الاثنين، يوليو 04، 2011

ليبيا : سيف الإسلام للتلفزيون الفرنسي - سنعطيكم كل شي فقط اوقفوا الضرب

باريس - رويترز - قال سيف الاسلام نجل الزعيم الليبي معمر القذافي في مقابلة مع التلفزيون الفرنسي ان الدول الغربية محكوم عليها بالفشل في حملتها العسكرية التي تهدف الى اسقاط القذافي وان غاراتها الجوية ضد القوات الحكومية جعلها "اهداف مشروعة".

وأبلغ سيف الاسلام محطة "تي اف 1" التلفزيونية الفرنسية الخاصة ان والده لا ينوى مغادرة البلاد في اطار مفاوضات لانهاء الصراع مع المعارضين الذين يريدون انهاء حكمه المستمر منذ اربعين عاماً.
وسئل عما اذا كان لديه رسالة للرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي وهو احد القوى الدافعة وراء التدخل الغربي في ليبيا قال سيف الاسلام: "لن تكسبوا لا توجد لديكم فرصة فالفرصة معدومة لكي تكسبوا الحرب هنا. اذا كنت غاضباً منا لأننا لا نشتري طائرات رافال فيجب ان تتحدث معنا"، وذلك في اشارة الى الطائرة الحربية الفرنسية التي تصنعها شركة داسو والتي حاولت باريس بيعها لطرابلس قبل اندلاع الانتفاضة ضد القذافي.
وأضاف: "اذا كنت غاضباً منا لأن صفقات النفط لا تسير بشكل طيب فعليك ان تتحدث معنا. المتمردون لن يعطوك اي شيء لأنهم لن يكسبوا".
وصدر أمر دولي باعتقال سيف الاسلام مثل والده بتهمة ارتكاب جرائم في حق الانسانية بسبب دوره في قتل المدنيين المطالبين بتنحي القذافي.
وقال سيف الاسلام ان السلطات الليبية مستعدة لتقديم تنازلات بشأن بعض المطالب الغربية ولكنها ستقاتل من اجل ليبيا.
وقال: "تريدون الديموقراطية اننا مستعدون. تريدون انتخابات اننا مستعدون. تريدون دستوراً جديداً؟ اننا مستعدون. وقف لاطلاق النار؟ اننا مستعدون. ولكن الجانب الآخر يرفض طوال الوقت. ولكن ان تقولوا لوالدي اترك البلد انها دعابة. لن نستسلم ابداً. سنقاتل انها بلدنا. علينا ان نقاتل من اجل بلدنا وستكونون اهدافاً مشروعة لنا".-
-

هناك تعليق واحد: