السبت، يوليو 23، 2011

ليبيا : قوات العقيد القذافي تصادر 5 دبابات ميركافا أسرائيلية في البريقة و 7 دبابات أمريكية

 "" في معارك البريقة اليوم ... قتل اليوم صباحا 72 جرد , وأستسلام 232 جرد, والجرحى 117 جرد , وقتل أيضا 12 جرذ هذا المساء, وكذلك مصادرة عدد 12 دبابة جديدة 5 دبابات الفهود الألمانية و 7 دبابات الأمريكية ابرهام صهريج  و 5 دبابات ميركافا إسرائيلية ""

ليبيا : الملتقى الوطني الأول تحت شعار "معا من أجل ليبيا" في مصراتة

-بمبادرة من مؤسسات المجتمع المدني بمدينة مصراتة الصامدة، والتي لعبت دورا كبيرا ضد الطغيان من خلال ثورة 17 فبراير، وتحت رعاية كريمة من المجلس المحلي المؤقت لمدينة مصراتة، سيعقد الملتقى الوطني الأول حول بناء دولة المؤسسات والتحديات الراهنة تحت شعار "معا من أجل ليبيا" في مدينة مصراتة بتاريخ 24-25 يوليو 2011، وذلك بمشاركة مجموعة من المهتمين بالشأن الوطني من أفراد ومؤسسات وهيئات وجمعيات من كافة أرجاء ليبيا من الداخل والخارج وذلك لاستعراض تحديات المشهد السياسي الراهن لبناء دولة المؤسسات في ليبيا.

ليبيا : انظمة أيران والعراق وسوريا والجزائر ما زالت تتأمر على الشعب الليبي وتسلح القذافي

كما سبق وأن حذرت نشرة اخبار ثورة المختار من أن هناك شحنة اسلحة إيرانية قادمة لنظام القذافي شحنت عن طريق البر من ايران الى سوريا ثم شحنت بحرا من الموانئ السورية الى الموانئ الجزائرية .  وكان ها منذ ما ياقرب من اسبوعين . وها هي الأخبار تتأكد . فلقد ذكرت وكالة  رويترز  نقلا عن  مسؤول بوزارة الخارجية الامريكية يوم الجمعة ان الولايات المتحدة تتحرى عن صحة تقارير قالت انه تم السماح برسو سفينة تحمل اسلحة لقوات القذافي في الجزائر وهو ما يعد خرقا لقرارات الامم المتحدة.

ليبيا : تسريب خطة الأمم المتحدة لحل الأزمة وأنباء عن رفض المجلس الأنتقالي لها

قال دبلوماسي أوروبي كبير إن مبعوث الأمم المتحدة إلى ليبيا عبدالإله الخطيب يقترح وقفاً لإطلاق النار يعقبه فورا تشكيل سلطة انتقالية تقتسم بالتساوي بين الحكومة والمعارضة مع استبعاد القذافي وأبنائه .

وأضاف أن السلطة الانتقالية ستعين رئيساً وتهيمن على الشرطة والقوات المسلحة والأجهزة الأمنية وتشرف على مصالحة تقود إلى انتخاب جمعية وطنية تضع الدستور .

ليبيا : موسكو : تناقض تصريحات العبيدي و المسؤلين الروس . من الكاذب فيهم ؟


طرحت مسألة تنحي العقيد معمر القذافي “بشكل عملي” خلال زيارة وزير خارجيته عبد العاطي العبيدي إلى موسكو، على ما أفاد مصدر دبلوماسي روسي وكالة (انترفاكس) أمس .
وقال المصدر إنه “جرت مناقشة موضوع تنحي القذافي عن السلطة خلال هذا اللقاء، وقد جرى بحثه بطريقة عملية جداً” . وأضاف أن المسألة طرحت “بما في ذلك على ضوء الاتصالات التي سبق أن أجراها ممثلون عن طرابلس مع الأمريكيين والفرنسيين” .

ليبيا : بنغازي :وفد من مشائخ السعودية يزورون بنغازي ويلتقون بأهلها

يزور ليبيا الحرة هذه الأيام وفد من السعودية أرض الرسالة وخير بقاع الأرض ، وهذا الوفد يتكون من العلماء : 1- الشيخ /بدر الراجحي  2- الشيخ / خالد العجيمي 3- الشيخ / ناصر الشمري 

ليبيا : الرياض : تونس : فريق إغاثي سعودي الى ليبيا وتونس



شكلت الندوة العالمية للشباب الإسلامي بمنطقة مكة المكرمة فريق عمل لتقديم المساعدات لمنكوبي ليبيا، حيث أرسل قافلة إغاثية إلى ليبيا وقدّم بعض البرامج الإغاثية للاجئين على الحدود التونسية.


تكون الفريق الإغاثي من رئيس الفريق محمد الغامدي نائب المشرف العام للبرامج الخارجية، والمأمون بادحدح عضو اللجنة الطبية بالندوة، ومحمد الزبيدي عضو اللجنة الطبية بالندوة، حيث قاموا بالوقوف على الأحداث عن قرب وتفقد أحوال اللاجئين وتوزيع المساعدات كمرحلة أولى.

الرياض : ليبيا : الهلال الأحمر الخليجي يجتمع في الرياض لتنسيق الجهود الأغاثية


نشرة أخبار ثورة المختار : تشارك جمعية الهلال الاحمر السعودي  في الرياض اليوم في الاجتماع الخاص بشأن تقديم المساعدات للشعب الليبي لمواجهة الظروف الصعبة التي يعيشونها جراء الأوضاع الراهنة الحالية.وهذا الاجتماع يضم مسؤولي الهيئات والجمعيات الوطنية للهلال الاحمر في دول مجلس التعاون الخليجي وذلك لغرض تنسيق مساعداتها للمساهمة في تقديم المساعدات الانسانية للشعب الليبي. كما صرح  

ليبيا : الرياض : فضيحة قذافية السعودي الذي يدعى المشيخة والذي أم المصلين في طرابلس كاذب


- نشرة اخبار ثورة المختار :- نشرت صفحة  "سعوديون من اجل ليبيا" حقيقة الشخص السعودي الذي يظهر على وسائل الإعلام الليبية كما قام بالأمامة في احد المساجد في طرابلس والذي يحض الليبيين على قتال الثوار ويسمي "معمر القذافي" بولي امر الليبين . وهذا مخالفة لما صدر عن اللجنة الدائمة للأفتاء في المملكة العربية السعودية بتكفير معمر القذافي وعدم جواز ولايته ووجوب الخروج عليه . كما يخالف فتاوى كبار العلماء في السعودية والعالم الاسلامي من امثال الشيخ صالح اللحيدان والعمر وغيرهم .

الجمعة، يوليو 22، 2011

ليبيا : ما زال نظام القذافي يحلم بوحدة عالية الدقة ضد حلف الناتو

- نقلا عن صحيفة الوطن الليبية المؤيدة لنظام القذافي تحت عنوان  الجيش الليبي  ( كتائب القذافي ) يشّرع في إطلاق إحدى وحداته ضد حلف الناتو بتجهيزات عالية الدقة
والخبر يقول ""  قام الفريق أول " أبوبكر يونس جابر " أمين اللجنة العامة المؤقتة للدفاع ؛ بزيارة اليوم الثلاثاء ؛ إلى إحدى وحدات قوات المجاهدين التي استكملت تجهيزاتها استعداداً للقيام بالمهام المناطة بها . واطلع الفريق أول " أبوبكر يونس " على هذه التجهيزات عالية الدقة . وحيا الفريق أول " أبوبكر يونس جابر " خلال هذه الزيارة الروح المعنوية العالية لمنتسبي هذه الوحدة في مواجهة حلف الناتو  ""

ليبيا : أوسلو : الصحافة النرويجية تتهم القذافي والشرطة تجقق مع اعوانه في أوسلو


ذكرت وسائل إلاعلام  في وقت سابق أن انفجارا وقع الجمعة (22 يوليو/ تموز) في مبنى كبرى الصحف الشعبية النرويجية، صحيفة في جي، التي يقع مقرها بالقرب من مبنى الحكومة في أوسلو وأن شخصا على الأقل قتل فيما أصيب أخرون، وفقا لفرانس برس نقلا عن إذاعة نرويجية.

ليبيا : تأكد إصابة منصور ضو ونقله إلى تونس

- أكدت وكالة رويترز للأنباء قبل قليل أن منصور ضو أحد المقربين من دائرة القدافي , حارس شخصي للقدافي سابقا ورئيس جهاز حرس الأمن الشعبي قد أضيب إصابة بالغة وخطيرة نتيجة للعملية التي قام بها ثوار مدينة العاصمة طرابلس يوم أمس , هدا وقد أكدت مصادر أخرى أن ضو نقل اليوم من العاصمة طرابلس الى تونس لتلقي العلاج .

ليبيا : تونس : نفي دخول قناصة وتأكيد على اللحمة الوطنية



نفى العميد بجيش البر التونسي مختار بن نصر أن تكون السلطات التونسية سمحت بمرور وحدات من القناصة المرتزقة من أوكرانيا إلى ليبيا عبر الأراضي التونسية لدعم العقيد معمر القذافي. وقال بن نصر ليونايتد برس انترناشيونال أمس، إن «مثل هذه الأنباء عارية عن الصحة، وتونس التي تقف على مسافة واحدة بين طرفي النزاع في ليبيا، لا تسمح بمثل هذا الأمر.

ليبيا : الثوار يتقدمون في الشرق وإعداد لهجوم في الغرب


يحاول الثوار تعزيز تقدمهم من حول ميناء البريقة النفطي في الشرق، وإعداد هجوم نحو طرابلس في الغرب، بينما تظل قضية تنحي  القذافي تشكل العائق الاكبر امام تسوية تفاوضية للنزاع الليبي. واكد الثوار أنهم يطوقون موقع البريقة النفطي الواقع جنوب شرق خليج سرت، إذ لم يبق، على حد قولهم، إلا بعض المقاتلين من قوات القذافي عالقين في منشآت استراتيجية.

ليبيا : الثوار يوافقون على بقاء القذافي في ليبيا حسب شروطهم


وافق الثوار الليبيون، أمس، على صيغة فرنسية افتراضية لتنحي الزعيم القذافي مع بقائه في ليبيا، وواصل الثوار تجهيزاتهم لهجوم على طرابلس، فيما نفت تونس تسلل قناصة اوكرانيين لدعم القذافي عبر أراضيها.

فقد أكد المسؤول الثاني في المجلس الوطني الانتقالي في ليبيا، الهيئة السياسية التي تمثل الثوار، محمود جبريل، أمس، رداً على اقتراح فرنسي يقضي ببقاء الزعيم الليبي العقيد معمر القذافي في بلاده، إذا ما ابتعد عن الحياة السياسية، أن «المهم هو ان يتنحى القذافي عن الحكم».

الخميس، يوليو 21، 2011

ليبيا : عاجل: أنباء عن تصفية المجرم عبدالله السنوسي

عاجل: أنباء عن تصفية المجرم عبدالله السنوسي... ليبيا المستقبل/ عاجل/ وصلنا للتو خبر يفيد بان المجرم عبدالله السنوسي قد تمت تصفيته على يد ثوار الحركة الوطنية لتحرير طرابلس... الجناح العسكري للمجلس المحلي بطرابلس وسوف نوافيكم بالتفاصيل حال وصولها.
-

ليبيا ترفض مناقشة تنحي القذافي وموسكو تصر على رحيله



في ختام مباحثاته مع نظيره الروسي سيرغي لافروف، أعلن عبد العاطي العبيدي، وزير الخارجية الليبي، أن حكومته ترفض مناقشة احتمالات تنحي العقيد معمر القذافي. وقال العبيدي إنه لا وجود لهذه النقطة في مبادرة الاتحاد الأفريقي التي تنص فقط على وقف إطلاق النار، وتوقف الناتو عن قصفه للأراضي الليبية، وبدء الحوار السياسي بمشاركة كل الأطراف الليبية المعنية، وليس فقط المجلس الوطني الانتقالي في بنغازي.

ليبيا : السعودية : المؤامرة الليبية لإغتيال الأمير عبد الله دبرت كي تبدو كأنها عملية لـ«القاعدة» - للتذكير


مسؤولون سعوديون: المؤامرة الليبية لإغتيال الأمير عبد الله دبرت كي تبدو كأنها عملية لـ«القاعدة»
توقع إحالة 8 سعوديين و5 ليبيين بينهم 4 عناصر استخباراتية للمحاكمة الشهر الحالي
كشف مسؤولون سعوديون ومعلومات واردة في وثائق التحقيق النقاب عن أن السعودية توصلت إلى استنتاج، مفاده أن المؤامرة الليبية لاغتيال ولي العهد السعودي الأمير عبد الله بن عبد العزيز أواخر عام 2003 نظمت بشكل يجعلها تبدو وكأنها عملية محلية تستلهم أفكارها من تنظيم «القاعدة»، وأنه تم كشفها قبل أيام قليلة من تنفيذها.

ليبيا : ملخص أخبار جبهة مصراتة ليوم 20-7-2011 تطورات كبرى



 مصراتة تقدم الثوار باتجاه زليتن ويحققون انتصاراً رائعاً

ثوارنا الاشاوس يتقدمون باتجاه زليتن واصابة أثنين من الثوار اصابات بسيطة واسر أحد أفراد كتائب المجرم الدولي والآن هو مصاب فى المستشفى الميدانى ويتم علاجه، وقد غنم ثوارنا عدد 2 راجمات صواريخ.
الساعة   12:15 / 20 -7-2011 مصراتة

ليبيا : الناتو يحذر سكان فشلوم ويطلب اخلائهم تحضيرا لقصف مخازن ذخيرة


- تم تأكيد خبر إسقاط مناشير من قبل النيتو علي شارع فشلوم تطلب من السكان إخلاء  المنازل ومند أقل من نصف ساعة سمعت  اصوات أطلاق رصاص وكذلك صوت إنفجارات علي ما يبدوا أنها جالطينة في شارع فشلوم

والجدير بالذكر انه يوجد اكبر مخزن للذخيرة في طرابلس في فشلوم وبعد رصد التحركات في مستودع النفط القديم وراء  مدرسة الانتفاضة التي تسمى  ( المارينة ) حيث يوجد بها كميات كبيرة  من الاسلحة و الذخائر  

عـاجل ثوار مصراته الأحرار يقبضون على آمر كتيبة حمزة منذ قليل وكانت مصابا ببعض الجروح وقد تم اسعافه ونقله لكي يتم إستجوابه


ليبيا: السعودية : "سعوديون من اجل ليبيا " أول صفحة سعودية على الفيسبوك لمناصرة الليبيين

انشأ مجموعة من السعوديين الصف صفحة على الفيس بوك لمناصرة الشعب الليبي . والغرض من انشاء هذه الصفحة هو محاولة أيصال صوتهم الى أصحاب القرار في المملكة العربية السعودية بمطالب محددة وردت في اهداف الصفحة التي اسموها "سعوديون من أجل ليبيا" وأرسلو راسلة الى خادم الحرمين الشريفين يقولون فيها :-

الأربعاء، يوليو 20، 2011

ليبيا : الحلقة الأخيرة من مقابلة شلقم مع الحياة - كاملة

-اعترف القذافي بالفساد الكبير واعتبر نفسه غير مسبوق وجهّز التاج وأعلن نفسه «ملك الملوك» (الاخيرة)

ليبيا : تونس : الكتائب تقصف الأراضي التونسية


أكدت  مصادر رسمية تونسية اليوم الأربعاء أن عددا من الصواريخ الليبية من نوع "غراد" قد سقطت ليلة الثلاثاء إلى الأربعاء على التراب التونسي في حادثة تكررت عدة مرات منذ إندلاع المعارك بين كتائب القذافي والثوار.


وأوضحت المصادر ذاتها أن هذه الصواريخ  سقطت قرب بلدة  "الذهيبة " التونسية الحدودية التي تبعد بحوالي 850 كيلومترا جنوب غرب العاصمة التونسية مبرزة أن 4 إلى 5 صواريخ أطلقت من منطقة " البارد" على بعد حوالي 20 كيلومترا شرق الحدود التونسية-الليبية

ليبيا : جمهورية سلوفينيا تعترف بالمجلس الأنتقالي كممثل شرعي وحيد وتزايد عزلة القذافي


أعلنت الحكومة السلوفينية اليوم الأربعاء أنها تعترف بالمجلس الوطني الانتقالي الليبي باعتباره الممثل الشرعي للشعب الليبي.وذكرت وكالة الأنباء السلوفينية ( إس.تي.ايه) أن قرار الحكومة جاء خلال اجتماعها اليوم حيث رأت أن المجلس يمتلك رؤية للعملية الديمقراطية في ليبيا بعد رحيل القذافي.

ليبيا : إزدهار الثقافة الأمازيغية في ليبيا تحت ظل ثورة 17 فبراير


جادو( ليبيا) (رويترز) - في فصل مزدحم بالاطفال في أمسية اعتدل جوها بالقرب من خط المواجهة في الحرب الاهلية الليبية تتولى ميرا دوغا التي تبلغ من العمر 15 عاما تدريس اللغة الامازيغية.
كان تطوع ميرا لتعليم الاطفال حروف وكلمات اللغة الامازيغية يمكن أن يؤدي بها الى أحد سجون حكومة الزعيم الليبي معمر القذافي.
كان الامازيغ يتعرضون للاضطهاد من حكومة طرابلس التي تعتبر لغتهم وثقافتهم من أشكال الاستعمار. لكنهم أصبحوا من أقوى المساندين للمعارضة التي تسعى للاطاحة بالقذافي وبات معقلهم في الجبل الغربي جنوب غربي طرابلس من جبهات القتال الرئيسية بين قوات المعارضة المسلحة وقوات الزعيم الليبي.

ليبيا : روسيا تعلن ان طرفي الحرب في ليبيا وافقا على اجراء محادثات دون شروط مسبقة


على ذمة راديو سوا :- أعلنت روسيا اليوم، الأربعاء، أن طرفي النزاع في ليبيا وافقا على الجلوس إلى طاولة التفاوض "دون شروط مسبقة".
  • وقال مبعوث الرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط وافريقيا، ميخائيل مارغيلوف، اليوم، إن "طرفي النزاع الليبي وافقا على الجلوس إلى مائدة مفاوضات بدون شروط مسبقة"، معتبرا أنه من غير الممكن تحقيق التسوية السلمية في ليبيا من دون رعاية الأمم المتحدة والاتحاد الأفريقي للمفاوضات. وأضاف أن المهمة الرئيسية المطروحة على الرعاة والوسطاء هي مساعدة طرفي النزاع على وقف إطلاق النار والتوصل إلى اتفاق لحل مشاكلهما.

ليبيا : واشنطن : الولايات المتحدة تصر على رحيل القذافي وبقاءه في ليبيا متروك لليبيين

- صرح الناطق باسم البيت الأبيض جاي كارني قبل قليل  معلقا على تصريح وزير الخارجية الفرنسي : موقف الولايات المتحدة هو انه يجب على القذافي مغادرة السلطة .. أما بقاءة في ليبيا ام عدمه فهو متروك للشعب الليبي وهو من يقرر ذلك

ليبيا : محمد محيسن الإعلامي الليبي المعارض يقتل الفتنة التي حاول الطابور الخامس اثارتها


وكالة عاجل ليبيا / الدوحة - خاص 
في اتصال هاتفي لوكالة عاجل ليبيا بالاعلامي محمد محيسن مقدم برنامج في السياسة علي قناة ليبيا الاحرار ، نفي محيسن ما تردد حول استقالته من القناة بعد توقف برنامجه من البث ، حيث أكد أنه بدأ في تجهيز برنامج جديد سيعرض قريبا ، كما عبر عن تذمره من مقال نشره موقع ليبيا المستقبل لكاتب ادعي انه ابن عم محمد محيسن ...

الجزائر : حتى لا يحدث كما حدث في ليبيا وتونس ومصر توقع اتفاقية مع الأمم المتحدة


ما سر إقبال الجزائر في هذا التوقيع على هكذا حزمة اتفاقات؟ 
أم أن درس القذافي استوعبه جنرالات الجزائر؟  إليكم الخبر

الجزائر : وقعت الحكومة الجزائرية ومنظمة الأمم المتحدة اليوم الأربعاء بالعاصمة الجزائرية اتفاقية تعاون استراتيجي هي الأولى من نوعها بين الجانبين تشمل عدة مجالات وتمتد من الفترة ما بين 2012-2014.
وتتضمن الاتفاقية الإطار التعاون في خمس مجالات تشمل الحكم الرشيد وحقوق الإنسان والتنمية الاجتماعية والاقتصادية والتنمية البشرية والتنمية المستدامة والبيئة والمسائل الإنسانية.

ليبيا : المجلس الوطني يرد على منظمة حقوق الأنسان .

- بعد ما نشر مؤخرا من تقرير للمنظمة حقوق الأنسان واتهام بعض عناصر الثوار بأرتكاب عناصر الثوار لما قد يعتبر مخالفة للأتفاقيات الدولية قام المجلس الزطني الأنتقالي بالرد على هذا التقرير والأعتذار عما حدث ووزع المجلس تعليمات للثوار عن طرق معاملة الأسرى أو المشكوك فيهم .

ليبيا : قصف مخازن ذخيرة في تاجوراء اليوم


 أنفجارات عنيفة- صباح اليوم - تهز مبنى الكلية العسكرية في تاجوراء شرق العاصمة الليبية طرابلس بعد قصف للناتو عليها ويبدوا ان القصف اصاب مخازن ذخيرة وسلاح للكتائب الأمنية ولم يتم التبليغ عن قتلى او جرحي

ليبيا : عاجل ومؤكد : ثوار مصراته في سوق الثلاثاء وتفاصيل آخر اخبار الجبهه

نشرة اخبار ثورة المختار :-  ثوار مصراته يدخلون سوق الثلاثاء بمدينة زليتن من ثلاث محاور وأسفر هجومهم عن تكبيد الكتائب بخسائر فادحه وقد أسفرت العمليات عن القبض علي مجموعه من الكتائب وجرح وقتل بعض منهم وتفجير سيارات وأستشهاد 3 أشخص من الثوار وجرح العديد ومزالت المعارك تدور بين الثوار والكثائب.

تونس : ليبيا : انشقاق 4 ضباط برتب علية ووصلوا الى تونس


وصول 4 ضباط الي تونس 3 منهم  برتبة عميد انشقوا علي نظام القذافي واسرته وقد ذكروا ان العديد من الضباط والجنود يريدون التسليم والهروب لكن هنالك كتيبة متخصصة في  اعدام الذين يحاولون الانشقاق علي النظام

ليبيا : سيطرة الثوار على البريقة كاملة والكتائب تفخخ الجثث

- قناة العربية :- الثوار سيطرو على البريقة بالكامل
 قناة الجزيرة :- البريقة جثث كتائب القذافي ملغمة ( عندما حاول الثوار ) نقل بعض الجثث من الكتائب تفجرت بهم

ليبيا : السر الخافي في علوم القذافي - كيف يحسب الأرقام ؟


- لا أعلم ان كان القذافي يعرف معاني الأرقام ؟  فمجموع سكان ليبيا . بنسائها وأطفالها  وكبار السن لا يتجاوز الآن الخمسة مليون نسمة .
فاذا كانت الزاوية تتظاهر مؤيدة له حسب ادعاءة بمليون شخص . ثم تتظاهر زليطن بمليون شخص وقلبهم تظاهرت طرابلس بمليون شخص , إذن منطقة طرابلس والمحيط بها إذا فرضنا صحة ارقامه ( والفرض بالطبع غير صحيح )  وقلنا ان نصف سكان هذه المناطق تظاهروا وهذا احتمال بعيد جدا فعادة لا يتظاهر الا 1 % او اقل ولكن جدلا لنفرض ان 50% تظاهروا , فهذا يعني ان طرابلس والمحيط بها يسكنها 6 مليون نسمة . وليبيا كلها سكانها لا يتجاوز هذا الرقم .

ليبيا : ثوار ليبيا : موضوع التفاوض الوحيد مع القذافي هو " رحيله أو دفنه ".


نفى شمام مسئول الأعلام في المجلسالوطني الإنتقالي  أن "يكون المجلس الوطني الانتقالي قد أجرى أي مفاوضات مباشرة أو غير مباشرة مع مسؤولين من نظام القذافي في الفترة الأخيرة". لافتا الى إن "المجلس لم يفوض أحدا أيا كان للحديث حول مسألة المفاوضات، ولم يوكل إلى أي جهة مسؤولية التفاوض في مواجهة نظام القذافي". وتابع ان "موضوع التفاوض الوحيد مع القذافي هو حول إجراءات رحيله، أو مراسم دفنه".

ليبيا : العبيدي يجرى الى موسكو يبكي في أحضانها .ولا موضوع للنقاش

يتوجه وزير خارجية القذافي عبدالعاطي العبيدي اليوم إلى العاصمة الروسية موسكو لإجراء محادثات مع وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف.وذكرت وكالة الأنباء الروسية «إيتار-تاس» استنادا إلى بيانات وزارة الخارجية الروسية امس أن نظام القذافي هو من طلب هذا اللقاء.

ليبيا : القذافي بين التصريح والنفي وتكذيب اصدقاءة . أين المصداقية ؟

 ما زال نظام القذافي يلعب لعبة التصريحات والنفي . والغريب ان معظم التصريحات التي يتم نفيها مؤخرا هي التصريحات التي تصدر عن معسكر القذافي . فهو ينكر وينفي تصريحات القادة الروس وغيرهم , بينما هم ينقلون هذه التصريحات عن لسان مسئولين في نظام القذافي , وبعضهم يسمي الشحص الذي صرح له . مثل تصريح الروسي عن تفخيخ طرابلس وأنه سمعه من البغدادي  وكذلك تصريح الموافقة على التنحي والبحث عن ملاذ آمن والذي صرحت به القيادة السوفيتية .

الثلاثاء، يوليو 19، 2011

ليبيا : - مصراتة وصول أول طائرة الي مطار المدينة و عادت لبنغازي تحمل الجرحى

 غادرت عند الساعة 14.00 الطائرة  مدرج مطار مصراتة المدني  متوجه إلى مدينة بنغازي لنقل الجرحى والمصابين .حيث  حطت الطائرة في 10:00 صباحا بمطار المدينة و تعد هذه الرحلة القادمة من بنغازي أول رحله طيران بعد تحرير المدينة .
المملكة العربية السعودية ترفض استقبال معمر القذافي و تعتبره مجرم و مرتد, و حمايته تعتبر تعدي على الشعب الليبي و الدين الاسلامي


 مراسل الجزيرة : كتائب القذافى تعانى من نقص فى العناصر البشرية وتعانى من حالة ارتباك كبيرة وتراجعت الى منطقة بشر

ليبيا : جيش التحرير الوطني الليبي يمشط البريقة الصناعية وينزع الألغام

الثوار يقوم  الثوار وجيش التحرير الوطني الليبي  بتمشيط مدينة البريقة الصناعية وسط حذر شديد من الألغام التي زرعتها الكتائب وقد قام الثوار بمساعدة خبراء في الألغام بنزع عدد كبير منها بينما تواصل المناوشات بين الثوار وكتائب القذافي في البريقة وأنباء عن تمركز قوات القذافي عند بوابة مدخل المدينة السكنية الأولى 

ليبيا : موسى ابراهيم ( الصحاف ) يهدد بحرق البريقة ولن يدع الثوار يسيطرون عليها


 هدد  نظام القذافي بالأمس الاثنين، بأن كتائبها ستحول  مدينة "البريقة" النفطية إلى "جحيم" عوضاً عن إتاحة وقوعها بأيدي الثوار، وذلك بعد قليل من إعلان الثوار بأنهم باتوا على مشارف المدينة الإستراتيجية شرقي ليبيا، التي خاض فيها الطرفان مؤخراً مواجهات شرسة أسفرت عن مقتل 530 من الجانبين.
 مراسل بي بي سي في طرابلس : عاجل طرابلس الآن : الطائرة التي استمعت لتحليقها المنخفض رمت بقنابل في مكان قريب. غير قادر على تحديد مكان سقوطها ، ولكن سمعت صوت انفجار. والطائرة لازالت تحلق حتى الآن.-
-

ليبيا : أسر 3 مهندسي ألغام من الكتائب في البريقة وهم يدلون الثوار على اماكنها




نشرة أخبار ثورة المختار :- في اتصال مع غرفة العمليات من ساحة التحرير بنغازي تفيد أن قوات الجيش الوطني الليبي والثوار يكبدون كتائب القذافي خسائر كبيره في الأفراد والمعدات  وتراجع الكتائب الى بشر وراس لانوف . كما تم اسر عدد  من  كتائب القذافي وغنم العديد من الاليات.

ليبيا : مراسل العربية في الأربعين - الثوار داخل البريقة واشتباكات دخل المدينة

نشرة اخبار ثورة المختار : مراسل العربية في أجدابيا  منصور عبيد من الأربعين يقول ان الأشتباكات الأن في داخل مدينة البريقة وان الثوار تمكنوا خلال الأيام الماضية من ازاله حوالي 700 لغم وفتحوا ثغرة  تمكنوا خلالها من دخول داخل المدينة , وان القتال الآن داخل المدينة بين الكتائب المتبقية في البريقة والثوار

ليبيا : سوريا : أيران تقرر مساعدة نظامي القذافي في ليبيا والأسد في سويا بالنفط والمال والسلاح

تفيد معلومات سرية كشفت عنها الصحافة الفرنسية نقلا عن مصادر في مركز للدراسات الإستراتيجية يوم الجمعة، أن المرشد الإيراني الأعلى علي خامنئي خصص مبلغ 5.8 مليارات دولار لدعم نظام بشار الأسد في سوريا.
وقالت صحيفة "لس اكو" الفرنسية الاقتصادية، ان الصعوبات التي تواجهها سوريا دفعت القيادة الايرانية الى دراسة تقديم مساعدة مالية بقيمة 5.8 مليار دولار.

ليبيا : المقابلة الكاملة مع شلقم الأجزاء ( 1+2 +3 +4 )


الأجزاء السابقة 1 و 2 و3 هنا 
شلقم لـ«الحياة»:
 يدير القذافي البلاد بالهاتف ويدّعي أنه لا يحكم... ذوّب الجيش ووزعه على الابناء وليبيا في قبضة المافيات (4)
روما - غسان شربل الثلاثاء, 19 يوليو 2011 
منذ ما يزيد على اربعة عقود تعيش ليبيا في قبضة رجل واحد. يعيش في الخيمة وينقل معه الإبل وينظر الى السماء. رجل يقرر كل شيء ويتدخل في تفاصيل التفاصيل لكنه لا يوقّع اوراقاً ويدّعي انه لا يحكم. هذا ما يقوله وزير الخارجية الليبي السابق عبدالرحمن شلقم.

ليبيا : موسى ابراهيم ( الصحاف ) ينفي سيطرة الثوار على البريقة وينكر تقارير جميع المراسلين العالميين

بينما يؤكد مراسلوا الجزيرة والعربية والبي بي سي وقناة الفرنسية 24 والكثير من المراسلين الأجانب سيطرة الثوار على البريقة وأن تأخرهم في أعلان ذلك لا يرجع الى مقاومة الكتائب الأمنية للقذافي والتي تعاني الأمّرّين في المنطقة بين البريقة وبشر بسبب فقدانها للقيادة بعد هرب قائدها المعتمصم القذافي بدراجة صحراوية الى سرت وتركه لجنودة بدون قيادة ,

ليبيا : عاجل : نظام القذافي يعرض مفاوضات بدون أي شروط


الناطق باسم نظام القذافي : قال ان طرابلس مستعدة لاي تفاوض بدون اي شروط- 
وذلك نتيجة للضغوط الميدانية التي يتعرض لها النظام في الجبل الغربي ومصراته والبريقة .  وللرد الحاسم الذي حصل عليه مندوبوا القاذفي  في مباحثاتهم الأخير مع جميع دوائر صنع القرار في العالم بما فيها روسيا والصين , ان لا مناص من تنحي القذافي

ليبيا : تأكد أنباء سيطرة ثوار مصراته على تاورغاء والوصول الى منطقة السدادة

انتشر على صفحات التواصل الأجتماعي على الانترنت اخبار عن :تقدم كبير للجبهة الشرقية لمصراتة حيث  يذكر إن الثوار وصلوا الى منطقة السدادة التي تبعد حوالي 60 كيلو متر عن مدينة مصراتة بعدما تبين خلوا منطقة تاورغاء من سكانها. كما قام حلف الناتو بتكثيف القصف على منطقة زليتن وترقب كبير لتقدم الثوار في الجبهة الغربية.

الاثنين، يوليو 18، 2011

ليبيا : اسر مهندس الغام وكشف مناطق زرعها . ومحاصرة بقية الكتائب في البريقة

 نشرة اخبار ثورة المختار :- الثوار يطردون كتائب القذافي من البريقة ، وكتائب القذافي تتمركز بشاحنات كبيرة بين بشر ورأس لانوف -  وأسر عدد 10 من الكتائب . ومحاصرة البقية من 3 محاور .

ليبيا : العثور على 7 جثث متفحمة فى دبابات كانت متقدمة للثوار وتكتم القذافي على الخسائر


وكالة أنباء التضامن : أفاد مراسلنا فى مستشفى اجدابيا . حصيلة عدد الشهداء والجرحى بين آمس و اليوم 9 شهداء و113 جريح من الثوار  و أشار أنه تم العثور على 7 جثث متفحمة فى دبابات كانت متقدمة للثوار وبسبب القصف العنيف من الكتائب لم يستطع الثوار الوصول إليها الايام السابقة .

ليبيا : الشفافية المطلوبة في عمل المجلس الوطني الأنتقالي والأموال المجمدة


في خطوة تعتبر نادرة في الأتظمة العربية . ومظهر كبير من مظاهر الشفافية التي تحتاجها جميع الأنظمة العربية . والشفافية تعني ان يصبح على علم بالمسائل الكبيرة واالهامة التي تؤثر على حياتة سواء اليومية أو المستقبلية . ذكر الناطق الرسمي باسم دائرة المالية والنفط عثمان الريشي، إن الأموال المجمدة – نقدا – تقدر مابين الـ 160 – 165 مليار دولار، ولم تصرف الأموال إلى الآن رغم أن حكومة القذافي فقدت شرعيتها، لأن ليبيا لازالت ككل تخضع لقرار 1973 بتجميد كل الأصول والشركات باسم الدولة وهذه الأرصدة من ضمن هذه الأصول.

ليبيا : هل يعبد بعض الناس القذافي حقا ؟ كفر اعوان القذافي

تتناقل مواقع التواصل الأجتماعي بعض الصور  لإشخاص يسجدون لصورة هذا الظالم او ذاك .. قد نعذر بعض هؤلاء . ونظن خيرا كما اوصانا رسولنا الكريم . لونظن انه لم يسجد للصورة بل انه نزل ليقبلها . ولم ينوي السجود . ولكن بعد مشاهدة الفيديو اللذي اظن كثير منكم شاهده تبين انه يسجد سجود صلاة .
اما الأدهى والأمر فهو تحريف القرآن كفعل مسيلمة الكذاب .

ليبيا : خط جوي و بحري بين بنغازي و اسطنبول و مكالمات الدولية و الرسائل النصية و الانترنت والمدار قريبا


- المنارة :-   قريبا خط جوي و بحري بين بنغازي و اسطنبول و رجوع المكالمات الدولية و الرسائل النصية و الانترنت على الموبايل ، وعودة شبكة المدار قريبا في مصراته .
صرح الدكتور أنور الفيتوري المسؤول عن ملف المواصلات و الاتصالات في المجلس و الوطني الانتقالي أن خطا جويا سيتم فتحه بين اسطنبول و بنغازي في المستقبل القريب لنقل الجرحى و المصابين ، و كذلك عن تسيير رحلات تجارية بحرية لنقل البضائع .