الأربعاء، مايو 25، 2011

ليبيا : مصراته .. من صمود ... إلى أبداع ,,, مفخرة لكل عربي وليس ليبي فقط - شاهد قناة مصراته




أقيم مساء يوم الخميس الماضي بقاعة الدعوة الإسلامية، حفل افتتاح قناة freedom group الإخبارية الالكترونية، التي تبث مباشراً من مصراتة.    وقد أوضح (أحمد بوشعالة) مدير فرع القناة في بنغازي لمراسل صحيفة (ليبيا اليوم) أن فكرة القناة جاءت عندما قام هو وأصدقائه بإعداد أول تقرير مرئي عن الوضع في مصراتة، وبمجهوداتهم الذاتية استطعوا أن يطلقوا هذه القناة على شبكة الانترنت، والتي تبث للعالم صمود مصراتة، وقريباً ستبث على قمر النايل سات.  وأشار بوشعالة الى أنهم بصدد تجهيز محطة مسموعة أطلاقوا عليها اسم "الحرية" التي سيبدا  بثها بعد اسبوع. إن شاء الله 

وكانت قد قررت مجموعة من الشباب الليبيين إطلاق قناة على الإنترنت لنقل الأحداث في المدن الليبية، واستخدم هؤلاء الشباب هواتفهم المحمولة وكاميرات فيديو للهواة, بالإضافة إلى الاستعانة بموقع الـYou tube لعرض ما يدور في مدينة مصراتة المحاصرة.
وقاموا بإنشاء قناة خاصة على موقع You tube تحت اسم «Freedom Group» والتي عرضوا من خلالها أكثر من 130 مقطع فيديو, يضم بعضها مشاهد لمعارك شرسة في الشوارع, والبعض الآخر المدينة التي تحولت إلى منطقة صامتة بعد أن اختبأ سكانها في بيوتهم.
وبدأ العمل في القناة بالتركيز على تصوير الشعارات التي كتبت ضد القذافي, ثم انتقلوا مع الثوار إلى الخطوط الأمامية رغم قيام القوات الموالية للقذافي بالقيام بهجمات عنيفة.
واستطاع الشباب من خلال تصويرهم للقناصة الموالين لنظام القذافي الذين تمركزوا على أسطح البيوت أن يساعدوا الثوار على التخطيط لشن الهجمات ووضع الاستراتيجيات لقطع خطوط الإمداد لجيش القذافي.
وتبث الآن على النت عبر الوصلة التالية : http://www.livestream.com/freedomgrouptv


هناك تعليق واحد:

  1. ذكريات لا تنسي فعلا ..الله أكبر الله أكبر

    ردحذف