الأربعاء، يوليو 06، 2011

ليبيا : عبدالله بن زايد للقذافي :- ضحي انت ولا تضحي بالشعب الليبي

دعا سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية العقيد الليبي معمر القذافي إلى التضحية من أجل ليبيا. وقال سموه في مؤتمر صحافي عقب اجتماع بأنقرة بشأن ليبيا ونقلته وكالة الأنباء الفرنسية
«إذا كان القذافي الزعيم الفعلي لليبيا، عليه أن يظهر للعالم أنه قادر على بذل تضحيات من أجل ليبيا. لكننا نلاحظ بحزن أن الشعب الليبي هو الذي يضحي بدلاً من ذلك».
وكان سموه قد شارك أمس في اجتماع عقد بالعاصمة التركية أنقرة مع وزير الخارجية التركي أحمد داود أوغلو، ومبعوث الأمم المتحدة الخاص لليبيا عبدالإله الخطيب، ومسؤول العلاقات الخارجية في المجلس الوطني الانتقالي الليبي محمود جبريل، لبحث تفاصيل الاجتماع المقبل لمجموعة الاتصال حول ليبيا الذي سيعقد في 15 يوليو في اسطنبول.


ومن جانبه قال أوغلو أن معالجة المشكلات المالية للثوار الليبيين ستكون في صلب الاجتماع المقبل لمجموعة الاتصال حول ليبيا في أسطنبول.


وفيما نفت حكومة طرابلس أمس التسريبات التي تحدثت عن استعداد القذافي للتنحي مقابل ضمانات أمنية، دعا حلف شمال الأطلسي «الناتو» الثوار الليبيين إلى الاجتماع في بروكسل الأسبوع المقبل في بادرة غير مسبوقة، بالتوازي مع تصريحات لدبلوماسي أوروبي أن ممثلاً عن المجلس الانتقالي سيلتقي بوفد من الاتحاد الأوروبي، من المقرر ان يجري في الــ13 من يوليو الجاري.


في موازاة ذلك، صرح دبلوماسي أوروبي أن محمود جبريل سيلتقي برئيس الاتحاد الأوروبي هيرمان فون رومبي الأسبوع المقبل، لافتا إلى أنه من المحتمل أن يلتقي مسؤول المجلس الانتقالي مصطفى عبدالجليل برئيس المفوضية الأوروبية خوسيه مانويل باروزو منتصف الأسبوع المقبل أيضا.-
-

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق