الجمعة، أغسطس 12، 2011

ليبيا : الأطلسي يقر بوجود مرتزقة تقاتل مع القذافي وأن تجنيدهم مستمر

-اعلن المسؤول عن العمليات العسكرية في حلف شمال الاطلسي في ليبيا الكندي شارل بوشار أن "تجنيد (المرتزقة) مستمر (...) هناك دائما طلب لمزيد من المرتزقة ما يعطي مصداقية لواقع ان كتائب القذافي لا تزال تمنى باضرار ليس فقط جراء اعمالنا بل ايضا بسبب انشقاق ضباط وشرطيين وحتى سياسيين".
واضاف اللفتنانت كولونيل بوشار ان "قوات القذافي على الارض تتراجع في العديد والعزيمة. ونشهد ايضا ارتفاعا في عدد المرتزقة، مرتزقة بلا رحمة يأتون من دول اخرى وتجندهم قوات القذافي لارتكاب (اعمال عنف) ضد رجال ونساء واطفال".-


وكان القرار الدولي 1973 سمح في نهاية اذار/مارس لحلف شمال الاطلسي بتنفيذ مهمة في ليبيا هدفها الرسمي "حماية المدنيين" بعد اندلاع ثورة ضد نظام القذافي تحولت الى حرب اهلية بين الثوار وكتائب القذافي
وان كان الثوار سيطروا بسرعة على اقليم برقة (شرق) وجيوب في اقليم طرابلس (غرب)، الا انهم لم يحرزوا في الاشهر الماضية تقدما ميدانيا.
لكن اليوم هناك "نشاط" على الجبهات الثلاث (البريقة شرقا ومصراتة غربا وجبل نفوسة غربا). واضاف الضابط الكندي "نشهد تغيرات على الجبهات الثلاث والقوات المعادية للقذافي تتقدم لوقف هذا العنف ضد المدنيين".
-

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق