السبت، يونيو 25، 2011

ليبيا : القاهرة : تأجيل دعوى النايل سات لوقف قنوات القذافي

قررت محكمة القضاء الإدارى، برئاسة المستشار حمدى ياسين عكاشة، نائب رئيس مجلس الدولة، تأجيل الدعوى التى أقامها عدد من المواطنين الليبيين، وطالبوا فيها بمنع وإلغاء بث 16 قناة فضائية ليبية تابعة لنظام القذافى، يتم بثها من أرض مصر وعلى القمر المصرى النايل سات لجلسة 2 يوليو المقبل لتقديم المستندات والاطلاع.

ليبيا : وزير العدل الأيطالي: الخلاف حول ليبيا لن يسقط حكومة برلسكوني -

نفى وزير العدل الإيطالي انجلينو ألفانو صحة فرضية أن يؤدي الخلاف الراهن في ائتلاف يمين الوسط الحاكم بشأن المشاركة في غارات حلف شمال الأطلسي على ليبيا، إلى سقوط حكومة سيلفيو برلسكوني .

ليبيا : القذافى يستخدم مستشفى الخضراء بالعاصمة الليبية طرابلس لإدارة عملياته العسكرية

أكد أحد الضباط المنشقين مؤخراً عن نظام العقيد معمر القذافي، أن القذافى يستخدم مستشفى الخضراء بالعاصمة الليبية طرابلس لإدارة عملياته العسكرية، حيث تم تخصيص المستشفى الذي يقع بالقرب من فندق ريكسوس لعلاج أفراد الكتائب الأمنية الموالية لنظام القذافى وأغلق نهائياً أمام المدنيين.

ليبيا : زيادة مضطردة في زيارات الموقع من ليبيا

لكم أسعدنا في "موقع نشرة اخبار ثورة المختار "ان نرى الزيارات من ليبيا الحبيبة تتزايد . . وهذا يشجعنا على بذل المزيد من اجل من يضحون بالنفس والنفيس في طريق الحرية والعزة والكرامة . ونبقى على تواصل معهم ننقل صوتهم للعالم وننقل ما يجري في العالم لهم .
-

ليبيا: القذافي يلمح إلى رغبته في التقاعد في مسقط رأسه بـ"سرت" بعد الحصول على ضمانات عبر اطراف تحاول الإتفاق مع المجلس

- ليبيا: القذافي يلمح إلى رغبته في التقاعد في مسقط رأسه بـ"سرت" بعد الحصول على ضمانات عبر اطراف تحاول الإتفاق مع المجلس

ليبيا : تونس : معبر رأس اجدير يستأنف العمل بعد حادثة انتحار شرطي تونسي

عادت الحركة الاعتيادية لمعبر راس اجدير الحدودي مع تونس بعد ان توقفت لعدة ساعات بسبب انتحار رجل شرطة ( جُمركي ) تونسي  في ساعة متأخرة من ليلة البارحة  ،

ليبيا : الثوار الليبيون في مدينة مصراتة أنهم كبدوا كتائب القذافي خسائر كبيرة مادية وبشرية


أعلن الثوار الليبيون في مدينة مصراتة أنهم كبدوا كتائب القذافي خسائر كبيرة مادية وبشرية، في هجوم لهم على مواقع الكتائب غرب المدينة. وذلك في وقت أفرج فيه العقيد الليبي معمر القذافي عن العشرات من أنصار المعارضة، وسمح لهم بالعودة بحرا إلى بنغازي.

ليبيا : ساركوزي: اوروبا "ستؤدي المهمة" في ليبيا

بروكسل/طرابلس (رويترز) - رفض الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي يوم الجمعة الانتقادات التي وجهها وزير الدفاع الامريكي روبرت جيتس لدور اوروبا في الحرب في ليبيا قائلا ان حلفاء واشنطن "يؤدون المهمة".

ليبيا : واشنطن : النواب الأمريكي يرفض بحزم تفييد التمويل للمهمة في ليبيا

واشنطن (رويترز) - اشادت وزيرة الخارجية الامريكية هيلاري كلينتون يوم الجمعة بمجلس النواب الامريكي لرفضه تحركا لمنع التمويل لمهام الضربات العسكرية الامريكية ضد ليبيا وقالت ان من المهم مواصلة الضغط على الزعيم الليبي معمر القذافي.

ليبيا : محمود شمام ينفي الأتصالات مع القذافي ويوضح موقف المجلس الإنتقالي

نفى محمود شمام مسئول ملف الإعلام بالمكتب التنفيذى للمجلس الوطنى الانتقالى الليبى ما نسبته صحيفة "لو فيجارو" الفرنسية له عن وجود اتصالات غير مباشرة بين المعارضة والحكومة الليبية.

ليبيا : كتيبة كاملة من كتائب القذافي بجميع أسلحتها و عتادها تسلم نفسها الى الجيش التونسي بمنطقة ام الفار في عمق الصحراء

-كتيبة كاملة من كتائب القذافي بجميع أسلحتها و عتادها تسلم نفسها الى الجيش التونسي بمنطقة ام الفار في عمق الصحراء. لا تفاصيل 

ليبيا : مدير مكتب القذافي التقى سرا محسوبين على المجلس الوطني


سعى أمس الزعيم الليبي العقيد معمر القذافي إلى استغلال الهدوء العسكري النسبي على أرض المعارك بين قواته والثوار المناوئين له، وأخطاء حلف شمال الأطلسي (الناتو) العسكرية وقصفه لمنازل المدنيين في عدة مدن ليبية، لمعاودة طرح مبادرة يقول القذافي عبر مبعوثين له، التقوا مؤخرا محسوبين على المجلس الوطني الانتقالي الممثل للثوار، إنها الوحيدة التي يمكن أن توفر انتقالا آمنا للسلطة.

تبادل المسجونين في ليبيا قد يشير الى محادثات اوسع بين القذافي والثوار

بنغازي (ليبيا) (رويترز) - افرج الزعيم الليبي معمر القذافي عن العشرات من انصار المعارضة وسمح لهم بالعودة بحرا الى بنغازي يوم الجمعة في خطوة قد تشير الى بدء محادثات اوسع بين الجانبين.

في هذه اللحظه معارك طاحنة بين كتائب القذافي والثوار الأن في مطار ( الويغ ) جنوب ليبيا الذي يربط بين ليبيا وتشاد والنيجر


في هذه اللحظه معارك طاحنة بين كتائب القذافي والثوار الأن في مطار ( الويغ ) جنوب ليبيا الذي يربط بين ليبيا وتشاد والنيجر
-

الجمعة، يونيو 24، 2011

ليبيا : أستمرار مسلسل الهروب . أنشقاق في ضباط كتائب القذافي


وصلت مجموعة تتألف من نحو 49 لاجئا ليبيا بمن فيهم 19 ضابطاً في الجيش والشرطة اليوم 2011-06-24  إلى تونس ، وفق ما أفادته وكالة الأنباء التونسية. وكان قد وصل في اليوم السابق 38 لاجئا من كبار المسؤولين عن الأمن. وقال الضباط المنشقون إنهم غادروا البلد بسبب رفضهم تنفيذ أوامر "المجزرة " ضد إخوانهم الليبيين. ويعتقد الضباط أن عدد الضحايا قد تجاوز 15 ألف مواطن.-

ليبيا : الجزائر وفرنسا يناقشان عهد ما بعد القذافي


أجرى وزير الخارجية الفرنسي ألان جوبيه زيارة على مدى يومين إلى الجزائر العاصمة لمناقشة الهجرة غير القانونية ومحاربة الإرهاب في الساحل و الأزمة الليبية وقضايا أخرى ذات الاهتمام المشترك.

ليبيا : الثوار يتحدثون عن وجود كولومبيات من بين مقاتلي القذافي

تستخدم حكومة معمر القذافي مرتزقة كولومبيين لمقاتلة قوات الثوار حسب أقوال أهالي مصراتة.
وزعم الثوار أنهم قبضوا على عدد من الكولومبيات ينتمين للقوات المسلحة الثورية الكولومبية خلال الأيام الأولى من الانتفاضة الليبية .

ليبيا : وصفة عمرو موسى لتقسيم ليبيا

في حديث الى صحيفة "الغارديان" قبل يومين، قدم عمرو موسى افكاراً مستغربة يمكن ان تشكل وصفة لتقسيم ليبيا، في وقت يبدو هذا التقسيم، بعد انفصال جنوب السودان، وكأنه الخطوة الثانية في دومينو تقسيم دول المنطقة!

ليبيا : في طرابلس الخمور مقابل الوقود .

في الوقت الذي تزداد أزمت البنزين في طرابلس نتيجة للحصار الذي تفرضها قوات الناتو على نظام القذافي، حيث يستمر المواطن الليبي في الوقوف أمام محطات الوقود في الطوابير لمدة تصل في بعض الأحيان إلى أكثر من أسبوع،

ليبيا : لتصعيد الدور الأمريكي في ليبيا : أكبر حاملة طائرات في العالم تعبر قناة السويس في طريقها إلي ليبيا .

عبرت قناة السويس اليوم الجمعة حاملة الطائرات الامريكية انترابريز وهي اكبر حاملة طائرات في العالم في طريقها للبحر المتوسط ويرجح أن تكون وجهتها النهائية  إلي السواحل الليبية.

ليبيا : ارتياح لوقف البنوك الممولة لنشاطات القذافي

خاص بنشرة أخبار ثورة المختار :-هنالك حالة رضا كبير بين المختصين و العارفين بالشئون المالية لنظام القذافي لقيام الولايات المتحدة والإتحاد الأوربي بتجميد أموال البنك العربي التركي (على الرغم من أن مديره رجل طيب ومخلص) لان بالفعل فان الأعمال التي يقوم بها البنك فيها الكثير من المساعدة للطاغية وكذلك وبنك شمال إفريقيا تونس, وبيروت . وإن شاء الله  جميع البنوك الليبية في الخارج التي تساعد الطاغية  وسنحاول حصر هذه البنوك،

الرؤساء العرب هل يفقهون ؟

ردود أفعال رؤساء الجمهوريات العربية المترنحة توحي وكأنهم لا يعرفون ما يحدث في بلد يحكمونه، أو أنهم يعتقدون أن من يحكمونهم شعب من العميان لا يرون ولا يعرفون شيئاً. وفي كلتا الحالتين هم في وضع خطأ وخطر وغير طبيعي!

ليبيا : ردا على تسريبات الناتو بوقف العمليات . المجلس يسرب اتصالات مع القذافي

بنغازي: ذكر موقع «توك راديو نيوز» الأمريكي أن المجلس الوطني الانتقالي اعترف أخيرا بدخوله في محادثات مع مقربين من العقيد معمر القذافي رغم إصرارهم سابقا على نفي تلك الاتصالات.

ليبيا : جرائم القذاف تتواصل وكل يوم يكتشف اسلوب جديد لا يخطر على بال ابليس

ذكرت الأنباء الواردة من العاصمة الليبية طرابلس أن نظام القدافي الإجرامي قد جند قسرا منتسبي جمعيات الصم و البكم ضمن كتائبه  مرتكبا بذلك جريمة أخرى نوعية من جرائمه ضد البشرية .

ليبيا : يوم الأثنين الموعد الأخير للقذافي

أعلنت المحكمة الجنائية الدولية، اليوم الخميس، على موقعها الإلكتروني أن قضاتها سيصدرون الاثنين المقبل قرارهم حول طلب مدعي عام المحكمة لويس مورينو-أوكامبو إصدار مذكرات توقيف بتهمة ارتكاب جرائم ضد الإنسانية لاسيما بحق الزعيم الليبي معمر القذافي.

الخميس، يونيو 23، 2011

القاهرة : وقف صحفية منتحلة 6 أشهر وتبرئة مدير تحرير الأهرام

"تأديبية الصحفيين" توقف صحفية "موقعة الجمل" 6 شهور عن العمل

قررت الهيئة التأديبية بنقابة الصحفيين، وقف الصحفية "نجاة عبد الرحمن" بجريدة 24 ساعة 6 أشهر عن العمل، بسبب ظهورها فى قناة المحور مساء يوم موقعة الجمل، والتى زعمت أنها أرسلت للتدريب كناشطة سياسية وصحفية على يد الموساد وجهاز الاستخبارات الأمريكى.

ليبيا : بكين : الصين واللعب على الحبلين وضمان ما بعد القذافي

التحقت الصين بركب القوى التي اعترفت بشرعية المجلس الوطني الانتقالي الليبي المعارض لنظام القذافي، من خلال اعتباره شريكا مهما في الحوار، بعد أن ظل موقفها يراوح مكانه تحت مظلة البحث عن مخرج سلمي للأزمة الليبية،

ليبيا : قادة جيوش 15 دولة أتفقوا على مواصلة الضغط على نظام العقيد معمر القذافي


 
1/1

 عقد قادة جيوش 15 دولة مساهمة في عملية (يونيفيد بروتكتار) التي صادقت عليها الأمم المتحدة لحماية المدنيين في ليبيا، اجتماعاً في لندن لمناقشة مستقبل الحملة والتقدم الذي حققته . وقالت وزارة الدفاع البريطانية أمس إن رئيس هيئة أركان الدفاع البريطاني الجنرال ديفيد ريتشاردز استضاف نظراءه من الدول الخمس عشرة بوزارة الدفاع بلندن، 

الأربعاء، يونيو 22، 2011

ليبيا : السبب وراء قصف منزل الخويلي الحميدي

-

ليبيا : تونس : أصحاب القبعات الصفر في فلم وثائقي

جاء تدشين مركز تونس لحرية الصحافة لمقره الجديد والذي تمّ أخّيرًا، ليكشف أسرار الحرب الليبية عن طريق عرض شريط وثائقي يحمل عنوان "آخر حلفاء القذافي"  للمخرج التونسي زهير لطيف،

ليبيا : قررت بولندا افتتاح مكتب دائم في مدينة بنغازي

وارسو, بولندا, 21 حزيران-يونيو (يو بي أي) -- قررت بولندا افتتاح مكتب دائم في مدينة بنغازي التي يسيطر عليها الثوار في ليبيا خلال 3 أسابيع على أن يترأسه السفير البولندي لدى ليبيا فويتشيك بروزيك.

ليبيا : القذافي يتعرض لضربة موجعه . الصين تعترف بالمجلس الأنتقالي محاور شرعي

بكين (ا ف ب) - اعترفت الصين بالمجلس الوطني الانتقالي "شريكا مهما في الحوار" كما اعلن الاربعاء وزير الخارجية الصيني يانغ جيشي بعد اسابيع على اجراء بكين اول اتصالاتها مع الثوار الليبيين.
وقال يانغ جيشي ان المجلس الانتقالي ومنذ تاسيسه "زادت طبيعته التمثيلية يوميا واصبح تدريجيا قوة سياسية محلية مهمة".

ليبيا : القاهرة : بالوثائق النايل سات تهدد بوقف قناة وصال حماية لتجارة ايران وتنسى الدم الليبي

-وصلتنا وثيقة تنذر فيها ادارة النايل سات قناة وصال الفضائية أنذارا نهائيا  بأيقاف بثها متعللة بان القناة تبث النعرات الطائفية وتتبنى حملة مقاطعة للبضائع الإيرانية .

ليبيا : الناتو : نظام العقيد الليبي معمر القذافي هو السبب الرئيسي للأزمة التي تعيشها ليبيا ومسئول عن مقتل المدنيين

قال حلف شمال الأطلسي "الناتو" أمس: إن نظام العقيد الليبي معمر القذافي هو السبب الرئيسي للأزمة التي تعيشها ليبيا، محملا إياه مسؤولية الخسائر البشرية في صفوف المدنيين الليبيين.

ليبيا : القاهرة : السفير المصري يترك طرابلس ومكتب في بنغازي برأسة هاني خلاف

عاد إلى القاهرة، يوم الثلاثاء، السفير محمد البقلي، سفير مصر في ليبيا، وذكرت مصادر مسؤولة بمطار القاهرة الدولي، أن البقلي كان بين 224 من المصريين وأصحاب الجنسيات الأخرى الذين عادوا إلى مصر من ليبيا، اليوم الثلاثاء، على متن طائرتين عبر جربا في تونس. ولم يدل السفير المصري بأي تصريحات حول طبيعة عودته للقاهرة.

ليبيا : القاهرة : عمرو موسى يلمح بأمكانية بقاء القذافي ويطلب وقف قصف القذافي

ذكرت صحيفة الجارديان  البريطانية  أن الأمين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى يتحفظ على حملة الناتو العسكرية في ليبيا بعدما اعترف الناتو رسميا بمسئوليته عن قتل مدنيين ليبيين.

ليبيا : لندن : كاميرون للقادة العسكريين دعوني أقول لكم : تولّوا أنتم القتال وأنا أتولى الكلام


عبّر رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون عن استيائه أمس من تعليقات أدلى بها قادة في القوات المسلحة البريطانية إزاء الدور الذي تلعبه بلادهم في الحرب في ليبيا. وجاء موقفه بعدما قال ثاني أكبر قادة سلاح الجو الملكي إن هناك ضغوطاً «ضخمة» تواجهها القوات الجوية على صعيد العناصر البشرية والتجهيزات بسبب الأزمة الليبية التي تدخل شهرها الخامس.

ليبيا : وسقط رهان القذافي الأخير . مجلس الشيوخ الأمريكي يقرر استعمال القوة العسكرية ضده

صادق مجلس الشيوخ الامريكي على قرار يعطي الرئيس الامريكي باراك اوباما الحق في استخدام القوة بليبيا.

ليبيا : جرائم القذافي قد تمتد للأجيال القادمة

الغام مضادة للأفراد 

 قالت هيومن رايتس ووتش اليوم، إن كتائب القذافي وضعت أكثر من 150 لغماً أرضياً مضادة للأفراد  على الأقل في مكان واحد في جبال نفوسة. وزارت هيومن رايتس ووتش الموقع ، وتفقدت الألغام التي أزيلت، وأجرت مقابلات مع  الثوار الذين أخرجوها.

ليبيا : الجزائر : النظام الجزائري ما زال يساند القذافي

نقلا عن مصادر صحفية -   37  دبابة محمولة تدخل من الجزائر الى ليبيا عن طريق غدامس . والنظام الجزائري مستمر في دعم القذافي

ليبيا : دمشق : هل القتيل الفلسطيني في غارة الناتو على طرابلس أحد المرتزقة ؟


أوضحت وزارة الشؤون الخارجية الفلسطينية اليوم الثلاثاء أن  الأسرة اللتي قتلت في غارة للنيتو كانت تسكن قبل وقت قليل في مخيم اليرموك في دمشق وقدوم الأسرة  الى طرابلس كان في وقت قريب جدا مما يجعل الشكوك تحوم حول كونها أسرة احد القناصة الفلسطينيون اللذين استقدمهم أحمد  جبريل -

ليبيا : الهلع يستبد بكتائب القذافي والرعب أنتقل الى طرابلس

 نقلت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية، تعبير أحد جنود القذافي عن خوفه على حياته بعد قيام الثوار بهجوم ليلي قتلوا فيه زميلا له وأصابوا آخر إصابة خطيرة. وازداد الهلع بكتائب القذافي، بعد تقارير تحدثت عن مقتل حارس أمن بفندق في طرابلس يؤوي صحفيين أجانب. وقالت الصحيفة إن الصحفيين الأجانب يتكدسون في فندق ريكسوس وعادة ما يسمح لهم بدخول وسط المدينة فقط في صحبة مرافقين رسميين ولا يمكنهم تأكيد أي من تقارير الصراع هذه. -

الثلاثاء، يونيو 21، 2011

سوريا : طرائف ونكات تداولها السوريون بعد خطاب الأسد

رصدت الصحيفة الكويتية ردة الفعل السورية على الخطاب ونشرت التالي:" تداول السوريون طرائف كثيرة بعد الخطاب الثالث للأسد، في ما يلي الصالح للنشر منها:

ليبيا : بكين : محمود جبريل في بكين والأبواب مشرعة

بكين -أكدت مصادر بوزارة الخارجية الصينية أن محمود جبريل، مسئول الشئون الخارجية بالمجلس الوطني الانتقالي في ليبيا قد وصل الى بكين صباح اليوم الثلاثاء.

تونس : الرياض : "الرياض مستعدة لتسليم بن علي وصالح للمحاكمة"

أكد سفير المملكة العربية السعودية بالجزائر، الدكتور سامي عبد الله صالح،   أن المملكة مستعدة لتسليم الرئيس التونسي السابق زين العابدين بن علي، الذي فرّ إلى السعودية عقب انتفاضة الشارع التونسي ضده في 14 يناير الماضي وكذا استعدادها تسليم الرئيس اليمني علي عبد صالح المتواجد أيضا في المملكة، للعلاج من أثر القصف الذي لحق بقصره الرئاسي . 

ليبيا : هل تتوقف آله حرب القذافي بسبب الوقود؟


يعتقد أكثر من مراقب أن القوات الليبية تواجه واقعاً مريراً يتمثل في نضوب معينها من النفط، ومن دون وقود ستصبح هذه القوات مشلولة الحركة. ولعل هذا الوضع يعيد للأذهان قول الفيلد مارشال اروين روميل، عام ،1942 خلال حملته العسكرية في صحراء شمال افريقيا «أن ينضب معينك من الوقود فإن ذلك يمثل كارثة لجنودك»

ليبيا : الأردن : فريق طبي من مستشفيات القطاع الخاص الأردني يصل الى بنغازي

وصل الى بنغازي فريق المستشفى التخصصي للمساندة الطبية  الأردنية والمكون من 13 استشاريا وطبيبا برئاسة الدكتور رياض الشرقاوي.
ويتألف الفريق الطبي الأردني من اختصاصيين في الجراحة العامة وجراحة المنظار والعظام والمفاصل وجراحة التجميل والجراحة العامة والتخدير وفنيي العمليات وممرضين .

ليبيا : انتحار القذافي ومأساة ليبيا

من استمع الى العقيد معمر القذافي في آخر اطلالاته الصوتية يتأكد من حجم المأساة التي عاشتها ليبيا ومعها المنطقة العربية طوال اكثر من اربعة عقود مضت . فهو لم يكشف عن غياب اي حس بالمسؤولية تجاه شعب كان يقوده وبلد كان يحكمه، بل وتفوه بمتناقضات لا يمكن التوفيق بينها،حيث كان هذا دأبه طوال فترة حكمه.

الكويت : فيديو رد الشيخ الكوس على إصابة الشيعي اللذي باهلة في طهر أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها

بعد تآكد  اصابة المدعو ياسر الحبيب، شاتم أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها بمرض السرطان بعد 8 أشهر من المباهلة مع الشيخ محمد عبد الرحمن القوس بعد لقاء جمع بينهما  . رصدنا رد الشيخ  الكوس .

ليبيا : آخر قلاع القذافي الدولية بدأت بالسقوط . افريقيا تطلّق القذافي

بدأ الزعيم الليبي، معمر القذافي يخسر أصدقاءه في إفريقيا وهي القارة التي اشترى له فيها سخاؤه لقب «ملك الملوك» ولكنها بدأت الآن تتحول لحلفاء أجانب آخرين للمساعدة في رسم مستقبلها.

ليبيا : إستمرار تفكك كتائب القذافي وهروب مجموعات من الضباط

بنغازي /رويترز
 قال المجلس الوطنى الانتقالى الممثل للثوار المناوئين لعقيد معمر القذافى إن اكثر من 20 جنديا من قوات القذافي فروا من لواء متمركز في جنوب ليبيا وانضمت لقوات الثوار.
وقدمت المجلس اربعة من الضباط للصحفيين في معقله ببنغازي. وقال ان الجنود فروا من وحدة القذافي المتمركزة في منطقة القطرون بجنوب ليبيا هذا الشهر.
وقال احد الرجال ويدعى العقيد الامين سيدي ابراهيم "لقد انشققنا الان على النظام. نظام القذافي فقد كل مصداقيته. لذلك نعلن اننا نعرض خدماتنا على المجلس الوطني الانتقالي في بنغازي."
وقال االثوار  ان ما مجمله 22 جنديا وضابطا بالاضافة الى ثلاثة مدنيين فروا معا من الوحدة الجنوبية.
وطلب منه على هامش المؤتمر اثبات هويته فأظهر النقيب احمد صلاح بطاقة هوية وطنية مهترئة تؤكد اسمه وتاريخ ميلاده.
ويشكل انشقاق ضباط الجيش ومسؤولي الحكومة ضغطا على القذافي واحكام قبضته على السلطة في اعقاب اشهر من القتال بين قواته وقوات الثوار الذين يحاولون الاطاحة به ويتمركزون في شرق ليبيا.
وتقول قيادة الثوار في بنغازي انها ستعفو عن جميع الموالين للقذافي ممن قرروا الاستسلام وستمنحهم فرصة لبدء حياة جديدة تحت حكمها الذي تقول انه مبني على المبادئ الديمقراطية.
وقال الرجال الاربعة انهم هربوا من وحدتهم بمساعدة مقاتلي المعارضة المحليين الذين ساروا بهم بمركبات في الصحراء على طول الحدود الليبية مع تشاد باتجاه بلدة انضموا فيها الى لواء الشهيد احمد.
وقالوا انهم قرروا الفرار كمجموعة قبل اشهر لكنهم لم يتمكنوا من فعل ذلك قبل الان لان قوات القذافي تحكم السيطرة على جنوب ليبيا. وقالوا ان ضباطا وجنودا كثيرين اخرين حاولوا الفرار لكنهم اعتقلوا



ليبيا : ترهونة الآن تحت القصف


قال  تلفزيون   القذافى أن شعبية ترهونة تتعرض الأن فى حوالى الساعة الثانية صباحا بتوقيت العاصمة الليية طرابلس لقصف من حلف شمال الأطلسى( الناتو).
ونقلت قناة الجماهيرية الفضائية عن مصدر عسكرى قوله أن هذا القصف أدى الى سقوط عدد من القتلى وأضرار بالمبانى, لكنه لم يقدم المزيد من المعلومات حول عدد القتلى أو طبيعة الأماكن التى تم قصفها.

-

ليبيا : ما هي حقيقة ماحدث ليلة البارحة في البريقة

اخبار وردت الينا مفادها ان القتال  اللذي دار بين كتائب القدافي في وسط البريقة يوم أمس بعد قصف الناتو لسيارات تتحرك بتجاه اجدابيا السيارت كانت تسير دون انارة  مما يعني أنهم كانوا يستخدمون  مناظير ليلية للقيادة واكتشفها الناتو بتقنية حديثة جدا فقام بقصفها
وعلى اتر القصف تحولت البريقة لساحة قتال بين الكائب وما يعزز الاخبار وصول 150 جندي من الكتائب سلمو انفسهم لتوار اجدبيا وهم من ذكر هه الرواية عن هذا القتال الدي دار بينهم 

-
-

ليبيا :السجناء لدى المعارضة محبطون من طريقة التعامل معهم

كان عبد الله يطلق على نفسه يوما ما لقب ثائر لكن بعد أن أمضى شهورا في سجن تابع للمعارضة باعتباره من المتعاونين المشتبه بهم مع الحكومة الليبية يقول الطبيب إنه فقد إيمانه بالثورة ضد العقيد معمر القذافي.

ليبيا المعارضة تنتظر "إعادة ملء خزائنها الخاوية" هذا الأسبوع

وافق وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي أمس على بحث إمكانية استخدام الأموال الليبية المجمدة لمساعدة المعارضة المناهضة للعقيد معمر القذافي. وجاء في بيان جرى الاتفاق عليه في اجتماع وزراء الخارجية في لوكسمبورج إن الاتحاد الأوروبي أقر بالاحتياجات المالية الملحة للمجلس الوطني الانتقالي الذي يمثل المعارضة في ليبيا.

ليبيا: 15 قتيلاً في غارة جديدة لـ«الناتو» بينهم أحفاد الخويلدي الحميدي وزوجة ابنه

 أوردت وكالة الجماهيرية للأنباء الليبية الرسمية في نبأ من صرمان، الواقعة على مسافة 70 كيلومتراً غرب طرابلس، إن من وصفتهم بـ «الهمج الصليبيين» قصفوا في الساعات الأولى من صباح أمس الإثنين «حياً سكنياً في مدينة صرمان، مما أدى إلى استشهاد 15 مدنياً بينهم خمسة أطفال.

ليبيا : المركزي الأماراتي يطلب من البنوك تجميد أرصدة 19 شخصية ليبية


أصدر المصرف المركزي في دولة الإمارات العربية المتحدة  توجيهات للبنوك وشركات التمويل والمؤسسات المالية الاستثمارية العاملة بالدولة، بتجميد أرصدة 19 شخصية ليبية طبيعية واعتبارية، بناءً على قراري مجلس الأمن الدولي، رقمي 1970 و 1973 لسنة 2011، إذ نص القرار الأول على تجميد أرصدة 12 شخصاً طبيعياً واعتبارياً، بينما نص القرار الثاني على تجميد أرصدة سبعة أشخاص وجميعهم من الجنسية الليبية.

الاثنين، يونيو 20، 2011

ليبيا : الأردن : تشكيل لجنة شعبية أردنية لدعم ومناصرة الشعب الليبي

أعلن عدد من الإعلاميين والناشطين السياسيين والنقابين الأردنيين عن تشكيل لجنة شعبية أردنية لدعم ومناصرة الشعب الليبي. وقالت اللجنة في بيانها التأسيسي: "نظرا لما يمر به القطر الليبي الشقيق من تغيرات تاريخية غير مسبوقة في سبيل الحرية والكرامة التي حُرم منها لعقود من الزمن، ونتيجة للجرائم التي مارسها ويمارسها النظام الليبي ضد شعبه،

ليبيا : العالم كله متأكد من زوال القذافي - ويتسائل ماذا بعده ؟

لاتزال الدول التي تدعم حملة حلف «ناتو» في ليبيا و الثوار الليبيون أنفسهم في مرحلة البداية فحسب، بالنسبة لخطة الخطوة التالية، حتى في الوقت الذي تتزايد الثقة بشأن رحيل الرئيس الليبي معمر القذافي.

ليبيا : الرياض : وليم هيج لصحيفة عكاظ السعودية : القذافي فقد شرعيته وعليه أن يرحل

 بقلم: ويليام هيغ وزير الخارجية البريطاني
وليام هيج وزير خارجية بريطانيا
  مضت أربعة أشهر منذ أن قرر الشعب الليبي بأنه لن يقبل حرمانه من حرياته الأساسية، و90 يوما منذ انطلاق العمليات بقيادة حلف شمال الأطلسي (الناتو) للحؤول دون وقوع مجزرة وحشية في بنغازي، ومنع مذابح كالتي شهدناها في سريبرينيتشا عام 1995. ولقد كان للعمليات العسكرية في ليبيا هدف واحد منذ بداية انطلاقها، وهو حماية المدنيين من الإجراءات القاتلة التي يتخذها نظام القذافي،

ليبيا : بكين : مصطفى عبدالجليل سيزور الصين غدا لتعزيز التعاون

اعلنت بكين يوم الاثنين ان مصطفى عبد الجليل رئيس المجلس الوطني الانتقالي الليبي الذي يقود الحرب للاطاحة بمعمر القذافي سيزور الصين في خطوة اخرى في جهود الصين لتعزيز علاقاتها مع الثوار في ليبيا.

ليبيا : الرياض : أقدم وثيقة عربية تتحدث عن خروج معمرالقذافي عن الملة

الملك خالد بن عبدالعزيز

هذه  صور عن محادثة اجراها حجاج بيت الله الحرام من الليبيون عندما قابلوا الملك خالد رحمه الله وقد أشتكوا له تحريف القذافي للشريعة وأنكاره للسنة وكان هذا في حج عام 1980. وقد زار الملك خالد ليبيا محاولا اقناع القذافي بالرجوع عن أراءة الخاطئة ولم يتمكن . وقد تكهرب الجو بينهم أثناء الزيارة