الاثنين، أغسطس 29، 2011

الدوحة : ليبيا : قطر تؤكد وقوفها مع الشعب الليبي

اصدر الديوان الأميري القطري بيانا رسميا أمس الأحد /28 أغسطس الحالي/أكد فيه وقوف قطر مع الشعب الليبي وحرصها على إقامة علاقات مميزة مع ليبيا في عهدها الجديد بما يخدم مصالح البلدين و شعبيهما .
وقال البيان إن قطر واثقة بأن الشعب الليبي قادر على القيام بمهام المرحلة الجديدة بكل وعي ومسئولية وفي أجواء من الوحدة الوطنية والوئام والتوافق وسيادة القانون بعيدا عن روح الانتقام وتصفية الحسابات .

وأضاف البيان أن قطر أميرا وحكومة وشعبا تؤكد احترامها لإرادة الشعب الليبي وخياراته في تحقيق تطلعاته المشروعة في الإصلاح والحياة الكريمة .
وذكر البيان أن قطر تأمل في أن تؤثر منجزات الشعب الليبي ايجابيا في المنطقة ،معربا عن تقدير قطر لكل من ساهم منذ البداية بشكل فعلي في مساعدة شعب ليبيا على تحقيق تطلعاته.
يذكر أن الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير دولة قطر التقى مساء أمس بالسيد مصطفى عبد الجليل رئيس المجلس الانتقالي الوطني الليبي الذي وصل الدوحة بعد ظهر أمس نفسه في زيارة رسمية قصيرة. وعقد الجانبان جلسة مباحثات تناولت العلاقات الثنائية واستعرضت تطورات الأوضاع في الأراضي الليبية .
كما وصلت أمس إلى الدوحة الوفود المشاركة في اجتماع رؤساء أركان دول تحالف الاوديسا الذي تنطلق أعماله اليوم الاثنين. ومن المقرر أن يناقش الاجتماع مستجدات الأوضاع في لبيبا .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق