السبت، يوليو 23، 2011

الرياض : ليبيا : الهلال الأحمر الخليجي يجتمع في الرياض لتنسيق الجهود الأغاثية


نشرة أخبار ثورة المختار : تشارك جمعية الهلال الاحمر السعودي  في الرياض اليوم في الاجتماع الخاص بشأن تقديم المساعدات للشعب الليبي لمواجهة الظروف الصعبة التي يعيشونها جراء الأوضاع الراهنة الحالية.وهذا الاجتماع يضم مسؤولي الهيئات والجمعيات الوطنية للهلال الاحمر في دول مجلس التعاون الخليجي وذلك لغرض تنسيق مساعداتها للمساهمة في تقديم المساعدات الانسانية للشعب الليبي. كما صرح  

مدير ادارة العلاقات العامة وممثل الجمعية في الاجتماع عبدالرحمن العون
واضاف ان الاجتماع الذي يعقد في مقر الأمانة العامة للمنظمة العربية للهلال الاحمر والصليب الاحمر في الرياض «سيتناول آخر مستجدات الوضع الإنساني في ليبيا وعلى الحدود المصرية والتونسية بالإضافة إلى فرص التنسيق بين المؤسسات المختلفة لتلبية الاحتياجات الإنسانية والإغاثة».
واكد «أهمية التنسيق بين الجمعيات الوطنية الخليجية كافة من أجل اغاثة الشعب الليبي وتوفير المساعدات الطبية والاحتياجات الغذائية اللازمة لتلبية متطلباتهم في ظل المعاناة التي تواجههم حاليا».
وشدد على أهمية «تضافر الجهود لتوفير احتياجات الشعب الليبي»، لافتا الى أن «تداعيات الأمور في ليبيا ومستجدات الوضع الانساني أصبحت بحاجة الى تدخلات سريعة من جميع الجهات العربية والإقليمية والدولية لتقديم العون الإنساني والاغاثي العاجل للشعب الليبي سواء في المنطقة الشرقية او الغربية».
وذكر ان الجمعية «مستمرة بتقديم المساعدات للشعب الليبي الشقيق عبر منفذ السلوم البري على الحدود المصرية - الليبية وعبر الحدود الليبية - التونسية في إطار توجيهات صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد لتخفيف المعاناة عن الشعب الليبي في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها حاليا».
-
-


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق