الجمعة، يوليو 22، 2011

ليبيا : تونس : نفي دخول قناصة وتأكيد على اللحمة الوطنية



نفى العميد بجيش البر التونسي مختار بن نصر أن تكون السلطات التونسية سمحت بمرور وحدات من القناصة المرتزقة من أوكرانيا إلى ليبيا عبر الأراضي التونسية لدعم العقيد معمر القذافي. وقال بن نصر ليونايتد برس انترناشيونال أمس، إن «مثل هذه الأنباء عارية عن الصحة، وتونس التي تقف على مسافة واحدة بين طرفي النزاع في ليبيا، لا تسمح بمثل هذا الأمر.

وأكد أن الجيش التونسي يراقب الحدود التونسية-الليبية، ولم يسجل البتة دخول «وحدات من القناصة الأوكرانيين»، إلى ليبيا عبر تونس.
وأشار الى أن الجيش التونسي الذي تنتشر وحداته على طول الحدود مع ليبيا، لا يسمح بمرور الأسلحة أو الذخائر أو المتفجرات لأي طرف من النزاع في ليبيا.
ودعا بن نصر إلى عدم الاهتمام بمثل هذه الأنباء، لأن تونس «تقف دولة وشعباً في صف الشعب الليبي، وتحترم إرادته، من دون التدخل في الشؤون الداخلية لليبيا، كما أنها فتحت حدودها مع ليبيا، ولم تغلقها بوجه كل من جاء لاجئاً، سواء كان ليبيا أو من جنسيات أخرى».
وكان مصدر من المجلس الوطني الانتقالي الليبي أعلن أول من أمس، أن «المعارضة الليبية المسلحة سجلت «تدفق وحدات من القناصة الأوكرانيين على العاصمة الليبية طرابلس، قادمين من تونس». وأوضح أن «القناصة» الذين استنجد بهم نظام العقيد معمر القذافي لدعم قواته، دخلوا إلى تونس ضمن إطار وفود سياحية، ثم تحولوا عبر البر إلى الأراضي الليبية، من دون أن تعترضهم السلطات التونسية».


-
-

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق