الأربعاء، يوليو 13، 2011

ليبيا : الناتو والأنتقالي يتفقون على سقوط شرعية القذافي وأستمرا ر الخطر الأمني وتواصل القصف



بروكسل - 13 - 7 (كونا) -- التقى السكرتير العام لحلف شمالي الاطلسي (ناتو) اندرس فوغ راسموسن هنا اليوم بوفد من المجلس الوطني الانتقالي الليبي بقيادة محمود جبريل وناقش مع أعضائه الوضع في ليبيا.
وقال راسموسن في بيان اصدره عقب الاجتماع "لقد كان مجرد اجتماع غير رسمي بين مجلس شمال الأطلسي والمشاركين في العملية (في ليبيا) وأعضاء المجلس الوطني الانتقالي الليبي لمناقشة سبل المضي قدما في ليبيا".

واضاف ان حلف الناتو اطلع مع شركائه على سير المهمة العسكرية لحماية المدنيين في ليبيا فيما شكر أعضاء المجلس الوطني الانتقالي الناتو على دوره الانساني الضروري و"اطلعونا على رؤيتهم لمستقبل بلادهم على أساس الديمقراطية وسيادة القانون واحترام حقوق الانسان".
واوضح راسموسن انه تم الاتفاق على ثلاثة أمور أولها ان يواصل حلف شمالي الاطلسي عملياته لحماية المدنيين خاصة ان قوات القذافي لا تزال تهدد الناس الأبرياء "وطالما ان ذلك التهديد لا يزال قائما يجب أن نستمر في التعامل معه".
وتم الاتفاق ثانيا على ان نظام القذافي فقد كل شرعيته فيما اكد الاتفاق الثالث على ضرورة التوصل الى حل سياسي بقيادة الليبيين وبدعم من المجتمع الدولي يلبي المطالب المشروعة للشعب الليبي كما طالب بذلك مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة.
وختم راسموسن بيانه بالقول ان "الآن هو وقت التوصل الى حل".

-
-

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق