السبت، يوليو 02، 2011

ليبيا : قناة البي بي سي تفضح مرتزقة دارفور في ليبيا

 كشف الفيلم الوثائقي لـ (BBC) تورُّط حركة العدل والمساواة بقيادة خليل إبراهيم في المجازر التي ارتكبت في حق الشعب الليبي بمساندة معمر القذافي.

ليبيا : تونس : حزب الأتحاد الديموقراطي التونسي يعتبر تدخل فرنسا في ليبيا إستعمارا

 اعتبر حزب الاتحاد الديمقراطي الوحدوي (قومي عربي) في تونس انزال فرنسا اسلحة للثوار الليبيين "خرقا مفضوحا" للقرارات الدولية ودفع "في اتجاه تقاتل ابناء الشعب الواحد".

ليبيا : عاجل : تدمير بوابات العقيلة والنوفلية تدميرا شاملا بما فيها من افراد ومعدات

ـــــــبر عــــــــــــــــــــاجل
الله أكـــــــــــــــــــــبر الله أكـــــــــــــــــــــبر

1:طائرات النيتو. قبل قليل:: تدمر بوابتين على طريق النوفليه تدمير شامل والنوفلية تبعد غرب بن جواد 20 كيلوا 
2:الأن..تدمير بوابة بالكامل بالجنود والسيارات شرق بن جواد 12 كيلوا
3: تدمير 3 بوبات بالكامل بالجنود والسيارات وتدمير محطة وقود في العقيلة الأن

ليبيا : تونس : أيها التونسيون لا تؤاخذونا بما يقوله السفيه منا ….

أعلم سلفاً بأن عقلاء تونس لا يلتفتون الى أقوال المجانين ، ولا نحتاج نحن سكان ليبيا الى تقديم الإعتذار لهم عما قد يبدر من أي سفيه محسوب علينا بانتمائه الذي أثبت شكوكاً حوله .

ليبيا : القذافي يعود لتبني الإرهاب الدولي ومخطط لتفجير سفارات ويبدأ بالقاهرة

القاهرة: تسللت عناصر موالية للعقيد الليبي معمر القذافي، إلى مصر تمهيداً لتنفيذ عمليات إرهابية وتخريبية تستهدف سفارات سبع دول غربية تحملهم طرابلس مسؤولية العملية العسكرية على ليبيا التي تستهدف حماية المدنيين من هجمات كتائب القذافي.

وسفارات الولايات المتحدة وألمانيا وفرنسا وبريطانيا وإيطاليا بالقاهرة وضعت على رأس قائمة انتقام القذافي، وذلك لدور تلك الدول في الغارات الجوية المكثفة على المدن الليبية والتي تشن تحت لواء تحالف حلف شمال الأطلسي «الناتو».

ليبيا : الحكم في إيقاف القنفوذ يوم الأثنين

قررت محكمة القضاء الإداري، اليوم، حجز الدعاوى المقامة ضد العقيد معمر القذافى ورؤساء هيئة الاستثمار ومجلس إدارة المنطقة الحرة الإعلامية ومجلس إدارة الشركة المصرية للأقمار الصناعية - نايل سات، والتى تطالب بوقف بث 16 قناة فضائية من النايل السات، للنطق بالحكم يوم الإثنين 11 يوليو الجارى (جلسة خاصة). 

ليبيا : الولايات المتحدة واسبانيا تؤكدان مواصلة الضغوط على النظام الليبي

 اكدت وزيرة الخارجية الامريكية الزائرة هيلاري كلينتون ونظيرتها الاسبانية ترينيداد خيمينث هنا اليوم ان قوات التحالف الدولية ستواصل الضغوط "السياسية والعسكرية" على ليبيا حتى يتم تحقيق الاهداف الدولية في المنطقة.

صالح بن عبدالله السليمان: ليبيا : "معمر القذافي وغياب الوعي وتغييب الحقائق –...


الذي يستمع لخطاب معمر القذافي الأخير في 1/7/2011 م يعرف مدى غياب الوعي لدية . و انفصاله التام عن الواقع . ولا نستطيع ان نحدد سبب هذا الانفصال عن حقائق الواقع .
- هل هو بسبب اختباءه الطويل وعدم صحة المعلومات الواردة إليه من ارض المعارك الدائرة . سواء في "بيرغنم" و"غريان" غربي طرابلس أو من "زليطن" شرقي طرابلس ؟
لا نعلم, هل من يزوده بالمعلومات يخبره بان البلدات الثائرة عندما تتحرر من كابوس الكتائب الأمنية لا تعود تحت سيطرته مرة أخرى أم انه يصور له العكس ؟

ليبيا : الجيش السوداني يساعد الثوار على تأمين مدينة نفطية هامة


ذكرت صحيفة "تليجراف" البريطانية اليوم السبت أن الجيش السوداني سيطر على مدينة بجنوبي ليبيا وذلك بغرض تأمين المنطقة من هجمات كتائب القذافي ، وتعتبر هذه المدينة بوابة لحقول النفط

ليبيا : خطبة الجمعة الأخيرة للقذافي توضح تأثير عقارات الهلوسة


 دعا القذافي الجمعة انصاره الى الاستيلاء على الاسلحة التي القتها فرنسا للثوار الليبيين في منطقة جبل نفوسة، مهددا بنقل المعركة الى "البحر المتوسط واوروبا".

ليبيا : أجتماع رؤساء الدول الأفريقية , تمخض الجبل فولد فأرا

مالابو (ا ف ب) - توصل رؤساء الدول الافريقية في ختام مفاوضات شاقة خلال قمتهم السابعة عشرة في مالابو الجمعة الى اتفاق إطاري لعرضه على طرفي النزاع في ليبيا ينص خصوصا على استبعاد الزعيم الليبي معمر القذافي من المفاوضات لاخراج ليبيا من الازمة وعلى نشر "قوة حفظ سلام".

ليبيا : القذافي يعرض للناتو ان يحبس إقامة إجبارية منزله بسرت ويعطي 15 مليار دولار للتنحي

كشفت مصادر متطابقة في الحكومة الليبية والمجلس الانتقالي المناهض لنظام حكم العقيد معمر القذافي النقاب عما وصفته بمفاوضات غير مباشرة وسرية يجريها العقيد القذافي عبر مبعوثين له مع مسؤولين في حكومات فرنسا وبريطانيا وحلف شمال الأطلسي (الناتو)، للبحث عن كيفية إنهاء المشهد السياسي والعسكري المحتدم منذ قيام ثورة 17 فبراير (شباط) الماضي في ليبيا.

ليبيا :- انشقاق في كتائب القذافي في زليتن واشتباكات مسلحة بينهم الآن

- من مصدر خاص بالنشرة :-  انشقاق في كتائب القذافي في زليتن واشتباكات مسلحة بينهم الآن

الجمعة، يوليو 01، 2011

ليبيا : تقرير رسمي , حقوق الأنسان الدولية تثبت استعمال الكتائب للمستشفيات كمراكز عسكرية وتجعلها اهداف للقصف

قالت هيومن رايتس ووتش اليوم، إن القوات الحكومة الليبية أساءت مُعاملة الطاقم الطبي والمرضى أثناء احتلال غير مشروع دام ستة أسابيع لمستشفى في يفرن، وهي بلدة في الجبال بغرب ليبيا.

ليبيا : أسئلة هامة جدا ؟؟؟ عناية سيف القذافي من مؤيد له وفي صحيفته - سابقة لم تحصل من قبل


إن شئت تقبل مني ماذا يقال في مسقط رأسي بنغازي الحبيبة والتي حضرت إليها بعد الأحداث الدامية والمؤلمة حيث كنت في زيارتها ولمدة 35 يوما بعد طول غياب عنها سعيا وراء لقمة العيش في عاصمتنا طرابلس ..

ليبيا : أكاذيب سيف الأسلام عبر روسيا اليوم - قناة الظلمة

لمن كان عندة وقت - وأعصاب لقراءة أكاذيب وتغييب كامل عن الواقع فليقرأ نص المقابلة التي اجراها تلفزيون روسيا اليوم مع سيف الإسلام القذافي واللذي ظهر بشكل جديد - الشكل السلفي - إذ أطلق لحيتة ويلبس طاقية وثوب ابيض 

ليبيا : عاجل : المجلس العسكري بالزنتان : لا توجد اشتباكات في بيرغنم وأنشقاق في الكتائب

االمجلس العسكري بالزنتان اصدر البيان التالي : لا توجد اي اشتباكات بين الثوار و المرتزقة اليوم في بئر الغنم ,,,,و الخبر الصحيح بعد عملية الرصد هو:: 

حصل انشقاق بين صفوف الكتائب التابعة للقذافي بالقرب من بئر الغنم والان هناك اشتبكات عنيفة بينهم . وقد لجأ بعض المنشقين عن الكتائب الي البيوت الفارعة في بئر الغنم والى الان المعركة تدور رحاها .-
وهذا ينفي انباء رويترز وغيرها من الوكالات

ليبيا : الأعتذار الكامل لشهرزاد قبلان لطرابلس - مرة أخرى

 خاص بنشرة أخبار ثورة المختار :- نشرنا في وقت سابق خبر اعتذار اللأعلامية الليبية شهرزاد قبلان بعنوان "شهرزاد قبلان تعتذر لطرابلس والطرابلسيين"في موضوع المشارك على الهواء واللذي تعرض لطرابلس ببعض الكلام اللذي سبب غضبا في اوساط الليبيين ووعدناكم  بترجمة الأعتذار .

ليبيا : الكتائب تستعد لمغادرة البريقة بحرق منازلها

قال موسى المغربي العضو في حركة الثوار  في بنغازي شرق البلاد لقد تبلغنا أنه تم إحراق 15 منزلا أول من أمس الأربعاء وخصوصا منزلي.

ليبيا : القذافي يعود لإستخدام النساء لحمايتة , لعدم توفر الرجال

دعوة  معمر القذافي، لمجموعات من المتطوعين إلى الالتحاق  بكتائبه , 
التي تواجه معارك شرسة على أكثر من جبهة مع الثوار المناهضين لنظامه، قد لقيت استجابة من مجموعات نسائية، قامت بالانتقال إلى منطقة بني وليد للخضوع لدورات تدريبية مكثفة تمهيداً للدفع بهن إلى خطوط القتال.

ليبيا : 400 شخص يصلون بنغازي من طرابلس على متن يونيوس

غادر 400 ليبي أمس الخميس /30 يونيو/، من طرابلس الى بنغازي على متن سفينة ركاب يونانية تحت اشراف وتنظيم الصليب الاحمر الدولي .

ليبيا : عائشة القذافي تقول : الثوار شياطين ولكننا نتفاوض معهم

اكدت عائشة معمر القذافي ان "مفاوضات مباشرة وغير مباشرة" بين السلطة في طرابلس الثوار الليبيين تجري حاليا، وذلك في مقابلة مع شبكة تلفزيون «فرانس 2» . 

الخميس، يونيو 30، 2011

ليبيا : تشاد : تشاد تعاني بشدة بسبب الثورة الليبية -

تواجه الأسر التشادية تفاقماً في انعدام الأمن الغذائي في الوقت الذي زادت فيه ديونها وبدأت ببيع ممتلكاتها الشخصية في محاولة للتعامل مع فقدان التحويلات المالية من الأقارب الذين عادوا إلى بلادهم من ليبيا.

ليبيا : فضح إتصالات القذافي مع تنظيم القاعدة في بلاد المغرب


أغالي ألمبو
نشرة أخبار ثورة المختار :- أفادت صحف  من النيجر ان  القذافي خلال الايام الماضية يقوم  بمحاولات محمومة  للتفاوض مع تنظيم القاعدة بالمغرب العربي عبر المرتزق المدعو أغالي المبو اللذي كان قائد تمرد شمال النيجر سابقاً

ليبيا : مصراته : عاجل : سقوط صواريخ جراد قبل قليل على منطقة الهبارة

أفادت مصادر خاصة للنشرة بسقوط صواريخ جراد قبل قليل على منطقة الهبارة دون وقوع خسائر ولله الحمد

ليبيا : البغدادي المحمودي يدخل موسوعة جينس


حدث نكتة من رئيس حكومة القذافى, قال فى ليبيا 500 حزب وحكومة مما يدخله موسوعة جينس لأكبر كذبه !!
فى أحدث نكتة من نوعها تستوجب دخول نظامه موسوعة جينيس ريكورد للأرقام القياسية, , أكد الدكتور البغدادي المحمودي رئيس حكومة العقيد معمر القذافى المسماة باللجنة الشعبية العامة أن فى ليبيا 500 حزب وحكومة دفعة واحدة!!.

ليبيا : الجميع في القمة الافريقية متفقون على رحيل القذافي


نشرة أخبار ثورة المختار : أعلن ممثل عن الثوار الليبيين الخميس لوكالة فرانس برس على هامش قمة الاتحاد الافريقي في مالابو ان 
“الجميع في القمة الافريقية متفقون على رحيل القذافي”

ليبيا : شهرزاد قبلان تعتذر لطرابلس والطرابلسيين .

الاعلامية شهرزاد قبلان المذيعة في تلفزيون ليبيا الأحرار والوجه الأعلامي الليبي , اللذي يحاول ان يصنع الفرق بين اعلام القذافي الذي يمثله هالة المصراتي والأعلام الحر وسماع كل الآراء مهما اختلفنا معها .

ليبيا : بعد العجز سياسيا وعسكريا . القذافي يفشل بالسحر والشعوذة


قال شاب موريتاني ان مساعدي القذافي دعوه الى ليبيا لمساعدتهم في التغلب على الثوار، وعرض تلفزيون "الأحرار" التابع للمجلس الانتقالي الليبي شابا موريتانيا في متوسط العمر قدم نفسه على أنه "ساحر" تم "استقدامه" إلى ليبيا برفقة عشرات السحرة من موريتانيا والسنغال ومالي ونيجيريا لمساعدة القذافي في كسب حربه ضد "الثوار" الليبيين.

ليبيا : القذافي سيكون منتهيا وخارج ليبيا خلال أسبوعين (بأذن الله)



أكد السفير ابراهيم الدباشي النائب السابق لمندوب ليبيا الدائم لدي الأمم المتحدة أن العقيد الليبي معمر القذافي سيضطر الي الرحيل عن السلطة في بلاده خلال أسبوعين من الآن.


وقال السفير الليبي الذي انشق عن القذافي منذ بداية اندلاع الأزمة الحالية في بلاده، "إننا نعتقد بأنه سيكون باستطاعتنا دخول طرابلس بحلول منتصف يوليو المقبل".

الأربعاء، يونيو 29، 2011

ليبيا : وحدة متخصصة من" فدائيوا الثورة" يستعدون للقبض على القذافي

كشف الثوار الليبيون عن تكوينهم "فرقة فدائية" مكلّفة بتوقيف العقيد معمر القذافي في طرابلس عندما تدخلها قوات المعارضة تطبيقاً لمذكرة المحكمة الجنائية الدولية بتوقيفه وابنه سيف الإسلام وعديله عبدالله السنوسي.

الثلاثاء، يونيو 28، 2011

ليبيا : ثوار زليتن يدمرون شاحنة تموين ذخيرة للكتائب حول الدافنية


زليتن - اللجنة الإعلامية - قام ثوار مدينة زليتن هذه الليلة بتاريخ 28-06-2011 بتفجير سيارة على الطريق الساحلي كانت تنقل كمية كبيرة من الدخائر متجهة إلى منطقة الدافنية وذلك باستخدام قنبلة محلية الصنع حيث أدى هذا الانفجار إلى مقتل شخصين من الكتائب


ليبيا : الجزيرة تؤكد خبر النشرة السابق . الثوار استولوا على مخازن ضخمة للذخيرة

تأكيدا للخبر الخاص الذي نشرته "نشرة أخبار ثورة  المختار "قبل ساعات حول استيلاء الثوار على مخازن ذخيرة ضخمة  فلقد قال مراسل الجزيرة إن ثوار ليبيا سيطروا اليوم على منطقة القاعة جنوب الزنتان (120 كلم جنوب طرابلس) حيث توجد مخازن ضخمة للسلاح، واستحوذ الثوار على مخازن الأسلحة في منطقة صحراوية على بعد 25 كيلومترا جنوب الزنتان.

ليبيا : مصراتة : قصف وسط مدينة مصراته ب 7 صواريخ شديدة الإنفجار

خاص لنشرة اخبار ثورة المختار :- عند الساعة الواحدة بعد منتصف ليل البارحة قامت كتائب القذافي بقصف وسط مدينة مصراته بسبعة صواريخ  البعيدة المدى   ووقعت بعض الإصابات بين المدنيين كما اصيبت بعض المنازل بأضرار مادية ولم يتسنى للثوار  التأكد من مكان انطلاقها .

ليبيا : الجيش والوطني وثوار الجبل يستولون على 100 الف صاروخ جراد في عملية جبارة

من مصدر خاص لنشرة اخبار ثورة المختار :-في عملية نوعية  أقل ما يقال عنها أنها جبارة قام بها ثوار الزنتان وسرايا الجيش الوطني الليبي في الجبل الغربي  استولو على مخازن اسلحة من الكتائب وهي مخازن القاعة . وتعد اكبر مخزن للذخيرة في الجبل . ويحتوي على أكثر من مئة الف صاروخ  جراد وكمية كبيرة جدا من صناديق الذخائر الأخرى .

ليبيا : مطروح : أطلاق نار من مجهولين يؤدي الى انقلاب سيارة وأصابة 6 ليبيين


فى واقعة غريبة على محافظة مطروح تعرضت عند الساعة الواحدة من فجر يوم الثلاثاء سيارة ليبية ربع نقل 2 كابينة تستقلها أسرة ليبية، لملاحقة من مسلحين مجهولين يستقلون سيارة ملاكى حاولوا إيقافها،

ليبيا : إستعدادا لعملية كبيرة , شحنة أسلحة كبيرة تدخل طرابلس


أكد أحد الثوار الليبيين دخول شحنة أسلحة إلى داخل طرابلس أمس فى استعدادهم لتنفيذ عملية كبيرة خلال الأيام المقبلة، وأضاف أحد الثوار أن هذه الأسلحة ستساعد الثوار داخل طرابلس على القيام بانتفاضة كبيرة لتحريرها، لافتا إلى أن الأسلحة دخلت من ثلاث مناطق وهى الجبل الغربى والزاوية وترهونة .

القاهرة : حسنى مبارك هو أدمن صفحة كلنا خالد سعيد .

موجة شديدة من الهجوم والسخرية أثارتها تصريحات فريد الديب محامى الرئيس المخلوع حسنى مبارك حيث قال الديب فى حواره مع الإعلامى معتز الدمرداش على قناة "الحياة" أن مبارك هو أول من أيد ثورة 25 يناير، مدللا بقوله على أن مبارك استجاب لرغبة الشعب فى رحيله مضيفا من أراد التأكد من ذلك عليه الرجوع لخطابات مبارك أثناء الثورة . 

ليبيا : منع صفية فركاش والزليتيني من السفر


قال دبلوماسيون غربيون يوم الاثنين إن لجنة عقوبات بمجلس الامن التابع للامم المتحدة فرضت حظرا على سفر زوجة الزعيم الليبي معمر القذافي خارج ليبيا وأمرت بتجميد أموالها في الخارج. ورغم ان القذافي وافراد اسرته في القائمة السوداء للامم المتحدة منذ فبراير شباط

ليبيا : قطر : ثائرة ليبية في المركز الأول في نتائج الثانوية في قطر ( مبروك لها ولليبيا ولقطر )

على الرغم من الأحداث التى تعيشها ليبيا وتأثر العديد من الليبين فى الخارج بأحداث ثورتهم نجحت طالبة ليبية فى الحصول على المركز الأول بالثانوية القطرية

ليبيا : برلين : تغير مفاجئ في الموقف الألماني . المانيا تدخل الحرب على القذافي عسكريا

في تبدل مفاحئ لموقفها في المشاركة في العمليات العسكرية التي يقوم بها الحلفاء في ليبيا بقيادة حلف الناتو  أعلنت ألمانيا يوم الاثنين أنها ستزود حلف شمال الأطلسي بمكونات للقنابل ومعدات عسكرية أخرى لمساعدته في ليبيا في تنازلٍ للحلفاء بعد معارضة برلين للقيام بغاراتٍ جوية. وبهذا تكون المانيا التزمت بالمشاركة العسكرية في العمليات

صالح بن عبدالله السليمان: رسالة الى قبائل ورفلة والقذاذفة في ليبيا الحبيبة ...

صالح بن عبدالله السليمان: رسالة الى قبائل ورفلة والقذاذفة في ليبيا الحبيبة ...: "بسم الله الرحمن الرحيم إن الحمد لله نحمده ونستعينه ونستغفره، ونعوذ بالله من شرور أنفسنا ومن سيئات أعمالنا، من يهده الله فلا مضل له، ومن يضل..."

الاثنين، يونيو 27، 2011

ليبيا : وزير الدفاع البريطاني: قادرون على الإستمرار بالإنفاق العسكري على ليبيا

أعلن وزير الدفاع البريطاني ليام فوكس أن "بلاده قادرة على الاستمرار بالانفاق على العمليات العسكرية في ليبيا، لا سيما وانها تحت مظلة قرار الامم المتحدة لمواصلة حماية المدنيين من استبداد نظام الرئيس الليبي العقيد معمر القذافي".

ليبيا : الفاتيكان : مندوب البابا في طرابلس يندد بمذكرات الجنائية الدولية للألقاء القبض على معمر


أستمرار للتعاون بين الفاتيكان ونظام معمر القذافي وفي أول تعليق له على إصدار مذكرات القاء القبض على معمر القذافي  ولقد  رأى القاصد الرسولي في العاصمة الليبية طرابلس المونسنيور جوفانّي مارتينيللي أن "ملاحقة المحكمة الجنائية الدولية للرئيس الليبي العقيد معمر القذافي بإصدار مذكرة توقيف بحقه، "كصب الوقود على النار"،

ليبيا : صدور امر القاء القبض على القذافي وسيف والسنوسي من محكمة الجنايات الدولية

-ليبيا : صدور امر القاء القبض على القذافي وسيف والسنوسي من محكمة الجنايات الدولية
ان المذكرة التى تقدم بها لويس اوكامبو للمطالبة باعتقال الرئيس معمر القذافى وابنه سيف الإسلام وعبد الله السنوسى رئيس جهاز الاستخبارات الليبى سوف تصدر اليوم بعد ان وافقت الدائرة التمهيدية للمحكمة على إصدار المذكرة.

ليبيا : القذافي يتراجع عن خيار الأنتخابات - ويصرح أنه فوق الإنتخابات

قالت الحكومة الليبية إن مستقبل العقيد الليبي معمر القذافي غير مطروح للنقاش، وإن القذافي يبقى "الخيار التاريخي الذي لا يمكن استبعاده"، متراجعة عن تصريحات صدرت في وقت سابق عرضت إجراء مفاوضات بشأن دوره في المستقبل.

جراثيم سوريا تحيي جرذان ليبيا.

تشابه الطغاة وسخرية الشعوب . فكما دعى معمر القذافي الشعب الليبي بالجرذان ها هو الطاغية بشار الأسد يدعو ابطال سوريا بالجراثيم ...
-
-

ليبيا : النمرود يراقب الجرذ و ومعجزة من الله سبحانه وتعالى

طائرات التجسس النمرود
كشفت صحيفة بريطانية أن طائرات تجسس من طراز (نمرود) وطائرات من دون طيار تابعة لسلاح الجو الملكي البريطاني والمدمرة ليفربول المتمركزة قبالة السوحل الليبية والمجهزة بمعدات تنصت متطورة، تقوم برصد ومراقبة التحركات اليائسة للعقيد معمر القذافي.

ليبيا : تقلص عدد الكتائب الموجودة بالبريقة الى حدود 1500 عنصر والناتو يحرص على مهاجمة المرتزقة دون الليبيين

-

الأحد، يونيو 26، 2011

ليبيا : فيديو : رسائل التحذير من حلف الأطلسي للقذافي وأتباعة - فيديو

 الناتو يرسل رسالة تهديد الى القذافي وكتائبة يقول فيها :
  (النيتو يراقبمك عن كثب ويعرف أين أنتم، وسوف يتابعكم ، ويمكننا ان نضربكم في اي وقت وفي اي زمان اذا استمرت العمليات العدائية ضد شعبكم )
-

ليبيا : عرض ايطالي بنفي القذافي الى منطقة نائية تحت حراسة دولية . موافقة القذافي ورفض المجلس

أكد ياسين البركى ممثل المجلس الانتقالى الليبى فى القاهرة، أن إيطاليا عرضت مبادرة على المجلس لحل الأزمة فى ليبيا، لافتا إلى أنه بمقتضاها سيتم تنحى القذافى، ولكنه لن يخرج من ليبيا.  وأشار البركى  إلى أن إيطاليا عرضت أن يعيش القذافى فى إحدى المناطق النائية، وأن تنزع منه جميع سلطاته على أن يكون تحت حراسة دولية، هو وجميع أفراد أسرته

ليبيا : العيساوي يكتب . أرجعوا لنا أموالنا فنحن أحق بها

كتب علي العيساوي نائب رئيس المكتب التنفيذي للمجلس الوطني الانتقالي الليبي في صحيفة لوس أنجلوس تايمز مطالبا بإلغاء التجميد عن الأموال الليبية في الخارج، ومنحها للشعب الليبي لتخفيف معاناته. يقول العيساوي: ليبيا تمر بحالة من الفوضى والاضطراب على يد نظام دموي لمجرد أن الشعب يطالب بالحرية والديمقراطية التي هي حق طبيعي في بلدان أخرى. صحيح أن هناك مناطق آمنة من انتقام القذافي، إلا أنها بحاجة ماسة إلى المساعدات.

ليبيا : اهل طرابلس كسروا حاجز الخوف وبدأوا بالتكلم للصحفيين الأجانب

أمام أطلال فندق وينزرك بقلب طرابلس وقف ليبي يبوح للصحفيين بمكنون نفسه لبضع دقائق حتى بعدما أطبقت عليه عناصر من الحكومة مكلفة بمراقبة الأجانب. يقول الرجل الذي قدم نفسه باسم زروق ويعمل تاجرا: "الأمر طال والناس يتطلعون للاستقرار". وأضاف "في كلتي الحالتين التغيير قادم".

ليبيا : إجتماع هام لحكومة البغدادي يو م الأربعاء ... كأنهم بيدهم شيئ من الأمر

أعلنت الحكومة الموالية للعقيد معمر القذافى والمسماة باللجنة الشعبية العامة اليوم الأحد ،عن  دعوة  أمناء اللجان الشعبية للشعبيات في ليبيا ، لحضور ماوصفته بالإجتماع الهام الذي سيعقد يوم الأربعاء القادم على تمام الساعة العاشرة صباحا بقاعة إجتماعات فندق المهاري في طرابلس.

ليبيا : المعارضة الليبية ترفض أي اتفاق لا يتضمن تنحي القذافي عن السلطة



أكد جمعة القماطي، منسق المجلس الانتقالي الوطنى الليبي في لندن، أن الثوار لن يقبلوا أي اتفاق لا يتضمن تنحي العقيد معمر القذافي عن السلطة.


وقال القماطي، في تصريح لراديو "سوا" الأمريكي أذاعه اليوم الأحد: إن العرض لم يقدم رسميا من قبل القذافي، ويجب أن ننتظر حتى يتقدم به رسميا، ثم ننظر فيه مع التأكيد أننا لن نتنازل عن طلب تنحي القذافي وأبنائه نهائيا عن السلطة في ليبيا".

ليبيا : القذافي كالجرذ من مخبأ لمخبا والناتو يراقبه ويهدده برسائل لاسلكية

شارت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية إلى ان النيتو يتتبع كل خطوة للقذافي وهو يهرب من مخبأ الى مخبأ. وكتبت الصحيفة إن طائرات تجسس من طراز "نمرود" التابعة لسلاح الجو الملكي البريطاني،

ليبيا : معمر القذافي يحاول الأتصال بالأنتقالي وينتظرون منه عرضا بالتخلي عن السلطة

أعلن نائب رئيس المجلس الوطني الانتقالي المعارض في ليبيا عبد الحفيظ غوقة أمس أنهم يتوقعون ان يتلقوا قريبا جدا عرضا من الزعيم معمر القذافي يمكن ان يضع حدا للنزاع المستمر في ليبيا منذ أكثر من أربعة اشهر.

ليبيا : النداء الأخير للقذافي , اليوم الجنائية بأنتظارك - يا لثارات أطفال ليبيا


يتوقع أن تعلن المحكمة الجنائية الدولية اليوم الاثنين، ما اذا كانت ستصدر أم لا مذكرة توقيف بتهمة ارتكاب جرائم ضد الانسانية بحق الزعيم الليبي معمر القذافي الذي قد يصبح ثاني رئيس دولة تلاحقه هذه المحكمة بعد الرئيس السوداني عمر البشير. يأتي ذلك، فيما أعلن 17 لاعب كرة قدم ليبيين بارزين انضمامهم الى المتمردين، وذلك في مقابلة مع «بي.بي.سي» مساء أمس الأول في جادو (غرب ليبيا) التي تخضع لسيطرة معارضي نظام القذافي.

ليبيا : أجتمع المتعوس على خايب الرجاء - ولد عبد العزيز ولجنة افريقية لحل أزمة ليبيا

أفاد مصدر رسمي موريتاني، بأن الرئيس الموريتاني محمد ولد عبدالعزيز توجه، أمس، إلى جنوب افريقيا للمشاركة في الاجتماع الرابع للجنة رفيعة المستوى بالاتحاد الافريقي المكلفة بحل الأزمة الليبية. وقال المصدر إن القمة المصغرة ستناقش اليوم في بريتوريا مقترحات حلول للأزمة الليبية على ضوء التصعيد العسكري المتواصل.

ليبيا : توالي الصفعات على القذافي مجموعة كبيرة من العسكريين يصلون الى تونس


سلم أكثر من 150 جندياً وضابطاً من القوات العسكرية الموالية للعقيد الليبي معمر القذافي أنفسهم، أمس، إلى وحدات من الجيش التونسي متمركزة على طول الحدود التونسية-الليبية، في خطوة هي الثانية من نوعها منذ اندلاع الأزمة الليبية في 17 فبراير الماضي، فيما اتهم نظام القذافي حلف شمال الاطلسي بقتل 15 مدنياً في مدينة البريقة النفطية، الأمر الذي نفاه الحلف، وسمع دوي ثلاثة انفجارات قوية تهز شرق طرابلس، أمس.

ليبيا : إذا كانت السياسة هي فن الممكن ففي ليبيا يجعلون السلاح فن الا ممكن

ثائر يجمع في احدى مناطق بنغازي قطعاً معدني
ة من سيارات خردة لاستخدامها مكونات لأسلحة
«الحاجة أم الاختراع» مثل سمعناه كثيراً إما في الأسرة أم في المدرسة أم في إحدى مؤسسات التنشئة الاجتماعية أو خارجها غير أن ترجمته على أرض الواقع لا نراه إلا عند القليل قد تحكمه الظروف أحيانا وندرة الوسائل أحيانا أخرى غير أن المثل تجلى في ليبيا إزاء تحفظ القوى الأجنبية في تسليح الثوار الليبيين،