السبت، يوليو 23، 2011

ليبيا : انظمة أيران والعراق وسوريا والجزائر ما زالت تتأمر على الشعب الليبي وتسلح القذافي

كما سبق وأن حذرت نشرة اخبار ثورة المختار من أن هناك شحنة اسلحة إيرانية قادمة لنظام القذافي شحنت عن طريق البر من ايران الى سوريا ثم شحنت بحرا من الموانئ السورية الى الموانئ الجزائرية .  وكان ها منذ ما ياقرب من اسبوعين . وها هي الأخبار تتأكد . فلقد ذكرت وكالة  رويترز  نقلا عن  مسؤول بوزارة الخارجية الامريكية يوم الجمعة ان الولايات المتحدة تتحرى عن صحة تقارير قالت انه تم السماح برسو سفينة تحمل اسلحة لقوات القذافي في الجزائر وهو ما يعد خرقا لقرارات الامم المتحدة.

ودعت الولايات المتحدة الجزائر اذا كانت على علم بهذه الشحنة الى منعها من الوصول لقوات القذافي.
وابدت مصادر المعارضة الليبية قلقها بشأن السفينة قائلة انها كانت تبحر تحت علم ليبي حاملة اسلحة ووصلت في 19 يوليو تموز الى ميناء جن جن في الجزائر حيث يجري نقل الشحنة عبر الحدود الى ليبيا.
وقال مسؤول وزارة الخارجية الامريكية لرويترز "سمعنا تقارير تقول انه سمح في الاونة الاخيرة لسفينة تحمل اسلحة الى نظام القذافي بالرسو في الجزائر وان تلك الاسلحة يجري نقلها حاليا برا الى ليبيا المجاورة.
"الحكومة الامريكية تعمل على التأكد من صحة هذه الادعاءات التي ظهرت للضوء للتو واذا كانت صحيحة فان ذلك سيمثل على الارجح خرقا لقراري مجلس الامن الدولي 1970 و1973 ."
وقال مسؤول وزارة الخارجية الامريكية ان "الحكومة الجزائرية ابلغتنا في عدة مناسبات وقالت علانية انها ملتزمة بشكل دقيق بكل (قرارات مجلس الامن الدولي) المتعلقة بالصراع الليبي.
"ندعو الحكومة الجزائرية الى مواصلة تطبيق تلك القرارات بشكل صارم وانها اذا كانت على علم بشحنة الاسلحة تلك بوجه خاص ان تضمن عدم وصولها الى قوات العقيد القذافي."
وقالت بعثة البرتغال في الامم المتحدة والتي ترأس لجنة عقوبات ليبيا انها لم تتلق اي اخطار بهذا الخرق المزعوم.

-
-

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق