السبت، أغسطس 13، 2011

ليبيا : موجز إخبار جبهة مصراتة وزليتن تاورغاء ليوم 13-8-2011

 الثوار يحرزون تقدماً على المحورين:
واصل الثوار تقدمهم على المحورين الشرقي باتجاه السدادة و الغربي باتجاه وسط زليتن وقد تمركز الثوار بعد تقدمهم في منطقة الستين شرقي مصراتة وقد أسفر هذا التقدم عن سقوط (4) شهداء و 38 جريح , في حين سقط شهيدان في المحور الغربي و الاشتباكات مستمرة حتى الآن .

ليبيا : عاجل : انباء عن ارتفاع علم الاستقلال في معبر راس جدير .

-عاجل : الله اكبر , انباء عن ارتفاع علم الاستقلال في معبر راس جدير . بعد هرب الكتائب واستسلامهم للجبش التونسي ولا يوجد في المعبر الا الشرطة  . . الله اكبر الله اكبر

ليبيا : باذن الله صلاة الجمعة القادمة للثوار في طرابلس عهد علينا

الزاوية تحررت 80% ولم يبق الا خلايا تأخذ بعض المدنيين دروع لها ويتم التفاوض معهم للإستسلام واشتباكات قرب الميدان
الكتائب في الحرشة محاصرة بالكامل , وصوت اشتباكات والقذائف تسمع من خلال مقابلات التلفزيون ,
الطريق الساحلي الى تونس تسيطر عليه قوات الثوار
 خروج شباب زوارة بسياراتهم وأصوات المنبهات ( كلاكس ) فرحة غامرة وتعاضد مع اهالينا بالزاوية وسماع الزغاريد في الشوارع الله اكبر الله اكبر . وكل هدا لا يوجد مقاومة.

ليبيا : عاجل النيتو يسقط صاروخ سكود اطلقته الكتائب فوق مصراته



 المجلس العسكري بمصراته يؤكد ان مصدر الانفجار الهائل... الذي دوى في المدينة صباح اليوم السبت هو صاروخ اعتراضي من النيتو اعترض صاروخ سكود فوق سماء مصراته.. فيما يبدو أنه أول استخدام لصواريخ السكود من قبل قوات القذافي في مصراته

ليبيا : قطع الطريق الرئيسي بين طرابلس والحدود التونسية عند الزاوية

-"رويترز": قطع الطريق الرئيسي بين طرابلس والحدود التونسية عند الزاوية.

ليبيا : القذافي كذاب .. ابنته هناء حية وكانت تسافر معه أحيانا باسم مستعار كحارسة خصوصية


عندما تحدث السيد حسن نصر الله عن ابنه الذي قتل في لبنان على يد الصهاينة، رد معمر القذافي، بأنه كان أول زعيم لبيبي يفقد ابنته، هناء القذافي، أثناء القصف الأمريكي على باب العزيزية في عام 1986، وكانت صورة الجثة قد نقلها صحفي أميركي في ذلك الوقت، رغم أن الكثيرين لم يفهموا لماذا ابنة الزعيم بيضاء البشرة مثل الثلج...

ليبيا : اليوم يوم الأخبار المفرحة , الله اكبر الله اكبر


السفينة المرمرة

-ولله الحمد ولله الحمد ولله الحمد , الله اكبر الله اكبر ’ لا إله إلا الله , الله اكبر الله اكبر ولله الحمد , الله اكبر كبيرا والحمد لله كثير وسبحان الله بكرة وأصيلا , الحمد لله  , صدق وعدة ونصر عبده , وأعز جنده , وهز الأحزاب وحدة , الله اكبر الله أكبر .

اليوم يوم الأخبار المفرحة :-

ليبيا : مصادر تتحدث عن هروب التهامي خالد الى تونس.


- نقلا عن قناه ليبيا الاحرار :
17:47 مصادر تتحدث عن هروب التهامي خالد الى تونس

تم تحرير الزاويه .. الله واكبر

-نقلا عن قناه ليبيا الاحرار تم تحرير مدينه الزاويه بعد انسحاب الكتائب من وسط المدينه تحت قصف علي بوابه الحرشه
-

ليبيا : خطة تحرير غريان ونظام القذافي يتفكك

نشرة اخبار ثورة المختار : قال الناطق العسكري للمجلس العسكري للجبل الغربي العقيد جمعة إبراهيم أن الثوار استطعوا اليوم بفضل الله تحرير مدينة غريان بالكامل .
وفي بيان للمجلي العسكري بالمنطقة الغربية \ الزنتان ذكر فيه انه قد قام ثوار المنطقة الغربية اليوم صباحا من تحرير غريان في عملية نوعية تم التخطيط لها بطريقة محنكة منذو وقت طويل من قبل ثوار المنطقة و بالتنسيق مع ثوار داخل غريان.

ليبيا : الجزائر : فضيحة تعاون الجزائر مع القذافي استخباراتيا , وإلى متى ؟

القذافي وأبو تفليقة
نشرة أخبار ثورة المختار :- نشرت صحيفة الخبر الجزائرية هذا الخبر ونعيد نشرة دون التدخل بإعادة الصياغة , ليرى القارئ كيف تحارب الجزائر الثورة الليبية على كافة الأصعدة , بتسليح القذافي وأعانته بالمال والمرتزقة والسلاح والوقود , وحتى إنها قامت بإعادة ضباط انشقوا على القذافي ولجئوا إلى الجزائر إلى نظام العقيد لينكل بهم دون أن تأخذ في الحسبان جميع الاتفاقيات الدولية التي تحمي اللاجئين السياسيين أو لاجئي الحروب ,

ليبيا : عاجل : تحرير مدينة غريان و لا يزال هناك مقاومة من كتائب القذافي

- عن  - قناة ليبيا الفضائية :- تم تحرير مدينة غريان و لا يزال هناك مقاومة من كتائب القذافي حتى الان لا توجد تفاصيل

أخبار من داخل هون الجمعة 2011.8.12

1. ثوار هون يتصدون لموكب وزير الدفاع اللواء أبوبكر يونس جابر ويقومون بتفجير اطارات سيارات الموكب عن طريق مسامير حديدية مما تسبب في عرقلة السير وتسبب في ارباك في صفوف حرسه الخاص .

2. ثوار هون يقومون بإحراق مزرعة شيخ النظام زروق مازن والمعروف بشاكير هون ومزرعة أخوه خالد بعد فتاويهما على المنابر والتحريض ضد ثوار 17 فبراير .

ليبيا : الأعلان الدستوري كاملا

المجلس الوطني الانتقالي المؤقت
الإعلان الدستوري
بسم الله الرحمن الرحيم
المجلس الوطني الانتقالي المؤقت
إيماناً بثورة السَّابع عشر من فبراير 2011م الموافق 14/ربيع الاول / 1432 هجرى، التي قادها الشَّعب الليبي في شتى ربـوع بلاده، و وفاءاً لأرواح شُهداء هذه الثَّورة المباركة، الذين ضحُّوا بحياتهم من أجـل الحُرية، والعيش بكرامة على أرض الوطن، واستعادة كافة الحُقوق التي سلبها القذافي ونظامه المنهار.

ليبيا : اول إعتراف رسمي بقدوم سفينة الأسلحة السورية إلى بنغازي


مدير ميناء بنغازي البحري مصطفى العبار
أعلن مدير ميناء بنغازي البحري مصطفى العبار، أن حلف شمال الأطلسي نجح في اعتراض سفينة تحمل العلم الليبي وتسمى “المروة” محملة بالأسلحة كانت متجهة إلى طرابلس لتسليمها للعقيد معمر القذافي.


وذكر العبار -في تصريح خاص لقورينا الجديدة -أن السفينة ستصل إلى بنغازي في غضون ساعات، موضحا في الوقت نفسه أن السفينة كانت قادمة من سوريا.

الجمعة، أغسطس 12، 2011

ليبيا : تعفن جثث قتلى الكتائب في مركز طرابلس والنظام يرفض إبلاغ الأهالي

صرح مصدر موثوق يعمل في مركز طرابلس الطبي لنشرة أخبار ثورة المختار أكد فيه أن قتلى الكتائب الأمنية  التابعة لنظام القذافي تراكمت بأعداد كبيرة و في ظروف تخزين سيئة جدا وخصوصا مع انقطاع الكهرباء وحرارة الطقس ، حتى أن الجثث تعفنت و تنبعث منها الروائح الكريهة ويتجمع عليها الذباب والحشرات والديدان ,

ليبيا : سري : دخول سفينة الأسلحة المهربة السورية إلى بنغازي , ومخطط لتفجيرها - محدث

 دخول السفينة السورية  مروة والتي كانت متوجهة بحمولتها من الأسلحة المصدرة  من إيران إلى طرابلس عبر العراق وسوريا , وكان يفترض  وصولها إلى أيدي كتائب القذافي إلا أن يقضه الثوار وسفن الرقابة الأطلسية أوقفتها ي عرض البحر وحولت اتجاهها إلى ميناء بنغازي ولكن الطوق الأمني المفروض يمنع أي أحد من الاقتراب من المنطقة. , وقد ضرب حولها طوق أمنى شديد ,

ليبيا : ماجر : الكتائب تخفي القذائف عند انتشال الجثث (!!؟؟) وأدلة قيام الكتائب بارتكاب المجزرة

صرح لنشرة إخبار ثورة المختار  شخص نثق في ذمته وصدقه (ولا نزكي على الله احد ) وأسمه محمود الدوفاني حول ما حدث في مجزرة ماجر بزليطن يقول : -  طبعاً كل من يقرأ اسمي يعلم أن جذور عائلتي في مدينة زليتن ولي فيها أقارب وناس نعرفهم المهم : اليوم فقط علمنا أن هناك أحد من الأشخاص نعرفهم فقد زوجته و7 من أطفاله وأخته في مجزرة ماجر بزليتن

ليبيا : بانتظار الضربة القاضية , الثوار يستلمون السفارة في واشنطن

" على الأوجلى "
 تسلم دبلوماسيون مختارون من قبل المجلس الوطني الانتقالي الليبي مقر السفارة في واشنطن، وجرت عملية إعادة الافتتاح بشكل رسمي، وفقاً لما أكده السفير " على الأوجلى "، الذي عاد لممارسة مهامه بعد أن كان قد انشق عن نظام القذافي قبل أشهر، معلناً تأييده للثوار.

ليبيا : الثوار يزحفون نحو طرابلس من كل الجهات , واختفاء المسئولين عن الإعلام

 قال الثوار  إنهم تمكنوا مع حلول فجر الجمعة من التقدم على ثلاثة محاور باتجاه العاصمة طرابلس، وتمكنوا من الاقتراب من المدن الساحلية الرئيسية غربي البلاد، وهي الزاوية و العزيزية وصرمان

وبالعودة إلى الوضع الميداني، فقد أكد عادل الزنتاني، أحد القادة الميدانيين للثوار في المنطقة، أن ستة من عناصر القوات المناهضة للقذافي قتلوا في المواجهات خلال الساعات الماضية، بينما جرح العشرات، متوقعاً أن ينجح الثوار بالسيطرة على الطريق الساحلية المؤدية لطرابلس خلال أيام قليلة.

ليبيا : عاجل : صفعة قوووية للقذافية , وأخير روسيا آخر الهاربين من سفينة القذافي الغارقة

وآخير , رضخ مدفيديف أمام بسالة الثوار وألأنهيار الذي بات محتوما  لنظام القذافي ووقع على المرسوم بشأن انضمام روسيا الى العقوبات الدولية ضد ليبيا.

إذ وقع الرئيس الروسي ديمتري مدفيديف مرسوم "حول الإجراءات لتنفيذ القرار رقم 1973 الصادر عن مجلس الأمن الدولي يوم 17 مارس/آذار عام 2001. و ينص هذا المرسوم على تنفيذ العقوبات الدولية ضد ليبيا.

ليبيا : آخر أخبار جبهة مصراتة وزليتن و تاورغاء 11-8-2011

 تاورغاء :  الثوار يشنون هجوما مباغتا:-
نفذ ثوار مصراتة هجوما مباغتا صباح اليوم باتجاه منطقة السدادة تكبدت خلاله كتائب المجرم الدولي معمر القذافي خسائر فادحة في الأرواح والعتاد وأفاد مصدر إعلامي أن أربعة من الثوار استشهدوا وأن ثلاثة وأربعين آخرين أصيبوا بجروح مختلفة .
 15:20 / 11-8-2011 مصراتة .

ليبيا : فضيحة سوريا وإيران وليبيا - وتصديقا لما أوردته النشرة سابقا

خاص بنشرة اخبار ثورة المختار :-قوات الحلف الأطلسي تتعرض لسفينة قادمة من سورية تحمل أسلحة  إيرانية متجهة إلى ميناء طرابلس، وقام الحلف بتوجيهها إلى ميناء بنغازي ومن المتوقع أن تصل السفينة خلال ساعات قليلة من الآن
وهذا يثبت ما أوردناه في النشرة سابقا بالتحالف الأيراني السوري العراقي , واوردنا ان الأسلحة تنتقل من ايران الى العراق الى سوريا وتحمل من سوريا الى ليبيا او الجزائر عبر البحر .

ليبيا : الأطلسي يتسائل كيف وجد 85 مدنيا في مبنى وحد في زليتن في الفجر؟


اتهم النظام الليبي هذا الاسبوع قوات الحلف الاطلسي بقتل 85 شخصا بينهم نساء واطفال خلال غارات جوية على بلدة ماجر جنوب مدينة زليتن المتنازع عليها.
المسؤول عن العمليات العسكرية في حلف شمال الاطلسي في ليبيا الكندي شارل بوشار  قال :- "استطيع ان اؤكد لكم ان الهدف كان مشروعا يضم مرتزقة، مركز قيادة" وسيارات رباعي الدفع معدلة تضم في مؤخرها اسلحة اوتوماتيكية ومنصة لاطلاق صواريخ او قذائف هاون.

ليبيا : الأطلسي يقر بوجود مرتزقة تقاتل مع القذافي وأن تجنيدهم مستمر

-اعلن المسؤول عن العمليات العسكرية في حلف شمال الاطلسي في ليبيا الكندي شارل بوشار أن "تجنيد (المرتزقة) مستمر (...) هناك دائما طلب لمزيد من المرتزقة ما يعطي مصداقية لواقع ان كتائب القذافي لا تزال تمنى باضرار ليس فقط جراء اعمالنا بل ايضا بسبب انشقاق ضباط وشرطيين وحتى سياسيين".
واضاف اللفتنانت كولونيل بوشار ان "قوات القذافي على الارض تتراجع في العديد والعزيمة. ونشهد ايضا ارتفاعا في عدد المرتزقة، مرتزقة بلا رحمة يأتون من دول اخرى وتجندهم قوات القذافي لارتكاب (اعمال عنف) ضد رجال ونساء واطفال".-

ليبيا : كتائب القذافي لم تعد قادرة على شن هجوم جدّي


 اعلن المسؤول عن العمليات العسكرية في حلف شمال الاطلسي في ليبيا الكندي شارل بوشار في حديث لفرانس برس الخميس ان كتائب معمر القذافي لم تعد قادرة على "شن هجوم جدي" معتبرا ان الثوار يتقدمون على الجبهات كافة.
وقال في اتصال هاتفي اجرته معه فرانس برس من نابولي في ايطاليا حيث يدير عمليات الاطلسي في ليبيا ان "قوات القذافي لم تعد قادرة على شن هجوم كبير جدي" يستهدف المدنيين.

ليبيا : عاجل : محمود جبريل ينفي تعيين شكري غانم وأي شخصية عملت مع القذافي بعد الثورة

نفي محمود جبريل رئيس المكتب التنفيذي بالمجلس الانتقالي نفيا قاطعا ما تردد من إشاعات حول تعيين شكري غانم وزير النفط السابق في أي منصب بالمجلس الوطني الانتقالي ، وقال جبريل إنه لا يمكن تعيين شخصيات عملت ما بعد الثورة مع نظام القذافي ثم أعلنت انشقاقها علي الأقل في الفترة الحالية ، كما أكد جبريل انه صدر قرار أمس بإعادة كل أعضاء المكتب التنفيذي للعمل من جديد ، فيما عدى السادة علي العيساوي مسئول الخارجية ، والشيخ سالم ألشيخي مسئول الأوقاف والشؤون الدينية .

ليبيا : بجد وحقيقة - القذافي وأعلامه أسوأ كوميديا

الجماهيرية العظمي تنصح مواطنيها بعدم قضاء الإجازة كالمعتاد في بريطانيا العظمي خوفاً على سلامة الجماهير بسبب إعمال الشغب وشراسة قوات الأمن هناك .....كما تناشد كل الليبيين حرصاً على أمنهم يالعودة الى ارض الوطن ...ارض الأمن والأمان والديمقراطية وحرية الرأي و اللسان
وقد سبق وان أعلن العقيد معمر القذافي إن كاميرون قد فقد شرعيته و أن الشعب البريطاني يحارب حكومة كاميرون بسبب تدخلها وحربها عليه وعلى كتائبه ...

الخميس، أغسطس 11، 2011

ليبيا : فضيحة تتكشف - محاولات بيع أصول سفارات ليبية بما فيها السيارات


وكالة الأنباء الكويتية - كونا: لندن: قال مصدر حكومي بريطاني اليوم إن دبلوماسيين ليبيين حاولوا بيع أصول سفارتهم في لندن بأقل الأسعار بما فيها السيارات قبل أن تطردهم الحكومة البريطانية. وقال مسئول بريطاني رفيع المستوى إن دبلوماسيين في عدد من السفارات الليبية الأخرى طلب منهم بيع أصول السفارات بأقل الأسعار لجمع أموال لنظام معمر القذافي الذي "يعاني ضائقة مالية."

ليبيا : مصراتة الصمود تناديكم لنجدتها

تعاني مدينة مصراته من نقص شديد في مختلف انواع الأدوية , وقد تعاونت نشرة اخبار ثورة المختار مع اللجنة الطبية في مصراتة  . في حصر الأدوية التي تحتاجها المدينة بشكل عاجل
وتم نشرها على شكل صور و ملف بي دي اف ,
فالأخوة الذين يستطيعون التبرع بهذه الأدوية ولو جزئيا  سيكونون قد ادوا فريضة الجهاد بالمال - للمعلومات يمكن الأتصال باللجنة الطبية في مصراته او بالنشرة وسنوجههم الى اقرب مكان اتصال اليهم - يرجى توزيع هذه الإحتياجات على نطاق واسع عسى ان تجد من يتمكن من سداد هذه الحاجة 
تنزيل ملف بي دي اف انقر الصورة



-

ليبيا : مصراته معارك في تاورغاء وأسماء الشهداء

خاص بنشرة إخبار ثورة المختار : من مصادرنا في مصراته في هذه الأثناء تجري معارك عنيفة بين الثوار وكتائب الطاغية شرق مصراتة لتطهير تاورغاء من الكتائب وأعاد خطر القصف الذي تتعرض له المدينة كل يوم من الكتائب المتمركزة شرق مصراتة في تاورغاء ويتوقع أن تستمر المعارك إلى ما بعد الإفطار، اللهم ثبت الثوار وانصرهم ، أربع شهداء إلى الآن ، وما يقارب الثلاثين جريحا حتى الآن
وأسماء الشهداء ولم نتحصل على اسم الرابع
1- حسن عبد السلام النايس
2-أنور أبودبوس
3-طارق هب الري

ليبيا : ثوار مصراته يقومون بتمشيط منطقة تاورغاء

خاص  نشرة أخبار المختار : ثوار مصراته  يقومون بتمشيط منطقة تاورغاء شرق مصراته لان فيها منصات تطلق  صواريخ على وسط المدنية الإحياء المدنية اليوم ثوارنا قاموا منذ الصباح بعملية التمشيط لطرد كتائب القذافي من المنطقة حتى لا تفزع المدنين في بيوتهم بالصواريخ والمعارك لازالت حتى الآن مستمرة ,وصرح المصدر لنشرة أخبار ثورة المختار الشهداء اليوم جبهة تاورغاء حتى الآن 2 شهداء 25 جريح
الله اكبر الله اكبر ولله الحمد  - نسألكم الدعاء

ليبيا : سنضحك وشر البلية ما يضحك , اهو غباء أم استغباء

اسمحوا لنا إن ننقل خبرا  كما ورد , دون تصحيح عبارة أو تعديل صياغة ,  فلا تلومونا على كلمة وردت فيه نعتبرها خطأ تاريخيا أو عبارة نعتبرها مخالفة لكل القيم , وعذرنا في ذلك إن ناقل الكفر ليس بكافر الخبر يقول :

ليبيا : قفزة في الاتجاه الصحيح - إعلان الدستور الليبي الجديد

أعلن نائب رئيس المجلس الوطني الانتقالي عبد الحفيظ غوقة عن إعلان دستوري وذلك في المؤتمر الصحفي الذي عقد بمدينة بنغازي يوم الأربعاء الموافق 10-8-2011
و أشار غوقة إلى أن الإعلان الدستوري يتضمن مجموعة من المبادئ وتنقسم هذه المبادئ إلى شقين الأول يتضمن الإحكام العامة والحقوق والحريات العامة والثاني يتضمن مبادئ إدارة الحكم خلال المرحلة الانتقالية .

الأربعاء، أغسطس 10، 2011

ليبيا : ككله : تحرير آخر معاقل الكتائب في الجبل الغربي

 في معركة دامت إحدى عشرة ساعة من العاشرة صباح اليوم وحتى التاسعة ليلا تمكن ثوار ليبيا الأحرار من تحرير المنطقة الممتدة من ( سد زارت شرق ككله إلى الرابطة الشرقية بالكامل) وهي آخر معقل لكتائب القذافي أسفل الجبل الغربي من حدود تونس حتى غريان، والرابطة عبارة عن واحة تقع أسفل الجبل شمال الاصابعة 10 كيلومتر، وشرق ككلة 15 كيلومتر،

ليبيا : بيرغنم , تبادل شتائم وسب مع الصواريخ بين الثوار والكتائب

بئر الغنم (ليبيا) 10 أغسطس اب (رويترز) - لم يكتف الثوار وكتائب معمر القذافي بتبادل القصف الصاروخي على الجبهة في بلدة بئر الغنم الاستراتيجية اليوم الاربعاء لكنهم تبادلوا أيضا السباب والشتائم. وصاح أحد الثوار قائلا "يا حيوان .. يا حثالة" عندما تمكن رفاقه من الدخول على تردد الاتصال اللاسلكي للكتائب  ورد عليه احد مرتزقة الكتائب  "يا كلب. يا جرذ. لقد بعتم بلدنا."

ليبيا : البريقة : علم الأستقلال يرفرف الأن فوق البريقة النفطية كاملة .

عاجل وخاص بنشرة اخبار ثورة المختار :- الآن و من قلب مدينة البريقة ورد إلينا اتصال يفيد بأعلان تحرير كامل المدينة النفطية ( السكنية والصناعية ) ، بعد ان تمكن الجيش الوطني من عمل ممرات امنه عبر حقول الألغام التي بلغ عددها ما يزيد عن 50 الف لغم , وبعد اندخار الكتائب التي كانت بالمنطقة السكنية الثالثة ,

ليبيا : زليتن تدمير مقر لكتائب القذافي بسوق الجمعة - زليتن :

أكد لنا مصدر عسكري بمصراتة تدمير مقر لكتائب المجرم الدولي معمر القذافي بمنطقة سوق الجمعة (زليتن) حيث أكد المصدر أن المقر تتواجد به أعداد كبيرة من الآليات والقيادات، هذا وقد أكد نفس المصدر بأن العقيد  مصطفى أبوحجر  قد قتل في هذه العملية، وذكر أن اشتباكات عنيفة جرت فجر اليوم بإحدى الحدائق بمدينة زليتن.

ليبيا : عاجل : إنفجارات عنيفة تهز أرجاء العاصمة طرابلس وأصوات اشتباكات عنيفة في مختلف مناطقها


ورد إلينا الآن من مصادرنا في طرابلس  أن دوي إنفجارات عنيفة هزت أرجاء العاصمة منذ لحظات جراء قصف مقاتلات الناتو لمواقع عسكرية لكتائب القذافي احدها في منطقة الفرناج وأخر على ميناء طرابلس .

ليبيا : السفير الفرنسي يزور طبرق واضعا علم الإستقلال على صدره

السفير الفرنسي يلبس دبوس علم الإستقلال
زار السفير الفرنسي لدى بنغازي مدينة طبرق وكان في أستقبالة رئيس وأعضاء المجلس المحلي لمدينة طبرق وقد أفاد السفير أن الحكومة الفرنسية أفرجت عن 270 مليون دولار من الأموال المجمدة لصالح المجلس الأنتقالي لأستخدامها في الأمور الإنسانية

ليبيا : اسم ليبيا يعود ناصعا بدون الأضافات على السفارة الليبية في لندن

- اسم ليبيا الحقيقي والأصل يعود ليرتفع علي مدخل السفارة الليبية في لندن وبدون باقي الطابور  الطابور من الكلمات الاتية "الجماهيرية العربية الشعبية الاشتراكية العظمي - عاد اسم ليبيا ناصعا بدون ما التصق به طوال هذه السنين من مهزلة جعلته اطول اسم في دول العالم وكان مجال تندر وسخرية . ليس على الليبيين , بل على من وضع هذا الأسم

ليبيا : إمكانية قصف مبنى رئاسة الوزراء أو مبنى الطاقة - وتأكيد خبر المسجد

نشرة اخبار ثورة المختار : تأكدنا من الجامع الذي رشق فيه الصاروخ الغراد والذي أوردنا اسمه سابقا اسمه صحيح ومكانه الشارع الذي على يمين الإشارة الضوئية "طريق السبعة" أمام سوق السبعة ولا زال الصاروخ مرشوق في باب المسجد إلى هذا الوقت ..(.الموضوع هنا ) يرجى من جميع الأخوة محاولة تصويره ونحن بأنتظار الصور الخاصة بنا ؟

ليبيا : سفير ليبيا الجديد يسلم أوراق اعتماده في الأمارات

جمعة الجنيبي
تسلم جمعة مبارك الجنيبي وكيل وزارة الخارجية في دولة الإمارات اليوم أوراق اعتماد الدكتور عارف علي النايض سفيراً لليبيا لدى الإمارات.
وأعرب الجنيبي عن تمنياته للسفير بالتوفيق والنجاح في أداء مهام عمله ..مؤكدا على وقوف الإمارات إلى جانب الشعب الليبي لإخراجه من محنته الراهنة

ليبيا : فضيحة نظام القذافي يفجرها سفيره في إيران - والأسلحة الإيرانية

خاص نشرة أخبار ثورة المختار : من مصدر في الأمن الخارجي ابلغنا أمس بأن سعد مجبر ، السفير السابق في ايران قد قام  بمحاولة منع نظام الطاغية من الحصول على اسلحة من ايران كما قام بمحاولة لإقناع الحكومة الإيرانية برفض استقبال الوفد القادم من ليبيا برئاسة الفريق عبد الله حجازي  والسفير السابق في ايران للحصول

على أسلحة ومساعدات أخرى لمساندة نظام الطاغية.

ليبيا : وصول دفعة من كروت شحن ليبيانا مميزة -

صدرت دفعة جديدة من كروت شحن ليبيانا -  بعد انفصال ليبيانا في المناطق المحررة عن ليبيانا المركز الرئيسي في طرابلس

ليبيا : استمرار الانشقاقات في الجيش الليبي , وفرار القادة إلى تونس

 وصل إلى تونس ثلاثة من القادة  العسكريين الليبيين المنشقين عن نظام العقيد معمر القذافي . وذكرت وكالة تونس أفريقيا للأنباء الرسمية اليوم الثلاثاء إن هؤلاء العسكريين والذين لم تحدد رتبهم كانوا ضمن مجموعة تضم 11      شخصا فارا من الحرب الدائرة في ليبيا ترسى بهم مركب في ميناء " الكتف " في مدينة بنقر دان التونسية

ليبيا : مصراتة استمرار القصف على الأحياء السكنية بعد صلاة التراويح

قصف بعد صلاة التراويح لكتائب المجرم الدولي معمر القذافي لمدينة مصراتة بمجموعة من صواريخ الجراد على  الأحياء السكنية في محاولة لقتل اكبر عدد ممكن من  المدنيين ولم يسفر القصف على أضرار بشرية .
00:00 /9-8-2011   مصراتة

ليبيا : الثوار يسيطرون على مزرعة الخويلدي بالكامل

نشرة اخبار ثورة المختار : خبر عاجل / وردنا خبر من مصدر موثوق يقول أن ثوار صرمان والزنتان سيطروا على مزرعة الخويلدي الحميدي بالكامل واستطاعوا اغتنام المركبات العسكرية والزراعية والمواشئ وحتى الغزلان وهى الآن بالكامل تحت سيطرة ابطال الزنتان وصرمان
ويذكر أنه تم القبض على مجموعة من الكتائب الأمنية والمرتزقة قد تم أسرهم  في مزرعة الخويلدي – ونحن نعمل على تأكيد الخبر من مصدر آخر

الثلاثاء، أغسطس 09، 2011

ليبيا : فضائح القتلة والكذابين في نظام القذافي وإدارته تتابع - وجرائم والله لا تغتفر -

لا تعليق لنا على هذه الفيدوات فالمصبة اكبر من التعليق - ننتظر تعليقكم انتم


ليبيا : القبض على العميل الذي كان يقصف اجدابيا بصاروخ كل صباح

هذا هو الشخص الذي روع اهالي اجدابيا طيلة الفترة الماضية حيث قام بقصف اجدابيا بالصواريخ في الصباح وقام بتكرير العملية عدة مرات الى ان تم القبض عليه من قبل الثوار..- (عن الزميلة  المنارة)



ليبيا : فضيحة , المساجد تفضح مخطط القذافي انه هو من قصف المدنيين في طرابلس وليس الناتو

قصف الغراد على منطقة الفرناج
خاص بنشرة إخبار ثورة المختار :- في حين أن الناتو قصف معسكر الدفاع الجوي في  عين زاره  البارحة مساءا وبجانبه كانت هناك صالة للأفراح تدعى " صالة النواعم" ويملكها العقيد بو سويدر وقد طال قصف الناتو هذه الصالة لأنها كانت تستخدم كمخازن الذخيرة والمعدات العسكرية , والجدير بالذكر أن المعسكر قد سبق قصفة في السابق ولكن القذافي أصر على إعادة استخدامه

هذا ما قصفه الناتو ,

ليبيا : تعيين ممثل للمجلس الوطني الانتقالي في ألمانيا

عبد المجيد  سيف النصر
أعلن عبد المجيد  سيف النصر تعيين ممثل دبلوماسي للمجلس في العاصمة الألمانية برلين. وقال سيف النصر إن السفير الجديد للمجلس الانتقالي الليبي في ألمانيا سيتسلم مهامه الرسمية خلال أيام قليلة.
تجدر الإشارة إلى أن سيف النصر أول مبعوث خارجي للمجلس الانتقالي الليبي، وبدأ مهامه في باريس أمس الاثنين.

ليبيا : الانتقالي يطالب ألمانيا بطائرات ليبية محتجزة

الثوار الليبيون يطالبون ألمانيا بتسليمهم طائرات مصادرة تابعة للعقيد الليبي معمر للقذافي بهدف استخدامها في أغراض إنسانية. والممثل الدائم الجديد للمجلس في فرنسا يطالب برلين بالإفراج عن أرصدة القذافي لصالح الثوار.

ليبيا : غدا سيتم تفجير الألغام التي جمعت في البريقة

خاص بنشرة اخبار ثورة المختار من أجدابيا- وردنا خبر لم نتأكد منه بعد وهو إن الثوار سيقومون بتفجير الألغام التي نزعوها من مدينة البريقة يوم غدا وقد طلبوا من أهالي مدينة إجدابيا عدم الخوف عند سماع أصوات هذه الإنفجارات لإنها ستكون ناتجة عن تفجير هذه الألغام

ليبيا : ثم قبل قليل إصلاح الكهرباء بمدينة نالوت ورجعت أخيرا الأنوار إلي البلاد

عاجل - ثم قبل قليل إصلاح الكهرباء بمدينة نالوت ورجعت أخيرا الأنوار إلي البلاد ...اللهم لك الحمد والفضل جل ثناؤك وعز جاهك
اللجنة الإعلامية لثورة 17 فبراير نالوت
نالوت - يوم الاثنين 08 - 08 - 2011

ليبيا : جبل نفوسة جرائم القذافي مستمرة - قتل مجموعة مدنيين وإحاطتهم: بحقول ألغام

جرائم القذافي تندى لها ليس فقط جبين الإنسانية بل وجبين الوحوش الضارية ويخجل منها اعتي المجرمين على مر التاريخ فلقد وردنا اليوم من جبل نفوسة:القلعة:النداء التالي :-
"نظرا لكثافة الألغام بمنطقة المليعب حيث كانت تتواجد كتائب الطاغية القذافي و التي كانت متمركزة هناك وزرعت كميات كبيرة من الألغام في هذه المنطقة وحيث ظهر الفيديو

الاثنين، أغسطس 08، 2011

ليبيا : تفاصيل حل المجلس التنفيذي - فيديو

-

ليبيا : موجز أخبار جبهة مصراتة وزليتن اليوم 8-8-2011

زليتن النظام الإجرامي يرتكب المزيد من الجرائم:
نفدت كتائب المجرم الدولي معمر القذافي المتواجدة في الضاحية الغربية من مدينة زليتن ليلة أمس حملة  اعتقالات و مداهمات للبيوت انتهكت خلالها الحقوق و الحرمات وأضاف مصدر من داخل زليتن أن عمليات الإرهاب و القمع متواصلة تطال الصغير و الكبير وأن الأوضاع المعيشية بالغة الصعوبة.

ليبيا : عاجل : المجلس الوطني الانتقالي الليبي يقيل المكتب التنفيذي ويكلف محمود جبريل بإعادة تشكيله

المجلس الوطني الانتقالي الليبي يقيل المكتب التنفيذي ويكلف محمود جبريل بإعادة تشكيله -

ليبيا : السعودية : جدل حاد بين صالح السليمان وحمود العنزي حول زيارة الأخير لليبيا

خاص بنشرة أخبار ثورة المختار : يدور هذه الأيام جدل حاد على صفحات الصحف السعودية بين الكاتب صالح بن عبدالله السليمان "المشرف العام على صفحة سعوديون من اجل ليبيا" والسيد حمود العنزي المؤيد للقذافي والذي عاد للتو من زيارة لطرابلس وظهر عدة مرات على تلفزيونات القذافي  وخطب الجمعة في احد المساجد تأييدا للقذافي ودعاه بولي أمر الليبيين .

سوريا : ليبيا : السعودية تسحب سفيرها في دمشق وتسمى قتلى المظاهرات شهداء

في أول تفاعل عربي مع الجرائم التي يقوم بها النظام ألنصيري العلوي في سوريا بالتعاون مع حزب آلات اللبناني ونظام الملالي العامل بنظرية التفويض الإلهي في إيران , وبعد أن عيل صبر  دول العالم بوعود الإصلاح الفارغة التي تصدر عن النظام الشيعي السوري وكل القصد منها ليس الإصلاح بل كسب الوقت لقتل المزيد من الشعب العربي المسلم في سوريا

ليبيا : انفجارات في أجدابيا

سمع دوي انفجارات بعد الافطار وقبل صلاة العشاء في مدينة اجدابيا والسبب غير معروف الى الان فالروايات الواردة كثيرة ولم نتحقق من الاكيد منها الى هذه اللحظة .

الأحد، أغسطس 07، 2011

ليبيا : السي أن ان تنقل مقالا يحذر من التفرقة والتشكك وتأثيرها على الثوار

نقلت السي أن أن مقتطفات من مقال الكاتب صالح بن عبدالله السليمان الذي يحذر فيه من  الفرقة وبث الشكوك بين ثوار ليبيا فذكرت "أما مدونة "بنغازي،" فاختارت أن تنشر مقالا للكاتب صالح بن عبدالله السليمان، تحت عنوان: "هل سيقع ثوار ليبيا ضحية أخطر أسلحة القذافي؟" قال فيه إن "الثورة الليبية علّمت الثوار وعلّمت الحكام وعلّمت الطغاة، أصبحوا كلهم تلاميذ فيها يتعلمون منها."

ليبيا : بئر غنم مازالت تحت سيطرت الثوار - ولا صحة لتحرير تيجي

نفى الناطق الرسمي للمجلس العسكري بالجبل الغربي العقيد جمعة إبراهيم ما صرح به رئيس وزراء  نظام القذافي  البغدادي المحمودي من أن كتائب القذافي استعادت السيطرة على منطقة بئر غنم ، وقال العقيد جمعة أن ما صرح به البغدادي هو كذب وأننا مازلنا في نفس مواقعنا التي كنا حررنها بالأمس على بعد 10 شمال شرق بئر غنم

ليبيا : القاهرة : المحكمة الإدارية تؤكد حجب قنوات القذافي


تأكيدا على موقف القضاء المصري من تأييد الثوار الليبيين قضت محكمة القضاء الإداري برئاسة المستشار عبد المجيد المقنن اليوم الأحد برفض الإشكال المقام من النائب العام الليبى ضد حكم القضاء الإدارى الصادر بوقف بث 15 قناة فضائية ليبية تتحدث بلسان القذافي لبثها دعاية مضلله وأكاذيب تناهض الثورة الليبية من النايل سات وإلغاء تخصيص أي أجزاء من قنوات قمرية من القطاع الفضائي للأقمار الصناعية "النايل سات" أو غيره لإذاعات الجماهيرية الليبية وأكدت المحكمة على ضرورة حجب تلك القنوات من النايل سات .