الأحد، يونيو 05، 2011

ليبيا :برلين بدعم مصحوب بالافعال من اجل حل الازمة الليبية : أوباما

 طالب الرئيس الامريكي باراك اوباما اليوم حكومة برلين بدعم الماني مصحوب بالافعال بخصوص الاحداث في ليبيا وشمال افريقيا والشرق الاوسط.
جاء ذلك في حديث لاوباما مع الصحيفة الالمانية اليومية (تاغس شبيغل) في مستهل زيارة المستشارة الالمانية انغيلا ميركل على رأس وفد وزاري الماني رفيع المستوى الى واشنطن اليوم.
وقال الرئيس الامريكي انه "سعيد بالمناقشات التي سيجريها في اليومين المقبلين مع المستشارة من اجل دعم التغييرات التي تشهدها بلدان عربية على رأسها ليبيا".
واكد انه يستطيع منح المستشارة ميركل الثقة اللازمة عندما تعد بتقديم شيء ويقدر صراحتها عندما يتشاور معها في جميع المسائل الدولية المهمة" معتبرا انها "صديقة جيدة وشريك مهم" للولايات المتحدة.
واشاد بالدعم الذي قدمته المانيا لحلف شمال الاطلسي في عملياتها ضد الزعيم الليبي معمر القذافي قائلا ان الناس في ليبيا ومصر وجميع بلدان الشمال الافريقي "يستحقون المساعدات التي تقدمها لهم المانيا والولايات المتحدة".
واستدرك قائلا ان تحفظ المانيا على التوصيات التي نص عليها القرار الاممي رقم 1973 بشأن ليبيا "اثار استغراب الدول الغربية".
يذكر ان المستشارة ميركل التي تبدأ اليوم رحلتها الى واشنطن سيتم تقليدها ب(ميدالية الحرية الرئاسية) التي تعتبر ارفع جائزة مدنية امريكية.-

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق