الأحد، يوليو 10، 2011

ليبيا : أسطنبول : بدء التحضير للأجتماع الرابع لمجموعة الإتصال بحضور وزيرة الخارجية الأمريكية

تقوم هيلاري كلينتون، وزيرة الخارجية الأمريكية، بزيارة لتركيا يومي الخميس والجمعة المقبلين، تلبية لدعوة من نظيرها التركي أحمد داود أوغلو. 
وذكر بيان للخارجية التركية اليوم "الأحد" أن كلينتون ستشارك خلال الزيارة فى اجتماع مجموعة الاتصال الدولية حول ليبيا، الذى يعقد فى اسطنبول يوم الخميس المقبل، وتجري مباحثات مع المسئولين الأتراك فى اليوم نفسه وفى اليوم التالي. 

وأضاف البيان أن الرئيس التركي عبد الله جول سيستقبل كلينتون خلال الزيارة، كما يستقبلها رئيس الوزراء رجب طيب أردوغان، مشيرا إلى أن المباحثات ستتناول القضايا الثنائية إلى جانب التطورات الإقليمية والدولية الراهنة. 
ولفت البيان إلى أن تركيا والولايات المتحدة بلدان صديقان، وأن المشاورات بينهما مستمرة على مختلف المستويات، في إطار نموذج الشراكة الإستراتيجية.أعلن وزير الخارجية التركي أحمد داوود أوغلو أن بلاده ستستضيف الاجتماع الرابع لمجموعة الاتصال الدولية حول ليبيا في شهر يوليو المقبل بمشاركة 20 دولة ومنظمة إقليمية ودولية. 
هذا وتضم مجموعة الاتصال الدولية حول ليبيا دولا عربية وأجنبية من بينها الإمارات وقطر والكويت والأردن والولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا وايطاليا وتركيا إلى جانب ممثلين عن الأمم المتحدة وجامعة الدول العربية.
وتشكلت هذه المجموعة في اجتماع دولي دعت إليه الحكومة البريطانية في لندن في مارس الماضي لبحث سبل مساعدة الثورة الليبية بعد تعرضها لقمع شديد على أيدي كتائب القذافي , وعقدت المجموعة أول اجتماع لها في قطر في ابريل الماضي والثاني في روما وتقرر عقد الاجتماعين الثالث والرابع في الإمارات وتركيا وآخرها كان في ابوظبي في الأمارات العربية المتحدة .


-

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق