السبت، يوليو 09، 2011

اليمن : إصابة الرئيس اليمني علي عبدالله صالح بالعمى والشلل والكتف مقطوعة (فيديو)

ذكر محللون اليوم  إن الصورة التي ظهر فيها الرئيس اليمني علي عبدالله صالح أثناء خطابه مساء الخميس تثبت أنه مشلول بالكامل ما عدا لسانه وعقله، لظهوره بكامل قواه العقلية وقدرته على الكلام بطلاقة.

ليبيا : طرابلس خارج التغطية الصحفية وحكومة القذافي تريد من الصحافة العالمية ان تنقل اخبار هاله مصراتي

طرابلس - حكومة القذافى تحطم الرقم القياسي في طرد الصحفيين الذين يمارسون مهنيتهم و مهمتهم في نقل الصورة الحقيقية للعاصمة طرابلس. الصحفيين هم مراسلوا : الغارديان, الدايلي تيليغراف, رويترز, الـ سي ان ان, و بالتالي لم يبقى في طرابلس اي مراسل بجنسية بريطانية او امريكية يكتب للصحافة المطبوعة .
منظمة هيومن واتش  الحقوقية: قامت كتائب القذافي بزراعة ثلاث حقول ألغام حول القواليش قبل دخول الثوار لها، وقد تمكن الثوار من إزالة ما يقارب 300 لغم.-

الجزائر : يوميا يرتد ستة شخاص عن الأسلام في الجزائر

كشف تحقيق أعده ثلاث باحثين جزائريين عن ارتفاع معدل التنصير في الجزائر؛ حيث بلغ عدد المرتدين عن الإسلام نحو 10 آلاف شخص. ووفقًا لهذا التحقيق، فإن هناك 6 أشخاص في اليوم -معظمهم من الشباب- يرتدون عن الإسلام، بحسب صحيفة "الشروق" الجزائرية الجمعة 8 يوليو/تموز 2011م.

ليبيا : التقرير الأخير من البريقة والوضع حتى الآن

 الوضع في البريقة كما صرح قائد ميداني أنه من الصعب الآن تحرك  كامل قوات الجيش والوطني الليبي ووحدات الثوار المرافقة لها ومحاولة أقتحامها بسبب حقول الألغام , إذ يجب إزالتها أولا , وذلك بهدف تقليل الخسائر في الأرواح .  وقد دخلت وحدات أستطلاع حتى وصلت  الي الجامعة في البريقة . 

ليبيا : مراسل بي بي سي من الجبل الغربي - جواز مقاتل مرتزق من مالي في حوزة الثوار

تتكررشهادات الصحفيون والمراسلون الأجانب عن وجود ماتلين مرتزقة أفريقيين مع كتائب القذافي  فبعد المقابلة التلفزيوينة التي شاهدناها جميعا أمس مع مرتزقة من دول وسط أفريقيا هو هو  مارك دويل مراسل قناة بي بي سي نيوزفي غرب ليبيا يذكر أنه أثناء وقوفي على جانب الطريق في قرية الغوالش، لمح قائد سيارة مارة علامة "صحافة" على سترتي الواقية من الرصاص فهرول إلي مسرعا حاملا في يديه جواز سفر لمواطن من دولة مالي.

ليبيأ : آخر مستجدات الجبة في زليطن ومصراته

نشرة أخبار ثورة المختار : وصلنا  ان ثوارنا البواسل في مصراته وصلوا إلى مشارف سوق الثلاثاء في زليطن وفي نفس الوقت تعرضت مدينة مصراته و نعيمة لقصف كتائب  القذافي بالمدفعية بعيدة المدى وقد كبد الثوار الكتائب عدد كبير من القتلى وقد  كان شهداء اليوم 10 والجرحى 43 جريح ... شفى الله الجرحى ورحم الشهداء-
هذا وقد أكد مصدرنا بأن ثوار مصراتة قد غنموا عدد من السيارات المجهزة وأسلحة متوسطة وخفيفة دخائر كبيرة للأسلحة الثقيلة،
كما أفاد مصدر لنا من ثوار زليطن بأن الكتائب قد دحرت لتتمركز في منطقة كعام غربي زليطن .

الجمعة، يوليو 08، 2011

السعودية : الرياض : أنتقل إلى رحمة الله الأمير سلطان بن عبدالعزيز ولي العهد السعودي

نشرة أخبار ثورة المختار : وردنا  أن صاحب السمو الملكي ولي العهد السعودي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران المفتش العام الأمير سلطان بن عبد العزيز انتقل الى رحمة الله تعالى الجمعة في ولاية نيويورك بعد صراع مرير مع المرض .

ولم يعلن النبأ رسمياً لإجراءات بروتوكولية فضلاً عن التمهيد لإنتقال ولاية العهد في السعودية غير المحسومة. 

نشرة أخبار ثورة المختار :القذافي يفشل في جمع أنصارة في الميدان الأخضر ( الشهداء) وأهل طرابلس يرفضون الصلاة في الميدان
 ويصلون في المساجد رغم كل الوعد والوعيد والإغراءات والتهديد


ليبيا : البريقة : تفجيرات البريقة - 6-7-2011 ( فيديو )


ليبيا : القاهرة : وفد مرتزقة القذافي في القاهرة يصفون العرب بالمرتزقة . ويطلبون ان لا نستمع إلا لهالة مصراتي

أعضاء وفد اللجان الشعبية المنتمي للقذافي
قام وفد من أعضاء اللجان الشعبية الليبية  والمسمى وفد القبائل الليبية بالحج الى ضريح جمال عبد الناصر بالقاهرة، مؤكدين دعمهم للمجرم المتهم الدولي الليبى معمر القذافى والمطلوب لمحكمة الجنايات الدولية ، وقال "مفتاح الواعر" رئيس الوفد  والذي كان يعمل سابقا رئيس لجمعية الدعوة الإسلامية  مكتب النيجر  وهي الواجهة للمخابرات الليبية في الخارج  ,

الخميس، يوليو 07، 2011

ليبيا : القذافي يعيد التاريخ بمسجد ضرار , ويقفل المساجد

مسجد الزاوية بعد سيطرة كتائب القذافي عليه
وقبل ان تقوم بهدمه
قرر نظام القذافي بغباءه المعهود ان يكون اول نظام في التاريخ الذي يقفل المساجد والجوامع ويحاول جمع المصلين في مكان واحد لكي يباهي انه استطاع جمع عدد كبير . متناسيا او ناسيا أن اجتماعهم للصلاة في الساحة الخضراء لا يمكن اعتباره لصالحة ,

ليبيا : وفد مرتزقة القذافى من القبائل الليبية يحج إلى ضريح جمال عبد الناصر معانقين صور إلههم القذافي


القاهرة/خاص بموقع ثورة ليبيا الشقيق /
صورة الوفد وهم يحتضنون صورة إلههم -
 من موقع ثورة ليبيا
قام وفد يمثل مرتزقة ومحسوبين على نظام القذافى من القبائل الليبية برئاسة الدكتور مفتاح الواعر ، مدير مكتب جمعية الدعوة الإسلامية العالمية بالنيجر سابقا بالحج الى ضريح الرئيس الراحل جمال عبد الناصر اليوم فى مستهل زيارة لمصر يلتقى خلالها المسئولين المصريين وشيوخ وعمد القبائل المصرية وعدد من الفعاليات الشعبية لإطلاعهم على مايجرى فى ليبيا والعمل على حل الأزمة الليبية سلميا .

ليبيا : بروكسل : البرلمان الأوربي يدعوا للأفراج عن الأرصدة وتنفيذ مذكرة اعتقال القذافي



دعا البرلمان الأوروبي في لائحة تمت الموافقة عليها بأغلبية كبيرة من أصوات النواب إلى الإفراج عن جزء من الأرصدة الليبية المجمدة ووضعها تحت تصرف المجلس الوطني الانتقالي الليبي.

ليبيا : القاهرة : سيف القذافي يرسل من يسمون وفدا عن قبائل ليبيا لمحاولة مقابلة المجلس الوطني

القاهرة (رويترز) - وصل وفد من ممثلي القبائل الليبية الى القاهرة يوم الخميس وقال انه سيجري محادثات مع قيادات المعارضة المسلحة لمحاولة انهاء الاقتتال في ليبيا.

ليبيا : ضربة جديدة للقذافي , اعضاء جدد من حلف الناتو يزيدون مساهمتهم المادية والبشرية في الحملة على القذافي وكتائبه

أعلن حلف شمال الأطلسي /الناتو/ اليوم إنه تحصل على مقدرات عسكرية إضافية بشرياً ومن ناحية المعدات في حملته العسكرية /الحامي الموحد / الجارية في ليبيا.

ليبيا : القذافي تتزايد مهازله بالدقيقة والثانية . يجري مباحثات مع شركات طاقة صينية وروسية

طرابلس (رويترز) - قال مسؤول حكومي ليبي كبير لرويترز يوم الخميس إن حكومة ليبيا بدأت مفاوضات مع شركات طاقة روسية وصينية لتتولى مشروعات شركة ايني الايطالية في البلاد بعد أن سحبت ايني عمالها.

الثورة الليبية وصياغة الخبر

صالح بن عبدالله السليمان: الثورة الليبية وصياغة الخبر: "الثورة الليبية وصياغة الخبر مليونية بنغازي . أين الأعلام الأوربية؟ اليوم وأنا تصفح الأخبار استرعى انتباهي صياغة وكالة رويتر لخبر المسير..."

ليبيا : مهازل القذافي لا تتوقف . الكعيم يقول ان لديه ادلة على ان مرتزقة يحاربون مع الثوار

 اتهم خالد كعيم (الكاتب العام) وكيل وزارة الخارجية الليبية حلف شمال الاطلسي بخرق تفويض الأمم المتحدة لحماية المدنيين بعد أن كثف غاراته لتمهيد الطريق لقوات المعارضة التي تحاول الإطاحة بالقذافي.

ليبيا : قرارات تنفيذية وسياسية هامة للمجلس الأنتقالي تحدد مسار الفترة القادمة والقذافي يحاك عبدالحليل بالقانون الملكي


اصدر المجلس الوطني الأنتقالي الليبي , والذي هو بمثابة المجلس التشريعي المؤقت في ليبيا عدة قرارات تهم الليبيون , وقد قام السيد مصطفى عبد الجليل  رئيس المجلس الأنتقالي بسردها خلال خطبتة في المسيرة المليونية ببنغازي وهذه القرارات تبين الخطوط العريضة للسياسة الليبية القادمة

ليبيا : الليبيون يملئون شوارع بنغازي يطالبون بتنحي القذافي

بنغازي (ليبيا) (رويترز) - سار عشرات الالاف من الليبيين ملوحين باعلام الاستقلال الليبية بأعلام أوروبية و في أنحاء مدينة بنغازي التي يسيطر عليها المعارضون يوم الاربعاء في مسعى لتعزيز الروح المعنوية في الحرب ضد الزعيم الليبي معمر القذافي.

ليبيا : القذافي لن يشارك في المفاوضات حول مصيره ومصير ليبيا ويترك مصيره بيد أفريقيا


أعلنت وزارة الخارجية الجنوب افريقية أمس (السادس من يوليو/ تموز 2011) أن العقيد الليبي معمر القذافي قال إنه "لا يريد أن يعارض تسوية وبالتالي فإنه لن يشارك في مفاوضات حول مستقبل ليبيا أو حول مصيره الشخصي". ويذكر أن رئيس جنوب إفريقيا جاكوب زوما عضو في فريق مفاوضين عينه الاتحاد الإفريقي للعمل على تمرير خطة سلام إقليمية ترمي إلى وضع حد للنزاع في ليبيا وهي خطة رفضها حتى الآن الثوار الليبيون. وسيجتمع المفاوضون في غضون أيام في أديس أبابا لتلقي أجوبة الثوار والسلطة على خطة السلام التي تم اقتراحها أثناء قمة الاتحاد الإفريقي الأسبوع الماضي في غينيا الاستوائية. وتدعو خطة الاتحاد الإفريقي الطرفين إلى البدء بمحادثات ودراسة نشر قوة سلام متعددة الجنسيات تنظمها الأمم المتحدة للإشراف على وقف إطلاق النار.
وهذا يدل على ان القذافي واثق من ان زوما والرؤساء الأفريقيون  يحفظون له الود القديم وأنهم سيدافعون عن جرائمه في حق شعبه بعد ان اتخمهم بمقدرات الشعب اللذي سيطر عليه لأكثر من اربعة عقود -

ليبيا : توقف ناقلات الشركة الوطنية العامة للنقل البحري يثبت كذب وتدليس نظام القذافي

لندن (رويترز) - قالت الشركة التي تدير بعض ناقلات النفط الليبية يوم الاربعاء ان معظم السفن التي تنقل النفط في الاسطول المملوك للحكومة الليبية لا تزال راسية بدون استخدام تجاري في ظل استمرار مشكلات مالية.

ليبيا : بكين : الصين تغازل المجلس الوطني وتستمر في الرقص بين الحبلين

- قالت وسائل اعلام رسمية صينية يوم الخميس ان دبلوماسيا صينيا اجتمع في بنغازي مع قياديين بالمجلس الوطني الانتقالي الذي يمثل المعارضين المسلحين الذين يسعون للاطاحة بالزعيم الليبي معمر القذافي.

الأربعاء، يوليو 06، 2011

ليبيا : الوضع الميداني حاليا بالجبل الغربي حتى الساعة


1- الاستعدادات للمعركة ابتدأت منذ الامس حيث خرجت سرايا الجيش الوطني بالزنتان والتي يصل عددها الى حوالي 35 سرية كاملة بعدتها وعتادها مدعّمة بالآليات الثقيلة للجيش الوطني من الدبابات وراجمات الصواريخ وشاحنات الجراد ومضادات الطائرات ( الشلكة ) وكذالك الــ 14.5

ليبيا : استمرار لمهازل القذافي يحاكم المجلس الأنتقالي قريبا ويدّعي انه يتباحث معهم

 أستمرارا للمسرحيات الهزلية التي يقوم بها نظام القذافي , المطلوب الجنائي لمحكمة الجنايات الدولية فقد أعلن قاضي تحقيق ليبي، اليوم الأربعاء، في طرابلس، أن 21 عضوا في المجلس الوطني الانتقالي الذي يمثل الثوار الليبيين سيحاكمون "في الأسابيع المقبلة" أمام محكمة خاصة. وصرح قاضي التحقيق خليفة عيسى خليفة أمام الصحفيين الأجانب في طرابلس بأن

ليبيا : القذافي ينشق عن النظام ويسير مسيرة لإسقاطه

 قال اسعد امبيه ابوقيله صحفي وكاتب ليبي ومقدم مذكرةالاعتقال ضد لويس اوكامبوالمدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية :" (لقرائتها هنا) ان الجماهير الشعبية تمارس السلطة الشعبية المباشرة عن طريق‮ ‬المؤتمرات الشعبية الأساسية باعتبارها صاحبة السيادة في‮ ‬الحكم الشعبي‮ ‬أي‮ ‬الشعب‮ ‬يحكم نفسه بنفسه

ليبيا : لاهاي : لويس مورينو أوكامبو مطلوب للعدالة

وتتوالى مهازل اتباع معمر القذافي المتهم بجرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية والمطلوب الجنائي الدولي , فلقد تقدم أحد أزلامه بمذكرة اعتقال ضد لويس اوكامبو المدعى العام للمحكمة الجنائية الدولية بحجة انه يرفض التحقيق في جرائم حلف الناتو الاستعماري ضد الشعب الليبي , المشكلة انه لم يذكر لنا لمن قدم هذه المذكرة ؟

ليبيا : الثوار استولوا على القواليش وبمشطون المنطقة في طريقهم الى طرابلس


 الثوار الليبيين استولوا على بلدة القواليش جنوب غرب طرابلس بعد ساعات من المعارك مع كتائب العقيد معمر القذافي مما يمكنهم من دفع خط الجبهة صوب العاصمة. وهم يقومون بتمشيطها الآن

ليبيا : فرنسا تنفي علمها بوصول مبعوث من نظام القذافي الى باريس


باريس - 6 - 7 (كونا) -- نفت الحكومة الفرنسية اليوم علمها بوصول مبعوث من رئيس الوزراء الليبي البغدادي المحمودي الى باريس لبحث وقف اطلاق النار على قوات القذافي.

ليبيا : صاروخ ميلان اللذي زودت به فرنسا ثوار جبل نفوسه

زودت فرنسا الثوار في جبل نفوسة بأسلحة  حسب ما ورد في اللأخبار مؤخرا . ومن هذه الأسلحة  الصاروخ الفرنسي ميلان وهو من أكفأ صواريخ الجيل الثاني المضادة للدروع و الدبابات

ليبيا : الثوار بدأوا التحرك غربا لتحرير طرابلس والبداية من بير غنم


الزنتان (ليبيا) (ا ف ب) - شن الثوار الليبيون صباح الاربعاء الباكر هجوما على قوات الزعيم الليبي معمر القذافي المتمركزة على بعد 50 كلم جنوبي طرابلس، على ما افاد مراسل وكالة فرانس برس.

ليبيا : عبدالله بن زايد للقذافي :- ضحي انت ولا تضحي بالشعب الليبي

دعا سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية العقيد الليبي معمر القذافي إلى التضحية من أجل ليبيا. وقال سموه في مؤتمر صحافي عقب اجتماع بأنقرة بشأن ليبيا ونقلته وكالة الأنباء الفرنسية

ليبيا : موسكو : رئيس أتحاد الشطرنج "القذافي لن يتنحى" ومن يقول غير ذلك لا يفهم



 موسكو (رويترز) - قال رئيس الاتحاد العالمي للشطرنج بعد زيارة لطرابلس ان الابن الاكبر للزعيم الليبي قال له ان معمر القذافي مستعد للتفاوض مع المعارضة لانهاء القتال الذي يعصف بالبلاد منذ فبراير شباط.

ليبيا : أنقرة : تركيا تأمل في احراز تقدم سريع لانهاء الصراع في ليبيا بحلول الشهر القادم

قالت تركيا يوم الثلاثاء انها تأمل في ان تتمكن الحكومات الغربية والعربية التي تعمل مع المعارضين الليبيين من اعداد اطار حل سياسي بحلول الشهر القادم يساعد في انهاء الصراع في ليبيا.

ليبيا : فضيحة جديدة للقذافي وإيران, إيران تمد القذافي بصواريخ وذخائر

العربية: في عددها الذي يصدر غداً الأربعاء تكشف صحيفة “لوموند” الفرنسية نقلاً عن مصادر استخباراتية فرنسية، أن إيران التي تخشى من تداعيات التدخل الأمريكي والأوروبي في شمال إفريقيا

الثلاثاء، يوليو 05، 2011

ليبيا : خاص : معارك اليوم في مصراته تحديث حتى الساعة


خاص بنشرة اخبار ثورة المختار : تقدم ثوار   مدينة مصراته صباح اليوم على المحور الغربي للمدينة  بمنطقة الدافنية، و قام الثوار خلال تقدمهم بمداهمة تمركز لكتائب القذافي  في منطقة ماجر بزليتن،

ليبيا :-عاجل وخاص :- ثوار مصراته الأبطال في جبهة الدافنية متقدمين نحو زليتن


عاجل وخاص بنشرة اخبار ثورة المختار :- ثوار مصراته الأبطال في جبهة الدافنية متقدمين نحو زليتن
 حتى الآن 3 شهداء وأكثر من 20 جريح
نرجوا للشهداء الرحمة وللجرحى الشفاء العاجل . ونسألكم الدعاء لهم بالنصر

ليبيا : توقف الأعلامية شهرزاد كبلان - ولم تعرف الأسباب

توقف الاعلامية شهرزاد كبلان عن العمل ببرنامجها ليبيا والناس لسبب لم يعرف بعد وقد قدمت اعلامية اخرى برنامجها

ليبيا : تونس : أحرار تونس يحبطون عملية توريد 160 قناص اوكراني الى ليبيا

خاص بنشرة أخبار ثورة المختار :- تم إحباط عملية تسلل 160 قناصا اوكرانيا عن طريق تونس وذلك إثر رفض طاقم الطائرة التونسية ركوب مجموعة القناصة , إثر شكهم في شخصياتهم وحيث انهم بدون أمتعة ويحملون تأشيرات سياحية الى طرابس .

ليبيا : الأمم المتجدة تتولى مراقبة النقل الديموقراطي وليس الناتو - تصريح راسموسن

أعلن أندرس فوغ راسموسن الامين العام للناتو في مؤتمر صحفي عقد له يوم 5 يوليو/تموز في بطرسبورغ ان حلف شمال الاطلسي مقتنع بان هيئة الامم المتحدة هي التي يجب ان ترأس عملية ضمان أمن ليبيا لدى انتقالها الى الديمقراطية.

ليبيا : وزير الدفاع الفرنسي , الثوار اصبحوا اكثر تنظيما ويتدبرون امر تسليحهم


باريس - ا ف ب - اعلن وزير الدفاع الفرنسي جيرار لونغي اليوم، ان انزال اسلحة بالمظلات للثوار الليبيين "لم يعد ضروريا"، لانهم باتوا الان اكثر تنظيما ويمكنهم تدبر مسألة السلاح بانفسهم.

ليبيا : القاهرة : السفارة المصرية في طرابلس تكافح لتستمر بالعمل على مدار الساعة


هاني مخلوف

ذكر مصدر دبلوماسي أن السفير المصري في ليبيا محمد النقلي ( الذي يتمتع بأجازة في القاهرة الآن )، يحرص على الوجود في مقر السفارة طوال الوقت ، وأضاف قائلا " السفير وفريقه الدبلوماسي يحضرون على مدار الساعة،

ليبيا : القاهرة : أضرار بالغة بالسفارة المصرية بطرابلس بسبب اختباء الكتائب فيها

طرابلس: ذكرت تقارير اخبارية الاثنين أن مباني السفارة المصرية في العاصمة طرابلس تحولت إلى سواتر ضخمة، تحتمي بها الكتائب الأمنية التابعة للعقيد الليبي معمر القذافي، من نيران وصواريخ مقاتلات الناتو،

ليبيا : وزير الخارجية البريطاني يبحث مع رئيس الاتحاد الافريقي الوضع الليبي ورحيل القذافي أولا

 بحث وزير الخارجية البريطاني وليام هيغ مع رئيس الاتحاد الافريقي جان بينغ هنا اليوم دور الاتحاد الافريقي ومساهمته في حل الازمة الليبية.

الاثنين، يوليو 04، 2011

ليبيا : القاهرة : محكمة القضاء الإداري في مصر تقرر قفل قنوات القذافي على قمر النايل سات بداية من 11 يوليو

-ليبيا : القاهرة : محكمة القضاء الإداري في مصر تقرر قفل قنوات القذافي على قمر النايل سات بداية من 11 يوليو

ليبيا : القوات البحرية الملكية البريطانية تعود لقواعدها بعد إزالة جميع الألغام البحرية مقابل مصراته

عادت القوات البحرية الملكية البريطانية اليوم إلى قواعدها في بريطانيا بعد إنهاء مهمتها في ليبيا التي تم خلالها إزالة ألغام زرعتها كتائب القذافي على طول ساحل ميناء مدينة (مصراتة) الليبية.

ليبيا : الناتو وروسيا يتفقان على الاستراتيجية العسكرية في ليبيا ويقران 3 أهداف أساسية

صرح أمين عام حلف شمال الأطلسي أندرس فوغ راسموسن بأن الحلف لن ينهي عمليته في ليبيا قبل تطبيق القرار الأممي 1973. وفي تعليقه على نتائج اجتماع مجلس "روسيا – الناتو" على مستوى المندوبين الدائمين في مدينة سوتشي الروسية اليوم أوضح راسموسن أن الحلف وضع أمامه ثلاثة أهداف عسكرية محددة،

ليبيا : تركيا : تركيا تحجز أسهم مصرف ليبي في أحد مصارفها تنفيذا لعقوبات مجلس الأمن

أعلن صندوق ضمان الودائع الادخارية التركي الإثنين عن حجز أسهم المصرف الليبي الأجنبي الذي يعد المساهم الأكبر في المصرف العربي ـ التركي وذلك بعد إعلان الحكومة التركية عن قرارها تجميد الأصول الليبية تنفيذاً لقرارات مجلس الأمن الدولي.

صالح بن عبدالله السليمان: الثورة الليبية والطابور الخامس في الإعلام

صالح بن عبدالله السليمان: الثورة الليبية والطابور الخامس في الإعلام: " الثورة الليبية والطابور الخامس في الإعلام الوثيقة الشاكيرية العبرية المزورة كل مراقب أو مهتم بالشأن الليبي يستطيع أن يلاحظ الكم الكبير..."

ليبيا : سيف الإسلام للتلفزيون الفرنسي - سنعطيكم كل شي فقط اوقفوا الضرب

باريس - رويترز - قال سيف الاسلام نجل الزعيم الليبي معمر القذافي في مقابلة مع التلفزيون الفرنسي ان الدول الغربية محكوم عليها بالفشل في حملتها العسكرية التي تهدف الى اسقاط القذافي وان غاراتها الجوية ضد القوات الحكومية جعلها "اهداف مشروعة".

الأحد، يوليو 03، 2011

راسموسن: "الناتو" يقدم لروسيا باستمرار معلومات عن سير عمليته في ليبيا


أكد أندرس فوغ راسموسن، الأمين العام لـ "الناتو" أن الحلف يقدم لروسيا باستمرار معلومات عن عمليته في ليبيا،. وشدد على أن الناتو يلتزم بدقة بالتفويض الذي أعطاه أياه مجلس الأمن الدولي.

الشيخ صالح بن حميد: تعظيم الأشخاص والغلو فيهم خطر يهدد وحدة المسلمين


    أكد الشيخ الدكتور صالح بن حميد رئيس المجلس الأعلى للقضاء أن السلفية ليست مذهباً أو حزباً لكنه منهج السلف الصالح، محذراً من خطورة الانتماء للأشخاص وتعظيمهم أو التحاكم لفهم بعضهم للنصوص.

ليبيا : أهم بنود خطة الاتحاد الافريقي لحل الأزمة الليبية


توصل البيان الختامي لقمة الاتحاد الأفريقي  خلال قمتهم  السابعة عشرة في مالابو إلى اتفاق إطاري لعرضه على طرفي النزاع في ليبيا ، وها هي نشرة اخبار ثورة المختار تقوم بنشر أهم بنود خطة الاتحاد الافريقي لحل الأزمة الليبية وهي كالتالي :

ليبيا : القذافي متهم بدعم وتسيير وتمويل البوليساريو إلى جانب الجزائر

القذافي يصافح محمد عبدالعزيز زعيم البوليساريو
 ويتوسطهما محمود عباس رئيس السلطة الفلسطينية
ويأتي هذا الاتهام بعد سنوات التزمت خلالها السلطات المغربية الصمت حول ما إذا استمر القذافي في دعم البوليساريو فعلا. اتهم سفير المغرب بالعاصمة الفنزويلية كراكاس، المقيم بسان-دومينغو، ليبيا والجزائر بدعم وتسيير وتمويل البوليساريو.

ليبيا : تمهيدا للأعتراف بالمجلس الإنتقالي , تركيا تسحب سفيرها في طرابلس


أعلنت تركيا رسميا قطع علاقتها بنظام الرئيس الليبي معمر القذافي . ونشرت الجريدة الرسمية فى تركيا اليوم الأحد قرار قطع تركيا علاقتها مع النظام الليبي بشكل رسمي .

ليبيا : الجيش السوداني ينفي رسميا احتلال مناطق ليبية

نفت القوات المسلحة السودانية تدخلها في الأحداث الجارية بليبيا ،وأكدت التزامها التام بالحفاظ على الأمن والسيطرة على حدودها مع جيرانها وليس خارجها . 

ليبيا : تونس : عاجل : 160 قناص من كييف على طيران نوفل أير التونسي

-خاص بنشرة أخبار ثورة المختار : عاااجل - مصدر موثوق - طائرة نوفل اير تونسية متوجهة إلى كييف  - أوكرانيا - لجلب عدد 160 قناص للذهاب لي طرابلس بتأشيرات سياحية وتحت ذريعة السياحة في طرابلس  (؟ )