الثلاثاء، مايو 24، 2011

ليبيا : تتزايد الصفعات على القذافي : المانيا تفتح مكتب اتصال لها في بنغازي


أعلن وزير الخارجية الألماني أن بلاده افتتحت مكتبا لها في مدينة  نغازي بهدف التواصل مع المجلس الانتقالي الليبي. جاء ذلك غداة  افتتاح الممثلة العليا للشئون الخارجية بالاتحاد الأوروبي مكتب للاتحاد في معقل الثوار الليبيين. قال وزير الخارجية الألماني غيدو فيسترفيله إن ألمانيا افتتحت مكتب اتصال لها في بنغازي اليوم الاثنين. وأشار فيسترفيله على هامش لقاء وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي في بروكسل إلى أن المكتب سيباشر مهام عمله من خلال مقر مؤقت وأن "فريق العمل الذي يترأسه دبلوماسيون يتمتعون بالخبرة بدأ عمله بالفعل". وكانت الخارجية الألمانية قد قالت في قوت سابق من هذا الشهر إن الهدف من هذا المكتب هو إقامة اتصال دائم مع المجلس الوطني الانتقالي ودعم المواطنين شرق البلاد.

وكان الاتحاد الأوروبي قد افتتح مكتب اتصال له أمس في بنغازي لدى المجلس الوطني الانتقالي. واعتبر وزير الخارجية الألماني ذلك بمثابة "إشارة مهمة تتم بالتنسيق مع المسئولين بالاتحاد الأوروبي".
وكانت كاثرين آشتون، الممثلة العليا للشئون الخارجية والسياسة الأمنية بالاتحاد الأوروبي، قد قامت أمس الاحد بزيارة إلى مدينة بنغازي مقر المجلس الوطني الانتقالي وافتتحت مكتبا للاتحاد الأوروبي فيها. ووعدت أشتون، وهي أعلى مسئول أوروبي يزور بنغازي، الثوار الليبيين باستمرار دعم الاتحاد الأوروبي لهم، وأكدت أن الاتحاد سيواصل تقديم الدعم للثوار طالما أراد منه الليبيون ذلك. 
وغداة زيارة آشتون بادر الاتحاد الأوروبي إلى خطوة رمزية إضافية لمصلحة الثوار الممثلين في المجلس الوطني الانتقالي، حيث وصف بيان صادر عن وزراء خارجية الدول الأعضاء اليوم الاثنين المجلس الوطني الانتقالي ب"محاور سياسي رئيسي يمثل تطلعات الشعب الليبي"، الأمر الذي يشكل خطوة على طريق الاعتراف الرسمي بالمجلس من جانب الأوروبيين.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق