الأحد، يوليو 10، 2011

ليبيا : معمر الطاسة - القذافي سابقا - القائد الأعلى للكزميديا في العالم


عن دار كنوز للنشر أصدر الكاتب ياسر حماية كتابا فكاهيا ساخرا عن الزعيم الليبى معمر القذافى بعنوان القائد الأعلى للكوميديا في العالم " معمر الطاسة " القذافي سابقا.

يتناول الكتاب أشهر النكات المتداولة حول الديكتاتور الليبى، مع عرض لمقتطفات من خطاباته وما تضمنته من فكاهة والتعليق عليها .

كانت من ابرز مقولات القذافى المذكورة فى الكتاب قوله " لو كنت رئيسا لرميت الاستقالة فى وجوهكم "، و" السجن خمس سنوات لمن يقتل نفسه حرقا "، " البلاك بيرى ممنوع سواء كان سامسونج أو نوكيا " . كما كانت اشهر النكات نكتة تقول: "الشعب خرج فى تظاهرة مطالبا بإنهاء الخطاب" والمقصود خطاب القذافى.

وتحدث الكتاب عن تاريخ القذافى منذ ولادته ومظاهر الجنون البادية عليه وحتى انجازاته بدءًا بطريقة تصفيف شعره وحتى اختياراته لملابسه وديكورات خيمته الرئاسية؛ واعتقاده بأنه ملك ملوك إفريقيا وزعيم سلاحف النينجا والقائد الأعلي للكوميديا بالشرق الأوسط. وصاحب خطاب التوك توك الشهير
كما يعرض الكتاب لنصوص ساخرة حول القذافى منها " كيف تصبح القذافى ؟ " وفيه يقول : "اذا اردت ان تصبح القذافى احذر من استخدام المشط ولا تفكر فى وصول الماء الى شعرك . ألف أى كتاب وسميه بأى لون ابيض، اخضر، اسود . ثالثا: استخدم طاقية كعكة؛ رابعا: استخدم نظارة سوداء فى اى مكان وزمان، واخيرا: ابنى خيمتك الخاصة فى اى مكان تذهب اليه حتى لو كان مجلس الامن .
يذكر أن الكاتب ياسر حماية صحفى يعمل بجريدة الاحرار وله كتب ساخرة عديدة ابرزها كتاب " قاموس .. روش ..طحن " والذى صدر منه عدة طبعات متتالية.
-
-

هناك تعليق واحد:

  1. للاسف الشديد هذا الكاتب عديم اللاخلاق وكذاب، اولا وصف الديكتاتور بانه زعيم المهابيل، وهذا يدل على انحطاط في اللخلاق ، الديكتاتور الطاغية القذافي كان زعيما للشعب الليبي، ثانيا في كتابه معمر ااطاسة ذكر اشياء بل 90% من الاشياء التي ذكرها لم تحدث ولم ينطق بها الطاغية، وكذلك جانبه الصواب في كل الحقائق من ناحية التاريخ او الاحداث،

    ردحذف