الثلاثاء، مايو 24، 2011

ليبيا : 12 انفجار قوي تهز باب العزيزة ويشهد أعنف الغارات - مع تقرير صوتي

جديد إضافة للخبر : وردنا ان أحد الأهداف كان معسكر الـ"77" القريب من باب العزيزية والذي يقع تحت قيادة منصور ضو المقرب من القذافي.


طرابلس (رويترز) - سمع دوي 12 انفجارا قويا على الاقل في العاصمة الليبية طرابلس في الساعات الاولى من يوم الثلاثاء وشوهد عمود من الدخان يرتفع من منطقة يوجد بها مجمع باب العزيزية مقر الزعيم الليبي معمر القذافي.
Photo
واستهدفت طائرات حلف شمال الاطلسي مرارا المجمع في غاراتها التي بدأت قبل اكثر من شهرين منذ أن خولت الامم المتحدة استخدام "كل الاجراءات الضرورية" لحماية المدنيين من قوات القذافي في الحرب الاهلية في ليبيا.

وقال جوزيف لوجان مراسل رويترز انه سمع اصوات تحليق طائرات و12 انفجارا قويا جدا على الاقل.
وقالت قناة العربية التلفزيونية ان الهجمات استهدفت مجمع باب العزيزية ومقر جهاز الاستخبارات الليبي. وقال مراسلها في طرابلس نقلا عن مصدر رسمي ليبي ان ثلاثة اشخاص قتلوا واصيب 150 بجروح.
وأورد التلفزيون الليبي نبأ الضربات الجوية لكنه لم يقدم تفاصيل.
وقالت الجزيرة : نفذت الطائرات التابعة لحلف شمال الأطلسي (ناتو) ضربات جوية على منطقة باب العزيزية في العاصمة الليبية طرابلس قبل فجر اليوم الثلاثاء, في هجوم وصف بأنه الأعنف منذ بدء العمليات.
وذكرت أسوشيتد برس أن الطائرات نفذت عشرين ضربة في أقل من نصف ساعة, مما أحدث دويا هائلا في محيط باب العزيزية الأكثر تحصينا حيث مقر العقيد معمر القذافي.
وذكرت وكالة الصحافة الفرنسية أن دوي انفجارات قوية سمع وسط العاصمة طرابلس قبل فجر اليوم. كما شوهد عمود من الدخان يرتفع في قطاع باب العزيزية. ولم يعرف على الفور حجم الأضرار الناجمة عن القصف.
وتقرير راديو سوا :-

دوت انفجارات قوية قرابة منتصف الليل في مناطق في العاصمة الليبية طرابلس، كما شوهد تصاعد للدخان من قطاع باب العزيزية حيث مقر الزعيم الليبي العقيد معمر القذافي.
وذكرت وكالة الصحافة الفرنسية أن خمسة انفجارات قوية سمعت فجرا في قطاع باب العزيزية سبقها إطلاق صفارات وكرات حمراء في السماء.
وبعدها استمرت الضربات لمدة نصف ساعة، وسمع أزيز المقاتلات التي كانت تحلق على علو منخفض، وأحصي أكثر من 15 انفجارا.
يشار إلى أنها الغارة الأكثر قوة منذ بدء عملية الحلف الأطلسي ضد نظام العقيد معمر القذافي.
وقد أعلن المتحدث باسم الحكومة الليبية موسى إبراهيم أن ثلاثة أشخاص على الأقل قتلوا وجرح 150 آخرين في غارات شنها الحلف الأطلسي على طرابلس ليل الاثنين الثلاثاء.
وقال إبراهيم للصحافيين على متن حافلة توجهت بعيد القصف إلى مستشفى في العاصمة إن الحلف الأطلسي شن "بين 12 و18 غارة على ثكنة للحرس الشعبي"، وهي وحدات متطوعين يساندون الجيش.
وأوضح أن معظم الضحايا مدنيون يقطنون بالقرب من مكان وقوع الغارات.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق