الأربعاء، يونيو 15، 2011

ليبيا : اللواء حفتر يصرح القذافي فقد نصف قوته العسكرية

قال اللواء ركن خليفة حفتر، قائد القوات البرية لجيش التحرير الوطني في ليبيا، إن العقيد معمر القذافي فقد نصف قوته العسكرية نتيجة لقصف قوات الناتو ومقاومة الثوار، وأوضح حفتر في مقابلة خاصة مع العربية إن موعد الحسم سيكون مع وضع الثوار سيطرتهم على أول موقع تحتله كتائب القذافي ، وأضاف أن هدف الثوار سيكون العاصمة طرابلس والقضاء على القذافي نهائيًا. 

وكشف اللواء خليفة حفتر، أن دور الناتو سيتعزز في المرحلة الأخيرة والحاسمة من الصراع، وقال إنه سيكون أكبر وأهم دون أن يوضح ما إذا كان ذلك يعني مشاركة قوات برية خاصة من النخبة في المعارك. 
وأكد اللواء حفتر، على أن الخناق بدأ يضيق على القذافي بسبب تقدم الثوار في مصراتة والجبل الغربي نحو طرابلس والحراك في المنطقة الغربية القريبة من العاصمة مثل زوارة والزاوية. 
وشدد على أن الجمود الحالي في الجبهة الشرقية ليس ناتجًا عن ضعف أو تراجع في قوة الثوار وإنما هو موقف تكتيكي، وأشاد حفتر بدعم حلف شمال الأطلسي لكفاح الشعب الليبي من أجل الحرية والديمقراطية. كما قلل من أهمية الحديث عن خلافات بين قادة الثوار العسكريين، وقال إن هناك تباين عادي في الآراء لا يؤثر على وضع الثوار في جبهات القتال. 
يذكر أن اللواء حفتر، هو أحد رفاق القذافي القدامى وقد قاد الحرب مع اتشاد وأنشق عن النظام منذ أكثر من ربع قرن وكان يقيم في أمريكا قبل اندلاع ثورة السابع عشر من فبراير الشعبية. 
وحاول حفتر الإطاحة بالقذافي في انقلاب عسكري في بداية التسعينيات، وأصدر في الرابع عشر من فبراير بيانًا يدعو فيه الشباب الليبي إلى الاستجابة لدعوة أطلقت للتظاهر عبر مواقع التواصل الاجتماعي. 
-
-

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق