الأربعاء، يوليو 13، 2011

ليبيا : البغدادي يقر بأن لا أتصلات مع الثوار ومستعدون لأجراء حوار غير مشروط معهم

 قال رئيس الوزراء الليبي البغدادي المحمودي ان طرابلس مستعدة الآن لإجراء محادثات غير مشروطة لإنهاء الأزمة الليبية. وأكد المحمودي في مقابلة أجراها مع صحيفة (لوفيغارو) الفرنسية في عددها الصادر امس استعداد حكومته للبدء في المحادثات التي ذكر انها لن تكون (مع الليبيين فحسب بل مع الاتحاد الأوروبي ايضا، خصوصا فرنسا شرط وقف عمليات القصف التي يشنها حلف شمال الأطلسي –ناتو- حتى تتم المحادثات في جو هادئ). 


وقال إن طرابلس لا علاقة لها بـ(المعارضين المتمردين الذين يتلقون دعما عسكريا وماديا ومؤنا من المجتمع الدولي). 
وفي تعليق له على الإحصاءات التي أوردها حلف (ناتو) ذكر المحمودي انه تم تدمير أكثر من 70% من قدرات القوات العسكرية الليبية، موضحا (بتنا أكثر ضعفا في الوقت الحالي إذ لم يعد لدينا بنادق ولا طائرات أو قوات بحرية أو طائرات مضادة كما أن جيشنا ودباباتنا باتت خارج المعركة). 
وقال إنه (يتم تسليم أسلحة للمتمردين مثل صواريخ –ميلان- الفرنسية وغيرها من الأسلحة التي تباع في المنطقة على الجماعات المتطرفة) محذرا من أن (حال عدم الاستقرار هذه سوف تسهم في زيادة أعداد الجماعات المتطرفة او الإرهابية). 
ومن جانب آخر، لفت رئيس الوزراء الليبي انه تم تجميد عقود وقعتها ليبيا مع العديد من الدول بقيمة 150 مليار دولار من بينها عقود وقعتها مع فرنسا بقيمة 40 مليار دولار. 
وأعرب المحمودي عن الترحيب بالمؤشرات التي أبدتها فرنسا والتي رأت (أن عمليات القتال لن تحل الأزمة وان المفاوضات ضرورية) واصفا موقفها بـ (الإيجابي). 
وقال : (إن الزعيم الليبي معمر القذافي على استعداد للقبول برغبة الشعب الليبي فيما يتعلق بتشكيل الحكومة المستقبلية الجديدة واحترام اختياره لشكل الحكم الذي يريده سواء في ان تصبح ليبيا جمهورية او ملكية او الإبقاء على نظامها الحالي).  -
-

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق