السبت، سبتمبر 17، 2011

ليبيا .. مصير الساعدي القذافي في النيجر ..


ا ف ب

أعلنت الحكومة النيجرية، أنها لن تعيد إلى ليبيا في الوقت الراهن الساعدي القذافي احد أبناء الزعيم الليبي المخلوع، اللاجئ لديها.

هــــــل حـــــان الوقت يا "جزائر" ؟..


استنكر عبد العزيز بلخادم، وزير الدولة الجزائري الممثل الشخصي للرئيس عبد العزيز بوتفليقة، دعوات عبر الشبكة الاجتماعية «فيس بوك»، إلى تنظيم «انتفاضة» في شوارع العاصمة اليوم للمطالبة بتغيير النظام. وتشتم السلطات الجزائرية رائحة «اليد الأجنبية» فيما أصبح يعرف بـ«خريف الغضب».

ليبيا .. السر وراء وقوف الجزائر مع القذافي ..


أكد مدير الأبحاث بمعهد الدراسات السياسية (سيانس بو) بباريس زكي العايدي،، أن الجزائر هي “الخاسر الأكبر” من انهيار نظام معمر القذافي الذي كان على الدوام “الحليف الأول” للنظام القائم في الجزائر.
وكتب زكي العايدي، اليوم الجمعة، في مقال نشرته اليومية الاقتصادية الفرنسية (ليزيكو) أن سقوط القذافي استمرار لمسار جيو سياسي يتجه نحو ديمقراطية هشة لكنها واعدة، تمتد من مصر إلى المغرب باستثناء الجزائر نظرا لكونها الخاسر الأكبر من سقوط النظام الليبي.

الأحد، سبتمبر 11، 2011

ليبيا : الرياض : وثائق سريه تثبت مساهمة السعودية في نجاح الثورة الليبيه


- وفقا لإحدى الوثائق السرية التي أظهرها الثوار ، ذكر  السفير الليبي في الرياض الدكتور محمد القشاط في رسالة كتبها بخط اليد وتحمل رقم 197 بتاريخ الحادي والعشرين من شهر مارس (آذار) الماضي، وموجه إلى وزير الخارجية الليبي في ذلك الوقت موسى كوسا: