الجمعة، يوليو 15، 2011

ليبيا : المجلس الإنتقالى الليبى يتعهد بمواصلة العمل العسكرى في شهر رمضان


أكد متحدث باسم المجلس الإنتقالي في ليبيا  محمود شمام اليوم الجمعة أن المجلس لم يوافق على أي وقف لإطلاق النار خلال شهر رمضان متعهدا بمواصلة القتال، و قال شمام للصحفيين على هامش اجتماع مجموعة الإتصال الليبية فى اسطنبول"سنواصل القتال من أجل حياتنا "مضيفا أن أهم شيء اليوم هو الإعتراف بالمجلس الوطني الإنتقالي باعتباره الصوت الشرعي" للشعب  الليبي.

و ذكر شمام بأنه "في الوقت الذي تم التعهد فيه بتقديم الأموال الليبية المجمدة للمجلس الوطني لم تتلق المعارضة شيئا ذا قيمة "موضحا أنه "لم يتم التوصل لأي قرار اليوم لتخصيص الأموال الليبية المجمدة لنا"، و أشار المسؤول الليبي إلى أن الأموال الليبية المجمدة" تقدر ب160 مليار دولار أمريكي و أنه تم التعهد بتسليم مابين 700- 800 مليون دولار أمريكي ولكننا نحتاج قرابة 3 مليارات دولار أمريكي". 
و أكد شمام على أن " الأمر الأهم بالنسبة للمجلس هو الأموال ليس إلا "مشيرا إلى أن المجلس الإنتقالي "لن يدخل أي معاهدات أو صفقات نفط وسيحترم كافة الإتفاقيات الحالية فى الوقت الراهن".
وأضاف المتحدث "سننتظر حتى تكون لدينا حكومة منتخبة للتفاوض بشأن أي معاهدات ومن بينها صفقات النفط"رافضا تهديدات العقيد معمر القذافي بتفجير طرابلس في حالة هزيمته ووصفها "بأنها كلمات فارغة".

-

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق