السبت، يونيو 04، 2011

ليبيا : بأذن الله عشية رمضان سيسقط القذافي



هل تكون نهاية شهر يوليو عشية شهر رمضان المبارك آخر اوقات العقيد معمر القذافي في ليبيا وفي الحكم معا؟ هذا هو الانطباع السائد في الاوساط الدبلوماسية الغربية بعد انضمام روسيا الى المطالبين بمغادرته، فاقدا بذلك آخر دعم دولي للبقاء.

ليبيا : انفجارات في طرابلس



 رويتر: سمع انفجاران قويان على الاقل في وسط العاصمة الليبية طرابلس اليوم السبت.وقال مراسل لرويترز بالمدينة انه امكن سماع اصوات تحليق طائرات وقت وقوع الانفجارات قبيل الغروب


ليبيا : أخبار مصراته اليوم

وكالة أنباء التضامن : نقلا عن مصادرنا فى مدينة مصراتة ؛ قام الثوار اليوم بمواصلة تصديهم لكتائب القذافي في جميع محاور القتال ، وأفاد المصدر أن الكتائب تواصل قصفها للقرى القريبة من خطوط القتال بصواريخ الغراد والمدفعية الثقيلة والقذائف الصاروخية (الإنشطارية) مما أحدث إصابات بين المدنيين وخسائر بالمباني والممتلكات ، وأوضح المصدر أن الكتائب تحاول في أكثر من محور اختراق خطوط الثوار دون أن تتمكن من ذلك ، وأضاف أيضا أن كتائب القذافي قد تعرضت لخسائر كبيرة في الأرواح والعتاد .

ليبيا : أيمن الأعتر يطلب اللجوء السياسي في لندن


طلب الفنان الليبي الشاب أيمن الأعتر الذي فاز بلقب “سوبر ستار” في دورته الثانية عام 2004 اللجوء السياسي إلى بريطانيا. إذ كان أيمن

في رحلة عمل هناك وكان ينوي بعدها العودة إلى ليبيا قبل أن تبلغه “روتانا” بفسخ تعاقدها معه، فقرر الانتظار ريثما تهدأ الأمور في بلده.

البريقة


معارك تخوم البريقة –  ملطم جامعة النجم الساطع

حينما لاذت فلول المرتزقة بالفرار هاربة من جحيم المعارك الدائرة في بنغازي، حيث لقنتهم قوات الصاعقة "الجيش الوطني" درسا في فنون القتال واذاقوهم المرارة وكبدوهم الخسائر، فروا حينها فرادى وفي مجموعات صغيرة متشرذمة وعندما مروا باجدابيا يوم 2/3/2011 سلكوا الطريق الدائري الشمالي ....

ليبيا / اليابان تجمد 4ر4 مليار دولار من أموال القذافي



جمدت الحكومة اليابانية 4 مليارات و400 مليون دولار (350 مليار ين) قيمة ممتلكات وموجودات مالية في اليابان يمتلكها معمر القذافي ومقربين منه حسبما ذكر مسؤولون حكوميون اليوم.

ليبيا : الرد الباري على عبدالباري عطوان - مازال يبث سمومه - اتهام الثوار بالعمالة وأستئجار مرتزقة


 اتهم  عبد الباري عطوان، رئيس تحرير صحيفة القدس العربي، المجلس الانتقالي الليبي "ممثل الثوار" بالتطبيع مع إسرائيل واستئجار مرتزقة لقتال القذافي في عدة مدن ليبية منها مدينة مصراتة. 

ليبيا : الطائرات المروحية المقاتلة تدخل المعارك رسميا - تصريح قائد عمليات الناتو


طائرات الناتو المروحية المقاتلة تزيد الضغط على نظام القذافي وقواته . وقد استخدمت الطائرات المروحية لأول مرة في الرابع من يوليو  في عملية عسكرية كجزء من عملية الحماية الموحدة تحت قيادة الناتو

والأهداف التي تم ضربها تشمل عربات عسكرية ومعدات عسكرية وقوات أرضية .

ليبيا : الأعلان رسميا عن فك الحصار على منطقة الجبل ودخول اول شاحنات الأعانة اليها

جبل نفوسة : يفرن  :  في بيان من قيادة ثوار جبل نفوسة  اعلن فيه عن فك الحصار على الذي فرضته كتا ئب القذافي  على مدن يفرن والقلعة وككله والبيان يقول

الجمعة، يونيو 03، 2011

ليبيا : نداء لإنقاذ مدينة غدامس القديمة


  نداء عاجل وخاصة لمنظمة اليونسكو للسعي على انقاذ مدينة غدامس القديمة التى تتبع منظمة اليونسكو ومنظمة المدن العربية والمنظمة العالمية للمدن القديمة إلى المبادرة والعمل على اجراء اتصالاتها للمحافظة على المدينة. 

ليبيا : ليبيون يهددون بمقاضاة وزير الخارجية المصري لعدم وقف قنوات القذافي


 هدد عدد من الليبين المقيمين بالخارج بمقاضاة الدكتور نبيل العربى وزير الخارجية المصرى أمام محكمة العدل الدولية فى لاهاى بهولندا، بعد رفضه وقف بث الفضائيات الحكومية التابعة لنظام معمر القذافى على القمر المصرى نايل سات، وتؤكد الشركة المصرية للأقمار الصناعية أن وزارة الخارجية هى المنوط بها الموافقة أو الرفض، نظرا للظروف الاستثنائية التى تمر بها ليبيا.

ليبيا : جنودنا بلغوا 70 الف ولا نحتاج مرتزقة - مصادر الثوار



نفى مصدر مسئول بالمجلس الانتقالى الليبى، ما تردد من أنباء عن استعانة المجلس والثوار بالمرتمزقة فى القتال ضد قوات القذافى، واستنكر بشدة هذه الأنباء، مؤكدا أن الثوار لا يوجد لديهم مشكلة فى الأفراد، حتى يستعينوا بالمرتزقة، ولا يملكون الأموال التى يدفعونها لهم.

اليمن : صنعاء : اصيب على عبدالله صالح بهجوم


صنعاء - اصيب الرئيس اليمني علي عبدالله صالح باصابة طفيفة اثر هجوم من قبل اولاد الاحمر بقذائف على جامع الرئاسة اثناء صلاة الجمعة، فيما اصيب محافظ صنعاء نعمان ذويب ونائب رئيس الوزراء للشؤون الداخلية رشاد العليمي والسكرتير الصحافي للرئيس عبده بورجي باصابات خطيرة.

ليبيا : حفيد عمر المختار يزور الثوار بالقرب من البريقة لرفع الورح المعنوية


فى زيارة مفاجئة وتحمل دلالات قطعية  على تأييده للثوار وللاطاحة بنظام  معمر القذافى, قام حفيد شيخ الشهداء، “محمد عمر المختار” أمس  الخميس برفقة بعض  أبناء المجاهدين  القدماء بزيارة الجبهة الأمامية للثوار في المنطقة الشرقية بالقرب من البريقة.
وجاءت زيارة محمد عمر المختار للثوار المرابطين منذ عدة شهور على الجبهة من أجل رفع الروح المعنوية عندهم.
واستقبل حفيد عمر المختار بكل حفاوة وترحاب من قبل الثوار المتمركزين قرب البريقة وكذلك إجدابيا.

عاجل عبر الهاتف الان :: قتال في شارع فشلوم وأنضمام بعض الثوار من الشوارع المجاوره لشارع فشلوم حسب المصدر وكتائب القذافي تستخدم بكثافة للرصاص الحي وأستشهاد الشاب محمد الزقوزي وسوف يتم تنزيل الفيديو حينا وصله ألينا صرخة ليبيا


لليبيا : انفجار عرضي في ورشة لتصنيع الأسلحة في درنة


 انفجارا قويا وقع مساء الأمس  داخل ورشة لتصنيع وتطوير الأسلحة تابع للثوار فى منطقة  الفتائح شرق مدينة درنة أودى بحياة 5 من الثوار والعديد من الجرحى . وقالت المصادر أن الانفجار وقع نتيجة خطأ وليس سببه عمل تخريبي أو ماشابه.

سوريا : نظام الأسد يمنع صلاة الجمعة ويهدد بقتل من يخرج للصلاة


أكد الناشط السوري، حسان الأبرق، أن "الشبيحة" المدعومين من الأمن والجيش السورى بدأوا في الانتشار في شوارع المدن والأحياء والقرى، مهددين أي شخص بالقتل إذا خرج من بيته حتى لصلاة الجمعة. في الوقت الذي جابت فيه القوات السورية شوارع المدن والبلدات لتحذير المواطنين "عبر مكبرات الصوت"، من مغبة الخروج غداً لصلاة الجمعة.

غرائب , طفل 10 سنوات يفصل من المدرسة لسؤاله عن الثورة . خوف الحكومات


لم يدر في خلد الطالب المصري باسم محمد فتحي ابن العشر سنوات والذي يدرس في الصف الخامس الابتدائي في مدرسة الشايع انه بسؤاله الطفولي لمعلمته: «لماذا لا تعملون ثورة في بلدكم؟» قضى على حياته الدراسية في الكويت، حيث أتى الجواب قرارا بفصله نهائيا من كل مدارس التعليم العام (النظامين الصباحي والمسائي).

ليبيا : مجلس النواب يجتمع اليوم للتصويت بشأن ليبيا - مهما كان القرار فلن يؤثر على العمليات



واشنطن (رويترز) - استعد مجلس النواب الامريكي يوم الجمعة للتصويت على مشروعي قرارين أحدهما يدعو الرئيس باراك أوباما للانسحاب من عمليات حلف شمال الاطلسي في ليبيا والثاني يطلب مزيدا من المعلومات بشأن الاستراتيجية الامريكية.

لماذا هذا التشويه للثورة الليبية ؟


لست ممن يؤمنون بنظرية المؤامرة ... ولكني لست ممن ينكر الوقائع .. ومما تعلمته في حياتي  . هو أن أميز الحقائق من النظريات. وان اتبع خيط الحقيقة مهما كان ضوئها محجوبا عن الرؤية.

أرى هذه الأيام هجمة بدأت تتضح معالمها على الثورة الليبية. وان لم يتداركها إخواننا الليبيون فقد تسبب لهم المشاكل في القريب, وسأذكر هنا بعض خيوط الهجمة.

الخميس، يونيو 02، 2011

ليبيا : عاجل : تقرير الأمم المتحدة يدين القذافي وكتائبه ويبرئ الثوار من الجرائم ضد الأنسانية ( وللحصول على التقرير)


تقرير  المفوضية السامية للأمم المتحدة  لحقوق الأنسان كاملا ، لم يتم نشره بعد، .. تجدون  فيه اتهام لقوات القذافي قامت بجرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية . 

ليبيا : تحرر يفرن بالكامل وتدمير مخازن ذخيرة جنوبي الزنتان


وردت اخبار للمجلس العسكرى بالزنتان من ثوار يفرن تفيد بأن يفرن قد تحررت بالكامل, الحمد لله
كما ان الوضع  هادىء في مدينة الزنتان والمناطق المجاورة لها. لاوجود لأي أشتباكات أو قصف.
وقد قام حلف شمال الأطلسي هذا الصباح بتدمير بعض الدُشم بمخازن الذخيرة جنوبي مدينة الزنتان.

ليبيا : انفجار سيارة ثانية في بنغازي أثناء مطاردة الشرطة لها

أكد مراسل قناة "روسيا اليوم" في بنغازي أن سيارة ثانية انفجرت صباح الخميس 2 يونيو/ حزيران في مدينة بنغازي وأدت الى مقتل سائقها وإلحاق أضرار بمكتبة للقرطاسية.

ليبيا : إذاعة سرية ناطقة بالأنجليزية تؤيد الثوار ولا يعرف موقعها


طرابلس، ليبيا(CNN)-- مع دخول الثورة في ليبيا شهرها الرابع، واستمرار القتال بين الثوار والقوات المؤيدة لنظام العقيد معمر القذافي في مدن مختلفة بالبلاد، يعلو صوت جديد للحرية متمثلا في محطة تريبيون الإذاعية، والتي يصدح أثيرها من أحد المواقع السرية في البلاد.

ليبيا : هام جدا : الثوار والقذافي وحقوق الأنسان ومغالطة العنوان . وببغاوات النقل

تناقلت وكالات الأنباء . وكررت بعدها المواقع الإخبارية ثم  سقطت بعدها جميع من تناقل الخبر مغالطة كبيرة . حيث ان العنوان ينافي محتوى الخبر . حتى قناة الجزيرة المعروفة بمهنيتها نقلت عنوان وكالة رويترز كما هو ولم تكلف نفسها قراء الخبر وصياغة العنوان

ليبيا : الكويت تدعو أمريكا إلى ضرورة استمرار تقديم الدعم للمجلس الوطني الانتقالي الليبي


دعا نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الكويتي محمد صباح السالم الصباح اليوم (الأربعاء) وزير الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون على ضرورة استمرار تقديم الدعم للمجلس الوطني الانتقالي، ممثل المعارضة الليبية، وفقا لوكالة الأنباء الكويتية (كونا).

ليبيا : سوريا : اليمن : قطر : فضيحة كأس العالم 2022


أنتشرت  مؤخرا رسالة على صفحات الأنترنت وعبر الرسائل الألكتروتية عن معلومات خطيرة . يقال انها مترجمة عن صحيفة بديعوت احرنوت الأسرائيلية . وملخص الرساله .

مجلس النواب الامريكي يلغي تصويتا على مشروع قرار بشأن ليبيا


واشنطن (رويترز) - الغى مجلس النواب الامريكي يوم الاربعاء تصويتا على اقتراح يأمر الرئيس باراك اوباما بسحب القوات الامريكية من ليبيا حيث قالت الاغلبية الجمهورية انها تريد مزيدا من المعلومات من الرئيس.

ليبيا : تم القبض على المتسببين في انفجار فندق تيبستي اليوم في بنغازي


ذكر مصدر أمني اليوم الثلاثاء أنه ألقي القبض على ثلاثة أشخاص يشتبه في أنهم المسؤولين عن الانفجار الذي حدث مساء اليوم في مرآب السيارات أمام فندق تيبستي.


وقال المصدر ، إن اللجنة الأمنية الموحدة تمكنت من إلقاء القبض على هؤلاء الأفراد عند منطقة دريانة 35كيلومتراً شرق بنغازي بعدما تمكن أعضاء البوابة من إيقافهم.

ليبيا : فيديو تصريح محمود شمام حول الأنفجار وفيديو دقائق بعد الانفجار الذي حدث امام فندق تيبستي

ليبيا : فيديو تصريح محمود شمام حول الأنفجار وفيديو دقائق بعد الانفجار الذي حدث امام فندق تيبستي  

ليبيا : رسالة هامة وعاجلة للأخوة في المجلس الأنتقالي من ثوار طرابلس


هام و عاجل
أخواني . هنالك  امانة من ثوار طرابلس يريدون  أييصالها اللمجلس الانتقالي او اي مسئول فيه ،،،
ومن مصدر موثوق ان  إن الثوار ينقصهم السلاح ، وهم الى الآن لايوجد لديهم السلاح ،،، ولايوجد لديهم المال الكافي  لشراءة،
وقد سقط بعض من الشهداء في سوق الجمعة وتاجوراء وغيرها ،
واضطر بعضهم أستدانة مبلغ 500 دينار لشراء سلاح ،
وبعضهم قام بجمع تبرعات من الاهالي
،،، وأنا أؤكد لكم أن الثوار مستعدين هناك ،،،،،
 لذلك ارجوا اخد الامر بمحمل الجد ،
 ووأرجوا ايصال هذه الرسالة للمجلس الوطني 
ومساعدة أهل طرابلس باي طريقة كانت و تزويدهم بالسلاح .

الأربعاء، يونيو 01، 2011

ليبيا : بيان من المجلس الأنتقالي بشأن تهريب الأسلحة للجزائر

صرح عضو المجلس الانتقالي الليبي ومسؤول لجنة السياسات فتحي البعجة عن عدم وجود لعناصر من تنظيم القاعدة في المناطق التي يسيطر عليها المجلس.

ليبيا : تقرير رويترز عن الجبل الغربي . التموين ينقل بالحمير


الزنتان (ليبيا) (رويترز) - يستخدم المعارضون الليبيون في الجبل الغربي الحمير لنقل الامدادات عبر ممرات خلف خطوط العدو الى بلدة يفرن المحاصرة حيث تواجه قوات معمر القذافي سكانا مسلحين على قمم التلال.

ليبيا : رب السماء يسقي الزنتان بأمطار خارج موسمها تعويضا عن قطع المياه عنهم

أمطار الخير تتساقط الان على الزنتان , في وقت لم نتعود على سقوط الامطار فيه , وماهي الا علامة من عند الله سبحانه وتعالى على أن الخير قادم باذن الرحمان ليعم البلاد كما يعمها الغيث النافع الان , كما ان هزيم الرعد كان قويا جدا وكان في نفس توقيت بداية هجوم الثوار على المرتزقة مما أرعبهم وزاد في إرتباكهم ,وكان جنديا من جنود الله وآية من آياته الظاهرة التي تجاهد مع الثوار ..

ليبيا : تفاصيل الانفجار سيارة مفخخة وسط مدينة بنغازي مقابل فندق تبستي -

الأنفجار حدث في مرآب (موقف) السيارت في فندق تبتسي.  والأنفجار ناجم عن سيارة مفخخة . ولم ينتج عن الأنفجار اي أصابات .نهائيا , حتى زجاج الفندق كان سليما ويشرح حتى شرخ واحد .

ليبيا : شكري غانم انشق عن القذافي ولم ينظم للثورة



ا ف ب - روما (ا ف ب) - اعلن وزير النفط الليبي شكري غانم الاربعاء في روما لوكالة الانباء الايطالية انه "غادر بلاده" للانضمام الى المعارضة الليبية "من اجل قيام دولة ديموقراطية". وقال غانم "في الاوضاع الراهنة لا يمكن العمل، بالتالي غادرت بلادي وتركت عملي للانضمام الى خيار الشباب الليبي للقتال من اجل بلد ديموقراطي".

ليبيا : بعد ثورة الياسمين وثورة اللوتس هل هي ثورة البانجو ؟؟


إذا كان اسم ثورة الياسمين قد أطلق على ما حصل في تونس الخضراء واسم ثورة اللوتس على ما جرى في مصر، أرض الكنانة، فبعد تصريح العقيد الليبي معمر القذافي بأنه سيتظاهر مع الشعب ضد الحكومة، فإنه يمكن وصف أحداث ليبيا بأنها ثورة البانجو.

ليبيا : ثوار ليبيا يكرهون القذافي ولا يحقدون على قواته - منتهى الرقي



بنغازي (ليبيا) (رويترز) - قتل أحد أفراد قوات الزعيم الليبي معمر القذافي شقيق جمال الفارسي لكنه لا يبدي كراهية أو رغبة في الانتقام في سلوك يتناقض مع المرارة التي تميز معظم الحروب الاهلية.

ليبيا : 10 الآف قتيل في طرابلس فقط والقذافي يمارس سياسة الأرض المحروقة


 قدر دبلوماسيون فرنسيون عدد القتلى في طرابلس خلال الأشهر الثلاثة الأخيرة بما يزيد على عشرة آلاف قتيل. وذكرت صحيفة " لو فيغارو" الفرنسية في عددها الصادر اليوم

ليبيا : الاتحاد الافريقي يؤيد وساطة روسيا في ليبيا


اعلن رئيس لجنة الاتحاد الافريقي جان بينغ تأييده لاقتراح وساطة روسية للازمة في ليبيا، الا انه رفض في الوقت نفسه استبعاد افريقيا من جهود تسوية النزاع.

ليبيا : عاجل :قصف مبني معهد شئون النفط في طرابلس

وصلنا الآن من طرابلس أن النيتو قصف اليوم مبنى معهد شئون النفط بالسياحية المقابل للمدينة السياحية التى سبق وأن احتلها سيف  القذافي وجعلها أحد الأماكن التي يختبئ  فيها لأنها سابقا تعتبر مبنى لأقامة الأجانب المقيمين فى ليبيا ...والناس خرجت لللشارع لأن زجاج بيوتهم تكسر ووقعت بعض الأسقف

ليبيا : ثوار الجبل سيطروا على محطة كهرباء ومحطة وقود وتدمير وأسر افراد

نقلا عن صفحة إئتلاف شباب 17 فبراير بالرجبان فإن ثوار جبل نفوسه استطعوا بفضل الله السيطرة على محطة الكهرباء بشكشوك و محطة الوقود بقصر الحاج ، و التحكم بالمنطقة الممتدة من شكشوك حتى قصر الحاج ، وتم أسر أحد أفراد الكتائب وتدمير عدد من الاليات،
يذكر أن كتائب القذافي قد قطعت التيار الكهربائي عن أغلب مدن جبل نفوسه التي تتم تغذيتها من محطة شكشوك من أجل التضييق على الاهالي و الثوار دون مراعاة لأي حقوق ضرورية للمواطنين، كما أن الكتائب كانت تتمركز عند محطة الكهرباء بقصر الحاج و تنفذ منها العمليات العسكرية وعمليات القصف على مدن جبل نفوسه .
وكان ثوار جبل نفوسه قد بدأوا اليوم هجوما منسقا من عدة مواقع على كتائب القذافي من شمال الرجبان و شمال جادو من أجل فك الحصار عن مدنهم وخاصة بعد قطع التيار الكهربائي .

ليبيا : القذافي يناور ويكذب ثم يصدق كذبته فيرتكب كارثة


جاكوب زوما في طرابلس .. " من لا يملك أضاع وقته مع من لا يستحق "

" يناور ويناور ويكذب و يكذب ثم يصدق كذبته فيتخذ القرار الخطأ " هذا هو تعليق الكاتب والمحلل السياسي المصري (عبد المنعم منيب) على السلوك السياسي لمعمر القذافي وهو نفس السلوك الذي لم يتخلي عنه خلال الزيارة رئيس جنوب إفريقيا جاكوب زوما لليبيا في إطار الوساطة التي قام بها رئيس جنوب إفريقيا مؤخرا في محاولة يائسة لتفعيل مبادرة السلام الإفريقية ، ووضع ما يسمي بخارطة الطريق للاتحاد الإفريقي موضع التنفيذ .

ليبيا : عملية نوعية لثوار الأصابعة بجبل نفوسه

بسم الله الرحمن الرحيم  


بالتنسيق مع المجلس العسكري بجبل نفوسه تمكن ثوار منطقة الاصابعة من تنفيذ كمين لرتل من كتائب القذافي المتجهة إلى المناطق الغربية (القلعة – يفرن – الزنتان) وذلك مساء يوم أمس ( 30 – 5 – 2011 ) حيث تمت العملية مساء بينما كان الرتل متجه غربا...

ليبيا : روما : اللجان الشعبية تحاول اقتحام السفارة الليبية


حاولت مجموعة من مؤيدي القذافي  من اعضاء اللجان الشعبية في إيطاليا اقتحام سفارة ليبيا بروما وتم تهديد وإجبار الطلبة الليبيين على الظهور في مظاهرات ورفع العلم الأخضر والهتاف بالفاتح ومعمر .  

ليبيا : كتائب القذافي تقوم باغتصاب الحرائر والشباب



قال متحدث باسم المعارضة الليبية المسلحة ان العقيد معمر القذافي سلح مجرمين للقضاء على انتفاضة ضد حكمه في زليتن وهي واحدة من بين ثلاث بلدات فقط تفصل مدينة مصراتة التي تسيطر عليها المعارضة في غرب البلاد عن العاصمة طرابلس.

ليبيا : الوجود الأجنبي في مصراته.. هل يتكرر رامبو ؟



‎أفادت صحيفة "الغارديان" البريطانية أن عناصر سابقة في القوات البريطانية الخاصة توظفهم شركات أمنية خاصة، متواجدة في مصراتة غرب ليبيا بموافقة بريطانيا وفرنسا ودول أخرى أعضاء في الاطلسي وقوات التحالف،

ليبيا : مصفاة طبرق جاهزة للعمل بعد انتهاء صيانتها



قامت مجموعة الصيانة في مصفاة طبرق بإنجاز أعمال الصيانة حتى تشغيل المصفاة بعد ضخ الزيت الثقيل.


وكانت ليبيا البلد العضو في منظمة أوبك تنتج قبل تدهور الأوضاع واندلاع الثورة 1.6 مليون برميل يومياً باعتبارها المصدر الثاني عشر للنفط في العالم، وهي ثالث أكبر منتج في إفريقيا وتمتلك أكبر احتياطيات من النفط في القارة.

ليبيا : تشييع جنازة شهيد في طرابلس ملفوفا بعلم الإستقلال


تشييع الشيخ عبدالعاطي قدور شهيد زاوية الدهماني / طرابلس في مقبرة سوق الجمعة, وكان النعش ملفوفا بعلم الاستقلال 30 مايو 2011 والاصوات تعلو بنشيد الاستقلال وهتافات ضد الطاغية.

ليبيا : المنظمات الأقليمية تجتمع في القاهرة لتباحث الشأن الليبي



اذربيجان ، باكو وكالة تــرنــد، - روفيز حافظ اوغلو- شاركت منظمة المؤتمر الإسلامي في الاجتماع التشاروي لممثلي المنظمات الإقليمية والدولية المعنية بالشأن الليبي على مستوى كبار المسئولين في يوم الاثنين 30 مايو 2011م بمقر جامعة الدول العربية بوفد ضم السفير طارق علي بخيت المدير بإدارة الشؤون السياسية والسيد جينك أوراز مستشار الأمين العام.

ليبيا : موسكو : ميدفيديف ..... لا تحاور مع القذافي


موسكو، 1 يونيو (حزيران). نوفوستي. شدد الرئيس الروسي دميتري ميدفيديف على ضرورة الحوار مع جميع القوى الليبية التي ينتظرها "مستقبل سياسي"، وذلك خلال اتصال هاتفي جرى بينه وبين رئيس جمهورية جنوب إفريقيا جاكوب زوما

ليبيا : المروحيات تقصف البريقة وبشر


الجزيرة: مروحيات الناتو قامت بقصف مواقع لكتائب القذافي في المنطقة الواقعة بين البريقة وبشر وهذه  هي المرة الثانية . وقد نشرت حاملتي طائرات مروحية   بريطانية وفرنسية .

ليبيا : وصلت شحنات من الإعانات لمدينة الزنتان - ورسالة لأهالي طرابلس

وصلت بحمد الله وفضله ومنّه شحنات من الإعانات لمدينة الزنتان ، و الشكر لله ثم للأخوة في "جمعية ليبيا الحرة الخيرية" على جهدهم الواضح والملوس لإغاثة أخوانهم في مدينة الزنتان وكل مدن الجبل الغربي

ليبيا : ملك الملوك يحتضر


لقد بدأ, بالفعل, العدُّ التنازلي, بالنسبة لمعمر القذافي الذي لقب نفسه "ملك ملوك أفريقيا"؛ إذ لم يعد يستبعد أقربُ المقربين منه في طرابلس, إمكانيةَ تنحيه عن السلطة الآن.

ليبيا : هل يتخذ الأطلسي القرار الصعب ؟ أم يكتفي بالمراقبة من السماء ؟


كتب ماكس هاستنغز - وهو  كاتب في فايننشيال تايمز إن الأجندة العالمية تتغير بسرعة مربكة نظراً للاحداث المتلاحقة، وتراجع الصراع الليبي في ضمير الرأي العام، إذ حل محله الوضع في سورية ومقتل (زعيم تنظيم القاعدة) أسامة بن لادن،

ليبيا : تحقق حلم الشهيد محمد نبوس - ليبيا الحرة على النايل سات

تجمع المئات وسط بنغازي ليشاهدوا حلم الشهيد " محمد نبوس " يصبح حقيقة ببداية البث التجريبي لقناة "ليبيا الحرة" على قمر نايل سات
Nilesat Frequency 10872 V - 10873 V

الثلاثاء، مايو 31، 2011

ليبيا : انفجارات ضخمة في طرابلس . هل استخدمت قنابل خارقة للتحصينات ؟


تقوم  قوات حلف شمال الأطلسى( الناتو)  تقصف  الآن مواقع عسكرية تابعة للعقيد معمر

 القذافى فى المدينة, و القصف استهدف مقر اقامة القذافى الحصين فى باب العزيزية.