السبت، يوليو 30، 2011

ليبيا : صلاح القذافي يكشف سر والدة معمر القذافي

- ذكرت صحيفة "أرغومينتى إى فاكتى " الروسية أن سر حرص القذافي على الإحتفاظ بعلاقات مميزة مع روسيا هو أن والدته تنحدر من أصول روسية. ونشرت الصحيفة السبت مقابلة مع صلاح القذافى أبن أخ معمر القذافى ورئيس صندوق رعاية الطفولة ، التي كشف خلالها عن أن والدة الزعيم الليبى تنحدر من أسرة " أديجية  ; شركسية"

ليبيا : إيمان العبيدي تصل الى نيويرك وترفض التحدث للصحافة

وصلت الليبية إيمان العبيدى ،التى اتهمت جنود تابعين لقوات العقيد معمر القذافى باغتصابها فى بنغازى فى 26 من مارس الماضى، إلى الولايات المتحدة بعد أن قضت 54 يوما فى مركز للاجئين تابع للأمم المتحدة فى رومانيا. وقد أعربت العبيدى عن شعورها بالسعادة كما شكرت الحكومة الأمريكية ووزيرة الخارجية هيلارى كلينتون

ليبيا : القاهرة : محاولة لتشوية سمعة المسئول عن موقع " ثورة ليبيا " مع فيديو

 بسبب ضائقة مالية يمر بها الزميل الصحفي خالد محمود المحرر بصحيفة الشرق الأوسط والمسئول عن موقع " ثورة ليبيا" ,  ولم يستطع دفع مرتبات بعض العاملين معه في موقعه "ثورة ليبيا" حاول الصحفيون اللذين يعملون معه تشويه سمعته  بأنه مدعوم من سيف القذافي .
ولكن لم يقدموا أي دليل على اتهامهم له بهذه التهمة سوى أنهم استلموا رسائل إن الموقع مدعوم من سيف القذافي .
وورد في اتهامهم له انه يقدم خطط الثوار على طبق من ذهب . ولكأن خطط الثوار مطروحة لأي صحفي يعرفها وينقلها .
تلفزيون نظام القذافي  يعلن أن طائرات الناتو قصفت قبل قليل مبنى قناة " الجماهيرية"-

الجمعة، يوليو 29، 2011

ليبيا : البرتغال تعترف بالمجلس الأنتقالي في ليبيا

أعلنت وزارة الخارجية البرتغالية فى بيان اليوم الجمعة أن البرتغال اعترفت بالمجلس الوطنى الانتقالى الليبى "حكومة شرعية" فى ليبي. وأفاد البيان أن البرتغال تعتبر المجلس الوطنى الانتقالى "سلطة حكومية شرعية فى ليبيا"، مشيرا إلى أن "هذا القرار يعكس الاعتراف بالدور الذى يلعبه المجلس الوطنى الانتقالى فى قيادة عملية التحول فى ليبيا".

ليبيا : السعوديون يرسلون برسالة تعزية الى الليبيون عن طريق المواقع الليبية

-ارسل الأخوة السعوديون رسالة تعزية لأخوانهم الليبيون ,في أستشهاد اللواء عبدالفتاح يونس ورفاقة  وكان هذا في رسالة بعث بها الكاتب صالح بن عبدالله السليمان الى  المسئولين والصحف والمواقع الليبية وأستلمت نشرة اخبار ثورة المختار نسخة عنها :-

ليبيا : من قتل عبدالفتاح يونس ؟

الكاتب خالد محمود
 من قتل البطل الليبي القومي عبد الفتاح يونس، وكيف امتدت يد الإثم والخيانة بالسوء إلى الرجل الذي يشغل منصب رئيس أركان جيش تحرير ليبيا الحرة في مواجهة قوات العقيد معمر القذافى وآلته الحربية المتوحشة؟.
أكتب بألم وحسرة ، فالرجل الذي حدثته قبل ساعات ، بات في ذمة الله ، اللهم لا اعتراض على الموت ، فهو قدر ومكتوب ، لكن ضحكة الرجل المقتضبة الذي هاتفته ظهر يوم الخميس لسؤاله عن صحة ما تداولته بعض الموقع والصفحات الالكترونية وعبر الفيس بوك عن نبأ اعتقاله وتوقيفه قيد التحقيق ، لا تزال ترن في أذني.

ليبيا : العثور على 3 جثث متفحمة 2 ميتة وواحد فاقد وعي


قال ضابط أمن في مدينة بنغازي، فضل الله هارون، لوكالة انباء اسوشيتد برس انه تم العثور على ثلاث جثث متفحمة بشدة يوم الخميس. اثنين منها وجدت ميتة ، في حين أن الثالث كان فاقدا للوعي. وكانت جثه اللواء عبد الفتاح يونس احداها

ليبيا : تم العثور علي جثث الشهداء عبد الفتاح يونس ورفاقه في منطقة وادي القطارة

- تم العثور علي   جثث  الشهداء  عبد الفتاح يونس ورفاقه في منطقة وادي القطارة
ولكن تبقى عدة أسئلة تنتظر الإجابة . مع رجاء ان نبتعد عن الشائعات وأن نحسن الظن بالقادة

ليبيا : الخطيب يجتمع مع ولد عبدالعزيز - جنون الساسة ام سياسة الجنون


 كشف مبعوث الأمم المتحدة الى ليبيا عبدالإله الخطيب عن اتفاق بين الأمم المتحدة والاتحاد الإفريقي على تنسيق «أكبر بين جهود الامم المتحدة وجهود الاتحاد الإفريقي لإيجاد حل سياسي، والتعاون في مختلف المجالات من أجل تسوية الأزمة الليبية». وقال الخطيب، عقب لقاء جمعه مع الرئيس الموريتاني محمد ولد عبدالعزيز أمس، في القصر الرئاسي في العاصمة نواكشوط، إن «الهدف من هذه الزيارة الالتقاء مع رئيس الجمهورية، بصفته رئيس اللجنة الخاصة رفيعة المستوى للاتحاد الافريقي حول ليبيا».

ليبيا : سفراء الشعب الليبي في لندن وباريس وقريبا في واشنطن


- و انفردت النشرت قبل ايام بنشر تعيين الأستاذ الناكوع سفير لليبيا في لندن , ذكر رسميا  اعلن المجلس الوطني الانتقالي أمس، تعيين سفير له في لندن هو الكاتب والمفكر محمود الناكوع (74 عاماً)، غداة اعتراف بريطانيا بالمجلس الوطني الانتقالي بصفته الحكومة الوحيدة الشرعية في ليبيا. وقال منسق المؤتمر الوطني الانتقالي في لندن جمعة القماطي، ان محمود الناكوع «يعيش خارج ليبيا منذ 32 عاماً. وهو يؤيد المعارضة منذ الثمانينات».

ليبيا : رسميا السيطرة على الغزاية وتكوت والرويس والجويش والبدر و ام الفار

- قالت مصادر الثوار في ليبيا إنهم تمكنوا من إحكام السيطرة على خمس بلدات في سفح الجبل الغربي، على مقربة من الحدود مع تونس، بعد هجوم قوي شنوه منذ فجر الخميس، واجهوا خلاله مقاومة شرسة من كتائب القذافي، ولكنهم تمكنوا من التغلب عليها.

ليبيا : القاهرة : وزير بريطاني : الضغط سيستمر حتى يتنحى القذافي


القاهرة (رويترز) - قال الوزير البريطاني لشؤون الشرق الاوسط اليستير بيرت يوم الخميس ان المفاوضات بشأن مستقبل ليبيا يجب ألا تشمل معمر القذافي وان رسالة المجتمع الدولي هي ان "القذافي يجب ان يرحل".

وفي مقابلة مع رويترز اثناء زيارته للقاهرة على مدى يومين قال بيرت الذي تشارك بلاده في الحملة العسكرية التي يقودها حلف الاطلسي منذ اكثر من خمسة اشهر على قوات الزعيم الليبي ان نظام القذافي "ليس له مخرج في نهاية الامر سوى الاذعان لارادة الشعب الليبي."

ليبيا : نظام القذافي ينهار و «سقوطه بات محتماً»


حقق الثوار الليبيون انتصارات ميدانية مهمة أمس بعد طردهم كتائب القذافي من معاقل أساسية لهم في الجبل الغربي قرب الحدود مع تونس. ويفتح سقوط بلدة الغزايا الاستراتيجية وقرى صغيرة أخرى في محيطها في ايدي الثوار الباب أمام هؤلاء لتجميع قواهم في جبهة موحدة للتقدم شمالاً نحو طرابلس بعدما كانوا مشتتين في جيوب متفرقة في الشهور الماضية وعلى جبهات عدة.

ليبيا : انفجارات ضخمة في طرابلس


أفادت وكالة "فرانس برس" أن ما لا يقل عن ثلاثة انفجارات قوية دوّت مساء الخميس في وسط العاصمة الليبية طرابلس بعد دقائق على اعلان الثوار مقتل قائد قواتهم المسلحة اللواء عبد الفتاح يونس. وذكر التلفزيون الليبي ان انفجارين دويا عند الساعة 22,20 (20,20 ت.غ) اعقبهما انفجار آخر بعد بضع دقائق، في حين حلقت طائرات فوق العاصمة التي كانت تعرضت لغارات من قبل الحلف الاطلسي،

 وكالعادة التي جرت الى الآن ذكر تلفزيون "الجماهيرية" ان طائرات الحلف الاطلسي قصفت عدة "مواقع مدنية" الخميس.

ليبيا : فيديو مؤتمر السيد مصطفى عبدالجليل لنعي عبدالفتاح يونس

-  نعي السيد مصطفى للشهيد بأذن الله عبد الجليل للواء عبد الفتاح يونس و رفاقه محمد المذكور وناصر خميس

الخميس، يوليو 28، 2011

ليبيا : تصدير شحنة بترول الى إيطاليا - وإستئناف ضخ البترول

كشفت مصادر في قطاع النفط وبيانات ملاحية اليوم أن ناقلة محملة بالنفط غادرت ميناء بنغازي في اتجاه جزيرة سردينيا الإيطالية ويتوقع أن تصل إليها غدا. ويؤشر تصدير هذه الشحنة على تمكن المجلس الوطني الانتقالي بليبيا من بيع شحنة نفط أخرى ستساعدهم في تحصيل أموال تشتد حاجة الثوار إليها، غير أنه لا يعرف من الشركة التي اشترت هذه الشحنة؟

ليبيا : اغتيال اللواء عبدالفتاح يونس وموتمر صحفي لمصطفى حول الملابسات الأن على ليبيا لكل الأحرار

-ليبيا : اغتيال اللواء عبدالفتاح يونس وموتمر صحفي لمصطفى  حول الملابسات الأن على ليبيا لكل الأحرار

ليبيا : تسليح الجزائر للقذافي بدأ يطفو على السطح وبقوة وخوف النظام الجزائري من الديموقراطية


ذكرت الجريدة الإلكترونية الإسبانية "ال انبرسيال"، أن شكوكا تحوم، حاليا، حول تورط الجزائر في "تقديم دعم سري لنظام القذافي"، بعد وصول شحنة من الأسلحة، أخيرا، إلى ليبيا قادمة من الجزائر، موضحة أن الخارجية الأمريكية فتحت تحقيقا في هذا الشأن. واعتبر المصدر ذاته "أنه إذا ما تأكدت هذه الشكوك، فإن ذلك يمثل خرقا خطيرا لقراري مجلس الأمن رقم 1970 و1973"، مضيفا أن "واشنطن ستطلب توضيحات من النظام" الجزائري.

ليبيا : اقتحام مقر الدائرة الإعلامية لثوره 17 فبراير في عملية سطو ليلي بالصور


-تم اقتحام مقر الدائرة الإعلامية لثوره 17 فبراير حيث حدثت عملية سطو ليلي وتم سرقة اجهزة ومعدات الدائرة الاعلامية وجار التحقيق والعمل على قبض من قام بالسطو من قبل كتيبة الشهداء حماية بنغازي

وهذه السرقة تمت بواسطة كسر الباب (صورة) والمعدات المسروقة لا تحتوي على معلومات مهمة حيث انها محفوظه بشكل آمن , كما ان معظم العمل يتم بالكومبيوتر المحمول وهذه الأجهزة لم تكن في المقر حين وقهت السرقة

ليبيا : التأكد من كذب إشاعة القبض على اللواء عبدالفتاح يونس


-نشرت بعض مواقع على الأنترنت شائعات من أمثال ما نشرته الزميلة المنارة سابقا تحت عنوان :-
عاجل : علمت المنارة بأنه قد تم اعتقال اللواء عبدالفتاح يونس قائد القوات المسلحة في الجيش الوطني في المدن المحررة بليبيا ويتم التحقيق معه من قبل اربعة من رجال القانون في ليبيا ولم يتسن للمنارة معرفة اسباب هذا الاعتقال لحد الان
و حركة شباب العاصمة - ثورة 17 فبراير أعلنت على صفحتها أنه أصدر المجلس الإنتقالي مجموعة من القرارت من ضمنها تشكيل لجنتين أمنيتين واحدة مختصة بالمناطق المحررة و الثانية المناطق غير المحررة و من ضمن الإجراءات الأمنية المتخذة التحفظ على اللواء عبد الفاتح يونس و مجموعة من الضباط وهم الآن تحت التحقيق من قبل لجنة أمنية مختصة.

ليبيا : الموقف الآن في الغزايا وتكوت - تحديث

-عاجل المنارة: شهيد وعشرة جرحى في عملية و تحرير مناطق الجوش و الغزايا وتكوت بالكامل و الثوار الان على مشارف بدر .
أفاد مصدر للمنارة أن الثوار استطعو تحرير بلدات الجوش و الغزايه وتكوت بالكامل ، و أنهم الان على مشارف منطقة بدر ، و استشهاد ثائر و جرج عشرة وتراجع الكتائب إلى أم الفار .

ليبيا : السعودية : اكثر برنامج كوميدي جماهيرية "طاش ما طاش" يسخر من القذافي


ليبيا : تحرير منطقة تكوت ورفع العلم والثوار على مشارف الزاوية

تحرير الغزايا والثوار الان في منطقة الاربعين على مشارف "الزاوية" والكتائب محاصرة في منطقة "الفار "
تم تحرير بلدة تكوت من كتائب الطاغية ورفع علم الإستقلال فوق القصر الأثري للبلدة وتم إزالة مجموعة من الألغام التي زرعتها الكتائب
ولم يتسنى بعد تأكيد الأخبار  من مصادرنا وهذه الأخبار عن اللجنة الإعلامية لثورة 17 فبراير نالوت
عن نالوت : الثوار على مشارف بدر وقد حرروا الغزايا والجوش بالكامل الرجاء الدعاء لهم بان يثبتهم وينصرهم الله على الطاغية وازلامه

ليبيا : القذافي مازال يحلم ومستمر بالأحلام - يحلم بالملايين ويتخلها حقيقة

تجاهل  القذافي الدعوات الموجهة إليه بالتنحي عن السلطة التي يتولاها منذ نحو 42 عاما ، وهدد مجددا بسحق الثوار المناوئين لحكمه.
ووفقا لما نشرته صحيفة "الشرق الأوسط" اللندنية اليوم الخميس، هدد القذافي الذي لم يظهر للعلن منذ نهاية شهر نيسان( ابريل) الماضي في أحدث كلمة صوتية له ألقاها من وقع غير معلوم، عبر التليفزيون الليبي الرسمي بمناسبة مظاهرة لمؤيديه في مدينة الخمس ، بإعطاء هؤلاء المناصرين الأوامر للزحف على مدينة مصراتة ، ثالث أكبر المدن الليبية في الغرب لتخليصها ممن وصفهم بـ "البغاة والطغاة والخونة وعملاء الاستعمار والذين يعتمدون على الصليب".

ليبيا : رويترز : الثوار يبدأون هجوما على الغزايا قرب حدود تونس

- نالوت (ليبيا) (رويترز) - قال متحدث باسم المعارضة الليبية ان مقاتليها بدأوا يوم الخميس هجوما على مدينة الغزايا الاستراتيجية التي تسيطر عليها الحكومة قرب الحدود التونسية.
وأبلغ المتحدث محمد ميلود رويترز "بدأنا هجوما على الغزايا بالصواريخ والدبابات" مضيفا أن مقاتلي المعارضة هاجموا أيضا أربع قرى أخرى في منطقة الجبل الغربي.

ليبيا : ثوار جبل نفوسه يقومون بعملية تحرير سفح الجبل من الجوش شرقاً إلى الغزايا غرباً

أنباء عاجلة ... ثوار جبل نفوسه يقومون بعملية تحرير سفح الجبل من الجوش شرقاً إلى الغزايا غرباً في عملية فريدة من نوعها وتم تحرير منطقة الجوش بالكامل من قبل ثوار جادو والرجبان والرحيبات والآن هم على مشارف منطقة بدر في عملية تحرير سفح جبل نفوسا من الكتائب بالكامل وتتم محاصرة منطقة تكوت والغزايا من ثوار نالوت وكتيبة طرابلس......
اللجنة الاعلامية لثورة 17 فبراير نالوت-

ليبيا : تونس : اطرف فيديو في ثورة الفرسان 17 فبراير - لا يفوتكم

-

ليبيا : بدء هجوم الثوار لتحرير تكوت والغزايا

بدأت قوات الثوار من نالوت وكتيبة طرابلس وثوار جادو والرجبان فجر اليوم الخميس بالتحرك والزحف لمهاجمة كتائب القذافي المتمركزة في مناطق تكوت والغزايا ....

ليبيا : الخطيب ينعى رسميا المبادرة التي قام بها

اعتبر الموفد الخاص للامم المتحدة إلى ليبيا عبد الاله الخطيب في ختام لقاء مع مندوبي الطرفين الليبيين في الايام الاخيرة، أنه "يبدو واضحا بناء على المحادثات في طرابلس وبنغازي ... أن الطرفين ما زالا بعيدين عن التوصل الى اتفاق على حل سياسي". وأضاف في بيان أن "الطرفين كررا مع ذلك التأكيد رغبتهما في الاستمرار في التعاون مع الامم المتحدة للبحث عن حل"، حاضاً على "البدء بعملية سياسية تؤدي إلى حل سياسي يستجيب للتوقعات المشروعة للشعب الليبي وتطلعاته".

ليبيا : الثوار يتجاوزون الخنادق النفطية في البريقة وفيديو لها

-

ليبيا : اوضح شريط لسيف القذافي يحمل السلاح ضد الليبيين

-

ليبيا : ظهور طحالب سورية كما ظهرت سابقا طحالب سعودية - ظاهرة الطحلبة المرضية

-

ليبيا : مؤتمر صحفي بالفيديو للسيد مصطفى عبدالجليل

-

ليبيا :اخر أخبار مصراته ليوم 27 -7

أخبار مصراتة 27-7-2011
ثوار المحور الجنوبي لمصراتة يسحقون الكتائب الأجرامية
قام ثوارنا الأشاوس بالمحور الجنوبي لمدينة مصراتة بالاشتباك مع كتائب المجرم الدولي معمر القذافي في منطقة قرارة قطف , وتم قتل أكثر من 15 جندي و اغتنام (2) سيارات جيب و عدد (2) سيارات تويوتا مجهزة تجهيز كامل , وتدمير عدد (2) راجمات وجرح أحد ثوارنا وقد عاد للجبهة.

ليبيا : ليبيا ملزمة بالقبض على القذافي - موريس اوكامبو

- أفاد مكتب مدعي المحكمة الجنائية الدولية لويس مورينو اوكامبو أمس، بأن ليبيا “ملزمة” باعتقال الزعيم الليبي معمر القذافي بعد تلميحات بأنه قد يتم السماح له بالبقاء في بلاده إذا تخلى عن السلطة. وقال أوكامبو في بيان صدر عن مكتبه في لاهاي مقر المحكمة الدولية، إن “هذه مسألة قانونية”. وأضاف “ليبيا ليست عضواً في معاهدة روما التي أنشأت بموجبها المحكمة، ولكنها عضو في الأمم المتحدة.

ليبيا : عائششة القذافي تفشل في إقامة دعوى على الناتو

- فشلت عائشة القذافي ابنة العقيد الليبي معمر القذافي في محاولتها رفع دعوى قضائية ضد “الناتو” في بلجيكا. وقالت متحدثة باسم الادعاء العام في بروكسل أمس، إن الادعاء رفض التحقيق لـ”عدم الاختصاص”. وكانت عائشة القذافي تقدمت مطلع يونيو الماضي بدعوى قضائية بعد أن قصفت طائرات الناتو أحد المباني، مما أسفر عن مقتل شقيقها واثنين من أبنائه بالإضافة إلى ابنتها هي. واتهمت عائشة مسؤولي الناتو بالقتل وارتكاب جرائم حرب.

ليبيا : خالد الحميدي يقيم دعوى على حلف الناتو

أعلن محام أمس، أن القضاء البلجيكي سيتسلم دعوى قدمها ليبي يدعى خالد الحميدي يتهم حلف شمال الأطلسي “الناتو” بقتل زوجته وأولاده الثلاثة في قصف كان يستهدف على ما يبدو والده القريب من النظام الليبي في طرابلس. وقال غيسلين دوبوا إن “دعوى مدنية للمطالبة بتعويضات سترفع ضد الناتو من قبل موكلنا الذي فقد ابنتين في الرابعة والخامسة من العمر وصبياً في الثالثة وزوجته صفاء (34 عاماً)

ليبيا : فصل الخطاب فيمن خرج عن الكتاب وقال لا يجوز الخروج عن الحكام

بسم الله الرحمن الرحيم
فصل الخطاب فيمن خرج عن الكتاب وقال لا يجوز الخروج عن الحكام
خرج علينا في هذه الأيام العصيبة التي تمر فيها ليبيا الحبيبة بعض من يدعون السلفية بفتاوى تحرم الخروج على الحاكم، وتوجب طاعة ولي الأمر وإن جار وظلم، ونصوا على حرمة الخروج على القذافي لأنه ولي الأمر. وأود أن أذكر القول الصحيح في هذه الفتوى لبيان الحق في ذلك والله الموفق:

ليبيا : الاغتصاب وحكم إسقاط الجنين

- وردتنا هذه الرساله - ولأهميتها ننشرها لكم

بسم الله الرحمن الرحيم
الاغتصاب وحكم إسقاط الجنين
المجتمع الليبي مجتمع محافظ، متمسك بدينه وعاداته وتقاليده، ونساء ليبيا نساء عفيفات تربين على الطهارة والعفة، ونظراً لما تمر به ليبيا الحبيبة من ابتلاء، ومن ذلك اغتصاب النساء من قبل كتائب القذافي لعنهم الله، أود في هذه الورقات أن أبين الحكم الشرعي لهذا الاغتصاب، وحكم الجنين، وحكم الذين قاموا بالاغتصاب. 
أولاً: حكم النساء المغتصبات:

الأربعاء، يوليو 27، 2011

ليبيا : بنغازي : مصطفى عبدالجليل يقول ان خطة الخطيب مضحكة والحرب هي الخيار الوحيد


بنغازي (رويترز) - قال مصطفى عبد الجليل رئيس المجلس الوطني الانتقالي الليبي يوم الاربعاء ان المجلس كان عرض قبل شهر على الزعيم الليبي معمر القذافي البقاء في البلاد بشرط تنحيه أولا ولكن هذا العرض انتهى الان.

وأضاف للصحفيين في مدينة بنغازي بشرق البلاد أن هذا العرض لم يعد ساريا.

ليبيا : الجزائر : لدى الجزائر إنذار أخير من الناتو بوقف دعم نظام القذافي


أكد  اللّواء يونس في حوار لجريدة الشرق الأوسط السعودية  اتهامات المجلس الانتقالي الليبي للجزائر بتمويلها للقذافي وإرسالها للمرتزقة، قائلا "الباخرة التي اكتشفناها تضم حمولة من الأسلحة وصلت للجزائر في طريقها إلى ليبيا،

ولدى الجزائر إنذار أخير من الناتو والتحالف‭ ‬الغربي‭ ‬والاتحاد‭ ‬الأوروبي،‭ ‬ويجب‭ ‬أن‭ ‬يتوقف‭ ‬هذا‭ ‬الدعم‮"‬‭

سوريا : البوطي يفتي بجواز السجود للأسد وقتل المتظاهرين - افرح يا قذافي ليبيا

ذكرت مواقع إنترنت سورية أن متظاهرين في مدينة دير الزور قاموا بإحراق كتب الشيخ محمد رمضان سعيد البوطي احتجاجاً على فتاويه التي اعتبروها مؤيدة للنظام، وكان أغربها بحسب رأي الكثير من المحتجين إجازته السجود على صور الرئيس السوري بشار الأسد.

ليبيا : ترددات قنوات الثورة الليبية على النايل سات

ليبيا الأحرار : 27480 _ 10991 رأسي (عمودي)
ليبيا الحرة : 27000 _ 10873 رأسي (عمودي)
ليبيا أولاً : 27490 _ 11354 رأسي (عمودي)
TV ليبيا : 27400 _ 11393 رأسي (عمودي)
FM ليبيا : 27400 _ 10949 رأسي (عمودي)
العاصمة : 27500 _ 12380 رأسي (عمودي)
قناة العاصمه : 12379

ليبيا : لندن : عاجل : طرد سفير القذافي وتعيين محمد الناكوع سفير في بريطاني

- بريطانيا تعترف بالمجلس الأنتقالي كممثل وحيد للدولة الليبية .
 أعلنت بريطانيا إعترافها بالمجلس الوطني كممثل شرعي ووحيد للشعب الليبي أي بمثابة الحكومة الشرعية لليبيا وطردت أعوان القذافي من السفارة في لندن وإستقبلت السفير الجديد المعين من قبل المجلس الوطني وهو السيد "محمود الناكوع" وهو كاتب وصحفي معارض مقيم في المهجر كان أحد مؤسسين جبهة الإنقاذ قبل أن ينفصل عنها.

ليبيا : المحكمة الجنائية الدولية : لابد من القبض على القذافي وترفض الأقتراح الفرنسي البريطاني


صرح موريس اوكامبو المدعي العام في المحكمة الجنائية الدولية انه  "لا يمكن أن يترك القذافي في ليبيا" حيث رفضت المحكمة إقتراحات بريطانيا وفرنسا والتي تنص على بقاء القذافي في ليبيا مقابل تنحيه عن السلطة وأصرت المحكمة على إعتقال القذافي بموجب أوامر صادرة عن المحكمة وأضاف لويس مورينو أوكامبوا قائلاً "لابد من القبض عليه"

ليبيا : البريقة : تاكد استسلام 15 سيارة وأسلحة للكتائب

تم التأكد من خبر أن وحدات من كتائب القذافي يسلمون أنفسهم للجيش الوطني علي مشارف البريقة ومعهم أكثر من 15 سيارة واسلحة ، والثوار يقابلونهم بالترحيب ..
ثوارنا في المحور الشرقي على مشارف البريقة قبل قليل قاموا بقصف منزل عابد بوخماده في البريقة ومنزل معمر وقاموا بقصف بريد البريقة علماً بأن هذه الأماكن كان تحتوي على ذخائر وأسلحة كثيره قاموا بتخزينيها كتائب القذافي سابقاً


ليبيا : الناتو يحذر القذافي سنقصف كل موقع يستعمل عسكريا حتى ولو كان مدنيا او زراعيا


حذر حلف شمال الاطلسي (الناتو) الثلاثاء من انه سيضرب منشآت مدنية اذا استخدمتها القوات الموالية للزعيم الليبي معمر القذافي لاطلاق هجمات عسكرية، في وقت تعاني فيه العاصمة طرابلس من شح في الوقود والدواء والمال.

وقال الناتو انه سيستهدف منشآت مثل المصانع والمستودعات ومواقع زراعية تستخدمها قوات القذافي لاغراض قتالية.

ليبيا : البرتغال : طرد دبلوماسسن تابعين للقذافي وتسليم خطاب الإعتراف للأنتقالي

قامت السلطات البرتغالية بطرد ثلاثة دبلوماسيين ليبيين وأمهلتهم ٤٨ ساعة انقضت اليوم، وقد غادر المطرودون الثلاثة الاراضي البرتغالية، كما سلمت الحكومة البرتغالية الجديدة إلى ممثل المجلس في لشبونة رسالة تؤكد فيها إعتراف البرتغال بالمجلس الوطني الانتقالي ممثلاً شرعياً وحيداً للشعب الليبي.-

الثلاثاء، يوليو 26، 2011

ليبيا : سوريا : كابل : تسليح ايران لعدة اطراف وخلاف بين الأيديلوجيات في طهران


- قال مصدر في وزارة الخارجية الإيرانية اليوم الثلاثاء إن عددا من قادة الحرس الثوري الإيراني يقفون وراء تسليح حركة طالبان في أفغانستان والمليشيات الشيعية في العراق.

وقال المصدر الذي وصف بالمطلع لوكالة أنباء آكي الإيطالية إن الإستراتيجية السياسية الجديدة للرئيس محمود أحمدي نجاد تركز على النزعة الوطنية ولا تهدف إلى تعزيز الكتلة الشيعية،

ليبيا : انفراجة في أزمة الوقود ومقتل المذيع حمزة حامل الرشاش


- نشرة اخبار ثورة المختار :- افادت مصادرنا ان المحاولات ما زالت جارية للسيطرة على مخزن الوقود الذي  تم قصفه . وان ازمة الوقود قد انفرجت قليلا بافتتاح محطات  الوقود ولكن مازالت الأزمة قائمة

ليبيا : مصراته تعاني من نقص في الوقود

هذا الخبر نقلا عن رويترز ولم يتسنى لنا حتى الآن من التاكد من مصادرنا في مصراته حول دقته وسنبلغكم بالتفاصيل لاحقا.

رويترز -عانت مدينة مصراتة التي يسيطر عليها الثوار الليبيون من نقص الوقود يوم الاثنين إذ احتدم حريق في مستودع أصابه صاروخ أطلقته كتائب القذافي. وبعد مضي أكثر من يوم على الهجوم الذي وقع في وقت متأخر يوم الأحد ما زال يتصاعد دخان كثيف الى السماء ليخنق جزءا كبيرا من المدينة

ليبيا : صوفيا : احتلال السفارة الليبية في صوفيا بالصور وطرد القائم بالأعمال

 قالت قناة بى.تى.فى التليفزيونية البلغارية اليوم الاثنين، إن مجموعة من الدبلوماسيين الليبيين والعاملين فى السفارة الليبية اقتحموا السفارة فى صوفيا وحطموا تماثيل وصور الزعيم معمر القذافى وأعلنوا أن السفارة أصبحت تحت سيطرة المعارضة.

وأظهرت لقطات عرضتها القناة التليفزيونية عددا من أنصار المعارضة الليبية وهم ينزلون العلم الليبى ويحطمون تمثالا للقذافى فى فناء السفارة.واستولت المجموعة بقيادة القنصل إبراهيم الفويرس على ختم السفارة والخزينة وأعلن انضمامها الآن للمعارضة.

ليبيا : صورة القتيل أحميد ابو منيار القذافي , قتل وصور من معة من مرتزقة من النيجر ( مجددة)


انتشرت في الأونة الأخيرة انباء عن مقتل زوج عائشة القذافي ابنة المجرم الدولي معمر القذافي أحميد ابومنيار القذافي , وحدث تشابه في الأسماء بين القتيل و وزوج ابنة الطاغية وهذه صورة القتيل احميد ابومنيار القذافى الذى قتل فى عمليه البارحه فى وديان الزنتان جنوب مزده مع العلم انه تم اعطائه الامان اذا سلم ولكنه رفض

الاثنين، يوليو 25، 2011

ليبيا : الخدعة التي تعرض لها الثوار في البريقة - حصري للنشرة

خاص وحصري لنشرة أخبار ثورة المختار :- صرح مصدر  من الثوار المقاتلين في البريقة إن ما زاد من صعوبة التعامل مع الكتائب  القذافي الأمنية في البريقة وزيادة الخسائر في الأرواح والمعدات بين الثوار , أن الكتائب استخدموا خدعة الممرات الآمنة ,
وخدعة الممرات الآمنة هي نوع من الخدع الحربية بحيث  تقوم القوة المدافعة عن منطقة معينة بزراعة الألغام في كل المنطقة المحيطة بها ولمسافات كبيرة ,

القذافى ينفى بيعه ممتلكات ليبيا فى مصر ويؤكد أن الحويج مازال فى طرابلس.

عن موقع ثثورة ليبيا الشقيق - نفت سفارة نظام العقيد معمر القذافى فى القاهرة ما نشرته احدى الصحف المصرية حول قيام القذافى بارسال وفد لبيع الممتلكات الليبية فى مصر مشترطا الدفع النقدى فى محاولة لتعويض نقص السيولة المالية التى يعانيها من جراء الأوضاع العسكرية والسياسية الراهنة فى ليبيا.

ليبيا : الزوجة الشبح تملك مليارات وأطنان ذهب


كانت تنتقل بطائرة خاصة وتقارير قالت إنها تملك 20 طنا من سبائك الذهب

هو حاكم لا يشبه غيره من الحكام العرب، رغم أن القاسم المشترك بينهم يكاد يكون واحدا، هو كثير من تسلط وجبروت، وتاريخ مليء بالدم وفترة حكم طويلة عنوانها الظلم، وشعارها، الطغيان أولا وأخيرا.

ليبيا : خبراء عسكريون : الثوار يحاولون عدم قتل الكتائب وتركهم يهربون


 رأى خبراء ان الهجوم الذي يشنه الثوار الليبيون خلال الايام الاخيرة عشية رمضان، لا يهدف الى التقدم ميدانيا بالقوة، بل الى اقناع الموالين للعقيد معمر القذافي بان قضيتهم خاسرة.ويتحرك الثوار على شتى الجبهات في معارك متزامنة في مدينة البريقة (شرق) وواحة القطرون الصحراوية، التي تبعد اكثر من الف كلم جنوب طرابلس وفي مصراتة الساحلية وجبال نفوسة (جنوب غرب العاصمة).

ليبيا : هل يتدخل العرب في حرب برية في ليبيا ؟


البعد العربي كان حاضرا في الجزء السياسي من التحرك الدولي،رافقه مشاركة عسكرية خليجية. لكن سير الآمور مؤخرا يجعل من التدخل العربي بقوات برية يبدو كالحل الامثل لتجاوز إستمرار حملة الفشل الجوي لحلف الناتو المتردد،وتحريم انزال قوات برية أجنبية. ومن ايجابيات التدخل العربي :

ليبيا : اتهامنا للجزائر بدعم القذافي عسكريا ليس من فراغ يقول عبدالفتاح يونس

مرتزقة يدمرون المساجد
- نفى اللواء عبد الفتاح يونس، القائد العام لأركان جيش التحرير الوطني التابع للثوار المناوئين لنظام حكم القذافي، ما أشيع خلال الساعات الماضية عن إصابته أو مصرعه، وسخر يونس من هذه الشائعات التي اتهم نظام القذافي بالوقوف خلفها للتأثير في معنويات الثوار، الذين لاحظ أنهم يحققون تقدما كبيرا على أرض المواجهات يوميا، ضد قوات القذافي العسكرية وكتائبه الأمنية. وكان يونس يرد بذلك على شائعات وأخبار تناقلتها بعض وسائل الإعلام العربية والعالمية، نقلا عن ما يصفه الثوار بمخبول يقدم نفسه على أنه صحافي وناشط ليبي من مؤيدي نظام القذافي.

ليبيا : الأحزاب الليبية قبل القذافي وبعد الإطاحة ؟

تستعد تحالفات وتجمعات ليبية عدة، لتأسيس أحزاب سياسية في الدولة التي تشهد اقتتالا على السلطة منذ نحو 5 أشهر، بين نظام  القذافي، الذي يحكم البلاد منذ نحو 41 عاما، والثوار المدعومين بغطاء جوي من حلف شمال الأطلسي (الناتو)، في وقت قالت فيه مصادر ليبية مطلعة، إن مبعوثا من الأمم المتحدة يسعى لإقناع الثوار ونظام القذافي بخطة يتقاسم فيها الطرفان السلطة، ولا يكون للعقيد فيها دور.

ليبيا : القاهرة : تونس : القذافي يطالب بعودة الدكتاورية ويسفة الشعوب ومبارك شحات

انتقد العقيد الليبي معمر القذافي إجبار الرئيس السابق محمد حسني مبارك على ترك السلطة هذا العام وتساءل القذافي عن قيمة الحركات الشعبية في مصر وفي تونس كما رأى أن ما يحدث في ليبيا «مؤامرة استعمارية» و«حرب صليبية». وتحدث القذافي في تسجيل صوتي جديد بثه التلفزيون الليبي بمناسبة ذكرى ثورة يوليو المصرية التي أنهت الحكم الملكي عام 1952 ومهدت الطريق أمام وصول الرئيس الراحل جمال عبد الناصر إلى السلطة.

الأحد، يوليو 24، 2011

ليبيا : الجزائر : مطرب جزائري يغني للثورة ويعلنها صريحة الشعب الجزائري مع الثورة

الشاب جيلاني غنّى نموت أو ننتصر
 وألهب مهرجان جميلة
ألهب المطرب الليبي الشاب جيلاني مهرجان جميلة بأغانيه التي عوّض بها غياب مواطنته أمل وهبي المفاجئ عن موعد حفلها، الذي تأجل في اللحظات الأخيرة لأسباب غير معروفة، معلنا من جانب آخر عن تأييده لثوار ليبيا بفنه، وكشف عن أغنية أعدها لهذا الشأن، قال إنها ترد على خطاب "زنقة زنقة" الشهير للزعيم الليبي معمر القذافي الشهير.