الخميس، سبتمبر 01، 2011

ليبيا : فضيحة رغم الحرب والدمار كان المعتصم القذافي يغتصب النساء - تحقيق كامل - صور

يجري جهاز المخابرات الهولندية منذ فترة طويلة تحقيقا حول عارضة الأزياء السابقة الهولندية تاليسا فان زون، صديقة المعتصم القذافي. وكانت المخابرات مهتمة للغاية بعلاقة فان زون بابن العقيد الليبي المتواري عن الأنظار.
وقالت وسائل إعلام هولندية إن جهاز المخابرات حقق مع تاليسا، والاستجواب حصل في مطار «سخيبول» في أمستردام، وبحضور الشرطة العسكرية. وأشارت صحيفة «دي تلغراف» الهولندية اليومية، إلى أن إحدى صديقات تاليسا تقدمت بشكوى لدى الشرطة في وقت سابق من هذا العام ادعت فيها أنها تحت ذرائع وهمية استدرجت إلى ليبيا، وتعرضت هناك بحضور تاليسا للاغتصاب من قبل المعتصم. وقالت الصحيفة ذاتها إن شهادات عدد من معارف تاليسا أكدت أنها كان لديها مكتب عالمي للمرافقة، وزبائنها من أثرياء العالم العربي. وكانت تتصل لهذه الغاية بصديقاتها وزميلاتها من عارضات الأزياء.


يذكر أن تاليسا رمت بنفسها من شرفة غرفتها في الفندق في طرابلس خوفا من التعرض للاغتصاب على يد الثوار، كما قالت. في وقت نقلت فيه الصحف رواية معاكسة استنادا إلى معلومات عملاء المخابرات البريطانية، الذين أكدوا أن من دخلوا غرفتها كانوا من حرس المعتصم، وهم من دولة أفريقية. 

وواصلت وسائل الإعلام الهولندية اهتمامها بهذا الملف، وبينما أشارت صحيفة «دي فولكس كرانت» إلى أنها خرجت من المستشفى في ليبيا، وغادرت البلاد بعد تعرضها لكسر في اليد جراء سقوطها من شرفة الفندق هربا من الثوار، الذين سيطروا على طرابلس، حسب روايتها، جاءت صحيفة «دي تلغراف» على صفحتها الأولى بخبر مغاير مع صورة لتاليسا كتبت فوقها «حبيبة القذافي كاذبة»، وقالت إن تاليسا قفزت في ذعر أعمى من الشرفة خوفا من الاغتصاب والقتل على يد اثنين من المرتزقة من تشاد من حراس المعتصم، والذين دخلا غرفتها في الفندق. 

وأشارت الصحيفة إلى أن هذه المعلومات حصلت عليها خلال اجتماع دار بين عملاء سريين للمخابرات البريطانية ومستشاري وزيرة الخارجية الأميركية، هيلاري كلينتون، مشيرة إلى أنه لا دخل للثوار الليبيين بالأمر كما اتهمتهم تاليسا في حديث صحافي. ونقلت الصحيفة عن أحد العملاء السريين قوله إنها اكتشفت أنها راهنت على حصان خاسر، وأرادت الرحيل من البلاد بسرعة، وتم ترحيلها بحرا إلى مالطا. 

وبحسب تقارير إعلامية سابقة، كشفت عارضة الأزياء الهولندية عن اللحظات الأخيرة التي عاشتها في بيت القذافي قبل إحكام الثوار سيطرتهم على العاصمة طرابلس، ثم مجمع باب العزيزية. وتحدثت عارضة الأزياء الهولندية حول الأيام الأخيرة التي سبقت سقوط طرابلس في يد الثوار. وقالت صحيفة «دي تلغراف» إنها وجدت العارضة في مستشفى بالعاصمة الليبية حيث كانت تخضع للعلاج بسبب جروح أصابتها بعدما قفزت من شرفة غرفتها بالفندق خلال المواجهات. ونقلت عنها قولها إنها رأت المعتصم في الأيام الماضية، وكان قد أطلق لحيته وبات يحمل بندقية آلية ويحرص على إحاطة نفسه بالحراس. 

وقالت فان زون إن المعتصم أخبرها بأنه يحسد شقيقه سيف العرب لأنه «استشهد في قصف الناتو» في أبريل (نيسان) الماضي، كما روت بعض تفاصيل حياة البذخ التي كان يعيشها، وكيف أجبر أحد الخدم على الجلوس في الزاوية «مثل الكلاب» وتناول طبق من الطعام لأنه أحضره إليه دون تسخين. 

وشرحت العارضة الهولندية أسباب زيارتها لطرابلس في أغسطس (آب) الماضي، خاصة مع اقتراب المعارك من العاصمة، فقالت إن المعتصم أخبرها بأن نظام والده يحقق نجاحات في مواجهة الثوار، كما أنها كانت تطمع في الحصول على المال منه لعلاج والدها المصاب بـ«ألزهايمر».

والمعتصم وهو أحد أبناء القذافي هو الوحيد في ليبيا الذي يحق له ربما أن “يفخر” بأنه “قاتَل” طوال الفترة السابقة على جبهتين معا: واحدة نهاراً ضد الثائرين على نظام أبيه، وثانية مع صديقة شعرها أشقر كبرتقال طرابلس الغرب، المعروف باسم “الحلو” لليبيين.

 المعتصم القذافي، مالئ هولندا وشاغلها هذه الأيام، والسبب أنه وجه دعوة لصديقة هولندية سابقة تعرَّف عليها في 2004 داخل ملهى إيطالي، فوصلت تاليثا فون زون، في 11 أغسطس/آب الجاري إلى طرابلس، واستضافها في فيلا يملكها على شاطئ البحر في العاصمة، حيث أمضت هناك أسبوعين، كان خلالها يراها ليلا في معظم الأحيان، لانشغاله نهارا بمقاتلة الثوار.

ثم اختفت تاليثا التي تبدو من صورها أصغر بعشر سنوات على الأقل من عمرها الحقيقي، وهو 39 سنة، ولم يعد يظهر لها أثر، فقلقت عائلتها وراحت صحف هولندا تتحدث عنها كما الكنز الضائع، لأن تاليثا التي تكبر المعتصم بأربع سنوات عارضة أزياء ونجمة مجتمع وفتاة غلاف لمجلات عالمية شهيرة، لكنها كانت تبحث عمن يساعدها في علاج والدها من مرض الزهايمر على ما يبدو، وحين وصلتها دعوة الصديق الحميم القديم وجدتها كما خشبة خلاص، فقبلتها برغم الحرب المحتدمة في رمضان بشكل خاص.

مسرف للمال بهوادة

ومن بيان قصير أصدرته الخارجية الهولندية سابقا علم صحافي بريطاني بأنها في مستشفى بطرابلس، فقابلها الأربعاء الماضي، وروت لمراسل “صنداي تلغراف” البريطانية نك ميو بعض قصتها المنشورة في عدد اليوم الأحد.

وتتحدث المقابلة عن شاب يتولى منصب مستشار الأمن القومي في الجماهيرية، لكنه سادي يحترف تعذيب وقهر خدمه الفلبينيين العاملين لديه، ومحتس للخمور، ومسرف للمال بهوادة.

وفي إحدى المرات سألته عارضة الأزياء: “كم تنفق” ؟ فراح يضرب ويجمع ويقوم بحسابات ذهنية على السريع ويتأمل، ثم خرج بالنتيجة وأجابها: “تقريبا مليوني دولار”، وسألته ثانية: “تعني بالسنة”؟ قال: لا، بالشهر” وفق ما نقلت الصحيفة

من لعوب ومحبوب إلى مقاتل لا يرحم

ومما قالته تاليثا إن حراس المعتصم الذي وجدته ملتحيا حين وصلت الى طرابلس الغرب "هم من المراهقين، وأعمار معظمهم 16 سنة تقريبا". وقالت إن المعتصم ذكر لها مقتل أخيه سيف العرب، وأنها اعتادت على رؤيته في الفيلا"يجلس على أريكة وبيده رشاش أوتوماتيكي وكأس وسكي في الثانية" وفق ما ذكرت تاليثا التي قالت أيضا إن الحرب غيّرت المعتصم "من لعوب محبوب إلى مقاتل لا يرحم".

تاليتا، كما روت، كانت على علاقة حميمة ووثيقة بالمعتصم لثلاثة أشهر فقط قبل 7 سنوات، ثم انتهت العلاقة سريعا لاكتشافها بأنها لم تكن المرأة الوحيدة في حياته، لكنها بقيت محافظة على صداقتها معه وتراه من حين لآخر في أوروبا، وكانت بين المدعوات الى ما كان حديث الصحف حين أقام حفلا قبل عامين.

ذلك الحفل الذي أقامه المعتصم ليلة رأس سنة 2009 في جزيرة "سانت بارتس" بالكاريبي، كلفه لليلة واحدة 4 ملايين دولار، فقد شاركت فيه فرقة الروك الإنكليزي" رولينغ ستون" وفنانون عالميون.

يكتبون أيضا أن النجمة العالمية ماريا كيري تسلمت بدورها مليون دولار لقاء إحيائها حفلا خاصا في 2008 للمعتصم، كما أحيا مغني الراب الأمريكي الشهير كيرتس جيمس جاكسون (المعروف فنيا باسم 50 سينت) حفلا خاصا له خلال مهرجان 2005 السينمائي في البندقية، وتسلم 350 ألفا من الدولارات لغنائه مدة ساعة، وكلها من خيرات ليبيا.

تحدثت صديقة معتصم القذافي الهولندية تاليثا فان زون لصحيفة تلغراف البريطانية حول الأيام الأخيرة التي سبقت سقوط العاصمة طرابلس بيد الثوار.

وقالت الصحيفة إنها وجدت العارضة في مستشفى بالعاصمة الليبية حيث كانت تخضع للعلاج بسبب جروح أصابتها بعدما قفزت من شرفة غرفتها بالفندق خلال المواجهات.

ونقلت عنها قولها إنها رأت معتصم في الأيام الماضية، وكان قد أطلق لحيته وبات يحمل بندقية آلية ويحرص على إحاطة نفسه بالحراس.

وقالت فان زون، إن معتصم أخبرها بأنه يحسد شقيقه سيف العرب لأنه "استشهد في قصف الناتو" بأبريل/نيسان الماضي، كما روت بعض تفاصيل حياة البذخ التي كان يعيشها، وكيف أجبر أحد الخدم على الجلوس في الزاوية "مثل الكلاب" وتناول طبق من الطعام لأنه أحضره إليه دون تسخين.

وشرحت العارضة الهولندية أسباب زيارتها إلى طرابلس في أغسطس/آب الجاري، وخاصة مع اقتراب المعارك من العاصمة، فقالت إن معتصم أخبرها بأن نظام والده يحقق نجاحات بمواجهة الثوار، كما أنها كانت تطمع بالحصول على المال منه لـ"علاج والدها المصاب بالزهايمر" كما قالت.


هناك 108 تعليقات:

  1. كلاب قليلي ادب ودين ومنحطين وعندهم عقدة النقص لانهم يصاحبوا في الغربيات ويسحابوا ليبيا رزق بوهم طايحين يبرزقوا يمين وشمال علي الفسق والهبل والقتل مساكين جاهم اليوم اللي يعرفوا فيه ان الليبين فيهم رجال اسود وليست اسود من ورق زيهم وزى بوهم

    ردحذف
    الردود
    1. واجعل حالك خيرك حاسدتهم الاجنبيات اكيد شينه هذا السبب
      واضح من كلامك يأكل فيك

      حذف
    2. صح لسانك ولله مقهوره هذا الواضح

      حذف
    3. يا بابا حتى انت كان جابولك بنت حلوة و عريانة راهو مصيت مخروقتها و صدرها

      حذف
  2. يا رب العالمين نسألك النصر لإخواننا و أشقائنا ثوار ليبيا الأحرار
    اللهم اشمل برحمتك وعفوك كل شهداء ليبيا الأحرار وأسكنهم فسيح جنانك
    أخوكم سفيان من المغرب

    ردحذف
  3. شوفوا فلوسكم وين كانت تمشي ياليبيين ؟

    ردحذف
    الردود
    1. عظيم علي الاقل فلوسنا عارفينها وين ماشيه باهي توا فلوس الليبيين وين تمشي وفي رقبة من

      حذف
  4. عائلة فاسدة ، لعن الله والدا وما ولد

    ردحذف
    الردود
    1. والفساد اللي صاير من يشيل وزره

      حذف
  5. عادي الحب اعمي

    ردحذف
  6. عادي عادي خليه يحب علي كيفه

    ردحذف
  7. حتى وهم اموات قاهرينكم (ومن منكم بلا خطيئة فليرميها بحجىر )لا حول ولا قوة الا بالله العلى العضم أرحمو الاموات وسيبوهم فى حالهم حتى وهم ميتين موش ناجيين منكم حسبنا الله ونعم الوكيل .

    ردحذف
    الردود
    1. بسم الله الرحمن الرحيم ولا يعلم الضالمون اى منقلب ينقلبون صدق الله العضيم . لقد افسدو البلاد والعباد لكن الله يمهل ولا يهمل واتمنى لهم اقامه طيبه فـى جهنم وبئس المصير . امين امين امين اخوكم منير الدهمانى ليبيا

      حذف
  8. الحمد لله قطعنا رأسه في سرت وراس أبيه, وأتينا بهما الى مدينتنا الحبيبة مصراته التي حاولوا أكلها فأكلتهم , مثواهم جهنم وبئس المصير, الله اكبر الله اكبر

    ردحذف
  9. بيكفى حرااااااااااااااام عليكم
    نشر الفضائح وصور بالشكل دة
    الرجل مات وفى ذمة الله
    هو بقى اللى هيحاسبوا
    ..

    ردحذف
    الردود
    1. انت اسكت و سكر فمك يا مصري يا وسخ ليش داخل لشي يخص الليبيين انت موش دخلك الكلام دة

      حذف
  10. علاش الطحالب مايشفوش لهدا
    بس الحمد الله ارتحنا من شفشوفة وفروخه الكلاب والى صار فيهم شوية

    ردحذف
  11. واللة هدة نهاية الكلب وكل من يعتقد انة يعمل زى القدافى وولاد هدا مصيرة

    ردحذف
  12. الله اكبر على من طغى وتجبر ,,,,,,,عزهم وفلوسهم وملايينهم وحراسهم وهمهم كله شن دارلنلهم لما جت ساعتهم وطاحو فى ايدين الرجال المسقمين الى اوفو ماعهدو عاهدو بانهم ياخذو حق الثكالا ودماء الشهداء لن تذهب هدار وهضا الى صار بفضل ربى العالمين ونصره قاعدين فى دار الحق توا ياخذو العقاب العادل من رب العباد

    ردحذف
  13. ياعيلة واطية ونصابه ....هاتو الفلوس اللي عليكم
    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

    والله هذه اغنية حمادة هلال كأنه مغنيها علي هذه العائلة بالذات

    ردحذف
  14. ما أعلق على هذه المزله وقلة الأدب من أبن ضائع وصائع بفضل تربية والده الحقير سىء السمعه والأخلاق والحمد لله أنهما الآن فى مزبلة التاريخ منسيين لا يتذكرهما أحداً . الله أكبر ولله الحمد .

    ردحذف
  15. تعرف ماده قال معمر القدافى فى سنة 1974 عندما حاول بعض الضباط اليبيون الايطاح بنطامه كنت جالس فى ساحة معسكر مع الجنود لازلت ادكرالمحاضره التى قالها معمر فى الجنود انا اخدت ليبيا بالحربه ولن اتركها ادهبو الى اباكم وقولو لهم ان كانو رجال ياخدوه منى

    ردحذف
  16. ابتهج يا أخي...فقد جاء ابناء الليبيين ليأخذوها منه هذا الزنديق...وتصبح ليبيا حرة

    ردحذف
  17. عائلة كلها حرام في حرام ابناء حرام من كلبهم الكبير الى اصغر كلب فيهم .
    عائلة كلها لقطاء من الاخير .
    وكل ما يقال في العائلة قليل من كثير .

    ردحذف
  18. ع فكره الفتاة التي في المركب البحري زوجته هي لبنانيه وعارضة ازياء واضح ان المصور يصور بدون علمهم هذه نقطة والنقطة التانية يوجد صور مركبة بين الفتاة التي تلبس تيشرت ابيض وعليه صوره معمر وبين صورة ابن القذافي لان الفتاة بصورة داخل مبنى مهدم وصورة ابن القذافي كانت مع هيلاري كلينتون

    ردحذف
  19. كل معلوماتك خاطئة للاسف، المتزوج من العارضة اللبنانية هو الكلب الاخر هانيبال، أما المعتصم فهو غير متزوج ولكنه فاسق وقاتل وقد أخده الله وريحنا منه

    ردحذف
  20. انهم عائلة كلاب سعرانة، نهشت في لحم الليبيين ومصت دمائهم وأموالهم، ولم يكفيهم هذا بل زادت عندهم الحالة وصاروا ينهشون كل ما تقع عليه أعينهم وايديهم، وهذا ليس بجديد بل نحن نعرف ونسمع عن اخبارهم من زمان.

    ردحذف
  21. شن كنتوا تتوقعوا من كلب ولد كلب لعنة الله عليهم دنيا وأخره

    ردحذف
  22. الله يرحمه ياااااااااااااااااااااااااااااااارب انزل علي روحه السكينة والامن ااااااامين
    اعذروني ولكني لم ارى مثله وغفر الله له ولو كنت اراقبكم والله لكانت طلعت ريحتك النتنه طبعا مو الكل بس لاننزه انفسنا عن الخطاء فكل ابن ادم خطااااااااااااء

    ردحذف
  23. اتتتففففوووو عائلة فااااسدة

    ردحذف
  24. شن بيطلع من العائلةالفاسدة وعيلة الشواذ غير كل قبيح ماعندهمش علاقة بالاسلام ابدا

    ردحذف
  25. لادين لاملة

    ردحذف
  26. لعنة الله عليه هالحقير التافه ولد اليهودي وروه اسياده مصراتة هالجيفة ريتو رزقنا ع فساد بس انشالله دولة اجديدة مانشوفوش هالكلام كلنا نغلطو لكن العار هذا ماانديروشي

    ردحذف
  27. بسم الله الرحمن الرحيم (ويمكرون ويمكر الله والله خير المكرين )صدق الله العظيم *

    ردحذف
  28. صباح الإستقلال لكل الليبين الأحرار,الطيبين,الشرفاء,رجال ونساء وأطفال وشيابين وعجائز
    المهم ان الليبين اعطوا دروسا للعالم في الصبر والتضحية والثبات, والأهم أن الليبيون سيبنون بلداً مذهلاً,وان غدا لناظره قريب.

    ردحذف
  29. ياجرزان مصراتةنسيتو لمن كنتو بتولولو ذي النسوان
    القذافي ضربنا القذافي ابادنا و الله لولا الناتو ماتمسكو شعرة من القذافي

    ردحذف
    الردود
    1. مصراتية وراسى وعالىالأحد, مارس 04, 2012 10:58:00 م

      ياكلبة مصراتة اشرف ومنك وصقع عتليك وتو اتجيبك من وين مانتى وصقع عليك يا طحلوبة يامصخة

      حذف
    2. مصراتية وراسى وعالىالأحد, مارس 04, 2012 11:01:00 م

      معلشى معليشى لمطحلب مانبوشى

      حذف
    3. صويعي وراسي عالي معليشي معليشي طحلب مانبوشي

      حذف
    4. بالناتو والا من غير ناتو المهم قتلوه شر قتله وانت عارفة كيف مات " بالعصلة " اللي خشت ......

      حذف
    5. احسن حاجة فضحوك ياكلب نادوا الطحالب يتفرجوا على ولد قائدهم

      حذف
    6. بنات مصراته اقحاااااااااااااااااااااااب

      حذف
    7. الله يرحمه كان مو فرلكم الامن والامان الي مش متوفر توا

      حذف
  30. ان الله يعز من يشاء ويذل من يشاءولله الحمد والمنة .الحمد لله فيه رب ولكل ظالم وطاغي نهاية

    ردحذف
    الردود
    1. المعتصم بالله معمر القدافي راجل من ظهر راجل الله يرحمه

      حذف
    2. المعتصم بالله القدافي يارجل ولد راجل الله يرحمه ويغفرله

      حذف
  31. الى كل عربي يدافع عن هده العائلة الحتالة

    انتم لا تعرفون هده العائلة المجرمة كما نعرفها نحن الليبيين...لهدا نرجو عدم الاهانة خلو علاقتنا ببعض كشعوب طيبة لن اهانة الشعب الليبي اهانة لناس كرام والكريم لا يهان....اي موقف سينعكس على العلاقات بين الاخوة لهدا الحدر الحدر في التعليق...ومن يتكلم فليقل خيرا او فليصمت ولا يزايد احد على الليبيين وشجاعتهم خاصة اولئك الدين يتحدثون عن الناتو...عندما تحرك الليبيين لم يكن في بالهم لا ناتو ولا غيره لم يكن امامهم الا الله...الناتو تدخل نعم لمصالح غربية ولكن دلك لا يعني ان الثورة كانت ستخمد لانها ثورة شعبية والشعب الليبي يحب العناد وكلما كان القدافي يصعد الموقف ازداد الليبييون اصرارا على انهاء نظامه...والتحية لكل من وقفو مع شعب ليبيا والخزي لكل من يعبد معمر القدافي وادنابه ونسال الله ان يحشر كل من يحبه معه في جهنم وبئس المصير

    ردحذف
  32. ترحم ع كافر وفاسق لعنة الله على من كان امعا اليهودي عاقب هالوقت جاي اتكلم عن بلادي .اشغل روحك بنفسك خيرلك وماليكش علاقة بغيرك وللعلم حذاري حذاري اتكلم علينا هذي بلادنا وحريين انجيبو ناتو ولاغير اشغل روحك بنفسك ربي يحشرك مع القردافي.!!{ ومصراتة تاريخ وامجاد ردي بالك اتكلمي عليها تعرفيها أنت ياأبنة القردافي؟؟ مصراتة

    ردحذف
  33. الايام فى علم الجديد اعشار احتمال يصيرو الناس هدوم من قديسى ليبيا ادا استمرت الفتنه

    ردحذف
  34. اين هو المعتصم وأبيه الان .
    يعيشون الحقيقة المرة لكل من كفر.
    والله يحفظ بلادنا من الفتن وازلام القذافى

    ردحذف
  35. شن احلا هما يعيشو ويبزعقو في ثرواة الوطن ليبيا حره والله اكبر

    ردحذف
  36. احنا الموطين العدين عشن في صخب الكتر يبل ولد سيد السبيب كل البينه لم يطلع بره يدرو كل شي لي الشيطن يتحشم منهم

    ردحذف
  37. هدا ولد أمين القوميه العبريه وملك ملوك افريقيا
    لعنت الله عليه الى يوم يبعتون هو وبقية الاسره الفاسده

    ردحذف
  38. زي الحمار زي زبله

    ردحذف
  39. الردود
    1. شهيد بوك ياطحلوب

      حذف
  40. الله اكبر يا مصراتة الابية انتى الشرف والكرامة

    ردحذف
  41. كل الشباب مدايرين اكثر وهذى امور الكل ايدير فيها ركزو علي امور اهم وامنو البلاد اريح

    ردحذف
  42. مصراتية وراسى وعالىالأحد, مارس 04, 2012 10:53:00 م

    صقع عليك مصراتة اشرف منك ياطحلوبة ىا كلبة القدافى مصراتة حرة حرة المطحلب يطلع برة الله اكبر والناتو سعدنا مصراتة وبناتها اشرف منك ياطحالب ياطاحلب عيشو امعنا اله غالب معليشى وماتستهليش هالكلمة كانك تبيه امشيلة والثوار مكارمهم فوق الراس

    ردحذف
  43. مصراتية وراسى وعالىالأحد, مارس 04, 2012 10:56:00 م

    نبي انقول حاجة للخونة مصراتة ماعاش تبكم

    ردحذف
    الردود
    1. من هيا مصراته ياقحبه ياجردااااااااااااااااان

      حذف
  44. ماشاءالله عليه طول وعرض وجمال وشخصية ودوق واناقة واسلوب وفكر كان بنقعد نكتب عليه لي غدوة مانكملش وهو شهيد غصبن علي يبي ولي مايبيش وانشاءالله ياربي متوا الجنة يااااااااااارب
    واصلا مشاءالله تعرفوا تركبوا مليح ترباية بوشنة وعلاش لا
    واصلا دار هكي ولا مادارش شن دخلكم فيه عاجبنا لو كان مش عارف شن دجيبوه امداير وخليكم موتوا منه زيدوا احلا منكم ياجردان وهدا كله حسد وااااضح لأخر لحظة قبل مايستشهد وهو راجل رافع خشمه عليكم فوق ومع انه مايدخنش لاكن بلعاني هكي ينفخ في الدخان في وجوهكم زي الكلاب
    هدا الشبل من داك الاسد
    ليبيا حرة هدا اللي حافظينه تمن منحررها من الطليان انتوا يعني تي ماهو سيدكم اللي حررها ياجردان
    علي خاطر قبل كنا محبوسيين صح
    حشمتونا والله حشمتونا قدام الجيران
    ياجردان ياجردان عيشوا معانا كيف زمان
    الله غالب ياجردان عشتوا معانا ايام زمان اصلا ماخربوها الا المزاريط هيا من خربها تاني
    الله ومعمر وليبيا وبس
    من تجردن خان

    ردحذف
    الردود
    1. انت مريض يا طحلوب

      حذف
    2. صحى ليك الله و معمر و ليبيا و بسسس
      و هذلا هوا و مصراتة كلااااب

      حذف
  45. نبي نفول نشاء الله دم شهداء ما يمشيش هبة من ناس احرف من القدافي (نبو نعيشو بخير القدافي مات خلاص القدافي ماضي وونهناه تواالخطوه التانية المتسكعين ومجرمين لازم نقضو عليهم صح يا ليبين

    ردحذف
  46. وين تعليقاااااااااتي

    ردحذف
  47. اللة اكبر يا مصراتة اتريس وللة اعبيدي من طبرق

    ردحذف
    الردود
    1. مصراتة كلاب بعد ما قتلو القذافي قعدو في فقر و بنات مصراتة بنات دعارة اني بنت عمري 26 سنة و امي مدايرة نادي ليلي و فيه بنات مصراتة و بنات من كل مدينة و نقولك البنات الي يخطفو فيهم وين يحطو فيهم ؟ تو نقولك .
      امي تقول لجموعة من العصابات يخطو في البنات الي اعمارهم من ال13 و اركب فوق يخطفو فيهم من المدارس من الشوارع و يحطو فيهم في النادي الليلي و امي تختار منهم الي جسمها حلو و رشيق و تعلمها كيف تغير الراجل و كيف تكون مغرية و تمارس الجنس سواء كان جماع او سحاق و نجيبو في البنات الي لابسين السراويل اللصقة و العارسة و البنات الي مطلعين شوية شعر و حتى البنات المحترمات نخطفو فيهم و نهددو فيهم يلي ما تبيش تخش مع الراجل للغرفة الي بيمارسو فيها الجنس بنقتلوها و هلبا بنات قتلناهم هه باهي و في زمن القذافي كنا نخافو منه توا ما فيش نظام نديرو الي نبوه

      حذف
  48. ذئاب لائام كلاب فى جلود ثعالب فأذا قيل لك لمن خلقت جهنم فقل لأزلامهم و لهم

    ردحذف
  49. أمكم يازوامل هذا يعودي

    ردحذف
  50. اه يابنات حاسدين الهلندية هههههههههههههههههههههه

    ردحذف
  51. اقطاف واللي حاط الصور اكبر تاعب ومريض نفسيا

    ردحذف
  52. ليبيا حره وهي الاصل الباقي اما ما عداها يزول زوال الزبد الله اكبر

    ردحذف
  53. غريبة يعني الشاب العادي عندو صديقة، فكرنا ماسكين عليه ممسك أهم من هيك، مش حر بحياتو الخاصة، على كل حال مات بطل وقهر اللي قتلوه ويللي هزمون بس لأنون أكتير منن بس مش أوقى منو، والذين قتلوه يعرفون تماماً أنه هزمهم بقوته وكيريائه، في حين تفوقوا عليه بالعدد فقط، وبينوا بالفعل أنهم مجرد جرذان عبدة لا يعرفون ماذا يفعلون، وأنا واثقة أنهم قتلوه لا لأي سبب يخص ليبيا، بل مجرد غل وغيرة وحسد لأنه رجل وهم صعاليك، وأتحدى الذين قتلوه أن يظهروا المقاطع المفقودة بين القبض عليه وموته، أين هي تلك اللقطات؟ ألم يتم محوها لأن فيها أدلة كثيرة على رجولة وبطولة وشجاعة معتصم؟ طبعاً الجواب معروف، وأتحدى القتلة أن يظهروا مقطعاً واحداً عن كيف قتل المعتصم. بالمناسبة الكاميرا كانت موجودة منذ اللحظة الأولى، لماذا توقف التصوير قبل إصابته؟؟؟؟ هزمكم، وستبقى هزيمته لكم نغصة في قلوبكم حتى يأخذكم الموت، وأنا واثقة أنكم ستموتون كالصراصير ولن تطالوا أن تموتوا برجولة مثله.

    ردحذف
  54. سوق جمعة عاصمة طرابلس تا جورا حرةالاثنين, مايو 21, 2012 1:46:00 ص

    ياحبيتي طول وين والعرض وين ماهو شفناكل شى علي حقيقته اماالفكر اني معك ماهو كيف دمرليبيا 42 سنه بانسبه ان هو شهيد اولا هداعند ربي العالمين ماتقوليش غصبن علي يبي ولي ميبيش مهو يا قحبه محصلتيش انه اينيكك يا بوطانه

    ردحذف
  55. الاخت الطحلوبة اللي تشكر في فرخ اليهودي نبي نقوللها شي واحد بس ههههههه اللي نبوة درناة وقتلناة هوا الكلب وبوة وانتو موتو بقهركم الشاطر من يضحك في الاخير وللاسف البطل بتاعكم اللي عابيين علية مات وروني شن تقدرو تديرو ياعبيد

    ردحذف
  56. ياشباب العقل حارس حركة الجوارح- فيه حاجة مفهمتهاش الطحالب المسحوقة شن دايرين في باقي حياتهم نتصور كيف وهم يقعدو في الصدمة ويعيشو ايامهم مجانين الراعي اللي جاف وسيبهم يرعو بروحهم\ جاينكم بالغربال يازضن اللي بره-

    ليبي حر وليبيا ناس باهية

    ردحذف
  57. الله أعلم بما تحوي النفوس، والعبرة بالخواتيم والمعتصم بالله مات شهيدا، والخزي لكلاب الناتو وبالأخص مصراتة أذناب الإستعمار في تاريخهم القديم والحديث، والمعروفين بفساد الأخلاق (اللوطيين) ولمن لا يعلم فليسأل كبار السن ممن يعرفونهم

    ردحذف
  58. لعن الله القذافي وعياله

    ردحذف
  59. لعنة الله علي الطحالب اينما كانوا والطاغية واولاده في ناررررررررررر جهنم (اميييييييييييييييييييييييييييييين) الله واكبر الله واكبر ولله الحمددددددددددددددددددددددد

    ردحذف
    الردود
    1. طحالب خير من كلاب النيتو ياجرد موزه

      حذف
  60. الموت خسارة فيه هالحقيرررر واللي تقول لوطيين مصراتة امالا سرت والطحالب شنو والله عاركم ماداره واحد يا عبيد الطاغوت حي وميت سحيقة تسحقكم

    ردحذف
    الردود
    1. هدا سيدك يافاسده

      حذف
  61. لالالالالالالالالالالا فوتشوب

    ردحذف
  62. حطو وركبو صور على كيفكم ماراح تقدرون تشوهون صورة البطل جيفارا>>>>>>> موتوووووووووووو قهر

    ردحذف
  63. من الاحسن تشوفو يلي جاي وخليكم من الماضي (الله اكبر)

    ردحذف
  64. اتقو اللة فى انفسكم وفكوكم من الكلام الفاضى الوطنية ميوزع فيها احد الخائن ملعون الى يوم الدين كلنا ليبين ونبو بلادنا فى امن وامان

    ردحذف
  65. معتصم سيدكم ياجرذان يازوامل ياعندينكم ياعبيد سركوزي وحمد وشهيد عند ربي ويلي قلت وين الفكر امتاعه اقل ومافيها عارف روحه ميت ميت قعد في سرت هوا وباته ونالو الشهاده كان يبو يهربو راهو هربو من 17.2 لكن هما فراسن يهدو عالنار الحمره وبعدين يلي امدايرين روحكم توار توار الزب مش توار كانكم تريس حق راكم ماخلتو الناتو وبعدين التريس اتبان انتم جبتوها بالناتو لكن احني القذاذفه جبناها بيدينافي69 وبعدين كانكم تريس صح راهو لما جيتو لعند سرت وحاصرتوها راكم قلتو للناتو خلاص انته شن مازال خاطي سرت تو انمروها لكن ماكمش تريس وخفتو ونكنا فيكم العار 42 يوم في سرت وهربتو قدامنا كيف الانعاج وقت طلعنا في الرتل من سرت لين الناتو قصف وبعدين جيتونا كيف الاكلاب ويلي اسرتوه منا اسرتوه ويلي صفيتوه منا صفيتوه لكن والله هذا كله يخلص لوكان بعد 100 عام كيف مايقولو العرب الاوله يخلص دين وراه وليه يابالك دين وراه ارجال شهيد بأذن الله سيدي وبأذن الله يخلص دينك قذاذفه سرت الصمود

    ردحذف
  66. الله يرحمه شهيد

    عاش راجل ومات راجل

    وليبيا ضاعت مع حكومة الجردان

    وانتو عارفين هذا الشئ لكن تتسبلو بكلمة المهم قتلناه

    ضيعتو البلاد الله ياخدكم

    الله يعطيكم دي انتو وخرقتكم يا جردان

    الله لا يربحكم ولا يريحلكم بال ( اصلا انتو ضايعين و مهلوكين )

    قطر والامريكان وليفي تلعب بيكم وانتو كيف المخنثين تزغرطو

    خزي عليكم وعلى اشكالاتكم

    ردحذف
  67. الله يرحمك يا عصومه ويغفر لك ويسكنك فسيح جناته , هذي أخرتها نصدق كلام عاهره ! وأنتوا يا سُذج أي كلام يطلع تصدقوه حتى لو خرج هذا الكلام من وحده تافهه بايعه شرفها ولا تسوى شيء ! و الإعلام العربي والغربي وصل به الإبتذال إلى درجه منحطه جدًا , كلام الناس لا يهم آبدًا والشيء الوحيد الذي أفرح عندما أتذكره هي رؤياي عن الشهيد بإذن الله معتصم أنا أراه في منامي فرح ويبتسم أما كلامكم فلن يُغير من قناعاتي شيء, كل من آراد الشهرة آدعى بمعرفته للقذافي و آبناءه وبدأ يؤلف على هؤلاء المساكين ولكن الله وحده هو من يعلم , آسأل الله آن يرحم المعتصم وأن يسكنه فسيح جناته ويغفر له زلاته , في قلبي آنت يا مُعتصم , اللهم آغفر للمؤمنين و المؤمنات المسلمين و المسلمات الأحياء منهم و الأموات , اللهم صّلِ وسلم على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه آجمعين .

    ردحذف
  68. اما انتم يصلوا على طرفكم،يالطيف يالاهى بهم الناس وهمك من لاهى بيه.

    ردحذف
  69. Thanks for every other wonderful article. Where
    else could anyone get that kind of info in such an ideal way of writing?
    I've a presentation subsequent week, and I'm at the look
    for such info.
    Here is my webpage avoiding stretch marks during pregnancy

    ردحذف
  70. بعد يكبر الاسد يقعد ملعب للقروده

    ردحذف
  71. ي جردان روحو بوسو يد النيتوو والله هذي خيانه منكم ماتنغفر وعار عليكم ......

    ردحذف
  72. معتصم وبس وموتو قهر ياجرذان

    ردحذف
  73. صقع عليكم خلوه ينيك برحته

    ردحذف
  74. اللة اكبر فوق كيد المعتدى

    ردحذف
  75. إن الله يحشر كل إنسان مع من يحب . اللهم احشر كل من احب القذافي او عائلته الفاسدة معهم

    ردحذف
  76. الرجل وسيم جدآ جدآ واللى يشتم فيه اذاكان ذكر فهو حاسد واذاكانت انثى مقهورة انها ماطلتاش , اما الاول ماعنداش علاج يقعد حاقد نين يقتله حقده , اما الانثى علاجها ساهل مص الليم مفعوله فورى , اما انت يامعتصم حرام عليك ماعقبتلهمش حتى حاجة خذيت كل شى الرجولة, الوسامة , الطول , السماحة , الفرسنة كان غيرهم قتلوك هم كان قتلوك مليون مرة مش حطفو نارهم , شبه الرجولة واعر فعلآ

    ردحذف
  77. وين تعليقى , شكله اصاب الهدف

    ردحذف
  78. اللهم اغفرله وارحمة البطل المقدام وبعدين كل بنت كاتبة تعليق ضد سيدها الفاسدة غيرماهو معبرها وحاسداتة ام الشباب غير ماهو محصلين ومعتصم ولدبوه الاحترام كله ليه

    ردحذف
  79. الله يحشرنا معاه في الجنة النعيمة

    ردحذف
    الردود
    1. الله يرحمه راجل بمعني الكلمة ماتجوش في ضفره

      حذف
  80. هلى ما يطول العنب حامض عن يقول

    ردحذف
  81. لا يحب الكلب اللا الكلب ومن يمدحون الحقير المعتصم با الشيطان هم علي شاكلتة , وعزاؤنا انة فاسد ابن فاسد ووضيع ابن وضيع وقد انتهوا الي الابد في مزبلة التاريخ ..وهذا جزاء كل وضيع تعالي علي الشعب فلو كان لهذة الاسرة المجوسية الفاسدة , ذرة من اخلاق وكرامة لعفي عنها الشعب الليبي ..ولكن هذة الاسرة الفاسدة وزعيمها الدجال ...

    ردحذف