الثلاثاء، يوليو 05، 2011

ليبيا : وزير الخارجية البريطاني يبحث مع رئيس الاتحاد الافريقي الوضع الليبي ورحيل القذافي أولا

 بحث وزير الخارجية البريطاني وليام هيغ مع رئيس الاتحاد الافريقي جان بينغ هنا اليوم دور الاتحاد الافريقي ومساهمته في حل الازمة الليبية.وقال هيغ في تصريح صحافي عقب اللقاء انه بحث مع بينغ نتائج القمة الافريقية الأخيرة التي عقدت في مالبو الاسبوع الماضي والخطوات المقبلة للمحادثات المزمعه مع المعارضة في الخامس عشر من الشهر الجاري مرحبا بالجهود التي يبذلها رئيس الاتحاد الافريقي.
واكد اهمية الدور الذي يلعبه الاتحاد الافريقي لحل الازمة الليبية وسعيه نحو التوصل الى تسوية سياسية يدعمها المجتمع الدولي مشيرا الى وجود عدد من المقترحات المطروحة من الاتحاد الأفريقي يمكن العمل من خلالها لحل الأزمة الليبية الراهنة.
وشدد هيغ على ضرورة قيام الاتحاد الأفريقي بعدم وضع القذافي ضمن أطراف المحادثات في حال نقل السلطة في ليبيا مؤكدا ان "المجلس الانتقالي الوطني الليبي أوضح منذ البداية بأن المفاوضات والتوصل الى العملية السلمية الشاملة تعتمد في المقام الأول على رحيل القذافي الى الأبد عن الحكم في ليبيا لفقدانه الشرعية هو وأسرته".
وجدد تأكيد بلاده ومواصلتها دعم المجلس الانتقالي الليبي والاتحاد الأفريقي والعديد من الاتحادات الأوربي في جهودها لتأمين نقل السلطة في ليبيا.-
-

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق