الجمعة، مايو 27، 2011

ليبيا : جبل نفوسه : العفو الدولية توثق حالات الأختفاء




أصدرت منظمة العفو الدولية تقريرا جديدا نشر اليوم بعنوان (الإختفاء في جبل نفوسة وآلاف يسعون للعثور على الأمان في تونس) والذي يناقش آخر التطورات والمستجدات في ليبيا.

وتطرق التقرير الذي يتألف من 18 ورقة إلى الأوضاع المتدهورة في تلك المنطقة المحاصرة والتي لاتزال تتعرض لاطلاق النار على يد عصابات القذافي منذ بدء الثورة الليبية.
ولفت إلى أن العديد من الرجال والذين أغلبهم من الشباب اختفوا في منطقة (جبل نفوسة) ولا تتوافر معلومات عنهم حتى الآن مرجحا أن تكون للعصابات الاجرامية يدفي اختفائهم.
وكشف التقرير وبشكل مفصل عن وجود هجمات صواريخ عشوائية على مناطق مدنية في منطقة (جبل نفوسة) بالإضافة إلى تزايد الصعوبات التي يواجهها سكان هذه المدن والتي من بينها البقاء على قيد الحياة والحصول على المعونات التي يتم تهريبها من تونس إلى ليبيا.
ودعا حكومة القذافي إلى وقف استخدام عصاباتها الأسلحة العشوائية التي من بينها (القنابل العنقودية والألغام الأرضية المضادة للأفراد وصواريخ غراد) بالإضافة إلى وقف استخدام المدفعيات وقذائف الهاون في المناطق السكنية.
كما ناشد إلغاء القيود التعسفية المفروضة على الحصول على المياه والكهرباء والوقود والاحتياجات الضرورية الأخرى بالإضافة إلى ضمان المغادرة الآمنة لجميع الراغبين في مغادرة الأراضي الليبية ووصول المساعدات الانسانية إلى منطقة (جبل نفوسة).
واستند التقرير في معلوماته التي تضمنها إلى الزيارة التي قامت بها المنظمة إلى تونس بين 6 إلى 20 من ابريل الماضي والتي التقت خلالها بالنازحين من منطقة (جبل نفوسة). 


وكالات

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق