السبت، سبتمبر 24، 2011

ليبيا : حقوق الإنسان تطالب بالتحقيق في حوادث الإغتصاب وتوثق بعضها


- (نيويورك، 19 سبتمبر/أيلول 2011) – قالت هيومن رايتس ووتش اليوم إن على المجلس الوطني الانتقالي – السلطة الفعلية التي تسيطر على أغلب مناطق ليبيا – أن يحقق في مزاعم العنف الجنسي (الإغتصاب)المرتكب أثناء النزاع المسلح وأن يوفر الخدمات الطبية والعلاج والدعم للضحايا.

سوريا : جنود بشار الأسد يسخرون بالصلاة بصورة تشمئز منها النفوس

-قام ناشطون بتسريب فيديو يظهر جنود نظام  بشار الأسد وقد عسكروا في فترات الراحة داخل أحد المساجد، وهم يقومون بالسب والاستهزاء بالمعارض عدنان العرعور.

الثلاثاء، سبتمبر 20، 2011

ليبيا .. شهود عيان يشاهدون القذافي وسيف الاسلام ..


القاهرة ـ أفادت تقارير إخبارية الثلاثاء بأن العقيد الليبي الهارب معمر القذافي شوهد قبل يومين في مدينة سبها بجنوب ليبيا، وهو ما يمثل مؤشرا جديدا على أن القذافي ما زال متواجدا على الأراضي الليبية ولم يفر إلى الخارج.

الأحد، سبتمبر 18، 2011

ليبيا .. بلير زار طرابلس مرتين بطائرة القذافي الخاصة


لندن ـ كشفت وثائق سرية أن رئيس الوزراء البريطاني الأسبق طوني بلير زار طرابلس مرتين لإجراء محادثات مع العقيد معمر القذافي في الأشهر

ليبيا .. خيانة وراء الانسحاب من بني وليد !


خارج بني وليد (ليبيا) - رويترز - حلت الهمهمات محل اصوات اطلاق النار خارج بني وليد احد معاقل العقيد معمر القذافي امس بينما جلس مقاتلو الحكومة الموقتة الليبية في شمس الصباح يناقشون هزيمتهم في اليوم السابق مع تعرضهم لاطلاق قذائف مورتر بين الحين والآخر.

ليبيا .. لغـــــــز هناء القذافي ..


طرابلس، ليبيا (CNN)-- سلط انهيار نظام العقيد الليبي، معمر القذافي، الشهر الماضي، الضوء على لغز إحدى أفراد أسرته، وهي هناء معمر القذافي، التي زعم الزعيم الليبي السابق أنها قُتلت في الهجوم الأمريكي على مجمع باب العزيزية في طرابلس عام 1986، فيما رجحت تقارير أنها ليست على قيد الحياة فحسب، بل ربما ابنته البيولوجية.