الأربعاء، يوليو 13، 2011

ليبيا : الزنتان : تشغيل تجريبي لشبكة ليبيانا الحرة بعد فصل شبكة القذافي



 نقلا عن شبكة الزنتان على الفيس بوك أنه تمكن مهندسو 17 فبراير بمدينة الزنتان من فصل منظومة اتصالات ليبيانا التابعة لنظام القذافي  بالمدينة وتركيب منظومة جديدة مفصولة أسموها ( ليبيانا الحرة ) وقد تم تجربتها  لفترة قصيرة تجريبية

وسيتم الانتهاء من وضع اللمسات الأخيرة للمنظومة وتشغيلها وستكون جاهزة لاستقبال المكالمات الدولية  قريبا .

وقد صرح القائمون على ليبيانا الحرة أن الاتصالات المحلية ستكون مفتوحة ومجانية للجميع في بين الجبل الغربي و مدن الشرق الليبي ومصراته .
 ومن المعروف أن شبكة ليبيانا تابعة لأحد أبناء القذافي الذي كان أبناءة يملكون جميع الشركات الهامة في ليبيا , وقد ذكرت
صحيفة فايننشال تايمز   نقلا عن برقيات دبلوماسية أميركية سرية حصل عليها موقع ويكيليكس إن معمر القذافي أقام إمبراطورية مالية ضخمة  وكانت هذه الإمبراطورية مصدر نزاعات و خلافات حادة وجدية بين أبنائه.
وكتبت تحت عنوان «مجموعة القذافي» تقول الصحيفة أنه أكد دبلوماسيون أميركيون إن القذافي وأسرته يملكون مساهمات مهمة في قطاعات النفط والغاز والاتصالات والبنية التحتية للتنمية والفنادق والإعلام وتجارة التوزيع.
وفي مذكرة مؤرخة في أيار/مايو 2006 يوضح دبلوماسيون أميركيون أن أبناء القذافي يحصلون على عوائد منتظمة من الشركة الوطنية للنفط التي تبلغ قيمة صادراتها السنوية عشرات مليارات الدولارات.
وأوضحت المصادر ذاتها إن سيف الإسلام القذافي الأبن الثاني لمعمر  ينشط في صناعة النفط عبر فرع لمجموعته «وان ناين».
واستثمر معمر القذافي بنفسه في 2009 ما قيمته 21,9 مليون دولار في مجمع فندقي في مدينة لكويلا الايطالية التي شهدت زلزالا مدمرا في 2009.
وأشارت برقية دبلوماسية أخرى مؤرخة في آذار/مارس 2009 إلى وجود «صراعات داخلية» بين أبناء القذافي يمكن « أن توفر ما يكفي من الإثارة والصخب  لانجاز مسلسل ميلودرامي ليبي».
وقال الدبلوماسيون الأميركيون في ذلك الوقت إن التوتر زاد بين إفراد العائلة خصوصا مع التركيز على إظهار سيف الإسلام في مقدمة الساحة السياسية الليبية.
وبعد ثورة 17 فبراير وتحرر الشرق الليبي وأجزاء كثيرة من الغرب الليبي  فتح صندوق بندورا الحاوي لكل الشرور . وظهرت الى العلن فضائح امبراطورية معمر القذافي المالية . محمد القذافي الابن البكر لمعمر القذافي ويرأس اللجنة الاوليمبية الليبية و التي تملك الآن 40 % من شركة المشروبات الليبية وحاليا صاحبة امتياز كوكاكولا بليبيا.كما يدير لجان البريد والاتصالات .
 سيف الإسلام ثاني أبناء القذافي وكان قد تم  تحضيره لأن يخلف والده في زعامة ليبيا وهو مهندس وحاصل على الدكتوراه من لندن .. يرأس مؤسسة القذافي الخيرية العالمية . ولكن طريقة حياته المنحرفة والماجنة وسط مجتمع عرف عنه التحفظ أسفر عن وجود خلافات بينه وبين إخوته
 الساعدى ثالث أبناء القذافي ويعرف بسوء السلوك وله ماضِ مضطرب يتضمن خلافات مع الشرطة والأجهزة الأمنية في أوروبا وخاصة ايطاليا يتعاطى المخدرات والكحول يسافر إلى الخارج رغم انف والده حاول ان يكون لاعب كرة قدم محترف سابق ولعب موسما واحد يحمل شهادة هندسه وعمل فتره وجيزة ضابطا في القوات الخاصة ,  يمتلك شركة أنتاج تلفزيوني , لديه قوات خاصة يستخدمها للحصول على امتيازات تجاريه
 معتصم رابع أبناء القذافي ومستشار والده للأمن القومي فقد السيطرة على العديد من مصالحه التجارية الشخصية عندما استغلوا إخوته غيابه وفرضوا سطوة شركاتهم . الخاصة على البلاد يذكر انه على خلاف مع أخوه سيف الإسلام
 هنيبعل خامس أبناء القذافي متقلب وسجله ملئ بالمواجهات بالسلطات في أوروبا وخارجها اعتقل في جنيف لاعتدائه بالضرب على خدمه مما سبب ازمه بين ليبيا وسويسرا انتهت بتوقف سويسرا عن ملاحقة هنيبال بعد تهديد ليبيا بسحب الاستثمارات من هناك
 خميس سادس أبناء القذافي يحظى بولاء قائد وحده للقوات الخاصة وهو لواء تم تدريبه فى روسيا
 عائشة ابنة القذافي وتقوم بدور الوسيط في حل الخلافات العائلية تعمل فى مجال المنظمات غير الحكومية
 هناء ابنة القذافي المتبناة والتي أشيع أنها قتلت في القصف الامريكى لطرابلس عام 86 وظهرت بعدها حية ترزق
 سيف العرب هو ثامن أبناء القذافي وأقلهم شهره.  يقال انه يعيش بألمانيا ,ويقال انه يدير عددا من المصالح الغير واضحة المعالم , يعرف عنه قضاء الكثير من وقته في الحفلات وقد أشيع انه قتل في غارة أممية ولكن يوجد شك كبير في صحة هذه المعلومة ولم يؤكدها سوى سفير البابا في طرابلس والذي يعتبر من أشد مؤيدي القذافي (؟؟) ضد ما يسميه الحرب الصليبية ( ؟؟؟ )
-


-

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق