السبت، يوليو 16، 2011

ليبيا : البريقة : دخول قوات الثوار لمدينة البريقة من محاورها الثلاثة


 في خبر عاجل ورد قبل قليل , دخول قوات الثوار لمدينة البريقة من محاورها الثلاثة

مع تزايد عدد الشهداء في صفوف الثوار الى 20 قتيل و 244 جريح .

ليبيا : نالوت : اسود نالوت يدافعون عن معبر وازن والكتائب تقطع عنهم الكهرباء



انقطاع الكهرباء عن قرابة 60 الف نسمة بسبب قصف الكتائب لشبكة الكهرباء في نالوت . 

ذكرت مصادر أن مدينة نالوت تعرضت بالامس لقصف عنيف تسبب بقطع الكهرباء عن المدينة وقطعت كابلات الشبكة الرئيسية التي تمد المنطقة من نالوت إلى غدامس .

 و عمليات إصلاح الشبكة غير ممكنة في الوقت الحالي بسبب سيطرة الكتائب على المنطقة التي يمكن منها إصلاح الشبكة .

ليبيا : الرياض : شلقم يصرح أن القذافي ليس المسئول عن محاولة أغتيال الملك عبدالله



قال عبدالرحمن شلقم وزير الخارجية الليبي السابق ومندوب بلاده السابق في الامم المتحدة إن مدير الاستخبارات الليبية عبدالله السنوسي اعترف بمحاولة اغتيال العاهل السعودي عبدالله بن عبدالعزيز، عندما كان ولياً للعهد، لكنه زعم انها تمت من دون علم القذافي 

ليبيا : خبير روسي - روسيا ستعترف بالمجلس الإنتقالي إذا وصلوا الى طرابلس (!!!!)


قال ألكسندر باونوف الخبير الروسي في الشؤون الدولية في حوار مع قناة "روسيا اليوم - شاهد الفيديو المرفق" حول نتائج اجتماع مجموعة الاتصال الخاصة بليبيا في إسطنبول، بان لدى روسيا بعض التحفظات  وانها ستعترف بالمجلس الانتقالي الليبي حال وصوله الى طرابلس. 

ليبيا : سوريا : اليمن : حرق العلم الروسي في شوارع صديقة؟! لماذا ؟؟؟ !!!

مشهد لم تألفه الساحة العربية، حتى أثناء الغزو السوفياتي لافغانستان؛ حشود غاضبة تحرق العلم الروسي، ومعه أعلام الصين والهند وفنزويلا، دول تعارض صدور قرار في مجلس الأمن الدولي يدين السلطات السورية وقبلها اليمنية .
مشهد لم تألفه الساحة العربية، حتى أثناء الغزو السوفياتي لافغانستان؛  حشود غاضبة تحرق العلم الروسي، ومعه أعلام الصين والهند وفنزويلا، دول تعارض صدور قرار في مجلس الأمن الدولي يدين السلطات السورية وقبلها اليمنية .

ليبيا : نص مقابلة مصطفى عبدالجليل على قناة " روسيا اليوم "


في مقابلة خص بها قناة "روسيا اليوم" قال مصطفى عبد الجليل رئيس المجلس الوطني الانتقالي الليبي إنه كان يتمنى أن تقبل روسيا الانضمام إلى مجموعة الاتصال الدولية بشأن ليبيا، كما أعرب عن تقدير المعارضة الليبية لروسيا لعدم استخدامها حق النقض أثناء تبني مجلس الأمن قراريه بشأن ليبيا.

ليبيا : ثوار الجبل الغربي في طريقهم الى طرابلس وأشتباكات في بئر عياد


بئر عياد (ليبيا) (رويترز) - اندلعت اشتباكات عنيفة بين الثوار الليبين وكتائب القذافي يوم السبت في بلدة بئر الغنم في الجبل الغربي بليبيا في الوقت الذي يسعى فيه المعارضون للتقدم صوب طرابلس.
وبالامكان سماع دوي اطلاق النيران وقذائف المدفعية من قرية بئر عياد الواقعة على بعد 15 كيلومترا جنوبي بئر الغنم. وتسيطر المعارضة على المناطق المرتفعة على أطراف بئر الغنم وهو أقرب موقع لهم من العاصمة طرابلس التي تبعد 80 كيلومترا.

ليبيا : أستراليا تنظم الى اكثر من 40 دولة وتعترف بالأنتقالي


انضمت استراليا اليوم السبت إلى 40 دولة اعترفت بالمجلس الوطني الانتقالي في ليبيا كسلطة شرعية حاكمة للبلاد .وقال وزير الخارجية الأسترالي كيفين رود في بيان اليوم السبت: "أستراليا والأصدقاء الدوليون الآخرون لليبيا يعترفون بإنجارات المجلس الوطني الانتقالي في إعداد ليبيا لحقبة الأمن والتقدم وتلبية الحاجات الفورية لليبيين من دعم إنساني إلى خدمات أساسية فيما بعد القذافي" .

رئيس شركة الخليج العربي فتح الان ابواب الشركة للسائقبن لاستلام سيارات الدفع الرباعي للذهاب بها الي جبهة البريقة ... لنقل الجرحي... الله اكبر و الحمد لله

 تم تحرير  منطقة العرقوب الواقعة جنوب البريقة قبل قليل  .الله أكبر ولله الحمد.

طرابلس : انسحاب قوات الامن وبطريقة غربية وكل نقاط تفتيش من وسط طرابلس وانتشار الجيش في منطقة الزهراء والعزيزية

ليبيا : اخبار البريقة حتى الأن

 بدأت العمليات العسكرية بعد ظهر اليوم بالقصف  المتبادل بين الثوار والكتائب بالمدفعية في البريقة .ثم تقدم الثوار الى ما بعد الأربعين ,
وقد وصلت تعزيزات  25 سيارة دفع رباعي من جالو إلى البريقة وانضمامهم للثوار. ثم وردت أنباء تتحدث عن دخول الثوار إلى منطقة البريقة (المنطقة الاولى) الان . وقد أدت العمليات غلى سقوط 10 شهداء و 168 جريح حتى الان في اشتباكات البريقة هذا اليوم .

وكالة أنباء التضامن ، أخبار الجبل الغربي: دخول الثوار قرية المسكة على مشارف منطقة الاصابعة.

ليبيا : سوريا : الشعب الليبي لن يغفر للأسد ارسال 29 طيار لقصف الثوار

الشعوب العربية باتت تكره النظام السوري، ولن أتحدث عن الحكومات، فدول الخليج لا يوجد فيها من لم يعلمه سوري في المدارس أو يعالجه طبيب سوري أو يشارك ويعمل ويتاجر مع سوري، ناهيك عن علاقات المصاهرة والصداقة. والأمر أكثر من ذلك بالنسبة للعراقي واللبناني والأردني المرتبطين جميعا بعلاقات عشيرة ودم وأخوة، ومصر التي كانت مع سوريا دولة واحدة لسنوات طويلة جميع المصريين يتعاطفون مع الشعب وليس مع النظام الدموي.

ليبيا / ملخص العمليات على جبهات مصراته وزليتن



أخبار مصراتة 15-7-2011
 أول (1) . زليتن.  قام ثوار مدينة زليتن :
قام ثوار مدينة زليتن في الساعات الأولي من صباح اليوم بالهجوم على بوابة حلوفه في منطقة الجمعة بزليتن والتي تتمركز فيها كتائب المجرم الدولي معمر القذافي  وتم خلال هذه العملية  قتل العديد من المرتزقة وتدمير عدد من الآليات.
أول مصراتة   11:30   /  15  -7-2011

الجمعة، يوليو 15، 2011

ليبيا : البريقة : استشهاد احد الثوار بلغم . وإزالة 150 لغم

 أفاد مصدر من تجمع سرايا الشهداء للمنارة عن إستشهاد ثائر من كتيبة عمر المختار عند انفجار لغم بسيارتين للثوار أثناء تقدمهم باتجاه البريقة .
وقال المصدر أن الثوار استطعوا إلى الان إزالة قرابة 150 لغم من طريق النهر المؤدي الى البريقة -

ليبيا : هجوم الثوار علينا عنيف ومنسق وسنموت من أجل النفط

- موسي ابراهيم المتحدث باسم بأسم نظام القذافي  يصرح : هجوم الثوار علي قواتنا في البريقة عنيف ومفاجىء وبلا هوادة ، إنه هجوم منسق بينهم وبين الناتو ودخلو علينا من ثلاثة محاور ، لكننا سنموت من اجل النفط .

ليبيا : هجوم لثوار زليتن على بوابة حلوفة في منطقة سوق الجمعة


قام ثوار مدينة زليتن في الساعات الأولي من بالهجوم على بوابة حلوفه في منطقة سوق الجمعة زليتن الليلة التي تتمركز فيها كتائب المجرم الدولي معمر القذافي  وتم خلال هذه العملية  قتل العديد من المرتزقة وتدمير الآليات .
الساعة -11:30   /  15  -7-2011

ليبيا : القاهرة : القذافي يعلن انه سيحتل مصر

القذافي : لدينا مليون جندي سيزحفون على مصراتة و بنغازي و الزنتان و لن يوقفهم احد حتى يصلون الى نهر النيل
وهو يهدد بإحتلال مصر ويقول : سننطلق "بالملايين" من زليتن ولن نتوقف حتى نصل الى نهر النيل
هل اصبح مجنونا شرعا . ام بقى لديه برج شغال ؟

ليبيا : وتتوالى الضربات على القذافي باعتراف بريطانيا اعترافا كاملا بالمجلس الإنتقالي

بريطانيا تعترف بالمجلس الأنتقالي أعترافا كاملا وبهذا يكون  المجلس الأنقالي هو السلطة الوحيدة التي تتكلم باسم الشعب الليبي ويسهل لها استخدام الأموال المجمدة -

ليبيا : - - الموقف الأن في البريقة - -

تدور الأن معارك شرسة فى جنوب البريقه وتم تحرير معظم اجزائها وأصبح اكثر من نصف  البريقه  فى أيدى الثوار والناتو يقوم بقصف الكتائب في المنطقة من البريقة ألى منطقه بشر

ليبيا : المجلس الإنتقالى الليبى يتعهد بمواصلة العمل العسكرى في شهر رمضان


أكد متحدث باسم المجلس الإنتقالي في ليبيا  محمود شمام اليوم الجمعة أن المجلس لم يوافق على أي وقف لإطلاق النار خلال شهر رمضان متعهدا بمواصلة القتال، و قال شمام للصحفيين على هامش اجتماع مجموعة الإتصال الليبية فى اسطنبول"سنواصل القتال من أجل حياتنا "مضيفا أن أهم شيء اليوم هو الإعتراف بالمجلس الوطني الإنتقالي باعتباره الصوت الشرعي" للشعب  الليبي.

ليبيا : الخارجية الفرنسية .. تصريحات القذافي تعكس السخرية وعزلة الدكتاتور

 وصفت وزارة الخارجية الفرنسية تصريحات الزعيم الليبي معمر القذافي امس واتهامة الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي بمجرم حرب بانها تدعو الى السخرية وتنم عن عزلة الدكتاتور. وذكر مساعد المتحدث باسم وزارة الخارجية الفرنسي رومان نادال اليوم ردا على سؤال حول تلك التصريحات ان "هذه التصريحات تعكس السخرية وتشير الى عزلة هذا الدكتاتور الذي يواصل ارتكاب المجازر ضد الشعب الليبي وليس لديه خيار سوى الانسحاب".

ليبيا : الكويت تؤكد تحويل مبلغ 50 مليون دولار لصالح المجلس الانتقالي الليبي

اكد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية  الشيخ الدكتور محمد صباح السالم الصباح هنا اليوم ان دولة الكويت قامت بتحويل مبلغ 50 مليون دولار لصالح المجلس الوطني الانتقالي الليبي.

وقال الشيخ الدكتور محمد الصباح في كلمة امام الاجتماع الرابع لمجموعة الاتصال الدولية الخاصة بليبيا المنعقد في اسطنبول ان المبلغ المحول لصالح المجلس الوطني الانتقالي هو جزء من المنحة المالية التي امر بها صاحب السمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح وقدرها 180 مليون دولار للشعب الليبي.

ليبيا : المجلس الوطني يطالب بالأموال الليبية وإستجابات دولية


 أكد مسؤول في المعارضة الليبية الجمعة أن الثوار الليبيين يحتاجون بشكل طارئ إلى أموال لمواصلة معركتهم ضد نظام القذافي، وأن أي وقف لإطلاق النار على الأرض لن يحصل إلا عند هزيمة الزعيم الليبي. ورداً على سؤال على هامش مشاركته في اجتماع مجموعة الاتصال حول ليبيا قال محمود شمام،  المسؤول الإعلامي في المجلس الوطني الانتقالي: "أكثر ما نحتاج إليه هو المال ثم المال ثم المال".

ليبيا : في أكبر هزيمة سياسية للقذافي وأعتراف أمريكي رسمي بالثوار

اعترفت الولايات المتحدة رسمياً اليوم الجمعة بالمجلس الوطني الانتقالي المعارض في ليبيا كحكومة شرعية للبلاد في خطوة دبلوماسية مهمة، يمكن أن تفرج عن مليارات الدولارات من الأموال الليبية المجمدة. وأعلنت وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون عن هذه الخطوة في مؤتمر اسطنبول الذي تم الاتفاق خلاله أيضاً على خارطة طريق تقضي بتخلي الزعيم الليبي معمر القذافي عن السلطة وتضع خططاً لانتقال ليبيا إلى الديمقراطية تحت لواء المجلس الوطني الانتقالي.

ليبيا : مجلس الأنتقالي هو السلطة الحكومية الشرعية دوليا الآن ورفع تجميد الأموال في اكبر ضربة للقذافي


 اعترفت مجموعة الاتصال حول ليبيا بالمجلس الوطني الانتقالي، الهيئة السياسية للثوار الليبيين، على أنه "السلطة الحكومية الشرعية" في البلاد، بحسب مقتطفات من البيان الختامي لاجتماع المجموعة في اسطنبول الجمعة (15 تموز/ يوليو 2011). وكان وزير الخارجية الفرنسي آلان جوبيه قد أوضح في وقت سابق على هامش الاجتماع أن "ذلك يعني أننا سنتمكن من رفع التجميد عن عدد من الأرصدة التي تخص الدولة الليبية لأن المجلس الوطني الانتقالي هو الذي يتولى هذه المسؤولية الآن".

عاجل / الولايات المتحدة الأمريكية تعترف بالمجلس الأنتقالي الممثل الشرعي الوحيد في ليبيا

الولايات المتحدة الأمريكية تعترف بالمجلس الأنتقالي الممثل الشرعي الوحيد لليبيا وأكثر من 30 دولة تعتبر نظام القذافي لم يعد شرعيا

ليبيا : بريطانيا ترسل 4 طائرات من طراز تورنيدو إضافية الى ليبيا


أعلن في لندن اليوم الجمعة أن بريطانيا ستساهم بأربع طائرات تورنيدو أخرى لتعزيز حملة حلف الناتو في ليبيا، لتنضم إلى 12 طائرة تشارك بالفعل في الحملة.


ونقلت وكالة رويترز للأنباء عن وزير الدولة البريطاني للشؤون الخارجية، ألستر بيرت، على هامش اجتماع مجموعة الاتصال بشأن ليبيا المنعقد في العاصمة التركية، اسطنبول،

ليبيا : عاجل : مجموعة الأتصال تعترف بالمجلس الأنتقالي ممثلا شرعيا وحيد عن ليبيا

- رويترز عن وزير الخارجية الإيطالي :- مجموعة الأتصال تعترف بالمجلس الأنتقالي في ليبيا ممثلا شرعيا وحيدا عن الشعب الليبي . الله أكبر الله اكبر

ليبيا : ملف مصور عن الألغام التي وجدت في القواليش وأجدابيا يدحض أكاذيب القذافي


قالت مصادر من ثوارليبيا  يوم الخميس أنها عثرت على ألغام أرضية  وذلك عندما استعادت قرية القواليش من كتائب القذافي وهي تقدم أدلة جديدة على ان كتائب القذافي تستخدم الغاما ضد الشعب الليبي .
وحتى وإن لم تكن ليبيا طرفا في المعاهدة الدولية التي تحظر استخدام الالغام الارضية فأن منظمات حقوقية تقول ان استخدامها هذه الاسلحة ينتهك الاعراف السائدة وخاصة اذا وضعت في مناطق تمثل فيها خطرا على المدنيين . وخصوصا ان القذافي يستخدم هذه الألغام ضد شعبه وليس ضد جيش أجنبي غازي .

ليبيا : تقرير السي أن أن عن معركة القواليش - فيديو جيد جدا

مراسل السي أن أن كان في القواليش لحظة سقوطها بأيدي الكتائب وتعرض لإطلاق نار . ثم استعادها ابطال الجبل وهذا التقرير يتكلم عن هذه الملحمة وسنحاول ترجمته للعربية إن شاء الله

ليبيا : شافيز يدعم القذافي ويناقض نفسه في نفس الخطاب .

في تصريحات متناقضة ومنكرة لحقائق الواقع على الأرض ومعاناة الشعب الليبي اطلق السيد شافيز رئيس فنزويلا اللي جره العداء لأمريكا ان يقف دائما في الموقف المناقض لها سواء كان موقفها سليما او خطأ . فبالنسبة له لا يهم هل هو على موقف صواب ام خطأ ما دام انه معاكس للموقف الأمريكي . إذ قال  الرئيس الفنزويلي هوغو تشافيز الخميس رسالة دعم الى معمر القذافي

ليبيا : مجموعة الإتصال تجتمع في إسطنبول بحضور كلينون وجوبيه وفراتيني وهيج وغياب روسيا والصين


تعقد مجموعة الاتصال حول ليبيا اليوم الجمعة في اسطنبول اجتماعها الرابع لبحث حل سياسي للنزاع الليبي وتنسيق المساعدة الدولية للثوار.

ويتوقع أن يشارك في هذا الاجتماع وزراء خارجية نحو 15 بلدا بينهم هيلاري كلينتون (الولايات المتحدة)، وآلان جوبيه (فرنسا)، وفرانكو فراتيني (ايطاليا)، ووليام هيغ (بريطانيا)، بحسب مصادر دبلوماسية تركية.

ودعيت الصين وروسيا ايضا إلى اسطنبول بصفتهما عضوين دائمي العضوية في مجلس الأمن الدولي، لكن موسكو المناهضة لحملة الحلف الأطلسي ضد نظام العقيد معمر القذافي، رفضت الدعوة. وكذلك رفضت الصين الحضور .

ليبيا : في تصريح لصحاف ليبيا :500 دبابة و 30 الف من الكتائب تتجه الى بنغازي

موسى أبراهيم يصرح : بعد انتصاراتنا المجيدة في البريقة نتقدم الآن نحو بنغازي بحوالي 500 دبابة و30 ألف جندي ... هذا التصريح الذي  تناقلته صفحات الأنترنت سواء المؤيدة للقذافي بفرح وسرور او المعارضة له بسخرية وتهكم .
ولكن من هو موسى إبراهيم . المسمى "صحاف ليبيا" بحثنا عما كتب عنه لنقدمه لكم , فلم نجد افضل مما كتبه الزميل خالد محمود الصحفي في صحيفة الشرق الأوسط .

ليبيا : طوكيو : اليوم ستعترف طوكيو بالمجلس الأنتقالي كمحاور شرعي عن الشعب الليبي ,

- مصادر اعلامية أعلنت ان الحكومة اليابانية ستعترف بالمجلس الأنتقالي كممثل شرعي للشعب الليبي , مما يفتح مجالات تعاون كبيرة في تقنيات كثيرة تحتاجها ليبيا
وجاء هذا في تقرير لوكالة كيودو اليابانية الرسمية . التي ذكرت أن الحكومة اليابانية قد قررت ان تعلن يوم الجمعة خلال أجتماع  مجموعة الأتصال في أسطنبول . وبهذا صرح السيد / شياكي تاكاهاشي سكرتير وزارة الخارجية اليابانية  الذي سيشارك في إجتماعات مجموعة الإتصال حول ليبيا واللذي سيعقد اليوم الجمعة في إسطنبول - تركيا
-

ليبيا : تقرير البي بي سي حول معركة القواليش . مرتزقة وقتل أسرى


القواليش (ليبيا) (رويترز) - يتحصن المعارضون الليبيون في قرية القواليش الواقعة جنوبي العاصمة طرابلس يوم الخميس بعدما فقدوا السيطرة عليها ثم استعادوها في معركة متقلبة مع قوات  القذافي . وسيطر المعارضون الليبيون على القرية التي تقع على الطريق المؤدي الى العاصمة وتبعد مسافة مئة كيلومتر شمالا قبل أسبوع ثم فقدوا السيطرة عليها صباح يوم الاربعاء ثم استعادوها بحلول الليل.



جيوش الثوار بالكامل تتمركز عند جامعة النجم الساطع بالبريقة ، وكتيبتي الاستطلاع تدخل الي وسط المدينة ، ووصول عدد من الجرحي الي مستشفي امحمد المقريف باجدابيا .


ليبيا : القبض على مرتزقة في القواليش , ونظام القذافي لا يزال ينفي


رغم النفي المتكرر لنظام القذافي انه يستخدم مرتزقة اجانب في صراعه مع الشعب الليبي اللذي ثار على الظلم المستمر منذ اكثر من أربعة عقود , ولم يكتفي بالنفي بل ووجه اصابع الإتهام الى الثوار باستخدام المرتزقة الأجانب , ولا نعلم كيف يمول الثوار هؤلاء المرتزقة , إذا انهم محاصرون ويصعب عليهم الحصول على الطعام والشراب والوقود . ولكن الحقائق على الأرض تثبت ان النظام الليبي يلجأ للمرتزقة وبصورة كبيرة ,

ليبيا : موجز أخير لأخبار مصراتة 14-7-2011

أول (1) .مصراتة.تواصل القصف الصاروخي على مدينة مصراتة:
واصلت كتائب القذافي اليوم منذ ساعة مضت قصفها على وسط مدينة مصراتة مستخدمة الصواريخ بعيدة المدى والقنابل الانشطارية مما تسبب في خسائر مادية كبيرة واستشهاد 4 شهداء و22 جريحا في حين يتواصل تفاقم الظروف الإنسانية داخل مدينة مصراتة ونقص حاد في الأدوية والمستلزمات الطبية ونقص شديد في المواد الغذائية.
أول مصراتة 19:30 /14-7-2011

ليبيا : مهازل النظام الليبي مستمرة . محمد القذافي يخشى عقوبات الفيفا ويستحل الدم الليبي

 ذكر الزميل موقع "ثورة ليبيا"  إنه وفي محاولة لاعطاء إنطباع بأن الأمر مستتب للقذافي وعائلته فى ليبيا وأن كل الأمور طبيعية وعلى خير ما يرام , وفى تصرف أقرب الى الكوميديا السوداء, طلب محمد نجل العقيد معمر القذافي ورئيس اللجنة الأولمبية الليبية و المكتب التنفيذي للاتحاد الليبي العام لكرة القدم  من الاتحادات والأندية الليبية التي غادر رياضيوها ومدربوها الأجانب

الخميس، يوليو 14، 2011

ليبيا : القاهرة : القذافي يبحث عن الحل مع امريكا بعد فشله في أوربا


ذكرت مصادر صحفية أن هناك اجتماع مرتقب بين موفدين من نظام القذافي والولايات المتحدة الأمريكية . وسيكون الاجتماع خلال هذا الأسبوع وبالتحديد يوم السبت القادم وفي دولة عربية , ومن المرجح أن يكون الاجتماع في القاهرة .
ولا يرتقب أن ينتج عن هذا الاجتماع أي تغيير في السياسة الأمريكية  . وهو يحاول أن يلعب اللعبة التي تعلمها من علي عبدالله صالح في أن يشتري الوقت بالمباحثات تلو المباحثات ,

ثوار جبل نفوسا يسيطرون على البوابات الشرقية والجنوبية والغربية للاصابعة... الله أكبر
-

ليبيا : - هل كتب علينا التاريخ إن نعيش في عهد نيرون آخر ؟



استوقفني وأرعبني مجرد التفكير في ما تناقلته كل وكالات الأنباء , الروسية والأوربية والعربية .
 أوردت جميعها  تصريحا  لميخائيل مارغيلوف موفد الكرملين إلى ليبيا وصديق القذافي .  و الذي زار طرابلس  الشهر الماضي في مقابلة نشرتها صحيفة "ايزفستيا " إذ  قال :-
 "رئيس الوزراء الليبي قال لي في طرابلس انه إذا استولى الثوار على المدينة فسوف نغطيها بالصواريخ ونفجرها".
وتابع السيد مارغيلوف الذي يتكلم العربية (لا يحتاج إلى مترجم حتى لا يقال خطأ في الفهم أو الترجمة )

ليبيا : مصراته :عدد الشهداء 4 والجرحى 13 حتى الآن

- أدت المعارك الدائرة غرب وجنوب مصراته الى استشهاد 4 والجرحى 13 حتى الآن . كما قامت كتائب القذافي بقصف مديبنة مصراته مما سبب اضرار مادية دون وقوع خسائر بشرية

واصلت كتائب القذافي اليوم منذ ساعة مضت أي منذ الساعة بالتوقيت 18:30   المحلي  قصفها على وسط مدينة مصراتة مستخدمة الصواريخ بعيدة المدى والقنابل الانشطارية مما تسبب في خسائر مادية كبيرة واستشهاد 4 شهداء و22 جريحا بسبب المعارك في حين يتواصل تفاقم الظروف الإنسانية داخل مدينة مصراتة ونقص حاد في الأدوية والمستلزمات الطبية ونقص شديد في المواد الغذائية.
أسماء الشهداء :-

1-عبدالحكيم محمد المنتصر
2-الشريف يوسف الشريف
3-محمد علي بن عمران
4-امحمد علي الاجطل



ليبيا : الثوار يحاصرون الأصابعة والتحالف يطلب منهم عدم التقدم

ذكرت انباء خاصة ان قيادة عمليات الحامي التي تقودها النيتو بلغت الثوار بعدم التحرك من القواليش  حيث انها تنوي مهاجمة مستدوعات الذخيرة والأليات في منطقة الأصابعة وفي وقت سابق اوردت وكالة الإنباء الفرنسية هذا التقرير

ليبيا : معارك عنيفة على مشارف البريقة والكتائب تتقهقر الى بشر

- تدور الأن معارك عنيفة جدا على مشارف البريقة وأنباء عن تراجع عدد من كتائب القذافي الي منطقة بشر وان  كتائب القذافي  قامت بتلغيم البريقة . وكان  الثوار الليبيون الخميس  ابدوا الاستعداد لشن هجوم على البريقة، المدينة النفطية التي  تتحصن فيها قوات القذافي في شرق ليبيا، على ما اعلنوا لوكالة فرانس برس.

ليبيا : تقييمات استخباراتية أميركية:كتائب القذافي تكافح من أجل البقاء و انهيار داخلي لحكومته


ذكر دبلوماسيون غربيون الثلاثاء الماضي، أن العقيد الليبي معمر القذافي يرسل إشارات جديدة من خلال مبعوثين، تشير إلى أنه مستعد لمناقشة تنحيه، فيما أشارت تقييمات استخباراتية حديثة إلى سوء أوضاع قواته.

وتعكس عروض مساعدي القذافي انخفاض الروح المعنوية بين قواته التي تتعرض إلى هجوم من على جبهتين مختلفتين، كما أنها تعاني من نقص الإمدادات الحيوية وفقا لمحللين أميركيين وأوروبيين ومسؤولين حكوميين.

ليبيا : القاهرة : ذ. نبيل العربي يصرح " نحاول انهاء الوضع في ليبيا قبل رمضان "

أكد د. نبيل العربى الأمين العام لجامعة الدول العربية أن الجامعة تجرى اتصالات مكثفة مع كافة الدول العربية والإسلامية للوصول لحل للوضع المتدهور فى ليبيا قبل حلول شهر رمضان المبارك.واعترض العربى على وصف الدبلوماسية بالعاصفة مؤكداً أن الدبلوماسية تكون دائماً هادئة وأخلاقية.كما اعتبر ـ خلال تواجده ببرنامج الحقيقة على فضائية دريم ـ اتفاق حركتى فتح وحماس الفلسطينيتين إنجاز عطّله النظام السابق، الذى انحاز بالكامل لفتح على حساب حماس، واصفاً الاتفاق بالناجح 100%.

ليبيا : الثوار يخطون خطوة تنظيمية كبيرة جدا بتأسيس هيئة قيادة موحدة

 أعلن الثوار الليبيون الذين يعانون من نقص في التنظيم أنهم أسسوا هيئة قيادة موحدة بعد أربعة أشهر على بدء الثورة ضد نظام معمر القذافي.وقال أحد قادة الثوار فوزي بوقطيف "الآن وضع (الجنود السابقون) من الجيش الوطني واتحاد القوى الثورية تحت قيادة  وزير الدفاع " جلال الدغيلي. وأضاف "هذا الاتحاد يشمل كل القوى الثورية المتواجدة على خطوط الجبهة". وفي حال تفعيله،

ليبيا : نظام القذافي يخدع الشباب بأعلانات للدخول في سلك الأمن المنهار

 في طرابلس، أعلنت اللجنة الشعبية العامة للأمن العام (وزارة الداخلية) الليبية عن رغبتها في قبول الراغبين في الانضمام لهيئة الشرطة كنظاميين.ووفقا للإعلان الذي بثته وكالة الأنباء الليبية الرسمية (أوج) فقد أعلنت اللجنة عن رغبتها في قبول الشباب الليبي ممن لديهم الرغبة في الانخراط بالعمل في هيئة الشرطة كرجال نظاميين

الجزائر: تدفق الأسلحة بسبب معارك ليبيا مجرد "شائعات"

قلل وزير الداخلية الجزائري دحو ولد قابلية من شأن ما تردد بخصوص تدفق أسلحة بشكل كبير إلى الجزائر بسبب الأزمة الليبية، معتبرا ذلك إشاعة. وقال ولد قابلية على هامش انعقاد أعمال اللجنة الثنائية الحدودية الجزائرية-المالية "إن حدودنا مؤمّنة، وهناك فرص ضئيلة جدا لإدخال أسلحة من هذا النوع إلى بلادنا''.

ليبيا : نساء وأطفال تحت وابل من الصواريخ في ككلة

تبدو قرية ككلة القريبة من خط الجبهة في جبل نفوسة للوهلة الأولى مهجورة، إلا أن في منازلها تختبئ نساء وأطفال الثوار الذين ذهبوا للقتال وتنهال فوق رؤوسهم يوميا صواريخ تطلقها قوات القذافي. وككلة بلدة تمتد من أسفل الجبل الذهبي في الجهة المقابلة للقوات الموالية للقذافي. وتستقبلك عند مدخل البلدة لافتة كتب عليها بالإنجليزية "ليبيا حرة". إلا أن الشوارع مقفرة. وفقط هناك بضعة رجال يقفون عند حواجز التفتيش وقلة من السيارات التي تمر أمام المحال المغلقة ذات النوافذ الخضراء التي تطبع ليبيا في عهد معمر القذافي.

ليبيا : نظام العقيد يستنكر نقل الطعام والدواء جوا للجبل الغربي (نفوسه) ولا حدود للنذالة

 إذا لم تستحي فاصنع ما شئت . هذا المثل ينطبق تماما على نظام معمر القذافي . اللذي يقتل المدنيين بالصواريخ والهاون والألغام المضادة للافراد والأليات . ويسمم مصادر المياة ويدمر مولدات الكهرباء ويسجن عشرات الألاف . ثم يصيح ويندب على طائرات مدنية تنقل الغذاء والدواء لمن تحاصرهم قواته . أرأيتم مثل هذا السقوط في منحدر الجبن والخسة .

ليبيا : إستعادة الثوار للقواليش بالصور وقتلى الكتائب .

-`ذكرنا في خبر سابق إستعادة الثوار على بلدة القواليش الأستراتيجية بعد ان حاولت كتائب القذافي احتلالها مرة أخرى , ( الخبر هنا )
وسوف نعرض لكم صورا لمعركة استعادة المدينة من يد الكتائب

الرياض : ليبيا : د . العمار سيشارك في إجتماع مجموعة الإتصال ممثلا لمجلس التعاون الخليجي


أعلنت الأمانة العامة لمجلس التعاون الخليجي أنها ستشارك في اجتماع مجموعة الاتصال حول ليبيا المقرر بعد غد الجمعة في مدينة أسطنبول التركية للبحث في إنهاء الصراع الليبي. وقالت الأمانة العامة لمجلس التعاون الخليجي، التي تتخذ من الرياض مقراً لها، في بيان أمس الأربعاء، إنها ستشارك في الاجتماع الرابع للمجموعة، ممثلة بالأمين العام المساعد للشؤون السياسية بالأمانة الدكتور سعد بن عبدالرحمن العمار (  سعودي  ) .

ليبيا : دعوة السودان للمشاركة في اجتماع مجموعة الإتصال حول ليبيا


تلقت الحكومة السودانية ، دعوة رسمية من مجموعة الإتصال الخاصة بحل الأزمة الليبية للمشاركة في إجتماعها الرابع، المقرر عقده غدا الجمعة بمدينة إسطنبول التركية. سيشارك السودان في الإجتماع بوفد يقوده وكيل وزارة الخارجية السفير رحمة الله محمد عثمان. يذكر أن مجموعة الإتصال الليبية تضم عدداً من الدول الأوروبية والعربية المهتمة بحل الأزمة الناشبة حالياً بين القذافي وثوار ليبيا. 

ليبيا : القذافي...من جنون العظمة إلى عظمة الجنون !!!



العقيد الليبي معمر القذافي الذي يسمي نفسه ملك ملوك إفريقيا، وعميد الحكام العرب لأنه أطولهم مكوثا على سدة الحكم، من المعروف أنه يتعالى على كثير من زعماء العالم إلى درجة الاحتقار، لا لشيء يميزه عن سواه، ولكن لأنه يمتلك مليارات لا حصر لها موزعة في مختلف دول العالم، ويتركز معظمها في دول العالم الغربي وأميركا لدعم اقتصادياتها، عوضا عن دعم اقتصاديات الدول العربية والإفريقية الفقيرة والمحتاجة، لأن العقيد لا يثق بها أو يحترمها من الأساس.

ليبيا : مجمل العمليات العسكرية واأجتماعية في جبهتي مصراته وزليتن اليوم 13-7


 أول (1)  قصف لحلف النيتو زليتن :
في  المحور الغربي قصفت طائرات اللأباتشي لحلف الناتو مواقع تمركز قوات المجرم الدولي معمر القذافى ، وذلك بأكثر من 70 صاروخ مما أدى إلي تكبيدهم خسائر كبيره  في الأرواح والعتاد .
أول مصراتة 13:20/13-7-2011

الأربعاء، يوليو 13، 2011

ليبيا : مسار العمليات النوعية على جبهة مصراته والزنتان

في صباح اليوم حاولت كتائب القدافي صنع حاجز من التراب ( طابية ) ووضع الحاويات خلفها لكي يتمكنو من التمركز واطلاق الصواريخ من عندها ,, حيث قامت آلة نوع كاشيك بعمل الطابية على الطريق الساحلي ولكن ثوارنا الأشاوس كانو متيقضين لهم...

ليبيا : صحيفة الوطن الليبية تأخذ دور يوسف شاكير

خرجت علينا صحيفة الوطن الليبية بخبر حصري عن توصلها إلى وثيقة تقول تظهر فيها إن السفارة الليبية في إيطاليا أنفقت خلال أيام قليلة مبلغ 6 ملايين يورو على راحة ورفاهية أعضاء المجلس الوطني الانتقالي وعائلاتهم وأطفالهم .


خاص بنشرة اخبار المختار : بلغ عدد الشهداء اليوم 5 شهداء و25 جريح في مسرح عمليات مصراته وزليطن . رحم الله الشهداء وشفى الجرحي ونصر الأحياء


ليبيا : مصراته تضرب مثلا في الديموقراطية كما ضربت مثلا في الجهاد

 حدث هذا في مصراتة في ندوة أقيمت تحت عنوان " تقهقر الإعلام " وعقدت هذه الندوة  اليوم الأربعاء ومحورها حول فشل الإعلام في الآونة الأخيرة حيث بدأت الندوة بكلمة لموفد المجلس المحلي  المؤقت ورد فيها ذكر الشفافية , مما جعل احد المشاركين يوجه له  كلمة قاسية مفادها أنه لا يجوز لمن تتاح له الفرصة في أبداء رأي في قناة فضائية أن يذكر فيها انجازاته الشخصية في المجلس ,

ليبيا : الثوار يستعيدون السيطرة على القواليش


 بعد ان تقدمت كتائب القذافي بكثافة نيرانية عالية  الذي ادي الي انسحاب الثوار الموجودون في القواليش أنسحابا تكتيكيا ولتلافي حصول خسائر في الأرواح ,  استنفرت جميع سرايا الجيش الوطني بالزنتان وتقدمت بعض السرايا بكامل قواتها باتجاه القواليش لدحر الكتائب واخراجها منها حيث وقعت اشتباكات عنيفة ادت الي سقوط بعض الجرحي من مدينة الزنتان ولكن بحمد الله ومنته تقدمت سرايا الجيش الوطني بالزنتان ودحرت الكتائب القذافي الي منطقة القواليش الشرقية مع استمرار للاشتباكات حتي هذه اللحظات 

ليبيا : المجلس الانتقالي يقول أن "عليه مسؤوليات تتعلق خصوصا بتعزيز حقوق الانسان".-

 نفى الثوار في غرب ليبيا اتهامات وجهتها لهم منظمة هيومن رايتس ووتش بارتكاب تجاوزات، لكنهم اعترفوا بوقوع "بضعة حوادث" في الاسبوعين الاولين للثورة التي انطلقت منتصف شباط/فبراير ضد نظام  القذافي.

ليبيا : تواصل الأعترافات بالمجلس الأنتقالي والعزلة تفرض على نظام القذافي

- بروكسل (رويترز) - قال مسئولون يوم الأربعاء إن بلجيكا ولوكسمبورج وهولندا اعترفت بالمجلس الوطني الانتقالي المعارض الليبي في بنغازي كممثل شرعي لليبيين.

وقال وزير خارجية بلجيكا ستيفن فاناكيري للصحفيين "نريد أن نعلن رغبتنا في تعميق علاقتنا بالمجلس الوطني الانتقالي أكثر ونعترف به رسميا كممثل شرعي للشعب الليبي في المرحلة الانتقالية."

ليبيا : الناتو والأنتقالي يتفقون على سقوط شرعية القذافي وأستمرا ر الخطر الأمني وتواصل القصف



بروكسل - 13 - 7 (كونا) -- التقى السكرتير العام لحلف شمالي الاطلسي (ناتو) اندرس فوغ راسموسن هنا اليوم بوفد من المجلس الوطني الانتقالي الليبي بقيادة محمود جبريل وناقش مع أعضائه الوضع في ليبيا.
وقال راسموسن في بيان اصدره عقب الاجتماع "لقد كان مجرد اجتماع غير رسمي بين مجلس شمال الأطلسي والمشاركين في العملية (في ليبيا) وأعضاء المجلس الوطني الانتقالي الليبي لمناقشة سبل المضي قدما في ليبيا".

ليبيا : مصراتة نقص الأدوية والعقاقير الطبية


صرح طبيب بمستشفى الحكمة في مدينة مصراته بأن المستشفى وباقي المصحات تعج بالجرحى الأمر الذي أدى إلي استهلاك أكتر للأدوية وسائر العقاقير . وأكد المصدر بأن الأدوية الموجودة في مصراتة لن تكفي ثلاث أسابيع مقبلة خاصة إذا استمر القصف من كتائب المجرم الدولي بهذه الكثافة على بعض الأحياء السكنية والمناطق المأهولة  .

ليبيا : الأباتشي تقصف الكتائب غربي زليطن وسقوط عدد كبير من القتلى والجرحى


 في  المحور الغربي لمدينة زليطن  قصفت طائرات اللأباتشي لحلف الناتو مواقع تمركز كتائب معمر القذافى ، وذلك بأكثر من 70 صاروخ مما أدى إلي تكبيدهم خسائر كبيره  في الأرواح والعتاد .
التوقيت مصراتة 13:20/13-7-2011

ليبيا : نظام القذافي متجه لإفلاس وتوقف قريب جدا للألة العسكرية

نشرت عدة تقارير صحفية عن آخر تطورات الأوضاع في ليبيا حيث يواجه نظام   القذافى نقصا كبيرا  دراماتيكيا في إمدادات الوقود لقواته وألياته العسكرية . كما يعاني سكان العاصمة طرابلس نقص كبير في الوقود أعترف بها اعلام القذافي وحاول ايجاد بدائل باستيراد دراجات  هوائية من تونس  وتقنيين للوقود ,

ليبيا : الزنتان : تشغيل تجريبي لشبكة ليبيانا الحرة بعد فصل شبكة القذافي



 نقلا عن شبكة الزنتان على الفيس بوك أنه تمكن مهندسو 17 فبراير بمدينة الزنتان من فصل منظومة اتصالات ليبيانا التابعة لنظام القذافي  بالمدينة وتركيب منظومة جديدة مفصولة أسموها ( ليبيانا الحرة ) وقد تم تجربتها  لفترة قصيرة تجريبية

وسيتم الانتهاء من وضع اللمسات الأخيرة للمنظومة وتشغيلها وستكون جاهزة لاستقبال المكالمات الدولية  قريبا .

ليبيا : من هو مصطفى عبد الجليل , من خلال من تعامل معه



مصطفى عبد الجليل وزير العدل السابق في حكومة معمر القذافي والذي اصبح زعيم الثوار الليبيين، معروف بانه "رجل نزيه" صاحب "فكر مستقل" لم يحتمل اعمال العنف التي يرتكبها النظام بحق المدنيين.

واشتهر الرجل (59 سنة) الاصلع الذي تعلو جبينه "زبيبة" المصلين، وصاحب اللحية البيضاء التي كساها الشيب والنظرة المسائلة والمرحبة في آن واحد، خريج الفقه الاسلامي، بتوليه وزارة العدل ابتداء من 2007 في فترة صاخبة.
واعرب عبد الجليل عندما كان وزيرا عن تأييده الافراج عن معتقلي سجن ابو سليم في طرابلس الذي لم يكن يخضع لوزارته بل لجهاز الاستخبارات الليبي النافذ.