الأربعاء، يوليو 20، 2011

ليبيا : روسيا تعلن ان طرفي الحرب في ليبيا وافقا على اجراء محادثات دون شروط مسبقة


على ذمة راديو سوا :- أعلنت روسيا اليوم، الأربعاء، أن طرفي النزاع في ليبيا وافقا على الجلوس إلى طاولة التفاوض "دون شروط مسبقة".
  • وقال مبعوث الرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط وافريقيا، ميخائيل مارغيلوف، اليوم، إن "طرفي النزاع الليبي وافقا على الجلوس إلى مائدة مفاوضات بدون شروط مسبقة"، معتبرا أنه من غير الممكن تحقيق التسوية السلمية في ليبيا من دون رعاية الأمم المتحدة والاتحاد الأفريقي للمفاوضات. وأضاف أن المهمة الرئيسية المطروحة على الرعاة والوسطاء هي مساعدة طرفي النزاع على وقف إطلاق النار والتوصل إلى اتفاق لحل مشاكلهما.
  • ونسبت وكالة "نوفوستي" الروسية إلى وزير الخارجبة الليبي، عبد العاطي العبيدي،  قوله إن ليبيا "ترضى بأي دور تقوم به روسيا في تسوية الأزمة سلميا"، مشيرا إلى أن الوفد الليبي تقدم باقتراح يدعو إلى ضرورة إيجاد حل يرضي جميع الليبيين، بمن فيهم المعارضون في بنغازي.
  • كمن جانبها، نسبت وكالة "انترفاكس" الروسية إلى العبيدي، قوله عقب محادثات مع نظيره الروسي، سيرغي لافروف، مساء اليوم،  إن "حكومة طرابلس لا تجري أي مناقشات حاليا بخصوص إمكان تنحي الزعيم الليبي، معمر القذافي، عن السلطة". وأضاف أن مقترحات الاتحاد الإفريقي الرامية لوضع نهاية للصراع في ليبيا لا تتضمن مطلب رحيل القذافي، لكنها تهدف إلى وضع حد للحرب وإراقة الدماء.

ولم يتسنى لنا الحصول على تعليق من احد المسئولين في المجلس الوطني الإنتقالي وإن كنا نشك كثيرا في هذا الخبر . 


-
-

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق