الأحد، يونيو 12، 2011

ليبيا : خطة الهجوم على مصراته تم مبالغة الأعداد لرفع المعنويات المنخفظة


مصراتة، ليبيا (CNN) -- كشف ثوار في مدينة مصراتة الليبية المحاصرة، الأحد، عن وثيقة زعموا أنها "خطة قتالية" صادروها الشهر الماضي من القوات الموالية للزعيم الليبي معمر القذافي.
وقد حصلت شبكة CNN على الوثيقة المكونة من 15 صفحة،
وحملت أجزاء منها عنوان "خطة معركة لتطهير مدينة مصراتة من العصابات المسلحة،" من الثوار في المدينة الأحد.
وكانت عبارة "سري للغاية" مكتوبة في أعلى كل صفحة، بينما يظهر اسم خميس معمر القذافي نجل الزعيم الليبي، على الصفحة 10 قائدا للعمليات.
ولم تتمكن شبكة CNN من التحقق بشكل مستقل من صحة الوثيقة، ولم تعترف بعا الحكومة الليبية، غير أن الثوار قالوا إنها صودرت بعد أن وجدت بحوزة مسؤول ليبي رفيع المستوى بالقرب من مصراتة في الشهر الماضي.
وقال عبدالله الكبير المتحدث باسم الثوار "هذه الوثيقة كانت مفيدة جدا لنا، ولكن فقط لفترة قصيرة من الزمن، لأن كتائب القذافي عندما عرفت أننا صادرنا الوثيقة، حاولت تغيير خططها."
وتقول الوثائق إن مصراتة يجب أن "تهاجم ستة من اتجاهات مختلفة بجيش قوامه 11350 مقاتل، من بينهم 4000 من القوات النظامية (والبقية من المتطوعين)، بينما تغطي الاتجاهات الستة الشرق والجنوب."
وذكرت "المهمة" في الوثائق على النحو التالي "تدمير العناصر المرتزقة، وخداع الشباب في مصراتة باستخدام تسعة ألوية.."
ووصف الكبير أجزاء من الوثيقة بأنها "مبالغ فيها،" وقال "اعتقد ان عدد القوات والمعدات المذكورة في الوثيقة بالتأكيد مبالغ فيه لأنهم يريدون رفع معنويات جنودهم المنخفضة، كما ان معلوماتنا الاستخبارية على أرض الواقع تشير إلى أن قوات القذافي أقل بكثير مما تقوله هذه الوثيقة."

-اضغط على الصور للتكبير او حفظ بأسم



















هناك تعليق واحد:

  1. صحيحة مو صحيحة الاهم ما قاله الشهيدالحلبوص من اراد دخول مصراتة لابد ان يجهز خطة الخروج منها وستضل مصراتة عصية على المخلوع ومرتزقته ومقبرة لهم.

    ردحذف