الاثنين، يوليو 11، 2011

اليمن : رسالــة هامــه وعاجلـه من شبـــاب الثــورة في اليمــــن للامين العام للامم المتحده

صنعاء , اليمن, 03 تموز-يوليو (يو بي أي) -- وجه التكتل المدني لشباب الثورة اليمنية "ثبات" اليوم الاثنين نداء استغاثة للأمم المتحدة دعاها فيه الى إنقاذ اليمنيين مما وصفوه بالإبادة الجماعية التي يرتكبها النظام.

واتهم التكتل في نداء وجهه الى الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون "النظام الاستبدادي" بتنفيذ حصار مطبق على المدن ،و قصف بالطيران والمدفعية والصواريخ والدبابات على مدن وقرى آهلة بالسكان المدنيين ما تسبب بمقتل المئات ونزوح جماعي .
يشار الى أن اليمن يشهد احتجاجات شعبية منذ فبراير/ شباط الماضي تطالب بتنحي الرئيس علي عبد الله صالح القابع في السلطة منذ يوليو/ تموز 1978 .
وأشار التكتل إلى ان عمليات القصف المدفعي والطيران تسببت في كارثة إنسانية كبيرة تنذر "بانهيار تام لكل مقومات العيش بالبلد بالكامل بسبب الممارسة القمعية المفرطة للنظام الإجرامي الذي فقد أي مشروعية له بالمطلق".
وطالب التكتل الأمين العام "بفرض عقوبات صارمة على النظام وتجميد أمواله التي هي أموال وممتلكات الشعب صاحب الشرعية الوحيد وإصدار قائمه عقوبات بمرتكبي جرائم الإبادة وإحالة الملف لمحكمة الجنايات الدولية وفقا للمادة السابعة للنظام الأساسي لاتفاقيه روما الفقرة ب".
- رجع مقالنا عن شهداء الثورة في اليمن
 شاهدوا ظلم الحكام . صور شهداء الثوره اليمنية باى ذنب قتلوا)
-

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق