السبت، مايو 28، 2011

ليبيا : القذافي يدمر آثار جبل نفوسة ويقصفها الآن بغرض تدميرها - وتزداد جرائمه

اللجنة الأعلامية لثورة  17 فبراير  في نالوت  اطلقت  صيحتها اليوم تستصرخ الضمير الدولي . أذ اصدر القذافي اوامره بتدمير مدن الجبل وتجويعها وتعطيشها . وها هي جريمة

ليبيا : ما هي النار التي ستصلاها الكتائب ان استمروا في طغيانهم... انظر .. تعرف

بمناسبة وصول حاملتي طائرات الهيليوكبتر البريطنية والفرنسية . سنعرض لكم ماذا ستواجه كتائب القذافي . وأي نوع من النيران التي ستصيبها . نتمنى السلامة لكل الليبيين ونتمنى ان يعود افراد الكتائب الى عقلهم

ليبيا : ولد عبد العزيز يزور القذافي - التم المتعوس على خايب الرجا


الأخبار/ (نواكشوط) - من المقرر أن يتوجه الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز خلال الأيام القليلة القادمة إلي العاصمة الليبية طرابلس للقاء العقيد القذافي للتشاور معه بشأن مخرج محتمل للأزمة القائمة في ليبيا منذ انتفاضة الثوار في السابع عشر من فبراير.

ويرافق ولد عبد العزيز في زيارة إلي ليبيا بعض الرؤساء الأفارقة ، كما يتوقع أن يقوموا بزيارة إلي بنغازي للقاء قادة الثوار بعد تشاور مع مسؤول ليبي رفيع بأديس بابا بشأن حوار مرتقب بين الحكومة الليبية والثوار.

ليبيا : القذافي ما زال مصّرا على طريقة "عنزة عنزة ولو طارت "


رغم دخول الإعلام الى المنطقة الشرقية ومصراته وجبل نفوسة ومشاهدة الأعمال الأجرامية اللتي يقوم بها  نظام القذافي وكتائبة فمازال  القذافي ومسئولية ينفون  مهاجمة المدنيين ويقول إن قواته اضطرت للتحرك ضد عصابات اجرامية مسلحة وتنظيم القاعدة. ويقول ان تدخل حلف شمال الاطلسي عمل من أعمال العدوان الاستعماري الرامية الى الاستيلاء على نفط ليبيا الوفير.
وتثور الشكوك في أن القذافي سيوافق على التنحي حتى مع انضمام روسيا الان الى الدعوات لرحيله.
وانهارت محاولات الوساطة السابقة من قبل الاتحاد الافريقي وتركيا والامم المتحدة ايضا بسبب رفض القذافي للرحيل ورفض المعارضة قبول أي شيء أقل من ذلك.

ليبيا : قصف وهزائم عسكرية بالليل وهزائم دبلوماسية نهارا .. وما زال يقول لا


طرابلس (رويترز) - واجه الزعيم الليبي معمر القذافي ضغطا متزايدا عسكريا ودبلوماسيا في الوقت الذي اصابت فيه غارات جوية لحلف شمال الاطلسي طرابلس لليلة الخامسة على التوالي وانضمت روسيا الى الدول الغربية في المطالبة بتنحيه.
وذكر التلفزيون الرسمي الليبي وقناة العربية ان حلف الاطلسي قصف عدة مواقع في العاصمة الليبية مساء الجمعة. وذكر التلفزيون الليبي ان غارات حلف الاطلسي سببت اضرارا "بشرية ومادية" قرب مزدة الى الجنوب .

ليبيا : تونس : الهروب الكبير - عسكريون ليبيون يفرون الى تونس


تونس (رويترز) - قالت وكالة الانباء الحكومية في تونس يوم الجمعة ان مجموعة مؤلفة من 43 ليبيا من المدنيين والعسكريين وصلوا الى بن قردان على متن سفينتين في انشقاق جديد على ما يبدو على نظام العقيد معمر القذافي.
واضافت الوكالة ان اغلب هذه المجموعة التي وصلت يوم الجمعة عسكريون يحملون رتبا عالية دون ان تعط تفاصيل اخرى.

ليبيا : القذافي بحث عن الوحدة مع اي مكان ونسى الوحدة مع شعبة


ظل القذافي لأكثر من أربعين عاما يرفع شعارات الوحدة مع أي كان، لم يتوقف في يوم من الأيام عن عرض المشاريع الوحدوية الطريفة مع العرب والأفارقة ودول المغرب ودول الساحل حتى وصل إلى مشروع (الولايات المتحدة الأفريقية)، وقد نسي في غمرة الحماس الوحدة مع شعبه، واليوم ليبيا على وشك التقسيم إلى شطرين شرقي وغربي فهي عاجزة ـــ حتى هذه اللحظة ــ عن الحفاظ على وحدتها، في نهاية الأمر لم يعش الناس حياة طبيعية، ولم يتحقق الشعار، ولم يسلم الناس من القتل. 

لييبيا : سوريا : بلطجية الأسد يحرقون منزل مذيعة في قناة الجزيرة


محاربة الأعلام والأعلاميين اصبح ظاهرة واضحة  وسلوك لكل الزعماء العرب . كنا نحارب من اجل حرية الفكر والكلمة . ولكن في القرن الحادي والعشرين , في عصر الفضائيات المفتوحة . والأنترنت والبلاكبيري ...

ليبيا : القذافي وحرب الأشاعات وتمرير الرسائل والشجاعة الدونكيشوتية


نشرت صحيفة الشرق الأوسط مقال عن احباط محاولات تجسس على معمر القذافي ووسائل اتصالاته وتحركاته . وهذا المقال هي تسريبات وتدخل في حرب الأشاعات ويحاول القذافي ان يجعل من نفسه بطل وأنه تفوق على القوات الغربية والشرقية والثوار . انها مغامرات دونكيشوتية . اصبح الهروب والتخفي بطولة . وأصبح ارسال الرسائل من يد الى يد  معجزة . واصبح تمرير الشفرات لكتائبه عبر قنوات تلفزيونه شجاعة وذكاء .

ليبيا : بيان من ثوار مصراته لعمليات يوم الجمعة

وفاق ليبيا : اخر مستجدات مدينة مصراتة ليوم الجمعة الموافق 27-5-2011 البداية من الناحية الغربية وبتحديد منطقة الدافنية
جرت معارك اليوم بين التوار وكتائب القردافي وكانت عزيمة التوار قوية جدا لتقدم نحو زليتن مما أدي لتراجع كتائب القردافي بعيدا هذا ما دفع كتائب القذافي الى البدء بالقصف العشوائي بالمدفعيه والهاون الانشطارية وقصفهم لاماكن التوار

ليبيا : المروحيات الفرنسية تقصف الكتائب في البريقة


 

وردت أنباء شبه  مؤكدة انه قد بدأت عمليات الطائرات المروحية الفرنسية في محيط البريقة ليلة البارحة وقامت بقصف مواقع لكتائب القذافي مما اتاح للثوار الفرصة للزحف نحو البريقة حيث دارت اشتباكات عنيفة بين الثوار وكتائب القذافي إلا ان هناك تعتيم اعلامي شديد حول هذا . ولم ترد اي انباء طوال هذا اليوم  من البريقة . الا ان هناك جرحى تم احضارهم لمستشفى أجدابيا . 

ويدخل استخدام  الطائرات المروحية للتغلب على صعوبة قصف الكتائب بعد ان تموهوا كمدنيين

ليبيا : فضائح القذافي تتواصل - وثائق دامغة لتجنيس مرتزقة - وبعضهم أشرف منه

  عندما لا يثق ملك البحرين بالبحرينيين الشيعة ويحاول تسهيل إجراءات التجنيس للعرب من  بدو سوريا وغيرها من الدول العربية . نجد له العذر .

الجمعة، مايو 27، 2011

ليبيا : جبل نفوسه : العفو الدولية توثق حالات الأختفاء




أصدرت منظمة العفو الدولية تقريرا جديدا نشر اليوم بعنوان (الإختفاء في جبل نفوسة وآلاف يسعون للعثور على الأمان في تونس) والذي يناقش آخر التطورات والمستجدات في ليبيا.

ليبيا : طرابلس : أزمة الوقود والطوابير والقتل ... المزيج القاتل في العاصمة


قال شهود عيان في طرابلس إن الازدحام الشديد على محطات البنزين بسبب شح الوقود أدى يوم أمس إلى نشوب شجار بين أحد المواطنين الذي كان ينتظر دوره، وأحد أفراد الشرطة العسكرية يدعى محمد ساسي، والذي حاول تعبئة البنزين في سياراته دون الالتزام بدوره. وانتهى الشجار بمقتل المواطن بعد أن أطلق عليه الشرطي النار في

ليبيا : روسيا تفاوض القذافي على التنحي


قال ميخائيل مارجيلوف ممثل روسيا الخاص للشؤون الافريقية الجمعة إن روسيا أجرت اتصالات مع الدوائر المقربة من العقيد الليبي معمر القذافي ويمكنها ان تناقش مسألة تنحيه عن السلطة. وقال مارجيلوف في قمة مجموعة الثماني في منتجع دوفيل بشمال فرنسا "كان يتعين ان نتحدث الى القذافي شخصيا لكننا ناقشنا الامر مع اعضاء حكومته وربما مع ابنائه. ونواصل اجراء مثل هذه الاتصالات لذا فثمة أمل في حل سياسي". وطلب منه ان يحدد من سيكون الشريك الرئيسي لروسيا فرد بقوله "تخيل لو اعطيتك اسم هذا الشخص ثم طار رأسه في اليوم التالي". واضاف "لكن لدينا ناس في معسكر القذافي".
نقلا عن رويترز   

ليبيا : مصر : عمرو موسى يقول ان القذافي لن يرحل


شكّك الأمين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى في إمكانية أن يترك الزعيم الليبي العقيد معمر القذافي السلطة طوعاً. وفي مؤتمر صحافي على هامش قمة الدول الثماني في دوفيل في فرنسا، قال موسى: "بحكم معرفتي بهذا الرجل (القذافي) لا أعتقد أنه سيرحل"، مشيراً في ردّ على سؤال عن وساطة روسية ممكنة بين طرابلس والغرب إلى وجود مبادرات تجريها حالياً بعض العواصم والمنظمات الدولية ومن بينها جامعة الدول العربية والإتحاد الأفريقي لمحاولة إيجاد مخرج سياسي للأزمة.
وإذ اعتبر أن "الأمر الملحّ حالياً هو التوصل إلى وقف إطلاق نار حقيقي تحت إشراف دولي"، لفت موسى في الوقت نفسه إلى أنَّ "المواقف متباعدة جداً بين المجلس

ليبيا : موسكو : الخارجية الروسية :- النظام الليبي أتصل بنا وهو في مأزق



من مشاهد المعارك المتواصلة في ليبيا
أعلنت وزارة الخارجية الروسية الجمعة أنها تلقت اتصالاً من رئيس الوزراء الليبي، البغدادي علي المحمودي، يطلب فيه من موسكو التوسط للتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في البلاد، وذلك في وقت صدر فيه بيان مشترك عن قمة مجموعة الدول الثماني الكبرى، يدعو للتغيير في ليبيا.

ليبيا : تغيّر في أستراتيجية اوباما حيال ليبيا




قالت صحيفة نيويورك تايمز إن الرئيس الأميركي باراك أوباما غير فجأة خطابه للشعب الأميركي عن مهمة قواته في ليبيا، وأوضحت أنه أعلن الآن رغبته في رؤية الشعب الليبي يتحرر بعد 40 سنة من طغيان العقيد معمر القذافي، وهذا بعدما كان يؤكد في البداية أنه يريد حماية المدنيين الليبيين.

ليبيا : محافظ البنك المركزي الليبي السابق بن قدارة ينضم للمعارضة


القاهرة (رويترز) - أعلن محافظ البنك المركزي الليبي السابق فرحات عمر بن قدارة يوم الجمعة انضمامه لصفوف المعارضين لحكم العقيد معمر القذافي.


وقال بن قدارة لقناة العربية من لندن "أنا غادرت ليبيا في 21 فبراير. ومنذ أول مارس انشقيت عن النظام ولكن لطبيعة العمل لم أقم بتصريحات اعلامية."

ليبيا : سوريا : كيف تغلب بشار الأسد على معمر القذافي

الرؤساء العرب .  ما أدراك ما الرؤساء العرب . هم وزبانيتهم على حق والعالم بملياراته خطأ . ويفزعني سطحيتهم وضحالة تفكيرهم وليس لديهم اي انجاز سوى اختراع وسائل البطش والتعذيب والقمع. اما عندما يتوجهون الى الأعلام فتجدهم في قمة الفشل . تجدهم  في قمة الجهل والأنحطاط . قد نجد بعض العذر للقذافي  فهو جاهل وإن ادعى العلم . اما من يدعّي انه دكتور كبشار الأسد .

ليبيا : طاقم صحفي انطلق من مصراته الى زليتن

عاجل المنارة : أفاد الاستاذ أحمد هدية مدير إذاعة مصراته للمنارة أن طاقم صحفي تابع للاذاعة أنطلق اليوم لنوثيق الانباء التي وصلت صباح اليوم عن تحرير مدينة زليتن من قبل ثوار مدينة زليتن ، و كان ثوار مصراته قد احرزوا تقدما يوم أمس على الكتائب المتمركزة على تخوم مدينة زليتن .



ليبيا : ثوار يفرن يؤكدون أنهم حرروا منطقة ككله..ا

قالت مصادر من داخل يفرن في مكالمة هاتفية مع قناة ليبيا الأحرار، إن ثوار يفرن استغلوا انشغال كتائب القذافي يوم أمس بقصف الزنتان والرجبان والرياينة، فقاموا بعملية التفاف وهاجوا مؤخرة الكتائب وأوقعوا بها خسائر كبيرة، قبل ان يتوجهوا إلى مطقة ككله ويقوموا بتحريرها.


ليبيا : بلجيكا:السفارة الليبية و القنصلية في بلجيكا تقول أنه تمثل المجلس الوطني و ليس نظام القذافي


عاجل من بلجيكا:السفارة الليبية و القنصلية في بلجيكا تقول أنه تمثل المجلس الوطني و ليس نظام القذافي
المصدر : ليبيا المستقبل

ليبيا : قتال عنيف في ضواحي مصراته بين الثوار وكتائب القذافي


مصراتة (ليبيا) (رويترز) - قال مراسل رويترز ان قتالا شرسا نشب بين المعارضة الليبية المسلحة وجنود الزعيم الليبي معمر القذافي في المشارف الغربية لمدينة مصراتة.

وقال المراسل انه تمكن من رؤية أعمدة من الدخان والاتربة تتصاعد من الاماكن التي سقطت فيها قذائف المورتر التي أطلقتها قوات القذافي.

ورد المعارضون باطلاق الصواريخ ونيران المدافع الرشاشة وهم يكبرون.

وقال عامل في المجال الطبي من المعارضين ان ستة مقاتلين أصيبوا في القتال بينهم اثنان حالتهما حرجة.

وقال معارض يدعى فرج المصراتي

ليبيا: موسكو : روسيا مستعدة للتوسط لتسهيل تنحي القذافي - بداية نهاية القذافي


موسكو (رويترز) - نقلت وكالة الاعلام الروسية عن سيرجي ريابكوف نائب وزير الخارجية الروسي قوله يوم الجمعة ان روسيا تعتقد ان الزعيم
 الليبي معمر القذافي فقد شرعيته وان موسكو مستعدة للتوسط لتسهيل تنحيه عن السلطة.