الأربعاء، أغسطس 03، 2011

ليبيا : أسر احد مهرجي التلفزيون الليبي في جبهة زليتن مصابا والثوار يعالجونه

عاجل:  أسر الثوار الليبيون الممثل الليبي "خالد كافو "  وقد تم القبض عليه فى جبهه زليتن .ويعتبر خالد كافو من أشهر المملثين الكوميديين الليبيين , ةقد تطوع في كتائب القذافي في شهر مايو المنصرم . 
وهذه الأخبار وردت من جبهة مصراته بأنه اثناء الاشتباكات التي دارت بين الثوار وكتائب القذافي على مشارف مدينة زليتن امس الاول والتي الحق فيها الثوار خسائر فادحة في صفوف الكتائب واسر العديد من افرادها كان من ضمن الذين تم اسرهم   “خالد كافو ” المهرج الاعلامي المعروف في تلفزيون نظام القذافي بعد ان تعرض لعيار ناري اصاب عنقه لم يؤدي الى موته .
واكدت ذات المصادر ان كافو نقل فور القبض عليه في منطقة كوبري زليتن لتلقى العلاج في مستشفى بمصراته ومن ثم الى مكان اعتقاله بعد ان تحسنت حالته الصحية التي سمحت له بمغادرة السرير .
يذكر ان خالد كافو كان من الاعلاميين المعروفين على شاشات التلفزيون الليبي خصوصا خلال البرامج الرمضانية الفكاهية والمتنوعة التي تقدم خلال برامج المائدة الرمضانية ، كما انه ومنذ اندلاع ثورة السابع عشر من فبراير في ليبيا كان من ابرز الاعلاميين الذين انضموا للحملة التي يقودها النظام المتهاوي ضد ابناء الشعب الليبي ، كما انه كان مكن المتطوعين في سرايا الحرس الثوري الاخضر الذين عاثو في الدنيا فسادا خصوصا في مدينة طرابلس الاسيرة بفعل هوؤلاء وامثالهم .
واخيرا ذكرت بعض المصادر ان خالد كافو تطوع في الكتائب المقاتلة على جبهة مصراته وزليتن طمعا منه في اعتلاء احد المناصب فيما بعد الى جانب ما كان يتلقاه من اموال طائلة لقاء ذلك .
كما ذكر بعض المقربون من كافو من الثوار على نظام  القذافي انهم دعوه للانضمام الى صوت شباب ثورة 17 فبراير ولكنه اصر على رفضه وانضمامه للكتائب مع انه لم يكن في يوم من الايام جنديا او ذا صلة بالجانب العسكري في ليبيا .

-

هناك 11 تعليقًا:

  1. الصورة قديمة جدا لخالد الكافو .... ممكن يكون قد أسر حقا ولكن أعتقد أن الخبر بعيد جدا عن الواقع .....عاشت ليبيا حرة.

    ردحذف
  2. عربيه امازيغيه ليبيه حرهالأربعاء, أغسطس 03, 2011 3:09:00 م

    تحدثت صبيحة هذا اليوم مع ابنائي وقلت لهم الحمد لله ان شيوخنا العظام في ليبيا قد خرجوا على شاشات التلفزين ووضحوا موقف الشرع مما يحدث في ليبيا ، حتى لا يكون لاي شخص حجه يتحجج بها امام الله والعباد عن جهله برأي الدين في من يتعاون مع القذافي وازلامه.فالحق بين ولا يستطيع ايا كان ان ينكره .
    انا رأيت في بداية شهر مايو الممثل خالد كافو وهو يرتدي البدله العسكريه واضعا على راسه تلك الطاقيه التي ارتداها معمر المخلوع اثناء القائه الخطاب من فوق اسوارالسراي الحمراء وكان خالد كافو مع ثلاثه من رفاقه يرتدون الزي العسكري يشترون بعض التموين من احد اكبر المحلات الموجوده في محيط ميدان القادسيه وما لفت انتباهي وجعلني استغرب هي كمية الاكل التي كانوا يصفونها في سيارة التيوتا هيلكس وتم تغطيتها بقماش مثل الذي يستعمل في الخيام وربطها بالحبال وكان الوقت قبل اذان المغرب واحدهم كان يستعجلهم لان امامهم مسافه كبيره ، تمنيت في ذلك الوقت ان هذا التموين كان سيؤخذ للثوار ولم ارد ان اظن به او بصحبه سوء لاننا وبصراحه كنا نحترم ما يقدمه لنا من خلال الشاشه الصغيره من برامج وثانيا هو من اصول امازيغيه فكيف يسمح لنفسه ان يكون من اعوان هذا الطاغيه الذي استباح كل شيئ جميل في جبل نفوسه ناهيك عن باقي مدن ليبيا الحبيبه .
    انا لازلت اتمنى ان يكون هناك خطأ او التباس في الخبر ولا يكون خالد كافو من اللذين باعوا آخرتهم بدنيا غيرهم والله المستعان.
    عربيه امازيغيه ليبيه حره

    ردحذف
    الردود
    1. اختى الامزيغيه حره تحيه لك ولكل المزيغ الاحرار .لاغريب من هده النمادج متل خالد كافو وغيرهفهؤلا اما يريدون المال او المناصب ولا كن الله خيب امالهم ونصرنا عليهم .وعاشت ليبيا حره

      حذف
  3. ومن هو خالدكافو هدا المضحكه,
    ارائيتم على من يعتمد نظام القدافي الوقح, يعتمد علي عناصر في مستواه هو القدافي الحقير.

    ردحذف
  4. هذا خالد من السكارجيا الي كانو يحيو في حفلات في الاعراس ويسكرو هو وعبدالباسط بوقندة
    وعاشت ليبيا حرة بدون نماذج هذه

    ردحذف
  5. ياجماعة في هذه الثورة لقد كشف المستور ..... هؤلاء رجال الامن السري المندسين بين الليبيي من قبل اجهزة القردافي الامنية فلا تستغربوا من مثل هؤلاء فلا يوجد مكان عمل او خدماتي الا و زرع فيه القردافي ازلامه

    ردحذف
  6. حكم الخروج على الحاكم الظالم
    عن أبي هريرة -رضي الله عنه قال ، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : (عليك السمع والطاعة في عسرك ويسرك ومنشطك ومكرهك وأثرة عليك ) رواه مسلم 1836 وقال الرسول صلى الله عليه وسلم : ( من أطاعني فقد أطاع الله ومن يعصني فقد عصا الله ومن يطع أميري فقد أطاعني ومن يعص أميري فقد عصاني ) رواه مسلم ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ وقال الرسول صلى الله عليه وسلم (لما سأله رجل : يا نبي الله أرأيت إن قامت علينا أمراء يسألوننا حقهم ويمنعوننا حقنا فما تأمرنا ؟ فأعرض عنه ثم سأله فأعرض عنه ثم سأله في الثالثة فجذبه الأشعث بن قيس فقال صلى الله عليه وسلم ) اسمعوا وأطيعوا فإنما عليهم ما حملوا وعليكم ما حملتم ) رواه مسلم 1846 ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ قال القرطبي : " يعني أن الله تعالى كلف الولاة العدل وحسن الرعاية وكلف المُولَى عليهم الطاعة وحسن النصيحة فأراد : أنه إذا عصى الأمراء الله فيكم ولم يقوموا بحقوقكم , فلا تعصوا الله أنتم فيهم وقوموا بحقوقهم فإن الله مجاز كل واحد من الفريقين بما عمل " المفهم 4/55 ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ وقال النبي صلى الله عليه وسلم في الحديث الذي رواه مسلم : ( يكون بعدي أئمة لايهتدون بهداي ولايستنون بسنتي وسيقوم فيهم رجال قلوبهم قلوب الشياطين في جثمان إنس قال ( حذيفة ) : قلت : كيف أصنع يارسول الله ؟ إن أدركت ذلك ؟؟ قال : ( تسمع وتطيع وإن ضرب ظهرك وأخذ مالك , فاسمع وأطع ( رواه البخاري 7084 ومسلم 1847 باب ( يصبر على أذاهم وتؤدى حقوقهم ( ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ وقال النبي صلى الله عليه وسلم : ( من كره من أميره شيئاً فليصبر عليه ,فإنه ليس من أحد من الناس يخرج من السلطان شبراً فمات عليه , إلا مات ميتة جاهلية ( رواه مسلم من حديث ابن عباس -رضي الله عنه – 1849 ورواه البخاري 7053

    ردحذف
  7. يظهر الحق ويارب ينجي مصر وليبياأمين

    ردحذف
  8. اللة أكبر علي كل من طاغة وتجبر

    ردحذف
  9. يارب اهدى ليبيا

    ردحذف