السبت، يونيو 18، 2011

ليبيا : حكومة القذافي تصدر ميزانية للدولة بدون سيولة وبدون حكومة

ذكرت وكالة الأنباء الرسمية في ليبيا أن الحكومة وافقت على ميزانية قيمتها 31.4 مليار دولار للفترة المتبقية للعام الجاري.
وأضافت الوكالة أن هذه الأموال ستتيح المصادر المالية اللازمة لتغطية نفقات الدولة للفترة الباقية من العام وسيجري توزيعها على أقاليم البلاد والبالغ عددها 22، مؤكدة على أن نصف أموال الميزانية تقريبا ستستخدم لدفع الرواتب.

وقال محافظ البنك المركزي إن حكومة القذافي كان لديها 500 مليون دولار فقط من النقد في نهاية شباط الماضي بالرغم من أنها ما زالت لديها حوالي 155 طنا من سبائك الذهب.
وهذا الإعلان  يعتبره الكثير من النواع الدعاية . جيث ان الحكومة متوقفة عن العمل في معظم اجزاء البلد في الشرق والجبل الغربي والكثير من مناطق الجنوب . كما ان الحكومة تعاني مشكلة نقص كبير في السيولة . حتى انها أضطرت لأستعمال اصدارات نقدية سبق سحبها من التداول بعد إلغاءها . وتعتبر السلطة المالية في المناطق المحررة ان هذه الأصدارات غير ذات قيمة ولا تسمح بتداولها في المناطق التي تسيطر عليها .
وحاول نظام القذافي طباعة اوراق نقدية في الصين . إلا أن الحصار الأممي المفروض على ليبيا بريا وبحريا ادى لصعوبة إدخال الأوراق النقدية . وفي بداية الأزمة اوقفت بريطانيا شحنة أوراق ماليه جديدة كانت معدة للتصدير من بريطانيا الى طرابلس بمبلغ يقالب المليار دينار ليبي . 


-

هناك تعليق واحد:

  1. مات شوكة في تمرة حطوا على قبره عرجون

    ردحذف