السبت، يوليو 09، 2011

ليبيا : طرابلس خارج التغطية الصحفية وحكومة القذافي تريد من الصحافة العالمية ان تنقل اخبار هاله مصراتي

طرابلس - حكومة القذافى تحطم الرقم القياسي في طرد الصحفيين الذين يمارسون مهنيتهم و مهمتهم في نقل الصورة الحقيقية للعاصمة طرابلس. الصحفيين هم مراسلوا : الغارديان, الدايلي تيليغراف, رويترز, الـ سي ان ان, و بالتالي لم يبقى في طرابلس اي مراسل بجنسية بريطانية او امريكية يكتب للصحافة المطبوعة .

ومن المعروف ان حكومة القذافي تجبر جميع الصحفيين والمراسلين الأجانب على البقاء الألزامي في فندق ريكسوس وهم تحت المراقبة الدائمة من اجهزة الأستخبارات والمباحث ورجال الأمن ويمنعون من الخروج من الفندق نهائيا إلا برفقة رجال الأمن وبعض المندوبين الحكومين . وقد قال احد الصحفيين "نحن تحت الإقامة الجبرية في طرابلس" .
وبخروج اخر الصحفيين الأجانب . اصبحت طرابلس الآن خارج نطاق التغطية بالنسبة للصحافة المطبوعة , وبقي فقط مراسوا بعض القنوات التلفزيونية .
وقد كانت حجة السيد موسى أبراهيم القذافي المسئول عن الأعلاميين والمتحدث الرسمي لحكومة القذافي في طرد الصحفيين  "سرعان ما يكتبون عن الذين قتلناهم ويتجاهلون الذين قتلهم حلف "النيتو" 
أي أن السيد موسى يريد من الأعلاميين ان يكونوا ابواق لنظامه وأن يكتبوا ما يسمعونه منهم لا ما يرونه بأعينهم . وان ينقلوا الأخبار من هاله مصراتي والتحليلات السياسية من يوسف شاكير .




-
-

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق