الأحد، يوليو 10، 2011

ليبيا : ثوار ليبيا: العاصمة تعج بآلاف المعارضين للقذافي


طرابلس / أكد أحد قادة المجموعات الثورية الليبية، داخل العاصمة طرابلس، أن نظام العقيد معمر القذافي، يحرص على إظهار صورة طرابلس وكأنها معقله الحصين، في حين أنها تعج بالآلاف من المعارضين له بشدة.

وذكر أن هناك شبكات متكاملة تربط الثوار في العاصمة الليبية، وأن السلطات استخدمت القمع الدموي لمنع تحركاتهم في الشارع.
وقال إنه من مصلحة النظام الليبي، أن تبدو طرابلس وكأنها معقله القوى، وأنها تقف بالكامل خلفه، وخلف القذافي، ولكن هذا الأمر ليس إلا مجرد أكاذيب، لافتا إلى أن عشرات الآلاف خرجوا إلى شوارع طرابلس في بداية الثورة الليبية، في فبراير الماضي، ولكن قوات الأمن لجأت إلى القوة المسلحة لسحقها.

وقال إن أنصار الثورة الليبية في العاصمة، يعمدون إلى القيام ببعض النشاطات التي تهدف إلى تحدى النظام، ومن بين ذلك قيامه شخصياً بإحراق إحدى الصور العملاقة للقذافي وسط طرابلس بقنبلة مولوتوف.

وفي بروكسل، أعلن حلف الناتو أن طائرات الحلف دمرت أربعة مرافق تخزين عسكرية وقاذفتي صواريخ أرض جو ورادار وأربعة مبان للقيادة العسكرية والسيطرة تابعة لقوات القذافي بالقرب من طرابلس.

وأعلن حلف الناتو، أن طائراته دمرت أيضا قطعة مدفعية وقاذفة صواريخ متعددة في محيط مدينة مصراته ومرفقا للتخزين العسكري بجوار مدينة ودان وأربع مركبات مسلحة بالقرب من مدينة يفرن ودبابة بجوار مدينة زليتن وأربعة مبان للقيادة العسكرية والسيطرة على مقربة من مدينة زنتان.

يذكر أن طائرات قوات الناتو قامت منذ بداية عملياتها في ليبيا يوم 31 مارس الماضي، بما يصل إلى 14421 طلعة جوية منها 5437 غارة جوية.-
-

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق