الأربعاء، يوليو 13، 2011

ليبيا : صحيفة الوطن الليبية تأخذ دور يوسف شاكير

خرجت علينا صحيفة الوطن الليبية بخبر حصري عن توصلها إلى وثيقة تقول تظهر فيها إن السفارة الليبية في إيطاليا أنفقت خلال أيام قليلة مبلغ 6 ملايين يورو على راحة ورفاهية أعضاء المجلس الوطني الانتقالي وعائلاتهم وأطفالهم .

وتطالب فيه السفارة بعد أن كالت المديح للمجلس الانتقالي بدعمها بأربع ملايين يورو أخرى لكي تواصل عملها الترفيهي عن أعضاء المجلس وعائلاتهم .

ولكن وكالعادة أتت الوثيقة المزعومة بأخطاء سخيفة تثبت انها مزورة .
إليكم الوثيقة المزعومة :-
أنقر للتكبير

ولنلاحظ عليها الأخطاء التالية :-
1) كلمة "تاريخ " ترجمت إلى Date" "  بالوثيقة المزعومة وهي كلمة إنجليزية , بينما كلمة " رقم " ترجمت في الوثيقة إلى  "  Nemro " وتعني " رقم " بالايطالية , فيا سبحان الله لماذا ترجمت احدهما إلى الإنجليزية والثانية إلى الإيطالية فلو جعلت كلتاهما انجليزيتان(  ( Date – Number   لفهمنا 
أو جعلت  كلتهما بالإيطالية ( Data – Nemro ) لفهمنا أيضا
 أم أن تكون أحداهما بلغة والأخرى بلغة أخرى فهذا شي عجاب ولن يقع فيه طالب في الابتدائية ناهيك عن سفارة في دولة أوربية بكل طاقمها وسكرتاريتها.

2) الرسالة غير مختومة بأي ختم . فهل يتم طلب 4 ملايين يورو بهذه الرسالة الخالية من كل إثبات على الصحة ؟ وهل تخرج وثائق من سفارات بدون ختم .

3) لصق التوقيع واضح على الرسالة ويستطيع أي مبتدى في الفوتوشوب عمله وبصورة امثل .

4) شعار المجلس الوطني الانتقالي ليس هو الشعار الموجود على الورقة ومن لديه أي ورقة صادرة عن المجلس الانتقالي يعرف الفرق .

5) فليجرب أي أخ مقيم في أوربا الاتصال بأرقام الهواتف المذكورة في الوثيقة المزورة وسيرى العجب العجاب .

6) أجمل في هذه الوثيقة أنها تصرخ قائلة :- أنا مزورة .  بالله هل رأيتم في أي نظام أرشفة في العالم يتم شقلبة الأرقام عند ترجمتها ؟ فنظام الأرشفة في السفارات وغيرها يقوم على رقم الوثيقة – رمز الموضوع – رمز السنة والشهر . أما هذه الوثيقة فأتت بأرقام تختلف في الترتيب بين العربي والإنجليزي . وهو لا يمكن أبدا أن يقع . ويدرس هذا الموضوع في مبادئ علم السكرتارية في مادة الحفظ والأرشفة . فشاهدوا رقم الوثيقة . ولا تضحكوا عاليا كما فعلت أنا .

ما ذكرنا سابقا هي إثباتات تزوير علمية وفنية .
بقى أن نذكر أسلوب الخطاب المعتمد على تأليه الحاكم وتقديسه والدعاء له ومدحه بما تيسر من كلمات , وهذا أسلوب من يعمل مع العقيد القذافي . أما الثوار فلا يمكن أبدا أن يكتبوا بهذا الأسلوب .

أتمنى أن تكف هذه المحاولات البائسة في التزوير وفي محاولة الفتنة بين الأخوان . فالمجلس الوطني وكل أعضاءه مؤقتين إلى زوال حكم القذافي وعمل الانتخابات وبعدها يمنع عليهم وإلى الأبد العمل في السياسة وتولي مناصب حكومية او رسمية . هذا البند كرره أعضاء المجلس الوطني وشددوا عليه , فلا مطامع لهم في حكم أو سلطان .
بقي هل تستطيع الأخت الوطن نشر فضائح أبناء القذافي وصورهم وهم يشربون الخمر ويرقصون مع العرايا ويدفعون الملايين للمغنيات ؟ وهذا ليس بصور تزور ولا بوثائق تصنع . بل بأفلام فيديو تملا جوانب الأرض . ونكرم أنفسنا وأهلينا حتى عن مشاهدتها .-

بقى أن نسمع أرائكم .

هناك 4 تعليقات:

  1. الفاضي يعمل قاضي نحن ثوار 17 فبراير لا يغير احد وجهت نضرنا فى هذا المجلس لانه له سيرة ذاتية يحترمها العدو قبل الصديق هذا المجلس حقق انتصارات تاريخية قد تكون منهج يدرس فى الجامعات العالمية يا جبل ما اهز ريح هؤلا رجال كبار فى السن وفى العمل وفى العطاء حفظهم الله لليبيا الحرة ولاهلهم وجزاهم كل الاجر والاحسان على اعمالهم الجليلة

    ردحذف
  2. شكرا على العمل الرائع بصراحة صفحتكم هى الرقم واحد عمل منطم احترافى وابداع , عندما تتطلع على اى صفحة اخرى تختص بالشأن الليبي تشعر بميول تلك الصفحة لطرف او قبيلة اوفرد لكن انتم تشعر بميوللكم الواضح الى ليبيا

    ردحذف
  3. الى اين ياليبيا سلمكى اللة من كل سوء وسلم جميع اهلك

    ردحذف