السبت، يونيو 11، 2011

ليبيا : أفضل خريطة مفصلة لمصراته وأطلس مفصل لليبيا

- لأننا كنا نعاني من عدم وجود خرائط مفصلة للحبيبة ليبيا لمتابعة بعض الأخبار , وبعد البحث وجدنا هذه الخرائط وهي هذه افضل خريطة مفصلة لمصراته وهي من عمل الجيش الأمريكي عام 1943 وأخرى كذلك . وأطلس مفصل لليبيا . 

ليبيا : رويترز - القتال في بلدة الزاوية يقطع الطريق بين ليبيا وتونس والأباتشي تلاحق الكتائب

الزاوية (ليبيا) (رويترز) - قال شهود عيان القوات الموالية للزعيم الليبي معمر القذافي اشتبكت في قتال مع قوات المعارضة في بلدة الزاوية يوم السبت مما تسبب في قطع الطريق السريع الذي يربط العاصمة طرابلس بتونس.

ليبيا : بلغت الخسائر الاقتصادية للصين المباشرة 1.5 مليار


تأثرت أنشطة الإنتاج والإدارة بالشركات الصينية نتيجة الاضطرابات العربية وتصاعد الاحتجاجات في اليمن وسوريا وتواصل أزمة ليبيا مما كبد تلك الشركات خسائر علاوة عن إجلاء العديد من العمال الصينيين من الدول المضطربة.

قاموس ثورات السلطات في ليبيا وسوريا واليمن

في مدينة البيضاء الليبية وفي محافظة البيضاء اليمنية وفي قرية بيضاء ثالثة لم يكن البياض إلا بياض الكفن، أو هو بياض رايات الاستسلام التي رفعها الجنود في ساحات الوغى قبل أن يعودوا لقراهم البيضاء ليجربوا أسلحتهم الفتاكة ضد أهلهم وناسهم.. القرى البيضاء التي كانت تنام مع مغيب الشمس لم تذق طعم النوم منذ أسابيع، لم يعد لها من البياض إلا اسمها.. إنها اليوم حمراء بسبب الدم البريء الذي يسيل في شوارعها، وسوداء بفعل الحزن والحداد والعتمة.

ليبيا : كتائب القذافي تحفر خندقا حول البريقة لمنع تقدم الثوار

كتائب القذافي تقوم بحفر خندقا كليرا بالقرب من البريقة . وتملأه بالقطران الأسود لمنع جيش التحرير الوطني الليبي من التقدم ابعد من أجدابيا . وقد اعلن ذلك المنحدث  باسم الناتو وعرض صور جوية لهذا الخندق وهذا فيديو الأعلان مترجما للعربية ....

ليبيا : مصراته تستعد لهجوم من مرتزقة من طوارق مالي ومشاركة الصاعقة القذافية


تستعد مدينة مصراتة الصامدة لصد هجوم جديد للقوات العسكرية والمرتزقة التابعين للعقيد  معمر القذافى , بعد يوم من القصف العنيف بالأسلحة الثقيلة.

ليبيا : سوريا : ريم حداد و موسى ابراهيم القذافي و الصحاف والإعلام

 قارنت صحيفة الـ"تايمز" البريطانية بين ريم حداد الناطقة بإسم الحكومة السورية، وبين موسى إبراهيم القذافي، المتحدث باسم النظام الليبي والذي يتحدث أيضا الإنجليزية بطلاقة وعاش لمدة 15 عاما في بريطانيا،

ليبيا : لن تكون عراق ثانية

-دخلت الحملة في ليبيا مرحلة جديدة، فيما يتزايد الضغط على معمر القذافي. وزادت سرعة القصف الجوي الغربي، بينما تتقدم المعارضة على الأرض.

ليبيا : القذافي يستعطف الكونجرس برسالة من 3 صفحات . والكونجرس يطلب زيادة الضغط عليه



طرابلس، ليبيا (CNN)--  دعا الزعيم الليبي، معمر القذافي، في رسالة منسوبة إليه بعث بها إلى الكونغرس الأميركي، إلى وقف الدمار وإطلاق النار والجلوس للتفاوض لإيجاد مخرج سلمي للأزمة في بلاده، تزامناً مع إشادة نواب أمريكيين للتقدم الذي تحرزه عمليات الناتو في تدمير قدراته العسكرية.

ليبيا : تونس : تونس تضع "الحصن" لحماية حدودها مع ليبيا

أعلن مسؤول أمني تونسي أمس، أن السلطات الأمنية وضعت خطة مشتركة مع المؤسسة العسكرية بهدف حماية الحدود التونسية مع ليبيا، على ضوء تزايد المعارك بين قوات العقيد معمر القذافي والمعارضة المسلحة .

الجمعة، يونيو 10، 2011

ليبيا : أعتقال نوري شعيب رئيس اتحاد الطلبة الليبين بتهم أرهاب


تم اعتقال المدعو نوري حسين شعيب رئيس اتحاد الطلبة الليبين في ايطاليا في نظام الطاغية وعضو حركة اللجان الثورية في اوروبا. بعد إلقاء القبض على شخصين اخرين بتهمة التآمر لاقتحام السفارة الليبية في روما. وأفادت صحيفة أومبريا التى اوردت الخبر ان المجموعة متهمة بتهديد مؤيدي الثورة في ايطاليا.

ليبيا : ازدهار ليبي صعب تصوره بعد القذافي



نشرت مجلة "تايم" الاميركية على موقعها الالكتروني مقالا تناولت فيه توقعات المصارف الاجنبية المغرية في فترة الازدهار في مرحلة ما بعد القذافي في ليبيا، كتبته مراسلتها في لشبونة فيفيان وولت، وهذا نصه:

ليبيا : زوال القذافي بات مؤكدا . وهو يتحرك في الوقت بدل الضائع




أكد "خطار أبو دياب" خبير الشئون الدولية وأستاذ معهد الجغرافيا السياسية فى باريس، أن حلف الناتو يدرك مدى صعوبة المهمة الليبية، وأن القذافى نهايته محسومة وبقاؤه فى السلطة هى مسألة وقت فقط.

ليبيا : القذافي يناور لبدء مفاوضات بالسماح لإستخدام 12 بليون دولار مجمدة لإعمال اللإغاثة


كشفت صحيفة "الاندبندنت" البريطانية اليوم الجمعة عن صفقة سرية طرحها العقيد اللليبي معمر القذافي على اليونان لاستخدام 12 بليون جنيه استرليني من أمواله المجمدة في الخارج للإغاثة الإنسانية لصالح كلا الجانبين في الحرب الأهلية، فيما يعتبر محاولة لفتح مفاوضات للسلام بين الثوار و القذافى.

ليبيا : احباط هجوم كتائب القذافي على مصراته وتراجع الباقي منها الى مشارف زليتن



تم إحباط الهجوم اللذي قامت به كتائب  القذافي التي حاولت اقتحام  مدينة مصراته هذا الصباح وسقط عدد كبير من أفرادها بين قتيل وجريح، وغنم الثوار دبابتين ودمروا عدد من الآليات العسكرية ، ولقد تراجعت قوات الكتائب إلى مشارف زليتن ، وقد استشهد في هذه العملية 17 من ثوار الأبطال وجرح أكثر من 40 آخرين .

ليبيا : كتائب القذافي تزعم اسقاط مروحية للناتو ونفي فرنسي


زعم مصدر عسكرى موالى للعقيد معمر القذافى أن ما يسمى بقوات الشعب المسلح التابعة للقذافى أسقطت فجر اليوم الجمعة طائرة عمودية( هليكوبتر) تابعة لحلف شمال الأطلسى( الناتو)-

ليبيا : مروحيات الأطلسي توقع خسائر كبيرة في كتائب القذافي





 باريس - 9 - 6 (كونا) -- قال قائد القوات الفرنسية المنتشرة قبالة السواحل الليبية الادميرال فيليب كواندرو اليوم ان المروحيات البريطانية والفرنسية المشاركة بالعمليات العسكرية في ليبيا اوقعت المزيد من الخسائر في صفوف قوات العقيد معمر القذافي.

ليبيا :أتهامات بالرشوة تطال ليبيا وغولدمان ساكس


نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) -- بدأت السلطات المالية الأمريكية التحقيق في إمكانية أن يكون مصرف غولدمان ساكس ومصارف كبيرة أخرى على صلة بقضية جرى خلالها انتهاك قانون محاربة الرشوة، وذلك في صفقة كانت تجري مع صندوق سيادي ليبي عام 2008، في ذروة الأزمة المالية العالمية.

ليبيا : القذاذفة يحاولون التوسط خوفا من عمليات انتقامية

طرابلس/باريس/موقع ثورة ليبيا/خاص
علم موقع (ثورة ليبيا ) أن مسئولين من قبيلة القذاذفة التي ينتمي إليها العقيد معمر القذافى عرضوا عليه مؤخرا اقتراحين بنقل السلطة إلى أعضاء القيادة التاريخية للثورة الليبية عام 1969أو إلى مؤتمر الشعب لعام( البرلمان) الليبي كمخرج من الأزمة السياسية والعسكرية المحتدمة في ليبيا.

ليبيا : هل يدير القذافي الحرب من سفارة الفاتيكان في طرابلس؟؟


جيوفاني انوشنزو مارتينيلي 

نفى القاصد الرسولي في ليبيا  المطران المونسنيور جيوفاني انوشنزو مارتينيلي الخميس معلومة نشرتها صحيفة ايطالية مفادها ان الزعيم الليبي معمر القذافي مختبئ منذ عدة اسابيع في مقر السفارة البابوية في طرابلس.

ليبيا : الجزائر تعترف انها منعت الثوار من السيطرة على معبر غدامس



الانباء الوارده الينا من المعبر الحدودي غدامس تفيد ان قوات الجيش الجزائري قد قامت اليوم الخميس بقصف قوات ثوار 17 فبرائر وذلك عند محاولتهم السيطرة على الجانب الليبي من المعبر ، ولم ترد الينا اي انباء عن الخسائر من الطرفين .

ليبيا : المحادثات جارية مع مساعدين للقذافي بشأن نقل السلطة نقلا عن كلينتون

قالت وزيرة الخارجية الامريكية هيلاري كلينتون يوم الخميس ان المحادثات جارية مع أشخاص قريبين من معمر القذافي وانه توجد "إمكانية" لنقل السلطة في ليبيا.

الخميس، يونيو 09، 2011

ليبيا : فرار 14 ضابط الى تونس هربا من طرابلس


وصل صباح اليوم الخميس 9 يونيو اربعة عشر ضابطا برتب مختلفه منهم 3  برتبة عميد انشقوا عن نظام القذافي ، الي ميناء الكتف بتونس عن طريق البحر ومنها الي جزيرة جربه ، 

ليبيا : القذافي ينفي انتهاك حقوق الإنسان ويتهم الثوار بأكل لحوم البشر



نفت ليبيا ، الخميس، أمام مجلس حقوق الإنسان بجنيف، ارتكاب أي انتهاكات ممنهجة لحقوق الإنسان بعلم السلطات أو بتوجيهها أو التستر عليها، رافضة ما ذكره تقرير لجنة تقصي الحقائق التابعة لمجلس حقوق الإنسان عن وجود هجمات ممنهجة ضد السكان المدنيين، كما اتهمت المعارضة الليبية وحلف "الناتو" بارتكاب مجازر وفظائع لا يتصورها العقل، داعية الى وقف تعليق عضويتها في مجلس حقوق الأنسان...

ليبيا : عدد المتطوعين في مصراتة وصل الى عشرة الالاف مقاتل


مراسل موقع ( ثورة ليبيا) زيادة  عدد المتطوعين في مدينة مصراتة  للتدريب العسكري من جل حماية مصراتة  وتحرير ليبيا من هذا انظام معمر القذافي , مشيرا الى أن العدد وصل إلى أكثر من عشرة ألف مقاتل متدرب على حمل السلاح من اجل حماية مصراتة من هجمات الطاغية القذافى 

ليبيا : النفط الليبي يصل الى هاواي و والثوار مستمرون بتصدير البترول


واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- استقبلت الموانئ الأمريكية الأربعاء أول شحنة نفط ليبية، قادمة من المناطق التي يسيطر عليها الثوار المناوئون لنظام العقيد معمر القذافي، بموجب عقد بين إحدى شركات تكرير النفط الأمريكية وقادة المجلس الوطني الانتقالي في ليبيا.

ليبيا : على الترهوني : سنستانف انتاج النفط

أبوظبي (رويترز) - قال علي الترهوني مسؤول النفط والمالية في المعارضة الليبية يوم الخميس إن المعارضة تتطلع لاستئناف انتاج النفط قريبا من حقول المنطقة الشرقية التي تسيطر عليها لكنه لم يحدد اطارا زمنيا.وأبلغ الترهوني الصحفيين في أبوظبي خلال اجتماع لدول غربية وعربية بهدف دعم المعارضة أنه يأمل أن يحدث ذلك قريبا.وتوقع أن يكون الانتاج نحو 100 ألف برميل يوميا عند استئنافه.

-

في محاولة للتقرب من اسرائيل , القذافي يدعو يهود ليبيا للعودة


العلم الليبي إذا انتصر القذافي

ذكرت صحيفة "جيروزاليم بوست" الاسرائيلية اليوم ان الحكومة الليبية بزعامة معمر القذافى، دعت ممثلى شتات اليهود الليبيين فى بريطانيا الى زيارة طرابلس ووصفتهم بأنهم مكون اساسى فى المجتمع الليبى فى محاولة لتحسين صورتها الدولية .

ليبيا : فيديو الهجوم على مصراته اليوم

-

ليبيا : القذافي هو اللذي أمر بالإغتصاب ووزع الفياجرا: الجنائية الدولية



أعلن مدعي المحكمة الجنائية الدولية اليوم أن لدى المحققين أدلة على أن الزعيم الليبي معمر القذافي أمر بعمليات اغتصاب جماعية ووزع لهذا الغرض منشطات جنسية على جنوده.

الأربعاء، يونيو 08، 2011

ليبيا : الخارجية الليبية تسمح للحركات الأرهابية بالتعامل مع مع الليبين


تعبيرا عن حالة التخبط والهستريا التى وصل اليها, أدانت وزارة خارجية نظام العقيد معمر القذافى ما وصفته بالاتصالات المشبوهة والزيارات التى يقوم بها مسئولو بعض الدول للجزء الشرقى فى ليبيا فى اشارة الى معقل الثوار ومقر المجلس الوطنى الانتقالى فى مدينة بنغازى.

ليبيا : سنستمر في القصف حتى ننجز مهمتنا يقول الحلف الأطلسي

وزراء دفاع دول حلف شمال الاطلسي
ا ف ب - بروكسل (ا ف ب) - اكد وزراء دفاع دول حلف شمال الاطلسي في اجتماعهم الاربعاء في بروكسل تصميمهم على مواصلة العملية العسكرية في ليبيا حتى تحقيق اهدافها ودعوا الى الاعداد لما بعد القذافي معتبرين ان رحيل الزعيم الليبي محتم بالرغم من اعلانه عزمه على المقاومة حتى النهاية.

باريس تريد التحضير في اجتماع ابو ظبي "لمستقبل ليبيا بدون القذافي"


باريس (ا ف ب) - اعتبرت فرنسا الاربعاء عشية اجتماع مجموعة الاتصال حول ليبيا في ابوظبي والذي يشارك فيه خصوصا وزير خارجيتها آلان جوبيه ان عددا متزايدا من الدول يعتبر انه يجب "التحضير لمستقبل ليبيا من دون القذافي".

ليبيا : نتائج زيارة عبدالعاطي العبيدي وفتور في الرد على المطالب

التقى وزير الخارجيةالصيني يانغ جيتشي مع السيد عبدالعاطي إبراهيم العبيدي المبعوث الخاص وأمين اللجنة الشعبية العامة للاتصال الخارجي والتعاون الدولي (وزير الخارجية) لليبيا يوم 8 يونيو عام 2011.

مبعوث روسيا: ليس هناك أي احتمال لتقسيم ليبيا حتى نظريا


ميخائيل مارغيلوف

قال ميخائيل مارغيلوف مبعوث الرئيس الروسي  الخاص الى افريقيا، انه لا وجود لاحتمال تقسيم ليبيا حتى نظريا. جاء ذلك في تصريحات ادلى بها الى الصحفيين يوم 8 يونيو/حزيران في القاهرة. وقال " لم يطرح موضوع تقسيم ليبيا لا في دوفيل خلال لقاء " الثماني الكبار " ولا في بنغازي خلال محادثاتي مع ممثلي المجلس الوطني الانتقالي، ولا مع احمد قذاف الدم، ان هذا الموضوع لم يبحث  حتى نظريا ".

في تغير مفاجئ - روسيا توافق على إرسال قوات الى ليبيا

في خطوة غير مسبوقة وعلى نحو مفاجئ، أعلن فيكتور أوزيروف، رئيس لجنة الأمن والدفاع في مجلس الاتحاد الروسي، عن استعداد المجلس للنظر في مشاركة روسيا في أي عملية عسكرية تجري في ليبيا في حال إقرار مجلس الأمن لمثل هذه العملية.

ليبيا وسوريا بين اللون والعبث

أمضى قائد الجماهيرية الشعبية معظم فترة حكمه مناديا بالعقيدة الخضراء، فكتب الكثير من الكتب وفرضها كمادة دراسية في المدارس والمعاهد والجامعات، لكي يصنع جيلا يدين بعقيدته الخضراء. 

ليبيا : مقر القذافي في باب العزيزية هدم بشكل شبه تام تقريبا

طرابلس - تحول المجمع الرئاسي الضخم حيث مقر العقيد الليبي معمر القذافي بوسط طرابلس الى حطام يتصاعد منه الدخان وقد هدمت جميع مبانيه تقريبا بعد القصف المركز الذي يشنه عليه الحلف الاطلسي بانتظام منذ اسابيع.

ليبيا : افريقيا تخطط ليبيا بدون القذافي


نيروبي - وراء الاجماع الظاهر الرامي الى الدفع بتسوية الازمة عبر التفاوض، يبدو ان جبهة الاتحاد الافريقي حول ليبيا بدات تتصدع حيث ان رئيس الوساطة الافريقية بات يعتبر ان تنحي العقيد معمر القذافي اصبح "ضرورة".

ليبيا : النظام الليبي لن يصمد

 لكن تسارع الأحداث ينبئ بأن النظام الليبي لن يصمد حتى هذا الموعد و لم تعد الدوائر المعنية في الخارج تخشى مفاجآت معمر القذافي وإنما تهتم أكثر بمرحلة ما بعده من خلال تأهيل مكثف للمعارضة لتسلم السلطة والحؤول دون وقوع ليبيا في الفوضى.

ليبيا : عائشة القذافي تقاضي"الناتو" بتهمة ارتكاب جرائم حرب

وعن ليبيا كتبت الصحيفة الجزائرية: " قدمت عائشة القذافي، ابنة الزعيم الليبي، معمر القذافي، الثلاثاء، شكوى إلى القضاء البلجيكي تتهم حلف شمال الأطلسي "الناتو" بارتكاب جرائم حرب،

إسبانيا تعترف بالمجلس الانتقالي ممثلاً «شرعيًا ووحيدًا» للشعب الليبي

أعلنت وزيرة الخارجية الإسبانية ترينيداد خيمينيث، الأربعاء، من بنغازي، معقل الثوار الليبيين، أن بلادها تعترف بالمجلس الوطني الانتقالي على أنه «الممثل الشرعي الوحيد للشعب الليبي»، لتكون ثامن دولة في العالم تسحب الشرعية من القذافي وتمنحها للمجلس الانتقالي.

بعد غارات «الناتو» على مقر القذافي , ثوار ليبيا يستعدون للزحف إلى طرابلس

يستعد ثوار ليبيا للزحف إلى العاصمة طرابلس عقب الغارات المكثفة التي شنها حلف شمال الأطلسي (الناتو) على العاصمة خلال الأيام الماضية. وقال جمعة القماطي، المتحدث باسم الثوار، مساء الثلاثاء، على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» إن «تدمير أسوار وبوابات باب العزيزية، مقر الزعيم الليبي معمر القذافي،

صالح بن عبدالله السليمان: المثقف العربي والثورة الليبية

صالح بن عبدالله السليمان: المثقف العربي والثورة الليبية: " كان يا ما كان . في زمن من الأزمان .كانت دولة عربية مختفية عن الأنظار . لا أقول عن أنظار العامة . بل عن أنظار النخبة . كنا نمر عليها أثن..."

الأعلام الليبي وسقوط ورقة التوت - فضائح بالجملة


وصلت جولة دعائية ليلية في مواقع قصفها حلف شمال الأطلسي حول العاصمة الليبية، وهي عنصر رئيسي في تحركات روتينية يقوم بها الصحافيون في الأجزاء الليبية التي يسيطر عليها العقيد معمر القذافي،

خطاب الهزيمة : قراءة في خطاب القذافي الأخير


 كان الكثير من المحللين يقولون : إن معمر القذافي ظاهرة صوتية  فقط . وليس له أي قدرة أو خبرة لا عسكريا ولا سياسيا .ولكن هذا الخطاب  يؤكد انه ليس بالظاهرة الصوتية المعروفة . فالكثير منا يذكر خطابات عبد الناصر . وسمعنا عن خطابات هتلر وقدرتها على بث روح الحماسة في الجموع .

الثلاثاء، يونيو 07، 2011

فيديو : تسجييل خطاب القذافي الأخير -

للذي يتحمل ان يستمع الى هلوسة وكلام غير مترابط وزحف الملايين ( لابسين طاقية الإخفاء) وامر بالتدمير واثارة الطابور الخامس يتفضل يستمع للخطاب . لكن بصراحة خطاب مسلي جدا ..

النرويج تعترف بالمجلس الأنتقالي كمحاور شرعي وحيد عن الشعب الليبي

-

موريانيا تعلن ان القذافي لم يعد قادرا على حكم ليبيا : التفاصيل لاحقا

-

عاجل : تفاصيل القصف على طرابلس - ليبيا - من خلال اتصال مباشر

في اتصال هاتفي الآن بطرابلس فانه لوحظ أن الامن والكتائب  والقاطنون بالقرب من الأماكن القربية من مناطق القصف فى حالة ارباك شديدة جدا فلقد تم قصف كل من :-

عاجل : ليبيا : تتعرض طرابلس تتعرض للقف الأن - لا تفاصيل -

-

ليبيا : د. حمزة (الذي رفع الرشاش) يؤيد الثورة . وبطريقة شبه علنية


من  يشاهد برنامج نداء الوطن الذي يقدمه المذيع صاحب الرشاش د. حمزة . ويستمع جيدا لكلامه ويحلله ويقرأة بصورة سليمة يجده بجانب الثورة الليبية . انه يقف بجانب ثورة 17 فبراير . فهو يتكلم عن انتشار المقاومة في جميع مناطق ليبيا  من بينها طرابلس .

ليبيا : إذاعة ليبيا الحرة في لقاء مع الكاتب السعودي صالح بن عبدالله السليمان


سيتم اليوم لقاء مع الكاتب السعودي صالح بن عبدالله السليمان عبر أثير إذاعة راديو ليبيا الحرة . وسيكون اللقاء حول النخب العربية وكيف تعاملت مع ثورة 17 فبراير في ليبيا . 

اللقاء سيبث حوالي الساعة التاسعة من مساء اليوم  .  ويمكن الأستماع لأذاعة راديو ليبيا الحرة على  الأنترنت على هذه الوصلة .  http://www.ustream.tv/channel/free-libya-radio-675

ليبيا : قصف مكثف لقوات حلف الاطلسي على اهداف في ليبيا ودعوة الى زيادة مساهمة دول الناتو



قوات منظمة حلف شمال الأطلسي قصفت مجمعا إداريا في ضاحية تاجوراء شرقي العاصمة الليبية طرابلس، ومبنى يقع بجوار مقر الاذاعة والتلفزيون، قال الحلف انه مركز لاستخبارات نظام العقيد القذافي. ولم يعلن عن وقوع اصابات جراء عمليات القصف تلك.

ليبيا : وزير خارجية القذافي يجري للصين محاولا اقناعها للعودة لمساندة سيده


 قالت وزارة الخارجية الصينية إن وزير الخارجية الليبي سيصل إلي الصين يوم الثلاثاء بعد ان كشفت عن ان دبلوماسيا صينيا زار معقل المعارضين المسلحين الليبيين في بنغازي واجرى محادثات مع قيادة المجلس الوطني الانتقالي.