الاثنين، يوليو 11، 2011

ليبيا : التفاصيل الكاملة عن اتصالات الصلابي ب أبو زيد دودرة في نظام القذافي في القاهرة


الشيخ علي الصلابي
أكد  الليبي الشيخ علي الصلابي  أنه حاور ممثلين عن نظام معمر القذافي برعاية مصرية, وأن اللقاءات  تمت  بعلم الثوار, وتركز الحوار في اللقاءات على  رحيل القذافي عن السلطة حقنا لدماء الليبيين. وذكر الشيخ على الصلابي إن مسؤول الاستخبارات الخارجية في النظام أبو زيد عمر دورده كان من بين ممثلي مظام القذافي  الذين شاركوا في الحوار الذي مازال مستمرا ولم لم ينقطع، 

وأضاف أن النقطة الرئيسة في الحوارات التي تمت  هي أن أي مبادرة للتسوية لا قيمة لها ما لم يخرج  القذافي بنفسه ويعلن  للشعب عن تنحيه عن السلطة. وأضاف أن كل الليبيين بمن فيهم مؤيدوا القذافي متفقون على أن عهده السياسي قد انتهى.
وعند سؤاله  عن رد ممثلي نظام القذافي , قال الشيخ الصلابي إن تم طرح الكثير من المقترحات  في هذه اللقاءات ,
كما شكر السلطات المصرية على استضافتها لهذا الحوار ورعايتها له.
وكان الشيخ الصلابي (الناشط والمعارض)  قد صرح مساء الأحد إنه يشارك منذ ثلاثة أشهر في وساطة مع نظام القذافي وبعلم الثوار. 
وأوضح أن الغاية من الحوار مع طرابلس حقن دماء الليبيين في المدن المحررة, وفي المدن الأخرى التي لا تزال تحت سيطرة النظام، مثل طرابلس وسرت وسبها وبني وليد.
 واشار الصلابي الى ان النقاط  الاهم في المفاوضات "ارتكزت على:-
  • تخلي القذافي وابنائه عن السلطة
  • رحيل القذافي وأبناءة عن ليبيا نهائيا
  • ايقاف نزيف دم اللليبين بوقف اطلاق النار
  • سحب الكتائب من المدن غير المحررة وإعادتهم الى معسكراتهم بعيدا عن المدن .
  • إخلاء طرابلس من كل مظاهر السلاح فيها
  • أن يقرر الشعب الليبي مصيره عبر الأنتخابات

وقال الصلابي إن النقطة التي حصل بشأنها اتفاق هي أنه لا بد من رحيل معمر القذافي وأبنائه عن السلطة, وشدد على أن كلمة الفصل في كل القضايا تعود للشعب الليبي.
وكانت ترددت في الآونة الأخيرة أنباء عن لقاءات تمت في عواصم أوروبية بين ممثلين عن المجلس الوطني الانتقالي ونظام القذافي.
وبينما تحدث النظام عن لقاءات في عواصم أوروبية من بينها روما وأوسلو, نفى المجلس إجراء لقاءات من هذا القبيل, وأعلن تمسكه برحيل النظام.
من هو الصلابي :-

  • هو الشيخ  علي محمد محمد الصلابي
  • ولد في مدينة بنغازي بليبيا عام 1383 هـ / 1963 م .
  • مقيم حاليا في دولة قطر
  • حصل على درجة الإجازة العالمية (الليسانس) من كلية الدعوة وأصول الدين من جامعة المدينة المنورة بتقدير ممتاز وكان الأول على دفعته عام 1413/ 1414 هـ الموافق 1992 / 1993م.
  • نال درجة الماجستير من جامعة أم درمان الإسلامية كلية أصول الدين قسم التفسير وعلوم القرآن عام 1417 هـ / 1996 م.
  • نال درجة الدكتوراه في الدراسات الإسلامية بمؤلفه فقه التمكين في القرآن الكريم. جامعة أم درمان الإسلامية بالسودان عام 1999 م.
  • صدرت له عدة كتب دينية 
  •  ينتمي لجماعة الإخوان المسلمين الليبية، 
  • وله برنامج أسبوعي علي قناة بغداد الفضائية. 
  • وبفضل العلاقة القوية التي تجمعه مع قيادات الجماعة الليبية المقاتلة، ساهم الصلابي في إجراء حوار بين الجماعة والدولة الليبية انتهى بالإفراج عن أعضاء الجماعة المقاتلة من السجون الليبية.
  • برز صيته هو وسالم الشيخي خلال ثورة 17 فبراير في الاعلام. 
  • يشارك في الكثير من البرامج الحوارية والمداخلات في الشأن الليبي


-

هناك 9 تعليقات:

  1. please, who the hell are you to do this, no one told you to, no negotiations with them, understand you and your Ikhwani brothers

    ردحذف
  2. بارك الله فيك اخي الشيخ التوصل إلى حل يرضي الثوار وحسب النقاط المدرجه هذا ما نصبوا إليه جميعاً ويجب ان نتعاون ونتكاثف من أجل احقاق الحق وإعادته لإصحابه واتمنى من الأخ الشيخ التوضيح مستقبلاً باللقاءات بما ان الموضوع خرج عن السريه واحضارنا بما يطرح من نقاشات بين الثوار وازلام النظام

    ردحذف
  3. وأوضح أن الغاية من الحوار مع طرابلس حقن دماء الليبيين في المدن المحررة, وفي المدن الأخرى التي لا تزال تحت سيطرة النظام ....

    كلنا ليبيين و ادا رحل القدافي حيتراجع المؤيدين له لانه هرب و خلاهم و لن تكون فيه مشاكل في المستقبل ادا تم قتل القدافي على تراب ليبيا فسيثار له المؤيدون متعه لا نريد ليبيا عراق جديد تفجير سيارات والخ..

    ردحذف
  4. لا الصلابي ولا غيره يمثل الشعب الليبي الشعب الليبي قال كلمته من أول شهيد سقط وإمرأه أغتصبت لا للتفاوض مع القدافي وزباينته ويجب أن يحاكم محاكمة عادلة عن كل ما أرتكب من جرائم في حق شعبنا الأعزل

    ردحذف
  5. ياصلابي من اعطاك الحق للتفاوض مع الكلب القذافي
    نحن أسر الشهداء نريد ان نرى القذافي مقتولاً

    ردحذف
  6. انتهى عصر من يملي من ما يقول ياخواني يجب ان يحاول الجميع الوصول لحل في شان انهاء نزيف الدم في ليبيا الشيءالوحيد الذي ينقص محاولات الشيخ الصلابي وغيره هو التنسيق (كسب الشرعيه كطرف محاور )من المجلس الوطني الانتقالي الذي التف حوله جميع الشعب الليبي الراغب في التحرر من طغيان معمر القذافي . يا خواني ان اختلاف الراي يجب ان لا يفسد علينا مساعينا من اجل الحريه وبناء الدوله الحضاريه التي نريدها ، من الضروري جدا ان لا نشكك في وطنية الثوار الليبين في جميع الجبهات والا سننجرف في دوامة ليس لها قاع ستضيعنا وتبعدنا اكثر عن هدفنا وهو ليبيا حره حره.
    بنت ليبيه من الجبل الغربي الاشم (عربيه امازيغيه)

    ردحذف
  7. هل الحق في ابداء الرأي على صفحاتكم هو حكر على البعض أو تحت وصاية البعض ارجوكم افيدونا؟؟؟؟؟

    ردحذف
  8. إخواني الأحبة السلام عليكم ورحمة الله، يستمر التخبط السياسي عند البعض بسبب السذاجة السياسية، ولكني أُأكد لكم أن على الصلابي ليس من الإخوان فقد خرج من الإخوان المسلمين منذ أن عاد الى ليبيا والى الآن هذا كلام أكيييييييد.

    ردحذف
  9. ابوزيد دودة الجتث يعبد القرد افي هدا مقاله فى اتصل لقناة القنفود بالنص(انا لا اشرك بعبادة ربى حدا) عند سؤل عن اشاعة انشقاقه وصف القرداف (اله)واعطاه صفة العبودية بالله عليك مادا تنتظر من كلب مثل هذا يا د/ على بموقفك هذا وضعت عدة علامات ؟؟؟ مهما كان القصد او النية وراءالعمل هذه الاشكال زي المشنار داخل واكل خارج واكل من ارواح ابنائنا الليبيين ولن يخرج الا جيفه هو واولاده الساقطين

    ردحذف