الثلاثاء، مايو 24، 2011

ليبيا : لندن : وزير بريطاني يستمع الى روايات شهود عيان من مصراتة عن جرائم كتائب القذافي



لندن - 24 - 5 (كونا) -- اجتمع وزير الدولة البريطاني لشؤون الشرق الاوسط اليستر بيرت اليوم بشهود عيان من مدينة مصراتة الليبية للاستماع الى روايات مباشرة بشأن الوضع في المدينة المحاصرة.

وذكرت وزارة الخارجية البريطانية ان بيرت اتصل هاتفيا بأشخاص في مصراتة كما عقد اجتماعا خاصا ببعض الاشخاص الذين عادوا منها اخيرا منها اضافة الى ممثلين عن منظمات حقوقية من بينها الصليب الاحمر وهيومان رايتس ووتش ومحامون من اجل العدالة في ليبيا.
واضافت الوزارة انه جرى عقد الاجتماع بعيدا عن وسائل الاعلام لضمان عدم استهداف المشاركين به فيما بعد.
من جانبه شدد بيرت في بيان عقب الاجتماع ان "تجارب هؤلاء المدنيين من رجال ونساء وأطفال عاديين علقوا في تبادل اطلاق النار في مصراتة هي اكثر ما يمكن سماعه ايلاما".
واضاف بيرت ان "الروايات التي سمعتها اليوم تثبت أسوأ الشكوك لدينا بشأن الحجم الحقيقي للفظائع (التي ارتكبتها قوات الزعيم الليبي معمر) القذافي في مصراتة".
وقال ان "الروايات عن استخدام الاغتصاب كسلاح في الحرب واستخدام النساء والأطفال كدروع بشرية واستخدام القناصة والهجمات العشوائية ضد المدنيين .. تمثل تذكيرا قويا للأسباب التي دفعت المجتمع الدولي للتحرك ومواصلة العمل لحماية الشعب الليبي".
واشار الى أن روايات شهود العيان "تعزز أهمية عمليات حلف شمال الأطلسي (ناتو) التي نجحت مؤخرا في اخراج نظام القذافي من مصراتة".

وقد نشرت نشرة اخبار ثورة المختار سلسلة لتوثيق عمليات الأغتصاب التي قامت بها كتائب القذافي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق