الثلاثاء، أغسطس 09، 2011

ليبيا : الانتقالي يطالب ألمانيا بطائرات ليبية محتجزة

الثوار الليبيون يطالبون ألمانيا بتسليمهم طائرات مصادرة تابعة للعقيد الليبي معمر للقذافي بهدف استخدامها في أغراض إنسانية. والممثل الدائم الجديد للمجلس في فرنسا يطالب برلين بالإفراج عن أرصدة القذافي لصالح الثوار.

طالب المجلس الانتقالي الليبي ألمانيا بتسليمه طائرات مصادرة للعقيد الليبي معمر القذافي بهدف استخدامها في أغراض إنسانية. كما طالب الممثل الدائم الجديد للمجلس في فرنسا منصور سيف النصر الحكومة الألمانية بالإفراج عن أرصدة القذافي. وفي سياق متصل ذكر سيف النصر أن المجلس الانتقالي الليبي راض الآن عن موقف ألمانيا إزاء النزاع الليبي، وذلك بعد الاستياء من امتناع ألمانيا عن التصويت في مجلس الأمن على قرار فرض حظر جوي على ليبيا ورفضها المشاركة العسكرية في ليبيا. وفي هذا الإطار قال سيف النصر: "لكن يمكن للألمان الإفراج عن أرصدة (القذافي) المصادرة، ولدينا أيضاً طائرات في ألمانيا تخص الشعب الليبي، وننتظر أن تفرج عنها ألمانيا للمساعدة الإنسانية".
ووفقاً لبيانات الخارجية الألمانية يوجد حالياً ثلاث طائرات تابعة لشركة الطيران الليبية الرسمية في ألمانيا تحت الصيانة. وتتعامل ألمانيا مع الطائرات مثلما تعاملت مع أرصدة القذافي التي تم تجميدها في الحسابات الألمانية. ووفقاً للبيانات الألمانية، تقدر أرصدة القذافي في ألمانيا بأكثر من 7 مليارات يورو.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق