الاثنين، يوليو 11، 2011

ليبيا : سيف الإسلام : فرنسا قالت لنا نحن من سيؤسس الحكومة ولدينا قائمة مرشحين وهي ترفض الإسلاميين


صرح سيف الاسلام القذافي نجل الزعيم الليبي معمر القذافي في مقابلة نشرت الاثنين ان المفاوضات الحقيقية لا تجري مع الثوار وانما مع فرنسا ومع الرئيس نيكولا ساركوزي شخصيا.

وقال سيف الاسلام في المقابلة التي نشرتها صحيفة الخبر الجزائرية "الحقيقة هي اننا نجري المفاوضات الحقيقية مع فرنسا وليس مع الخوارج والمتمردين الذين خرجوا عن ولي الامر وعلى الملة".

واضاف "تلقينا من خلال آخر مبعوث التقى به الرئيس الفرنسي (نيكولا ساركوزي) رسالة واضحة من باريس. فقد تكلم الرئيس الفرنسي بكل صراحة وقال لمبعوثنا +نحن من صنع هذا المجلس ولولا الدعم الفرنسي والأموال والأسلحة لما كان له وجود+".
وكانت فرنسا اول دولة غربية تعترف بالمجلس الوطني الانتقالي الليبي واول دولة ترسل اسلحة الى الثوار الليبيين، كما اعلنت ذلك وزارة الدفاع الفرنسية.
وقال سيف الاسلام القذافي ان "نيكولا ساركوزي شدد على ان الكلام يكون معه وليس مع جماعة بنغازي" معقل الثوار الليبيين.
واضاف ان "الفرنسيين ابلغونا رسميا بانهم يريدون تشكيل حكومة انتقالية في ليبيا وتشكلها فرنسا طبعا، وساركوزي قال لمبعوث ليبي: انا لدي قائمة وهؤلاء هم رجال فرنسا".
وقال محمد بغالي رئيس تحرير صحيفة الخبر لوكالة فرنس برس ان المقابلة جرت حوالى الساعة 22,00 من السبت في طرابلس.
وتحدث سيف ااسلام عن قوات فرنسية خاصة متمركزة في الجبل الغربي قامت بترتيب عملية انزال اسلحة بالمظلات.
وقال "هناك تقارير استخباراتية وصلتنا تقول ان الفرنسيين قد يقومون بانزال مباشر لقوات فرنسية على الارض في الجبل الغربي تقاتل بجنب المتمردين وتقوم بمهاجمة طرابلس".
واضاف ان الهدف الذي يطمح اليه ساركوزي هو "انهاء الوضع في ليبيا قبل 14 تموز/يوليو اي قبل العيد الوطني الفرنسي"
وارجع نجل معمر القذافي سبب النزاع إلى ان "ليبيا لم تلتزم بوعودها تجاه فرنسا فيما يخص (شراء) طائرات رافال وموضوع المفاعل النووي بحيث اننا تأخرنا في شراء هذه الامور او تلكأنا".
واكد سيف الاسلام ان الجماعات القوية في بنغازي هي الجماعت الاسلامية، موضحا ان حوارا بدأ معها بوساطة مصرية في القاهرة لكن الفرنسيين منعوا "جماعة بنغازي" من مواصلتها وهددوا بوقف الدعم لهم.

-
-

هناك تعليقان (2):

  1. ليس لدى ما اقول غير ان هذا الرجل مريض وخريج كلية الفتنة والدسائس لاحباط هذه الثورة المجيدة وتشويه صورتها بأى طريقة فأنه لايوجد احد فى الدنيا غير هو و والده الذين يريدون مصلحة الشعب الليبى

    ردحذف