السبت، يونيو 18، 2011

ليبيا :كتائب القدافى تستخدم المساجد لاطلاق الصاوريخ

-

ليبيا : إعتراف النمسا بالمجلس الوطني الإنتقالي

قال متحدث باسم الحكومة النمساوية السبت ان بلاده قد اعترفت بالمجلس الوطني الانتقالي لليبيا، بوصفه الممثل الشرعي الوحيد للشعب الليبي. وقال الكسندر شلنبرغ "نعتبر المجلس الوطني الانتقالي الممثل الشرعي للشعب الليبي". واضاف ان النمسا ستثير مسألة الاعتراف بالمجلس خلال مباحثات تجري في لوكسمبورغ الاثنين مع نظرائها في الاتحاد الاوروبي. وان زيارة وزير الخارجية النمسوي مايكل شبيندليغر لبنغازي تأجلت بعد ان قدرت شركة التأمين المعنية ان الوضع الامني في بنغازي ما زال غير مستقر.-

ليبيا : ما‭ ‬لا‭ ‬يعرفه‭ ‬القذافي‭!‬ وأستنجاد التلفزيون الليبي بعبد الناصر

-العقيد الليبي، معمر القذافي، اقترح على الثوار أن يتكفل بكل مصاريف علاجهم في المستشفيات التونسية، وذلك في خرجة تثبت أن الأخ العقيد لم ينس شطحاته الغريبة، ولم يتخل عنها حتى في عزّ الحرب الأهلية القائمة هنا،
-ليبيا : بعد جلسة عاصفة قاضي مصري يمهل شركة النايل السات الى يوم 26-6-2011 للرد على الدعوى المرفوعة ضدهم من أكثر من 25 محامي مصري ، لقفل قنوات العقيد القذافي على القمر الصناعي النايل سات . 

من سيفوز المستشار القانوني للبيت الأبيض ام المستشار القانوني للبنتاغون حول ليبيا ؟

رفض الرئيس الامريكي باراك اوباما أراء كبار محامي البنتاغون ووزارة العدل عندما قرر أن لديه السلطة القانونية لمواصلة المشاركة العسكرية الأمريكية في الغارات الجوية في ليبيا وبدون موافقة الكونغرس، جاء ذلك وفقا لمسئولين مطلعين بالمداولات الداخلية في إلادارة الامريكية.

ليبيا : حكومة القذافي تصدر ميزانية للدولة بدون سيولة وبدون حكومة

ليبيا : مشروع قرار في مجلس الشيوخ الأمريكي لدعم العمليات الأميركية في ليبيا


اتهمت وزيرة الخارجية الأميركية هيلاري كلينتون الليلة قبل الماضية، قوات العقيد معمر القذافي باستخدام “الاغتصاب وأعمال العنف ضد النساء أدوات في الحرب”. وقالت كلينتون في بيان إن “قوات القذافي ومجموعات أخرى في المنطقة تحاول إحداث انشقاق بين السكان عبر استخدام العنف ضد النساء والاغتصاب أداوت في حرب”.

ليبيا : أيها العطوان اذا كنت تمثل الشرف فمرحباً بالدعاره …


لم أرد الخوض مطلقاً في السجال الذي أوقد فتيله السيد عبد الباري عطوان لاعتبارات كثيره ، منها و ليس آخرها... أننا مهمومون بمجازرنا وانتهاك حرماتنا ، وتعذيب أهلنا، صغاراً وكباراً ، رجالاً ونساءً …. بمشردينا في الصحارى …. بآلة القتل الجهنميه التي تدعمها دول نعلم بعضها ويعلم الله باقيها ومنها دول عربيه .

الجمعة، يونيو 17، 2011

ليبيا : السعودية : السعودية تتعاطف مع ثورة "ليبيا"


منذ اليوم الأول "للثورة الشعبية الليبية" التي تطالب بخلع  معمر القذافي، كانت ثنائية الإعلام السعودي ووسطه الشرعي، منحازين "بشكل تام" لمطالب الجماهير الثائرين في أغلب المدن الليبية، التي انطلقت في السابع عشر من فبراير/شباط الجاري، وشاعت مفردات لم تكن شائعة في الإعلام المحلي وصحافة الرأي مثل "مطالب الثورة" و"سقوط الديكتاتور"، و"النظام المرعب".

ليبيا : ايطاليا توقع اتفاقية بشأن الهجرة مع المعارضة الليبية

نابولي (رويترز) - وقعت ايطاليا يوم الجمعة اتفاقية مع زعيم الحكومة الانتقالية للمعارض الليبية للتصدي المشترك لازمة هجرة ناجمة عن العنف.

ليبيا : الثوار بالقرب من زليطن ويدربون ثوارها على حمل السلاح


تبادلت قوات  الثوار وقوات   معمر القذافي نيران المدفعية الثقيلة قرب مدينة زليطن يوم الجمعة فيما حاول الثوار الليبيون التقدم في المناطق التي تسيطر عليها  كتائب القذافي شرقي العاصمة الليبية.

ليبيا : مصر تجمد حسابات القذافي وشركاته

 اتخذت السلطات المصرية قرارا سريا بتجميد أموال نظام العقيد معمر وحكومته تنفيذا لقرارات مجلس الأمن الدولى بشأن فرض عقوبات اقتصادية ضد نظام القذافي ملزمة لكل الدول.

اليمن : مصدر سعودي : علي عبدالله صالح لن يعود لليمن


أعلن مصدر سعودى اليوم الجمعة، أن الرئيس اليمنى على عبد الله صالح الذى يتلقى علاجا فى أحد مستشفيات الرياض إثر إصابته بانفجار فى صنعاء لن يعود إلى بلده.

ليبيا : نائب الرئيس السوفيتي يعلن ان الأسلحة يتم تهريبها من مستودعات القذافي

أعلن نائب رئيس الوزراء الروسي سيرغي إيفانوف عن سرقة بعض الأسلحة السوفيتية الصنع من مستودعات أسلحة تابعة لنظام الرئيس الليبي معمر القذافي بعد استيلاء المتمردين عليها، قبل أن يتم تهريبها إلى خارج ليبيا.

ليبيا : تمديد مهمة لجنة التحقيق التابعة للامم المتحدة في ليبيا ومجلس حقوق الإنسان اعتمد تقرير أدانة النظام الليبي


اعتمد مجلس حقوق الانسان لدى الامم المتحدة الجمعة قرارا حول تمديد مهمة لجنة التحقيق المستقلة التابعة للامم المتحدة حول الادعاءات بانتهاك حقوق الانسان في ليبيا والقرار الذي اعتمد بالاجماع في اليوم الاخير من دورة المجلس ال17 "

ليبيا : شريط الإغتصاب اللذي نشرته سي أن أن . مخجل ولكنه حقيقية . والسعودية تحجبة مراعاة لمشاعر المسلمين




شبكة سي ان ان الأمريكية حصلت، من مصدر رفض كشف هويته، على فيديو مصور على هاتف نقال تمت مصادرته من أحد الموالين للقذافي، تظهر فتاة ليبية تتعرض لعملية اغتصاب بشعة. وظهر في الفيديو رجلان بملابس مدنية وهما يغتصبان امرأة عارية من الخلف بما بدت كمكنسة، وهي تصرخ باكية : "لا استطيع تحمل ذلك. لا يمكنني تحمله."

ليبيا : الانتقالي الليبي ينفى الاتصال بنظام القذافي

نفى عبدالحفيظ غوقة المتحدث باسم المجلس الوطني الانتقالى الليبى ما تردد عن وجود قنوات اتصال بين المجلس ونظام العقيد الليبى معمر القذافى .

سوريا : استجابة للضغوطات العالمية رامي مخلوف يحاول الخداع


دمشق - اعلن رجل الاعمال السوري رامي مخلوف، ابن خال الرئيس السوري بشار الاسد، الخميس انه "سيتفرغ للعمل الخيري" وسيخصص ارباح شركاته وبخاصة شركة الاتصالات "سيرياتل" للاعمال الخيرية، وذلك كي لا يكون "عبئا" على النظام.

ليبيا : لماذا يريد كل منا أن يفصل ليبيا على مقاسه؟ ألم نتعلم من تجربة القذافي؟

لماذا يريد كل واحد منا ان يفصل ليبيا بعد الاستقلال الثاني على مقاسه هو فقط؟ في هذا لن يفلح احد بالطبع! لقد حاول معمر بومنيار ذلك طيلة 42 عاما ورغم سطوة الكتائب واللجان الغوغائية والامن والمال، فأنه لم ولن يفلح ولو طال الزمن! 

ليبيا : تميهداً للاعتراف بالمجلس الانتقالي وزير خارجية النمسا يتوجه الأحد الى ليبيا

 وزير الخارجية النمساوي شبنديل ايغير 
يتوجه وزير الخارجية النمساوي شبيندل ايغير بعد غد الاحد الى مدينة بنغازي تمهيدا للاعتراف بالمجلس الانتقالي الليبي المعارض ممثلا شرعيا للشعب الليبي. 

ليبيا : بعد فيسبوك وتويتر.. جوجل إيرث سلاح ثوار ليبيا

لم يدر في مخيلة مصممي برنامج «جوجل إيرث» أن يأتي اليوم الذي يتم فيه الاعتماد على البرنامج بشكل أساسي في المواجهات الحربية؛ وهذا ما قد حدث بالفعل، حيث يعتمد ثوار ليبيا في مدينة مصراتة على البرنامج ليعينهم على تحديد الآليات التابعة للقوات الموالية للقائد الليبي معمر القذافي

ليبيا : المرتزقة الإسرائيليون إنسحبوا من ليبيا لأن نظام القذافي وصل الى نهايته

كشف التليفزيون الإسرائيلي أنّ المرتزقة العاملين في ليبيا والتابعين لشركة "جلوبيل" الإسرائيلية بدأوا في مغادرة ليبيا تباعًا بعد   تواصل العمليات العسكرية ضد نظام العقيد معمر القذافي.

ليبيا : مرتزقة فلسطينيون في طرابلس من الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين ـــــ القيادة العامة بقيادة احمد جبريل

هنالك معلومات مؤكدة وموثقة عن وجود عناصر تابعين لـ«الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين ـــــ القيادة العامة» بقيادة أحمد جبريل، في المناطق الغربية من ليبيا لمساعدة كتائب القذافي في القتال ضد الثوار.

ليبيا : مرتزقة من البوليساريو يقاتلون إلى جانب القذافي

زعيم البوليساريو مع بوتفليقة
ذكرت وكالة الأنباء الإيطالية أن مسلحين من جبهة البوليساريو الانفصالية يقاتلون إلى جانب الديكتاتور الليبي معمر القذافي ضمن قوات المرتزقة التي تضم جنود أفارقة وطيارين من صربيا وأوكرانيا.

وكشفت الوكالة الإيطالية أن مصادر جزائرية أكدت انضمام مقاتلين من الجبهة الانفصالية إلى جانب القذافي وأن المئات من مقاتليها ينتشرون في أرجاء ليبيا بعد أن عبروا الحدود الجزائرية الليبية وبدءوا تمركزهم بالقرب من طرابلس.

ليبيا : القذافي انفق اكثر من 3 ونصف مليار دولار على المرتزقة وعددهم وصل الى 10 الالاف مقاتل والممون الرئيسي أسرائيل

لا يزال موضوع الجنود المُرتزقة في ليبيا في صدارة القضايا المثيرة للجدل، إذ تطرحه المعارضة بقوة بعدما وصل حجم إنفاق العقيد معمر القذافي نحو 3.5 مليارات دولار، على مقاتلين يقومون بأعمال عدائية ضد معارضيه لقاء أجر مادي

ليبيا : مرتزقة أوربيون في صفوف الكتائب من بيلاروس وصربيا واوكرانيا و بلجيكيون وانكليز وفرنسيون ويونانيون

القمة نيوز - قالت صحيفة "EUobserver" ان مرتزقة من بلدان اوروبية وبلدان الاتحاد الاوروبي، يتراوح عددهم  من 300 الى 500 شخص يحاربون في صفوف تشكيلات معمر القذافي.

ليبيا : مرتزقة يدّعون ان القذافي خدعهم . ويحمدون الله انهم أسروا

نشرت صحيفة «ذي تايمز» البريطانية أمس تقريرا حول عدد من المرتزقة الذين قبض عليهم الثوار الليبيون، وجاء في التقرير: «إنهم بعبع الحرب في ليبيا، المرتزقة الذين وظفهم معمر القذافي لإطلاق النار على خصومه.

الخميس، يونيو 16، 2011

البيت الأبيض: أوباما يملك السلطة القانونية لمواصلة الحملة على ليبيا

أبلغ البيت الأبيض "الكونجرس"، أمس الأربعاء، أن الرئيس الأمريكي باراك أوباما يملك السلطة القانونية للمضي قدما في مشاركة القوات الأمريكية في العمليات العسكرية في ليبيا، ودعا نواب الكونجرس المتشككين لعدم إرسال "رسائل مختلطة" بشأن التزامهم بالحملة الجوية التي يشنها حلف شمال الأطلنطي (الناتو).

ليبيا : سيف الإسلام قلق على سلامة أعضاء المجلس الإنتقالي وقادة المعارضة !!!!

-أكد سيف الاسلام نجل العقيد الليبي معمر القذافي في مقابلة نشرتها الخميس صحيفة (كورييرا ديلا سيرا) اليومية، استعداد فريق القذافي لإجراء انتخابات   "في غضون ثلاثة أشهر" في ليبيا تحت اشراف مراقبين دوليين.

ليبيا : غريان تنتظر الثوار بفارغ الصبر - تقرير رويترز

 رغم مظهر يوحي بأن الحياة تسير مسارها الطبيعي في غريان ولكن ثمة توتر تحت السطح في هذه البلدة الواقعة على الطريق الى طرابلس من الجبل الغربي في ليبيا حيث تتقدم قوات المعارضة المسلحة نحو العاصمة الموجود فيها الزعيم الليبي معمر القذافي.

وعلي العديد من الجدران في أنحاء البلدة شوهدت يوم الاربعاء كتابات طمست بالطلاء في الاونة الاخيرة. وكانت نوافذ أحد المباني الحكومية مهشمة بينما امتلأت لافتة مبنى اخر بالثقوب.

الأربعاء، يونيو 15، 2011

ليبيا : الدول التي اعترفت بالمجلس الإنتقالي والثوار من نصر الى نصر


ينتقل الثوار في ليبيا يوما بعد يوما من نصر إلى نصر سواء على الميدان العسكري او على الميدان الدبلوماسي والدولي  فلقد اعترفت الكثير من الدول ضمنيا بالمجلس الإنتقالي كمحاور شرعي مثل روسيا والصين .

ليبيا : لندن : رئيس ورزاء بريطانيا يتعهد بمواصلة الحملة على القذافي ويقول: لدينا القدرة

لندن - ا ف ب - اكد رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون الاربعاء ان لدى الجيش البريطاني الامكانات لمتابعة مهمته في ليبيا المدة الضرورية لذلك، وذلك ردا على التحذيرات التي وجهها قائد البحرية الملكية الاميرال مارك ستانهوب.

ليبيا : الشيخ صالح اللحيدان يكذّب الساعدي القذافي ويفتي بالثورة على القذافي


الشيخ صالح بن محمد للحيدان رئيس مجلس القضاء الأعلى السعودية - سابقا و عضو هيئة كبار العلماء حفظه الله يكذب جملة وتفصيلا الكذاب الساعدي القذافي , حيث ادعى الكذاب في قناة الشبابية الليبية القذافية ان الشيخ اللحيدان تراجع عن فتواه بوجوب الخروج على الزنديق معمر القذافي وانه ولي امر تجب طاعته !!!

ليبيا : الثوار يدمرون ادلة تدين القذافي والكتائب . تدمير أشرطة الإغتصاب


(CNN) -- يعثر الثوار في ليبيا في الخطوط الأمامية لساحات المعارك على هواتف نقالة تحوى لقطات فيديو تصور الكتائب الموالية للعقيد الليبي، معمر القذافي، ترتكب انتهاكات من تعذيب واغتصاب، إلا أن بعضها ربما تعرض للإتلاف، وهو ما قد يحرم المحكمة الجنائية الدولية من أدلة قد تدعم تحقيقاتها القائمة حيال وقوع عمليات اغتصاب ممنهجة في ليبيا.

ليبيا : أول كتاب عن ثورة ليبيا أو ليبيا الثورة. إطلالة جديدة على عالم جديد


الأصفر يصدر أول كتاب عن ثورة ليبيا وثوارها بعنوان "ثوار ليبيا الصبورون"

يأخذنا كتاب 'ثوار ليبيا الصبورون' في جولات ميدانية داخل بنغازي وشوارعها وأزقتها متتبعا الخربشات والرسومات التي على الجدران.

ليبيا : القذافي وعائلته سيحضرون اولبمياد لندن 2012؟ أين سيضع الخيمة؟

لندن , بريطانيا, 14 حزيران-يونيو (يو بي أي) -- كشفت صحيفة ديلي تليغراف الصادرة اليوم الاربعاء أن النجل الأكبر للزعيم الليبي العقيد معمر القذافي حصل على مئات التذاكر للألعاب الأولمبية التي تستضيفها لندن صيف العام 2012.

ليبيا : جمعهما السحر والشعوذة والجن ولعب الشطرنج , القذافي وكيرسان

أربعون عاما والعقيد معمر القذافي يتبختر على المسرح السياسي حتى وصلت ليبيا إلى حرب أهلية، يعترف رعاتها الأطلسيون بأنها دخلت مرحلة عنق الزجاجة ما لم يرحل الذي يقول إنه ليس رئيسا وليس حاكما ولن يغادر ليبيا حيا.

ليبيا : الكاف يعلن ان بطولة الأمم الأفريقية ستقام في ليبيا عام 2013

نفى الاتحاد الأفريقى لكرة القدم "الكاف"، الأنباء التى ترددت حول سحب تنظيم بطولة كأس الأمم الأفريقية 2013 من ليبيا ، بسبب الحرب الأهلية القائمة حاليا هناك.

ليبيا : تونس : تأكد هرب ساسي قرادة قائد الكتائب في يفرن

تأكدت الأنباء عن هروب العميد " ساسي ميلود قرادة " قائد الكتائب في يفرن . وهو يحاول الالتحاق بعائلته التي كانت قد غادرت ليبيا في بدايات ثورة 17 فبراير,

ليبيا : الأمم المتحدة : القرار 1973 واضح وهنالك اولويات

 أكدت الأمم المتحدة اليوم على وضوح التفويض الممنوح بموجب قرار مجلس الأمن رقم 1973 ، والمتعلق بحماية المدنيين فى ليبيا. ورفض المتحدث الرسمى باسم الأمين العام مارتن نسيركى التعليق على تصريحات رئيس جنوب افريقيا جاكوب زوما، والتى اتهم فيها حلف شمال الأطلنطى " الناتو " بإساءة استخدام التفويض الأممى ، والعمل من أجل تغيير النظام وإرتكاب اغتيالات سياسية. وقال المتحدث الرسمى باسم الأمين العام - فى المؤتمر الصحفى اليومى - إن بان كى مون يري أن قرار مجلس الأمن الدولى واضح فى هذا الشأن ، وأن هناك أولويات فى الوقت الحالى ينبغى العمل على تحقيقها.-
-

ليبيا : سوريا : رامي مخلوف وسيف الأسلام حكام بدون منصب

رامي مخلوف وسيف القذافي
لم يكن لحديث رامي مخلوف ابن خال الرئيس السوري بشار الأسد الى صحيفة «نيويورك تايمز» في 10 أيار الماضي من دور سوى إظهار ما يعرفه الخبراء في الوضع السوري عن طبيعة النظام إلى العلن، فالشخص الذي لا يحتل أي منصب رسمي يتكلم باسم النظام، ويشير إلى أن النظام سيقاتل حتى الرجل الأخير.

ليبيا : واشنطن : النواب الأميركي يصوّت ضد تمويل العمليات في ليبيا والشيوخ يفرج عن أموال

واشنطن - أ ف ب - تبنّى مجلس النواب الأميركي مساء الاثنين تعديلاً يهدف إلى منع استعمال أموال من أجل العمليات العسكرية الأميركية في ليبيا. وتبنّى النواب النص وهو تعديل لمشروع قانون حول المنشآت العسكرية، بغالبية 248 صوتاً في مقابل 163.

ليبيا : اللواء حفتر يصرح القذافي فقد نصف قوته العسكرية

قال اللواء ركن خليفة حفتر، قائد القوات البرية لجيش التحرير الوطني في ليبيا، إن العقيد معمر القذافي فقد نصف قوته العسكرية نتيجة لقصف قوات الناتو ومقاومة الثوار، وأوضح حفتر في مقابلة خاصة مع العربية إن موعد الحسم سيكون مع وضع الثوار سيطرتهم على أول موقع تحتله كتائب القذافي ، وأضاف أن هدف الثوار سيكون العاصمة طرابلس والقضاء على القذافي نهائيًا. 

ليبيا : تونس : القذافي يعالج جرحى الثوار في تونس على حسابه ؟؟

تناقلت وكالات الإنباء ان  مصدر طبي تونسي ذكر أن العقيد الليبي معمر القذافي يتكفل بمصاريف علاج الكتائب الموالية له و"الثوار" الذين يصابون في اشتباكات بين الجانبين وينقلون للمصحات الخاصة التونسية للعلاج.

ليبيا : الثوار بأذن الله سيصلون الجمعة القادمة في البريقة


سيطرت قوات المعارضة الليبية على بلدة ككلة الواقعة على بعد نحو 150 كيلومتراً جنوب غرب العاصمة طرابلس، وذلك بعد انسحاب الكتائب الموالية للعقيد معمر القذافي منها، فيما بدأ الثوار التقدم ببطئ بالمنطقة الغربية لمصراتة باتجاه مشارف زليطن إحدى المدن الثلاث التي تفصل مصراتة عن طرابلس معقل النظام.

الثلاثاء، يونيو 14، 2011

ليبيا : الأزهر : كراسى الحكم لاتساوى إراقة نقطة دماء فى عالمنا العربي


         الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر



أعرب الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر عن قلقه مما يحدث في ليبيا مناشداً الحكام العرب أن يردوا الجميل لهذه الشعوب الصابرةبترك هذه المناصب الزائلة، إذا كان الأمر يتسبب عنه إراقة دماء زكية مؤكداً أن جميع كراسى الحكم لاتساوى إراقة نقطة دماء واحدة.

ليبيا : الناتو يعلن انه يملك كل الوسائل الضرورية لإكمال مهمته في ليبيا

وكالات : أكد حلف شمال الأطلسي “ الناتو” أمس، توافر “ الوسائل الضرورية” لديه للقيام بمهمته في ليبيا على ما يرام ، رافضا تأكيدات أن الوضع قد يصبح حرجاً إذا ما طال أمد العمليات.

ليبيا : القذافي يملك ذهب ولكن لا سيولة ولا وقود وأيامه معدودة

فرحات بن قدارة 

صرح اليوم محافظ ليبيا المركزى السابق فرحات بن قدارة بان القذافي ونظامه يعانيان  من مشكلة السيولة النقذية وطلب من 4 مدراء مصارف ليبية كبيرة تزويده من العملات الاجنبية وذلك ليقوم بشراء اسلحة ووقود ومؤن ولكن اجابوه بانه ليس لديهم اى عملة اجنبية فى المصارف التى يديرونها وقد قدم الكثير منهم استقالاتهم .

ليبيا : أوتاوا : حكومة كندا تعترف بالمجلس الوطني الانتقالي (#Libya #ليبيا)


اوتاوا - ا ف ب - اعلن وزير الخارجية الكندي جون بيرد الثلثاء ان حكومة كندا تعترف بالمجلس الوطني الانتقالي، الهيئة السياسية للثوار الليبيين، "ممثلا شرعيا" للشعب الليبي.
-

سوريا : أدلة على مشاركة ايرانيون في قمع الثورة السورية

نشر نشطاء سوريون على "اليوتيوب" فيديو يظهر عنصرين إيرانيين ناطقين بالعربية يعترفان بأن الأمن العسكري الإيراني أرسلهما ضمن مهمة المشاركة في قمع المعارضين للنظام السوري.

الاثنين، يونيو 13، 2011

خبير ألماني: برلين تحاول تدارك موقفها إزاء ليبيا والتملص من مهام حرجة

في حوار مع حديث لدويتشه يرى الصحفي الألماني شتيفان بوخن أن اعتراف برلين بالمجلس الوطني الانتقالي "ممثلا شرعيا للشعب الليبي" جاء متأخرا ولا يغير من الأمر كثيرا، عازياً تحفظ برلين إلى غموض مستقبل المشهد السياسي الليبي.

ليبيا : سوريا : موسكو : حرق العلم الروسي في شوارع صديقة؟!


مشهد لم تألفه الساحة العربية، حتى أثناء الغزو السوفياتي لافغانستان؛  حشود غاضبة تحرق العلم الروسي، ومعه أعلام الصين والهند وفنزويلا، دول تعارض صدور قرار في مجلس الأمن الدولي يدين السلطات السورية وقبلها اليمنية .

ليبيا : رسميا الأردن ستدعم الثوار


عمان، الأردن (CNN) -- أكدت الحكومة الأردنية ترحيبها باستمرار التعاون بين الأردن والمجلس الانتقالي الوطني الليبي، حتى "تحقيق الاستقلال السياسي التام في ليبيا،" مع حرص الأردن على "توفير الدعم والحماية اللازمة للثوار الليبيين."

اليمن : شائعات حول وفاة على عبدالله صالح دماغيا ويتنفس الآن بالأجهزة

ذكرت مصادر  أن الرئيس اليمني على عبدالله صالح في حكم الميت و يعتبر ميت دماغيا  إثر توقف رئتيه عن العمل وان صالح يخضع لتنفس صناعي ليبقى حيا ولكن لا إشارات او علامات حيوية في الدماع او ردات فعل حيوية .