي الفاطمي وايران الصفوية ولقد احسنت بوصفك اياه بالذئب يلبس جلد الشاه.

    لقد كتب شخصيا الكثير من الردود على مقالاته المسمومة لكن كعادته لاينشر الا ما يروق له فبئس الشخص هو (ولا اقول رجلا)

    ابوحسام الجزائري

    ردحذف
  77. هذا العميل ما اثمر فيه الخير عاش في ليبيا واكل من خيراتها وعمل فيها سائق لعدة سنوات .. وعرف الليبيين كويس .. لكنه خانهم وخان الخبز والملح .. واصبح احد مرتزقي القذافي مقابل المال .. لاذمة له وعهد له ولا شرف له ..ز

    ردحذف
  78. فلسطينية مقيمة في ليبياالخميس, سبتمبر 08, 2011 11:58:00 م

    أخوتنا الليبيون ارجو ان لا يؤثر موقف عطوان وغيره على معاملتكم لمن لديكم من الفلسطينيين الذين عاشوا معكم الثورة وايامها وصعابها من لحظاتها الاولى وذاقوا من ظلم ومزاجية ونزق القذافي الشئء الكثير فلم نذق طعما للراحة في ظله تارة يظهر انه راضي عن الجالية الفلسطينية وتارة يغضب عليهم ويؤلب عليهم الراي العام الداخلي في ليبيا وتارة يطرد بعضهم للحدود متحججا ببعض الحجج وكل ذلك ليضرب المسلمين والعرب بعضهم البعض لطالما حوسبنا وذقنا الوبال بسبب مواقف كموقف عطوان ينظر اليها على انها تمثلنا جميعا وهو والله ما ليس بصحيح ابدا فالشعب الفلسطيني في الداخل والخارج مع هذه الثورات قلبا وقالبا فهو يستيشر بها خيرالأنها بشرى من الله تعالى بفتح الطريق للجهاد الى فلسطين وبيت المقدس ثالث الحرمين الشريفين التي أعتقد انها في قلب كل مسلم في هذا العالم وليس الفلسطيني وحده
    ادعو الله ان يتم عليكم نعمته بالقبض على الطاغية وتنفيذ شرع الله فيه

    ردحذف
  79. زليتنى حر هدا ماسبب فى ضياع الامة الاسلامية والعربية لان بما يسمون انفسهم بالمفكرين امثال المدعو عطوان هم عبارة عن ابواق لبعض الانظمة التى لها اجندة خاصة وهم تحت تصرف هذه الانظمة فاذا هى المصالح لمن يدفع اكتر نكتب ونتكلم اكترولو معه قليل من الكذب فحسبنا الله ونعم الوكيل

    ردحذف
  80. عبدالبارئ هذا من يكون ... فلسطينى حقير ومرتزق وانتم عاملين له شأن .. هدا بوق لمن يدفع اكثر وانا عن نفسي كلمو عبدالبارئ هدا لو يبي عمل اشغله بمزرعتى راعي الاغنام والحلال ... اعوذ بالله حتى من شكله اخخخخخخخخخخخخخ ..
    وكان بوق للقرذافي بمقابل مادى 40 الف $ شهري.. وغيره الكثير ازيد والا كفايه

    ردحذف
  81. منافق و أبو وجهين و متناقض في كلامه .

    ردحذف
  82. انتم اللي ما يمشيش علي هواكم عميل لمعمر او لاسرائيل كيف عاد وبرنارد ليفي هدا اجمل ما خلق الله مش يهودي ومش صهيوني وغيره من اعداء الله متل ساركوزي اليهودي محارب الاسلام رقم واحد في فرنسا او اوباما اليهودي محارب الفلسطنيين والفاسق برلسكوني وغبرهم من الكناسه اللي زارو ليبيا و الدنيا اخد وعطي تحمل اللي ليك واللي عليك والله اكبر حفظ الله ليبيا وشعبها من كل كافر

    ردحذف
  83. قرات المقال وقرات الردود ولقد اسفت اشد الاسف لمستوي الاتهامات الموجهة للسيد عبد الباري عطوان دون ادني دليل من قبل مناصرين للثورة مفترض ان يتنزهوا علي النزول الي هذا المستوى من الخطاب في حق رجل منبود من كل طغاة العرب واولهم الديكتاتور القذافي

    ردحذف
  84. قرات المقال وقرات الردود ولقد اسفت اشد الاسف لمستوي الاتهامات الموجهة للسيد عبد الباري عطوان دون ادني دليل من قبل مناصرين للثورة مفترض ان يتنزهوا علي النزول الي هذا المستوى من الخطاب في حق رجل منبود من كل طغاة العرب واولهم الديكتاتور القذافي

    ردحذف
  85. يا جماعة، المشكلة ليست في العبد البري ع(ظ)وان، المشكلة ممن يعطه هذه المساحات الواسعة على الفضائيات ليبتث سموم يسارا ويمين، عندنا في فلسطين في مثل بيقول كل بلد ولها مزبلتها، وكل الاحترام ، اذ بدأت شعوبنا بتطهير مزابلها .. خلي الشعوب تعرف تتنفس شوي .. انخنقنا من هؤلاء الطغاة..

    ردحذف
  86. مرتزق معروف ... له من الله ما يستحق

    ردحذف
  87. لقد كنت كثيرا مااتتبع القاءات والحوارات التى كانت تجرى على هذه القناة وتلك ، وكانت كثيرا ما تنتابنى مشاعر غريبة تجاه نوايى عبد البارى احيانا اجد كلماته كلامات حق يتصدر بها الرجل طليعة المدفاعين عن المسحوقين والمظلومين من ابناء جلدته واحيانا اخرى اجد فيه المدافعالشجاع الذلا لايخاف لومة لائم عن قادة العروبة المغاوير امثال ال مقبورصدام حسين واللازعيم معمر القدافى والطرطور بشار النعجه. والله انك لست عبدا للبارى إنما انت عبد للمال . انت وامثالك من يسحبون ابطال امتنا الى الوراء ويطعنونهم فى الخلف

    ردحذف
  88. (والله صدق الراجل قال عين العقل).والاستعانة بقوات الناتو ضدنظام مسلم في ليبيا وخارجها، لقتل الليبين الآبرياء بدعوى ومزاعم أن هذه القوات جاءت لحماية الأبرياءولكن ماذا سيقول هؤلاء الآن، وهم يرون المجلس الانتقالي يستعين بنتنياهو، ويفتح القنوات معه، ويعده بالتطبيع بعد وصوله إلى قمة السلطة؟بيرنارد هنري ليفي مفكر يهودي صهيونى ..انتم اللي ما يمشيش علي هواكم عميل لمعمر او لاسرائيل كيف عاد وبرنارد ليفي هدا اجمل ما خلق الله مش يهودي ومش صهيوني وغيره من اعداء الله متل ساركوزي اليهودي محارب الاسلام رقم واحد في فرنسا او اوباما اليهودي محارب الفلسطنيين والفاسق برلسكوني وغبرهم من الكناسه اللي زارو ليبيا و الدنيا اخد وعطي تحمل اللي ليك واللي عليكم والله اكبر حفظ الله ليبيا وشعبها من كل كافر فأن كنت لا تدرى فتلك مصيبة ,ان كنت تدرى وتتغابي بأنك لا تدرى فالمصيبة أعظم ..ولكن سيأتيكم يوم وستأكلون السنتكم من الندم وأختتم بقول (قد ناديت أذا ناديت حيآ ولكن لا حياة لمن تنادى.
    ليبيى حر ولد قبايل شريفة

    ردحذف
  89. ماالمقصود بعلاقة عادية مع اسرائيل

    ردحذف
  90. ليبي حر .. مجهول يقول
    فكونا من فلان وعلان وخلونا خوت يد وحدة نبنى ليبيا الجديدة ليبيا الحرة.. وكانه على النظام السابق ما خلى ما دار النظام السابق من مرتزقة يقتل ابناء بلاده عن طريق شركة إسرائيلية للمرتزقة بتشاد من سلاح شرق وغرب وليش حارب القردافى تشاد وضيع ارواح ابنائنا الابريا وهو ما ليش فيها لاناقة ولاجمل . علمنا بالرشوة وبالمال تبيع اخاك ولكن هذا ماضى ويجب علينا نسيانه . وكل من يمسك كرسي موضوع المال ما ينسيشى اصله ولازم هو موضوع ضروري مصلحة المواطن .. ولو كان موضوع سلاح والمكانة في الدولة تجعل منك تشوف الا لنفسك فأنا انصح كل شخص من هذا النوع انه ينفذ بجلده افضل له .
    مازال مال الدولة يعنى مال وحق المواطن مزال يصرف لاشخاص يبذرونها لعلاقاتهم الشخصية ومن الازم النظر في هذا الموضوع بالذات .
    المصارف خالية من المال والمواطن مرتبه فقط والمجلس الوطنى المؤقت سيقطعون حساب من عليه قصت سلفه . ولكن حتى مجرد مرتبه لايوجد والافراج عن المليارات الدولارات المجمدة بالخارج نسمع ولم نرى شياً ..لماذا ؟

    ردحذف
  91. الاستعانة بالاجانب ..هل أخ اللى يقول نظام مسلم والله اللى شفناه ونسمع بيه ماليه علاقة بالاسلام بتاتاً الاغتصاب وإنتهاكات الاعراض والمساجد اصبحت للأسف مقر للمرتزقة يدخنون فيها ويشربون الخمر اليس هذا بحرام .
    وفي هذا الوقت بالذات نحن جمياً مهمين لبناء دولة سيادية حرة . تكفى سرقة الاموال بالحرام لان الله عز وعلى ينظر فيكم ومن الضروري مرعاة الاطماع الغربية ؟ فيجب علينا ان نبقى يد وحدة .. ضروري والله

    ردحذف
  92. صح السانك يا عبدالبارى عطوان.. مع أن كلام الحق ذا الحين منك جاء متأخرآ جدآآآآآآآآآآآآ ولا نبررك ومن البداية كنت مشارك وبالقوة بالفتنه والتضليل..؟!!على دولة ليبيا ) وعلى كل حال وزى ما يقولون صحيح كلام الحق وجاع .. وماذا تتوقع من أناس أستعانوا بالناتوا ليحمو انفسهم وليضحوا قصرآ وجورآ بلجزاء الأخر المضلوم من أبناء المنطقة الغربية ويدمرو بلادهم ليبيا وينتهكو كرامتهم ويلقوا بتاريح ليبيا المجيد وبطولات الأجدادهم فى مزبلة التاريخ وأحضان نتنياهو ..والله عمر المختار بنفسه ما عملها واستعان بالاستعمار ولكنكم فعلا احفاد ضالون لقد اسئتم الى تاريخ الرجل البطل والله صدج انكم ثوار العجايب ينفع تمشو تتعاملو مننع ناتن ياهو ضد العرب الفلسطنيون

    ردحذف