الأحد، أغسطس 28، 2011

سوريا : ليبيا : النظام السوري يجن بعد سقوط القذافي و يعتقل عشرات السعوديين بسبب.. «جنسيتهم»!

أكد رئيس جمعية حقوق الإنسان السعودية الدكتور مفلح القحطاني اعتقال عشرات من المواطنين السعوديين في سورية «بسبب جنسيتهم السعودية». وقد  نقلت صحيفة «الوطن» السعودية عن القحطاني قوله إن «اعتقالهم ليس على ذمة قضايا جنائية حسب الشكاوى التي وردت للجمعية من الأسر السعودية، مشيرا إلى مخاوف أسر السجناء عقب اندلاع أحداث العنف في سورية،

وقلقهم على مصير أبنائهم القابعين في السجون. ونفى القحطاني «علم الجمعية بالتهم الموجهة للرعايا السعوديين في السجون السورية» موضحا إن الأنباء «متضاربة بهذا الخصوص، فهناك من يقول إنهم على ذمة قضايا جنائية، وهناك من يقول ربما تكون عوامل أخرى وراء اعتقالهم». وأكد وصول شكاوى لجمعيته تفيد بأن سجن عشرات السعوديين في السجون السورية يأتي بسبب الجنسية السعودية وليس على ذمة قضايا جنائية أو غيرها. لم يخف القحطاني إشكالية عدم العلم بأماكن سجن عشرات السعوديين المسجونين في سورية، مطالبا السلطات السورية بمحاكمة الرعايا السعوديين القابعين في السجون السورية، أو الإفراج عنهم. وأشار إلى أنهم لا يملكون أرقاما محددة حول عدد المعتقلين، وأن الأقوال متضاربة في هذا الجانب.

والملاحظ إن الشعب السوري قد جاءته جرعة كبيرة من التفاؤل بعد سقوط نظام القذافي وسيطرة الثوار على مقاليد الأمور في ليبيا , بينما بلغ الإجرام حدوده القصوى في نظام بشار الأسد العميل الإيراني , وخصوصا انه كان يساعد نظام القذافي على البقاء وكان قد أرسل طيارين سورين اسقط احدهم عند البريقة في بدايات الثورة , وتم رصد عدة شحنات من الأسلحة مهربة من إيران إلى ليبيا عن طريق سوريا .

هناك 3 تعليقات:

  1. ربي ينصر بشار الاسد وياخد بتار صاحبه الزعيم معمر وبعد معمر بشار الاسد هو امين القومية

    ردحذف
  2. تفا على وجهك ووجه بشار النعجة

    ردحذف
  3. تفا على وجهك ووجه بشار النعجة

    ردحذف