الأربعاء، مايو 25، 2011

ليبيا : الجزائر : لفشل اسلحة القذافي في قمع الثوار . الجزائر تلغي عقد شراء اسلحة روسية



تراجعت الجزائر عن إبرام صفقات كانت في طريقها للتوقيع لاستيراد أنظمة تسلح روسية من صواريخ و دبابات و طائرات، وربطت مصادرنا كون هذه الأنظمة أثبتت فشلها خلال حرب القذافي في مواجهة الثوار الليبيين والتصدي لغارات الناتو.
  وذكرت مصادر صحفية جزائرية اليوم أن تراجع الجزائر عن  إبرام الصفقة، جاء بسبب تقرير للخبراء العسكريين الجزائريين المشكلين من ضباط مهندسين متخصصين في أنظمة الأسلحة، حول أداء الأسلحة الروسية التي يملكها نظام القذافي في مواجهة هجمات حلف شمال الأطلسي الناتو
وقد صرح مسؤول جزائري لصحف محلية أن هيئة أركان الجيش الجزائري كلفت بطلب من الرئيس عبد العزيز بوتفليقة، القائد الأعلى للقوات المسلحة، خبراء تلقى بعضهم تكوينه في روسيا وحصل آخرون على تكوين في معاهد غربية بمعية متخصصين في الأمن ومهندسين خبراء في الدفاع الجوي وطيارين يعملون في التدريب، بتقييم أداء الأسلحة الروسية، خاصة طائرات "سوخوي" و"ميج" المعدلة ورادارات الدفاع الجوي.
 وأضاف المصدر ذاته، أن اللجنة ستبحث سبب إخفاق وعدم قدرة منظومة الدفاع الجوي الليبية على المواجهة في المعركة ضد حلف شمال الأطلسي.
 وتدرس اللجنة العسكرية الجزائرية المتخصصة، أسباب الإخفاق العسكري وارتباطها بضعف في القيادة والتدريب لدى قادة الدفاع الجوي والقوات الجوية الليبية.
 ويذكر أن الجزائر تواجه مشكلة في الحصول على أسلحة ذات تقنية عالية من الدول الغربية، خاصة الولايات المتحدة الأمريكية، بسبب التحفظات الإسرائيلية على نقل تكنولوجيا دفاع متطورة من الولايات المتحدة الأمريكية إلى الدول العربية، مما دفع بالجزائر إلى تعويض صفقات سلاح مهمة مع الولايات المتحدة بالصناعة الروسية.
واعتبر خبراء عسكريون الحرب الليبية اختبارا جديا للسلاح الروسي، وبمثابة إنذار للدول التي تعتمد على منظومات دفاع جوي روسية الصنع، لإعادة النظر في طريقة تنظيم وتسليح دفاعها الجوي. 

تعليق نشرة اخبار ثورة المختار :-
نسي القادة الجزائريون ان الثوار معهم سلاحان اكبر وهما ايمانهم وأصرارهم .
بالنسبة لروسيا فهي تحاول اعطاء القذافي غطاء سياسي حينما فشلت اسلحتها في عمل غطاء دفاعي . فهي محاولة للحفاظ على أخر اسواق السلاح لديها ؟

وهذا فيديو دعائي عن انظمة الأسلحة الروسية (نصيحة اوقف الصوت فالموسيقى مزعجة) وما اجمل الدعاية ولكن عند الأمتحان يكرم المرء او يهان

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق